عرض مشاركة واحدة
قديم 12-02-2010, 01:37 PM   #2
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
 
تم شكره :  شكر 290 فى 259 موضوع
عبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to behold

 

رد: أخبار التعليم ليوم الجمعة 28-2-1431هـ

الوطن:الجمعة 28-2-1431هـ العدد:3423
تدريب 30 طالباً من المدارس الثانوية بـ"مهني" الأحساء
الهفوف: عدنان الغزال
اختتم المعهد المهني الصناعي الثاني في الأحساء بالتعاون مع إدارة النشاط الطلابي في الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين في الأحساء أول من أمس دورة بعنوان "مدخل إلى عالم الإلكترونيات"، وذلك بقسم الإلكترونيات في المعهد، بمشاركة 30 طالبا من ثانوية الهفوف، واستمرت الدورة 5 أيام . وذكر مدير المعهد المهندس خالد بن محمد الدوسري، في تصريح صحفي أن الدورة اشتملت على تدريب الطلاب على المبادئ الإلكترونية الأساسية، واستخدام الحقيبة الإلكترونية في تركيب دوائر إلكترونية متكاملة، وهدفت إلى نشر الوعي المهني والتقني وتدريب الطلاب على الصيانة الخفيفة للأجهزة الإلكترونية . واستفاد الطلاب المتدربون في هذه الدورة من كيفية عمل الأجهزة الإلكترونية وتشخيص أعطالها البسيطة وإصلاحها . وفي ختام الدورة سلم المهندس الدوسري الشهادات للمتدربين، بحضور وكيل التعليم والتدريب في المعهد يوسف البوحمد، ووكيل شؤون المتدربين عبدالرحمن الذكر الله، ورئيس قسم الإلكترونيات ماهر العرفج .
الوطن:الجمعة 28-2-1431هـ العدد:3423
تعليم بنات نجران ينتهي من توزيع مقررات الفصل الثاني
نجران:عزيزة اليامي
انتهت إدارة المستودعات بالإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقة نجران اول من أمس من توزيع المقررات الدراسية للفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل التعليمية وإيصالها للمدارس ومكاتب التربية في المحافظات . وقال مدير إدارة المستودعات مسعود آل مسني إلى أنه تم صرف الأثاث المدرسي للمدارس المحتاجة .


الجزيرة:الجمعة 28-2-1431هـ العدد:13651
إثر الحادث الأليم الذي تعرضوا له
أبو رأس ينقل التعازي إلى أسر الطلاب المتوفين بالطائف
الطائف - فهدالثبيتي
نقل المدير العام للتربية والتعليم بمحافظة الطائف للبنين محمد بن سعيد أبو رأس تعازي سمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم لأسر وذوي الطلاب الثلاثة الذين انتقلوا إلى رحمة الله تعالى إثر حادث مروري مروع تعرضوا له يوم الثلاثاء الماضي، داعياً الله - عزَّ وجلَّ - أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان . كما نقل تعازي نائب وزير التربية والتعليم فيصل بن معمر، وكذلك النائب لشؤون البنين الدكتور خالد السبتي . جاء ذلك عقب زيارة المدير العام للتعليم بالطائف، يرافقه عدد من مسؤولي الإدارة، سرادق العزاء التي أقامها ذوو المتوفين . هذا، وقد سادت حالة من الحزن والأسى مدرسة دار التوحيد الثانوية ومدرسة الخليل بن أحمد اللتين يدرس بهما الطلاب الثلاثة، وذلك بعد سماع نبأ وفاتهم . يُذكر أن الطلاب الثلاثة لقوا مصرعهم نتيجة حادث مروري مروع تعرضوا له، أدى إلى ارتطام سيارتهم التي تقلهم وهم في طريقهم للهدا، بعمود إنارة ظهر يوم الثلاثاء الماضي بعد الانتهاء من أداء اختباراتهم .
الجزيرة:الجمعة 28-2-1431هـ العدد:13651
جائزة الأداء المتميز بتعليم الشرقية
الدمام - محمد العبدالرحمن
أكد مدير عام التربية والتعليم للبنين بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس على أهمية تفعيل الشراكة المجتمعية مع القطاع الحكومي والخاص بما يخدم دفع عجلة التنمية في مسيرة التربية والتعليم بالمنطقة والتي تمخضت مؤخراً عن إبرام عقدي شراكة بين تعليم المنطقة والمديرية العامة للشئون الصحية إلى جانب شركة الاتصالات السعودية والتي أثمرت عن إطلاق جائزة الإدارة للأداء المتميز والرامية بالدرجة الأولى إلى المساهمة في تحقيق الرؤية التي تتبناها الإدارة ممثلة في الوصول إلى الريادة والإبداع عبر التعلم والقيم إلى جانب رسالتها المتمثلة في تهيئة بيئة تربوية تعليمية مبدعة ومحفزة تحقق رضا المستفيد .
الجزيرة:الجمعة 28-2-1431هـ العدد:13651
«تعليم الجوف» تقرّ مشاريع تطويرية
الجوف - أحمد الحجاج
أقرّت الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين بمنطقة الجوف خطة لتطوير العملية التربوية والتعليمية بالمنطقة، وذلك باجتماع لجنة التخطيط الرئيسة في الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين بالمنطقة، والذي ترأَسَهُ نيابة عن المدير العام مطر الزهراني . واعتبر المساعد للشؤون التعليمية فواز بن صالح الجعفر أن الخطة تأتي ضمن الخطط الإستراتيجية للإدارة، وهي تطوير الطالب المسؤول، ونوادي التفكير والحوار، والمنهج التطبيقي، وإستراتيجيات التدريس الحديثة، وجوائز التميز، وقائد المستقبل، ونظام المعلومات، ومركز الاستشارات التربوية، ونظام الحوافز، والأمية في الحاسب .
الجزيرة:الجمعة 28-2-1431هـ العدد:13651
أمير منطقة القصيم يشكر المدير العام لتعليم البنات
بريدة - مكتب الجزيرة
وجَّه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم خطاب شكر وتقدير إلى المدير العام للتربية والتعليم للبنات بمنطقة القصيم الدكتور عبدالله بن إبراهيم الركيان . جاء ذلك عقب اطلاع سموه الكريم على نسخة من التقرير الإعلامي الذي أعدته إدارة الإعلام التربوي بالإدارة العامة، معرباً عن امتنانه وتقديره لجميع العاملين بالتوفيق والسداد . من جهته أعرب المدير العام الدكتور عبدالله بن إبراهيم الركيان عن خالص شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على ما يوليه من اهتمام ورعاية للعلم وطلابه في المنطقة .


الجزيرة:الجمعة 28-2-1431هـ العدد:13651
تعليم الخرج يعتمد المدارس المتميزة في اليوم العالمي لمحو الأمية
الخرج - مسفر القحطاني
اعتمد مدير التربية والتعليم بمحافظة الخرج الدكتور/ سعود بن حسين الزهراني أسماء المدارس التي تميزت في تنفيذ فعاليات ومناشط تربوية وتعليمية كان لها أثر بالغ في إنجاح وتحقيق أهداف اليوم العربي لمحو الأمية حيث جاءت المدارس المتميزة على النحو التالي:
المرحلة الابتدائية:
سعد بن أبي وقاص / جعفر بن ابي طالب / معاذ بن جبل / ابن القيم
السلمية / صلاح الدين الأيوبي / عبادة بن الصامت / ابن خزيمة
مركز الصديق لتعليم الكبار / زيد بن الخطاب / النخبة الأهلية / المغيرة بن شعبه / الزبير بن العوام / علي بن أبي طالب / السلمية / صلاح الدين الأيوبي / مركز المدينة لتعليم الكبار / مركز الأندلس لتعليم الكبار .
المرحلة المتوسطة:
النخبة الأهلية / الدلم الليلية / الصديق الليلية / الشيخ محمد بن إبراهيم .
المرحلة الثانوية:
الفرسان الأهلية / النخبة الأهلية / الصديق الليلية / الدلم الليلية .
الجزيرة:الجمعة 28-2-1431هـ العدد:13651
تطبيق تجربة البرنامج الإلكتروني على مدارس بحفر الباطن
القيصومة - خليف الزناتي
تابع المجلس التعليمي للبنات بمحافظة حفر الباطن برئاسة مدير التربية والتعليم عبد العزيز بن حمود النصار في جلسته السابعة لدورته الثالثة، محاور الجلسة السابقة وما تم فيها من توصيات، ثم تمت مناقشة البرنامج الإلكتروني للإدارة المدرسية، والذي قدمه فريق العمل الذي ترأسته مشرفة الإدارة المدرسية بدرية الصفوق المطيري وعضوية كل من مشرفة التخطيط حصة المشعل ومديرة المتوسطة (الحادية والعشرون) حصة مزعل الحربي ومنسقة تقنيات المعلومات والحاسب الآلي غزواء المطيري . ويهدف البرنامج إلى حوسبة سجلات مديرة المدرسة المتعددة في برنامج واحد متكامل توفيراً للوقت والجهد، وذلك كخطوة مستقبلية للاستغناء عن السجلات الورقية . وفي ختام الجلسة تم التصويت بالإجماع على تطبيق هذه التجربة بعد التعديلات التي اقترحها أعضاء المجلس اعتباراً من بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 1430-1431على (20) مدرسة من المدارس الابتدائية والمتوسطة من المدارس الداخلية ومدارس القرى والهجر، لكي يعمم على جميع المدارس بداية العام الدراسي القادم بعد التأكد من نجاحه وفاعليته .
الجزيرة:الجمعة 28-2-1431هـ العدد:13651
445 زيارة ميدانية لمتابعة سير اختبارات البنات بالقنفذة
القنفذة - عبدالله الرزقي
كشفت مديرة الشؤون التعليمية بالقنفذة هاشمية محمد الشنقيطي أنه ضمن خطة المتابعة لسير اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام 1430-1431هـ للمرحلتين المتوسطة الثانوية فقد تم تغطية المدارس التابعة لإدارة التربية والتعليم بما يقارب 445 زيارة ميدانية، منها (220) على مستوى مدارس الإشراف التربوي بالقنفذة، و(68) زيارة على مستوى مكتب الإشراف بحلي و(78) على مستوى مكتب الإشراف بنمرة و(79) على مستوى مركز الخدمات الإشرافية بثريبان، إضافة إلى زيارات المتابعة الإشرافية من كل من رئيسة الإشراف بالقنفذة ومساعدة الإشراف التربوي ورئيسة قسم الاختبارات . وكان قد صدر قرار مدير التربية والتعليم الدكتور محمد الزاحمي بتكليف 31 مشرفة تربوية مقيمة بالمرحلة الثانوية على مستوى المحافظة لمتابعة سير الاختبارات، وتطبيق النظام المركزي، بعد أن تم تدريبهن بوحدة تقنية المعلومات بالإدارة . وقد باشرن مهامهن بكل عزيمة وإتقان، كما تم تنفيذ جولات ميدانية لمدارس المرحلة الابتدائية لمتابعة التقويم المستمر وفق خطة أُعدِّت لذلك، بمتابعة مستمرة ودقيقة من مديرة الشؤون التعليمية مع كل من مكاتب الإشراف التربوي وقسم الاختبارات للاطمئنان على سير العمل بالمدارس، وملاحظة ما يرد من معوقات من خلال تقارير المشرفات ووضع الحلول اللازمة للمعالجة، وتوجيه القسم المختص بالإجراءات الفورية .


الجزيرة:الجمعة 28-2-1431هـ العدد:13651
برنامج (معلمتي أمي) في تعليم الدمام
الدمام - هيا العبيد
نفذ مكتب التربية والتعليم في غرب الدمام لقاءً بعنوان: (معلمتي أمي) من أجل تحقيق بيئة تربوية مواتية للطالبات، ودعماً لدور المدرسة كشريك في التربية مع الأسرة، وذلك إسهاماً في رفع الوعي بأهمية اتباع الأساليب التربوية المستمدة من تعاليم ديننا الإسلامي القويم في التعامل مع الأبناء . وتضمن اللقاء محاضرة هدى الملحم أستاذة الدراسات الإسلامية بجامعة محمد بن فهد، ومديرة إدارة التوعية الإسلامية سابقاً . وحضرت اللقاء منسوبات التربية والتعليم من معلمات ومشرفات . وسيتم تنفيذ البرنامج في عددٍ من مكاتب التربية والتعليم التابعة للمنطقة لاستهداف أكبر عددٍ من المعلمات والمشرفات، من أجل إكسابهن المزيد من المعارف في فن التواصل مع الطالبات وتعزيز أخلاقيات المعلم، من خلال حث الطالبات على الحوار والمناقشة والتعبير عن الرأي والعمل الجماعي .

التوقيع
عبدالله العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس