عرض مشاركة واحدة
قديم 12-02-2010, 01:38 PM   #3
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
 
تم شكره :  شكر 290 فى 259 موضوع
عبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to behold

 

رد: أخبار التعليم ليوم الجمعة 28-2-1431هـ

عكاظ:الجمعة 28-2-1431هـ العدد:3162
متابعة سير اختبارات القنفذة بـ 445 زيارة
واس ــ القنفذة
نفذت إدارة الشؤون التعليمية في تعليم البنات في القنفذة 445 زيارة ميدانية، منها 220 على مستوى مدارس الإشراف التربوي، 68 زيارة على مستوى مكتب الإشراف في حلي، 78 على مستوى مكتب الإشراف في نمرة، و79 على مستوى مركز الخدمات الإشرافية في ثريبان لمتابعة سير الاختبارات . وتضمنت الزيارات الميدانية، جولات المتابعة الإشرافية من رئيسة الإشراف في القنفذة، مساعدة الإشراف التربوي في القنفذة، ورئيسة قسم الاختبارات . وأوضحت مديرة الشؤون التعليمية في القنفذة هاشمية محمد الشنقيطي، أنه ضمن خطة المتابعة لسير اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام 1430/1431هـ للمرحلتين المتوسطة والثانوية فقد تمت تغطية المدارس التابعة لإدارة التربية والتعليم بتوجيه من مدير التربية والتعليم في المحافظة الدكتور محمد الزاحمي . وأفادت الشنقيطي أن الزاحمي كلف 31 مشرفة تربوية مقيمة في المرحلة الثانوية على مستوى المحافظة لمتابعة سير اختبارات المرحلة الثانوية وتطبيق النظام المركزي بعد أن تم تدريبهن في وحدة تقنية المعلومات في الإدارة، إضافة إلى تنفيذ جولات ميدانية لمدارس المرحلة الابتدائية لمتابعة التقويم المستمر وفق خطة أعدت لذلك . وأكدت مديرة الشؤون التعليمية أن سير الاختبارات كان مطمئنا جدا وعلى أكمل وجه .
عكاظ:الجمعة 28-2-1431هـ العدد:3162
لجان ميدانية لحصر المباني المدرسية المستأجرة في الشرقية
محمد العنزي ــ الدمام
بدأت لجان تابعة لإدارة تعليم البنات في المنطقة الشرقية في حصر المباني المدرسية المستأجرة ضمن خطة تهدف إلى التخلص منها وإبدالها بمبان مدرسية حكومية . وأوضح لـ «عـكاظ» مدير المشاريع والصيانة في إدارة تعليم الشرقية المهندس عبد الكريم الخطيب أن وزراة التربية والتعليم اعتمدت إنشاء 11 مبنى مدرسيا لتعليم البنات في الدمام ،الخبر والقطيف للعام الحالي إضافة إلى إنشاء ثلاثة مجمعات مدرسية يحتوي كل منها على ثلاث مدارس لجميع المراحل التعليمية . وأكد المهندس الخطيب أن هناك متابعة مستمرة لأعمال المقاولين الذين ينفذون المشاريع المدرسية، وأنذر خلال الفترة الماضية عدد منهم وجاري متابعة مدى التزامهم ببنود العقود الموقعة معهم، مبينا في الوقت ذاته أن المقاول الذي يرسى عليه مشروع يرفع عنه للوزارة بأي تقصير يبدر منه ويتم إلغاء عقده في حال ثبوت مخالفته لبنود العقد، أما من تم ترسية المشروع عليه من قبل تعليم الشرقية فإن إلغاء عقده يكون عبر إدارة تعليم البنات في المنطقة الشرقية .
المدينة:الجمعة 28-2-1431هـ
“نجاح المعلمين” يحفز عددا من الموظفين للمطالبة بحقوقهم
سعيد الزهراني - الطائف
بدأت تحركات واسعة خلال الايام الماضية لتنظيم حملة من قبل الموظفين المدنيين" سلم الرواتب العام" من اجل المطالبة بحقوقهم الوظيفية اسوة بمطالبات المعلمين والمعلمات حيث تم تخصيص منتدى في هذا الخصوص من اجل جمع الاستبيانات والاسماء من كافة الموظفين تمهيدا لتوكيل احد المحامين للمطالبة بالحقوق النظامية لهم كما يقولون ،ونشط عدد من الموظفين في توزيع استمارات من خلال المنتدى على موظفي الدولة من اجل البدء في المطالبة ،وتتضمن اهم المطالبات ايجاد سلم خاص للموظفين يمنع التجمد الوظيفي والترقية تكون في نفس المنطقة وايجاد حوافز اخرى في هذا الاطارخصوصا ان بعض المشاركين في الحملة اشاروا انهم منذ 20 سنة لم يحصلوا الأ على ترقية واحدة فقط ،فيما اشار البعض انهم اضطروا الى التنازل عن الترقية المستحقة لهم نظاما بعد نقلهم مع الترقية الى مناطق بعيدة عن منازلهم بفارق لم يتجاوز10 ريالات للبعض عن الراتب السابق ،اضافة الى ان البعض تعين على وظائف اقل من المؤهل الموجود لديه . . . من جانبه اكد مصدر امني أن جمع التوقيعات والاموال امر غير مقبول حيث ان مثل هذه الامور قد تؤدي الى استخدامها في امور قد تخل بالأمن خصوصا جمع الاموال مطالبا الجميع باللجوء الى الطرق النظامية للمطالبة بأي حقوق .
المدينة:الجمعة 28-2-1431هـ
افتتاح مركز تدريب المعلمات بالحجرة
علي العويفي - قلوة
افتتح محافظ قلوة حامد بن محمد المغني ومدير التربية والتعليم بمحافظة المخواة تركي بن احمد الزبيدي مركز تدريب المعلمات ومعملي مشروع تطوير العلوم والرياضيات بالحجرة واطلع المحافظ على قاعات التدريب وتجهيزاتها بمقر المركز بمكتب الخدمات التربوية واستمع إلى شرح عن المركز والخدمات التي يقدمها لمعلمات القطاع من مدير مكتب التربية والتعليم للبنات بقلوة محمد بن هاشم الزهراني

التوقيع
عبدالله العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس