عرض مشاركة واحدة
قديم 01-04-2010, 12:55 PM   #2
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
 
تم شكره :  شكر 290 فى 259 موضوع
عبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to behold

 

رد: أخبار التعليم ليوم 16-4-1431هـ

الجزيرة:16-4-1431هـ العدد:13699
وزير التربية يكرم تعليم جازان

جازان - عبد الله عكور
كرم وزير التربية والتعليم سمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد الإدارة العامة للتربية والتعليم بجازان على مشاركتها في الأعمال التطوعية في مراكز الإيواء . وقد تسلم المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة الأستاذ شجاع بن ذعار درع التكريم من سمو وزير التربية والتعليم، فيما تسلم مدير إدارة المتابعة علي عطيف شهادات تقدير الزملاء المشاركين في الأعمال التطوعية بالمخيم . وقد جاء ذلك على هامش لقاء سمو وزير التربية والتعليم مع المعلمين والمعلمات وعدد من منسوبي التعليم بمدينة الرياض .
المدينة:16-4-1431هـ
الطياش: توحيد الإدارات لتقليص البيروقراطية وتجويد العمل
المدينة - الدمام
أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور فهد الطياش أن توحيد الإدارات التابعة للوزارة يهدف لتقليص البيروقوراطية وضبط العمل وتجويدة وسرعة إنجاز المعاملات . وقال في تصريح لـ “المدينة” إن هناك توجيهًا من سمو وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد يقضي بتوحيد الإدارات المتناظرة قدر الإمكان على مستوى المملكة، بحيث يكون تعليم البنين والبنات في إدارة واحدة تحت مسمّى (مدير إدارة التربية والتعليم) .


صحيفة اليوم:16-4-1431هـ العدد:13439
«التربية» تمنع الاتصال بالسفارات الأجنبية وتوقف الرحلات الطلابية إلى مكة والمدينة
فائز التمامي و علي البحري تبوك - الأحساء
صدرت توجيهات وزير التربية والتعليم صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود لكافة الإدارات التعليمية بمختلف مناطق المملكة والتي تؤكد عدم الاتصال بالسفارات الأجنبية إلا عن طريق وزارة الخارجية، وكذلك عدم الاتصال المباشر بأي طرف أجنبي أو القيام بالتعاون مع البعثات الدبلوماسية لترشيح مواطنين للبرامج الثقافية أو التعليمية إلا عن طريق الجهات الرسمية المحددة . يأتي ذلك بناء على الأوامر السامية الكريمة الصادرة بهذا الخصوص . من ناحية أخرى أصدر نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين فيصل بن عبدالرحمن بن معمر تعميمًا عاجلا إلى جميع إدارات التربية والتعليم بالمملكة يفيدهم خلالها بإيقاف جميع الرحلات الطلابية من كافة مناطق المملكة إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة وذلك لكثرة الازدحام في هاتين المدينتين خشية تعرض أحد من الطلاب للإصابة بمرض انفلونزا الخنازير . وأشار التعميم إلى أن ذلك الإيقاف سيكون ساريا إلى نهاية العام الدراسي الجاري . وسارعت إدارات التربية والتعليم في المناطق بتنفيذ القرار وإيقاف العديد من الرحلات الطلابية التي كانت متجهة إلى المدينتين المقدستين خلال هذه الفترة .

الرياض:16-4-1431هـ العدد:15256
«تعليم الرياض»يحدد ضوابط نقل معلمات «الظروف الخاصة»
الرياض-هيام المفلح
وجه مدير إدارة التربية والتعليم للبنات بمنطقة الرياض المكلف الدكتور محمد بن منصور العمران ، مديرات مكاتب التربية والتعليم بمنطقة الرياض للعمل بالإجراءات والضوابط الجديدة لنقل المعلمات ذوات الظروف الخاصة التي أصدرتها وزارة التربية والتعليم مؤخرا ، وذلك حرصا من الوزارة على تحقيق الاستقرار النفسي وتوفير الجو الملائم للمعلم والمعلمة بما ينعكس إيجابا على العملية التربوية والتعليمية ، موضحاً أن هذه الإجراءات والضوابط تلغي ما يتعارض معها في تعاميم سابقة . يذكر أن ضوابط وإجراءات نقل المعلمين والمعلمات التي وردت بلائحة الوزارة تضمنت تشكيل لجنة تسمى "لجنة النظر في طلبات نقل المعلمات من ذوات الظروف الخاصة " للنظر في طلبات النقل ممثلة برئيسها المساعد للشؤون المدرسية ، وعضوية طبيبة من الصحة المدرسية ، وعضوية من شؤون المعلمات والإشراف التربوي والتربية الخاصة ، وأمينة للجنة من غير شاغلي الوظائف التعليمية ، على أن تختص اللجنة بالنظر في طلبات النقل داخل الإدارة ، وتجتمع اللجنة بطلب من رئيسها وتنظر الطلبات المحالة إليها بعد تدقيقها والتأكد من جمع البيانات والمستندات المطلوبة لكل حالة ومن ثم البت فيها .
الرياض:16-4-1431هـ العدد:15256
لجنة للإدارة المدرسية بتعليم القصيم
القصيم– مرام الجبيل
أصدر مدير عام التربية والتعليم في منطقة القصيم الأستاذ فهد الأحمد قراراً بتشكيل لجنة الإدارة المدرسية بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم والمكاتب التابعة لها . وقد بين مدير إدارة الإشراف التربوي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بالقصيم الأستاذ أحمد الفايزي أن من مهام اللجان المشكلة ، دراسة تقويم الأداء الوظيفي لمديري ووكلاء المدارس قبل اعتمادها من مدير المكتب ، واستعراض واعتماد ملفات المعلمين المرشحين لوكالات المدارس ، التي تقع ضمن نطاق عمل المكتب وفق الآلية المبلغة ، بالإضافة لبحث المشكلات والقضايا التي تواجه عمل مديري المدارس ، والعمل على حلها ، والنظر في الحالات والقضايا الطارئة في إدارات المدارس ، واتخاذ ما يتطلبه الأمر في حينه أو الرفع للإدارة العامة بذلك في حينه ، أو في نهاية كل فصل دراسي أو عام دراسي بحسب الحاجة ومصلحة العمل . وحول آلية النظر في رؤية هذه اللجان فيما يخص مدراء ووكلاء المدارس أوضح رئيس قسم الإدارة المدرسية بالإدارة العامة الأستاذ صالح الجاسر أن إعداد رؤية المكتب النهائية المقترحة نهاية العام الدراسي عن المديرين والوكلاء على رأس العمل نقلاً وتحويلاً وإنهاءً للتكليف ، معتمدة في ذلك على التنظيمات والآليات المبلغة ، التي يتم رفعها للجنة الرئيسة .
الرياض:16-4-1431هـ العدد:15256
انطلاق أعمال الملتقى التوعوي التربوي «نلتقي لنرتقي»
الرياض - هيام المفلح
افتتحت مديرة مكتب التربية والتعليم بجنوب الرياض عائشة السعد الملتقى التربوي التوعوي الإرشادي الثالث الذي استهدف أمهات وطالبات مدارس حي الفيصلية، على مدى يومين، والذي نفذه المكتب مؤخرا بحي غبيرة، وذلك في مقر المتوسطة 188 بحي الفيصلية بالرياض بحضور فاعل لمديرة إدارة توجيه وإرشاد الطالبات بمنطقة الرياض هياء الناصر وعدد من القيادات التربوية والاجتماعية، كان من بينهن فاطمة العنزان الأخصائية الاجتماعية بإدارة السجون بالرياض، والأخصائية نجلاء الجمعان من هيئة حقوق الإنسان . أوضحت المساعدة بمكتب الجنوب صالحة عسيري أن هذا الملتقى يمتد ببرامجه وأهدافه من سنوات ماضية حيث انطلق عام 1427 – 1428 ه بمتابعة ومشاركة فاعلة من أربع وحدات بمكتب الجنوب من إرشاد وتوجيه ونشاط الطالبات والتوعية الإسلامية والقسم الإداري بالمكتب . وقد صاحب الملتقى أنشطة للأمهات والطالبات وأنشطة طلابية وإرشادية وورش عمل متنوعة بإشراف المعلمة والمدربة وفاء بن محفوظ من المتوسطة 172، كذلك ضم الملتقى ركناً إرشادياً مصاحباً بإشراف المرشدة الطلابية منيرة النزيان، وركن عرض تنفيذ حي ومباشر لورش عمل فنية بإشراف وفاء بن محفوظ .


الرياض:16-4-1431هـ العدد:15256
«الجنادرية»في مكتب التربية بغرب الرياض
الرياض - نورة الحويتي
نظم مكتب التربية والتعليم بغرب الرياض ممثلاً بوحدة نشاط الطالبات مهرجان الجنادرية للتراث والثقافة تزامناً مع المناسبة الوطنية للمهرجان . واشتمل على برنامج و معرض للمقتنيات والمهن القديمة وورش عمل للحرفيات إضافة إلى أوبريت بعنوان " قصة بلد " ذكرت ذلك الأستاذة إيمان الفريدي المسؤولة عن النشاط . وقالت إن النشاط شاركت فيه جميع مدارس المنطقة وحضرته عدد من القيادات التربوية ويأتي تجسيداً واحتفاء بهذا المهرجان السنوي الكبير للتراث والثقافة لتعميق تواصل الطالبات بموروثهن وتراثهن .

__________________

التوقيع
عبدالله العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس