عرض مشاركة واحدة
قديم 01-04-2010, 12:56 PM   #3
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
 
تم شكره :  شكر 290 فى 259 موضوع
عبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to behold

 

رد: أخبار التعليم ليوم 16-4-1431هـ

الوطن:16-4-1431هـ العدد:3471
معلم يعتدي على طالب بخشبة سميكة بمدينة سلطان بأبها
أبها: محمد مانع
أصيب طالب في مدرسة خباب بن الأرت الابتدائية بمدينة سلطان بأبها بإصابات مختلفة جراء اعتداء أحد معلمي المدرسة عليه . وقال والد الطالب فيصل بن عبدالله عسيري : إن معلم الرياضيات استخدم خشبة سميكة لضرب ابنه عدة ضربات تسببت في إصابته بورم شديد في يديه وجرح غائر وكذلك تلفظه بألفاظ نابية عليه، فضلا عما سببه ذلك من حالة نفسية سيئة للطالب وأسرته، لافتًا إلى أن إدارة المدرسة استدعته واتضح من خلال حضوره أن سبب قيام المعلم بذلك يرجع إلى استعارة الطالب قلما من زميله . من جهته أكد مدير عام التربية والتعليم بعسيرالدكتور عبدالرحمن بن محمد فصيل لـ " الوطن " أمس أن إدارته تحقق حاليا في ملابسات الحادثة وسيتم تطبيق الأنظمة المتبعة في هذا الخصوص .


الوطن:16-4-1431هـ العدد:3471
تعليم الخرج يستعرض نتائج اللقاءات التربوية
الخرج: محمد الشريف
بحث مدير التربية والتعليم بالخرج الدكتور محمد بن عبدالله التيم أمس مع رؤساء ورئيسات الأقسام والشعب النسائية بتعليم المحافظة نتائج اللقاءات التربوية التي عقدت في عدد من مناطق ومحافظات المملكة مؤخرا، واستمع إلى مداخلات المسؤولين وآرائهم . كما بحث نتائج اللقاءات التعليمية في بعض المناطق والمحافظات ومنها لقاء الإشراف التربوي الخامس عشر في منطقة حائل، والرابع للاختبار والقبول في محافظة الأحساء، واللقاء التربوي للموهوبات في منطقة عسير، ولقاء التوعية الإسلامية المنعقد أيضا في الأحساء، ولقاء الشؤون المدرسية في المنطقة الشرقية، والثالث للتجهيزات المدرسية في منطقة القصيم، وبرنامج المدارس المعززة للصحة الذي أقيم في محافظة الحوطة، وأشاد بنجاح ملتقى الخرج التربوي الثالث "نشاط الطالبات لتربية مستدامة" والتوصيات التي خرج بها . من جهة أخرى، دعت إدارة التربية والتعليم للبنات بمحافظة الخرج جميع المعلمات المنقولات للمحافظة إلى قرب موعد بدء إدخال الرغبات المقرر في جمادى الأولى المقبل، وعليهن الاطلاع على التعليمات والشرائح التي سترفق مع نموذج استمارة النقل على موقع وزارة التربية والتعليم، وموقع إدارة التربية والتعليم "بنات" على الرابط التالي http://www . alkharjedugirls . gov . sa .
الجزيرة:16-4-1431هـ العدد:13699
ورش عمل لمناقشة ضوابط حركة مديري المدارس
القيصومة - خليف الزناتي
رعى مدير التربية والتعليم بمحافظة حفر الباطن ورشة العمل التي أقامها الإشراف التربوي ممثلاً بقسم الإدارة المدرسية؛ وذلك للنظر في ضوابط حركة مديري المدارس الداخلية وترشيح مديري القرى والهجر، حيث تم عقد ثلاث ورش عمل تناولت أولاها مناقشة معايير النقل للمدارس التي لها ميزة مالية . وتناولت الثانية إنهاء تكليف مدير المدرسة وضوابطه . وفي الثالثة تمت مناقشة حوافز مديري مدارس القرى والهجر . وقد توصلت الورشة إلى مجموعة من التوصيات سيتم رفعها لمقام الوزارة . هذا، وقد شارك في الورشة - إضافة إلى مشرف الإدارة المدرسية - مساعد مدير التربية والتعليم ومدير الإشراف التربوي ورئيس قسم شؤون المعلمين ومجموعة من مديري المدارس .
الجزيرة:16-4-1431هـ العدد:13699
أفكار لإدارة الوقت للمعلمين
الأحساء - عايدة صالح
أصدرت الترجمة بالإدارة العامة لتربية وتعليم البنات بالأحساء أسطوانة (أفكار رائعة لإدارة الوقت) للمعلمين والتربويين تتضمن أفلاماً مترجمة لتطوير الذات وإدارة الوقت ونشرات مترجمة وقراءات موجهة ونماذج إلكترونية وتعرض تجارب ناجحة في إدارة الوقت .
الجزيرة:16-4-1431هـ العدد:13699
تعليم الأحساء تكرم طالباتها المتفوقات
الأحساء - عايدة صالح
احتفلت الإدارة العامة لتربية وتعليم البنات بالأحساء يوم أمس بالطالبات المتفوقات للمرحلتين المتوسطة والثانوية للعام الهجري 1429-1430ه بمدرسة النخبة . وقد استهل الحفل بآيات من القرآن الكريم ثم كلمة مدير عام إدارة تربية وتعليم البنات بالأحساء محمد بن إبراهيم الملحم التي هنأ فيها الطالبات وأثنى على اجتهادهن ووصفهن بأصحاب الطموحات العالية داعياً لهن الاستمرار على الطموح والنشاط، ثم شكر كل من ساهم في إنجاح الحفل .

التوقيع
عبدالله العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس