عرض مشاركة واحدة
قديم 01-04-2010, 12:57 PM   #5
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
 
تم شكره :  شكر 290 فى 259 موضوع
عبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to behold

 

رد: أخبار التعليم ليوم 16-4-1431هـ

الندوة:16-4-1431هـ العدد:644
برنامــــج عن تدريـــــس المقـــــررات المطــورة
الطائف : الندوة
تنفذ الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة الطائف يوم السبت القادم برنامجا عن” أساليب تدريس المقررات الدراسية المطورة “ وذلك بمركز التدريب التربوي بالمحافظة . ويستهدف البرنامج الذي يستمر أربعة أيام معلمي التربية الإسلامية من خلال موضوعات ومهارات فنية وتطبيقية في المفهوم ، والمفردات وأساليب طرق التدريس ودمج التقــــــنية ، والخطوات ، ضمن خطة التدريب / الصباحية / للفصل الدراسي الثاني من العام الحالي .
الندوة:16-4-1431هـ العدد:644
صرف 6 . 4 مليون ريال مكافآت ونفقات متنوعة بتعليم المخواة
الباحة : الندوة
تقوم إدارة التربية والتعليم للبنين بالمخواة ممثلة في قسم الشئون المالية بالإدارة حالياً بصرف مكافآت متنوعة بغلت أكثر من / 6,400,000 / ريال . وأوضح مدير التربية والتعليم بالمخواة تركي بن احمد الزبيدي أن المكافآت شملت مكافآت طلاب مدارس تحفيظ القرآن الكريم والتربية الخاصة ومستحقات لمتعهدي نقل الطلاب وانتدابات ونفقات متنوعة مشيراً إلى أن هذه المستحقات المالية تأتي إضافة إلى ما تم صرفه من مكافآت ونفقات متنوعة خلال الأشهر الماضية .


الندوة:16-4-1431هـ العدد:644
حـــــــــــائل الأولى في مســـــابقــــة الروبوت
الرياض : الندوة
استقبل مساعد مدير عام التربية والتعليم للبنين بمنطقة حائل للشئون التعليمية تركي العديلي امس وفد المنطقة والطلاب الحاصلين على المركز الأول في مسابقة الروبوت / سعودي روبو 3 / على مستوى المملكة في مجال القدرات الإبداعية الذي يعتمد على قدرة الطالب على البرمجة السريعة وتركيب الروبوت . وهنأ العديلي الطلاب الفائزين بالمركز الأول والمدربين والفريق المرافق للوفد المشارك . حاثهم على مواصلة البحث والابتكار لتمثيل المملكة في المسابقات الدولية مؤكدا أن هذا الانجاز يسجل لمنطقة حائل . وتأتي هذه المسابقة ضمن برامج النشاط العلمي في الوزارة والذي يهدف إلى نشر ثقافة الروبوت بين المعلمين والطلاب ، وتأهيل الطلاب للمشاركات الدولية والاهتمام بالبحث العلمي / الاستقصاء والملاحظة والتجربة والتحليل / كما تهدف إلى توجيه الطلاب بما يفيدهم وينفع وطنهم .
الندوة:16-4-1431هـ العدد:644
تأهيل 600 معلم على التعلم الإلكتروني
جدة : الندوة
نظمت إدارة التربية والتعليم بجدة ممثلة في مكتب الجنوب أكثر من 25 برنامجا تدريبيا شمل 600 معلم ومشرف تربوي وإداري خلال العام الدراسي الحالي . وبين مدير المكتب الدكتور فؤاد مرداد أن الدورات تنظم بإشراف من قسم التدريب التربوي وأن الدورات شملت مواضيع واستراتيجيات الأساسية للتعلم النشط التدريب الالكتروني والتفاعل الصفي والذاكرة وتنميتها والرخصة الدولية ICDL والكورت والمهارات الأساسية في التعامل مع الطلاب وأدوات التعلم الالكتروني وإدارة الصف وبوربوينت 2007وبوصلة التفكير وتحليل الشخصية بخط اليد وتعليم الرياضيات وفق الأنماط الشخصية وتعليم المستقبل Intel وتقنيات غرس القيم وخطوات تدريس المهارة ودمج مهارات التفكير في التدريس وكيف تدير زمن الحصة بنجاح وإعداد الدرس الناجح ومصادر التعلم الالكترونية ومقدمة في رعاية الموهوبين ومهارات التدريس الفعال ومهارات العرض الرائع ونظرية تريز لحل المشكلات بطرق إبداعية وورد 2007 .
عكاظ:16-4-1431هـ العدد:3210
تعليم الطائف يشارك في مسابقة الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن
محمد سعيد الزهراني ـ الطائف
وجه مدير عام التربية والتعليم للبنين في محافظة الطائف محمد بن سعيد أبو راس مدارس تحفيظ القرآن الكريم الثانوية للمشاركة في مسابقة القرآن الكريم لطلاب الصف الثالث الثانوي التي تقيمها إدارة التوعية الإسلامية في الإدارة، وذلك تمهيداً للمشاركة في مسابقة حفظ القرآن الكريم التي تنظمها الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لرابطة العالم الإسلامي . وقال أبو راس لـ «عكاظ» إن شروط المسابقة تتمثل في أن يكون المتسابق من طلاب الصف الثالث الثانوي في مدارس تحفيظ القرآن الكريم لهذا العام وأن يكون حافظاً للقرآن الكريم كاملاً، وأن يحصل على المركز الأول على مستوى إدارة التربية والتعليم وأن تكون نتيجته في المقابلة على مستوى الإدارة 90 في المائة فأكثر . وأشار إلى أن جوائز المسابقة النهائية للهيئة العالمية لتحفيظ القرآن هي سيارة للفائز الأول وعشرة آلاف ريال للفائز الثاني وتسعة آلاف للفائز الثالث وثمانية للفائز الرابع وسبعة للخامس وهكذا حتى حصول الفائز بالمركز العاشر على مبلغ الفي ريال، فيما يحصل الفائزون من المركز الحادي عشر وحتى الثاني والأربعين على ألف ريال لكل طالب، وستكون التذاكر والسكن والإعاشة والمواصلات على نفقة الهيئة .
عكاظ:16-4-1431هـ العدد:3210
برامج لتدريب معلمي ومديري مدارس المويه وظلم
عبدالله المقاطي ـ ظلم
يعتزم قسم الإدارة المدرسية في مكتب التربية والتعليم في مركز المويه -شرق الطائف- تنفيذ برامج تدريبية للمعلمين مع نهاية الفصل الدراسي الثاني، تهدف إلى زيادة وعي المعلمين بالاستراتيجيات التدريسية وطرق التقويم الحديثة . وتشمل برنامج تقويم أعمالي وبرنامج تقويم حقيبة تدريبية لتدريب المعلمين وهي البرامج التي تعتبر تغذية ومراجعة لجميع البرامج والفعاليات والأنشطة للعام الدراسي الحالي . ويشرف على تنفيذ هذه البرامج مشرف الإدارة المدرسية عبدالله فهد الخراصي وبمتابعة وتوجيه وتشجيع من مدير عام التربية والتعليم في الطائف محمد أبوراس ومساعده للشؤون التعليمية فهد الثبيتي .

التوقيع
عبدالله العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس