عرض مشاركة واحدة
قديم 01-04-2010, 12:58 PM   #7
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
 
تم شكره :  شكر 290 فى 259 موضوع
عبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to behold

 

رد: أخبار التعليم ليوم 16-4-1431هـ

مدير تعليم بنات الرياض:مكاتب التربية عليها التقيد بضوابط نقل المعلمات
مريم الصغير ـ الرياض
شدد مدير عام تربية وتعليم البنات المكلف في منطقة الرياض الدكتور محمد بن منصور العمران، على مديرات مكاتب تعليم بنات المنطقة ضرورة التقيد بالإجراءات والضوابط الجديدة حول نقل المعلمات ذوات الظروف الخاصة التي أصدرتها الوزارة أخيراً، بهدف تحقيق الاستقرار النفسي للمعلمة بما ينعكس إيجابا على العملية التربوية . يذكر أن وزارة التربية والتعليم قد شكلت لجنة يكون اختصاصها النظر في طلبات نقل المعلمات ذوات الظروف الخاصة، وأقرت اللجنة استحقاق المعلمة للنقل عند حدوث بعض الحالات منها: إصابة المعلمة أو ابنها بمرض لا يمكن علاجه في مكان عملها، مرض والدة أو والد المعلمة إذا كانت وحيدتهما، وفاة والد المعلمة المتزوجة ولا يكون لوالدها أبناء ذكور، ووفاة محرم المعملة المقيم معها في مكان عملها أو سجنه في قضية ما لمدة لا تقل عن سنة .
الاقتصادية:16-4-1431هـ العدد:6016
جدة تشهد أكبر برنامج توعوي للقيادة الآمنة لطلبة المدارس في المملكة
«الاقتصادية» من جدة
تنطلق في جدة فعاليات اكبر دورة توعوية تحت شعار «القيادة الآمنة» خلال الفترة من 3 إلى 14 نيسان (أبريل) 2010 لطلاب المدارس بمشاركة أكثر من أربعة آلاف طالب في قاعة المؤتمرات في أبرق الرغامة لنشر التوعية بأساليب القيادة الآمنة على الطرقات العامة في السعودية، وزيادة الوعي بالسلامة، وغرس الإحساس الجماعي بالمسؤولية الاجتماعية، ولاسيما بين الشباب التي تمثل الحوادث التي يرتكبونها نسبته 40 في المائة من إجمالي عدد الحوادث كل عام . وأوضح المقدم زيد الحمزى، مدير العلاقات العامة والإعلام في إدارة المرور في محافظة جدة، أن هذه الدورة تهدف إلى توعية تلك الفئة الشبابية بكيفية قيادة المركبة بالطرق السليمة لتفادي الحوادث وأيضا إيضاح مدى خطورة السرعة التي تؤدي إلى الحوادث المرورية وتأثيراتها السلبية في الأفراد والمجتمع، وما ينتج عنها من إصابات ووفيات وخسائر تستنزف ثروات الوطن، مشيراً إلى أنه يتم تسجيل تسعة ملايين مخالفة مرورية سنوياً . وتتسبب الحوادث المرورية في المملكة سنوياً في خسائر مادية تقدر قيمتها بـ 13 مليار ريال . وخلال كل ساعة ونصف الساعة، يتوفى شخص بسبب هذه الحوادث، إلى جانب حدوث إصابة أو إعاقة لشخص واحد كل ربع الساعة . وبين أنس أبو داوود، مدير أنشطة الطلاب « نهدف من إطلاق هذه الحملة التي تعتبر إحدى المبادرات الخاصة والتي تأتي ضمن مجال التعاون بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص تجاه المجتمع نحو خلق وتعزيز التوعية الفكرية لجميع أفراد المجتمع فيما يتعلق بالقضايا التي تؤثر في حياتنا اليومية» . وأكد أن الحد من انتشار الحوادث والمخالفات المرورية في المملكة العربية السعودية هو أحد أهم القضايا التي يجب أن نسعى بالتعاون مع مختلف القطاعات والدوائر العاملة في الداخل لوضع الحلول لها، كما أن رسالتنا من منطلق المسؤولية الإعلامية التي تحتم علينا مواكبة مثل تلك القضايا وتسليط الضوء عليها بما يخدم كل أفراد العائلة . من جانبه، أوضح عمر محمد هندي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تأجير، أنه وكما للدولة وحكومة المملكة الرشيدة دوراً كبيرا في تنمية المجتمع السعودي والارتقاء بمستواه، فإن للمجتمع المدني دورا مسانداً وداعماً لدور الدولة في مجالات وأنشطة كثيرة من ضمنها هذه التوعية من البرامج التوعوية . وقال «نحرص في شركة تأجير على إطلاق أحد البرامج الاجتماعية والذي نتطلع من خلاله وبالتعاون مع إدارة التربية والتعليم و إدارة المرور في محافظة جدة على بناء جيل يتمتع بالوعي المروري والمحافظة على أبنائنا الطلاب من خلال تدريبهم على الطرق السليمة والحديثة للقيادة الآمنة من خلال تدريب أعداد كبيرة منهم لكي نسهم في الحفاظ على مجتمعنا والتقليل من الحوادث التي تؤدي إلى خسارة كثير من الأرواح . ومن هذا المنطلق سنقوم أيضا بنقل هذه الدورة التوعوية في السنوات القادمة لعدد كبير من طلبة المدارس في كل من مدينة الرياض والدمام وبعض المدن الأخرى في المملكة لتحقيق الهدف المنشود وهو خلق جيل واع بمفهوم القيادة الآمنة» .
صحيفة اليوم:16-4-1431هـ العدد:13439
دفاع مدني صفوى يتفقد مدارس القطاع
أحمد المسري – صفوى
تفقد الدفاع المدني بصفوى بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم مدارس القطاع للتأكد من سلامة محتويات المدارس بصفوى وأم الساهك والأوجام . وشملت الجولة الميدانية بقيادة الرقيب حسين آل قحيفة وتحت إشراف مدير الدفاع المدني بصفوى الملازم أول مصلح العلياني الكشف والتأكد من توفر وسائل السلامة من المختلفة من شبكة الإطفاء وطفايات الحريق وصلاحيتها وشبكة الإنذار والكواشف الحرارية وأجراس الحريق والتأكد من سلامة المبنى من حيث الإنشاء ومخارج الطوارئ .
صحيفة اليوم:16-4-1431هـ العدد:13439
كشافة وادي الدواسر يجملون مدينتهم
علي البحري-ودي الدواسر
ضمن فعاليات البرنامج الوطني الكشفي لنظافة البيئة وحمايتها الذي تقيمه إدارة التربية والتعليم بمحافظة وادي الدواسر بالتعاون مع جمعية الكشافة العربية السعودية وبلدية المحافظةشارك أمس 300 شبل وكشاف وقائد بتنظيف حدائق ومتنزهات المحافظة . وقام المشاركون بأعمال نظافة وتأهيل وصيانة لتمديدات المياه والألعاب في المرافق التابعة لتلك الحدائق . وكان البرنامج قد بدأ فعالياته أمس الأول بمسيرة كشفية جابت شوارع المحافظة حمل أفرادها اللوحات التوعوية الداعية لنظافة البيئة وحمايتها .
صحيفة اليوم:16-4-1431هـ العدد:13439
مشاجرة جماعية بين طلاب مدرسة بالدوادمي
محسن الدعجاني –الدوادمي
نشبت مشاجرة جماعية بين طلاب بمدرسة مركز عرجاء 25 كيلو شمال الدوادمي وتعود تفاصيل الحادثة عندما خرج الطلاب من مدرسة عرجاء الثانوية حيث حدثت مشاجرة بين طالبين وتدخل من عدة اطراف حتى صارت المشاجرة بين عشرات الطلاب وبدأت المضاربة من كل جهة وحاول منسوبو المدرسة فض المشاجرة ولكن دون جدوى مما حدا بهم الاتصال بمركز شرطة محافظة الدوادمي نظرًا لعدم وجود مركز شرطة في مركز عرجاء وتأخر حضور دوريات الشرطة لمدة نصف ساعة وباشرت المشاجرة وفضتها وتم القبض على المتسببين في المشاجرة وتوقيفهم والتحقيق معهم وحدثت عدة إصابات ما بين متوسطة وخفيفة بين المتشاجرين وتم معالجتها في مركز صحي عرجاء وخرجوا في نفس الوقت وتعاني محافظة الدوادمي من انتشار العديد من حالات التفحيط والمشاجرات في عدة هجر ومراكز تابعة للمحافظة خصوصا التي لايوجد بها مخافر شرطة( عرجاء- مصدة –الحفيرة ) رغم حاجتها لمخافر شرطة لكثرة المشاكل التي تقع في هذه الهجر والتي لا يباشرها سوى مركز شرطة محافظة الدوادمي بمدينة الدوادمي وطالب عدد من الآهالي من مدير شرطة منطقة الرياض بفتح مخافر شرطة في المراكز الثلاثة لحاجتها الماسة في الوقت الحالي .

التوقيع
عبدالله العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس