عرض مشاركة واحدة
قديم 03-04-2010, 08:36 AM   #11
عضو مميز جداً
 
الصورة الرمزية عبدالعزيز العمران
 
تم شكره :  شكر 16200 فى 3359 موضوع
عبدالعزيز العمران نسبة التقييم للعضوعبدالعزيز العمران نسبة التقييم للعضوعبدالعزيز العمران نسبة التقييم للعضوعبدالعزيز العمران نسبة التقييم للعضوعبدالعزيز العمران نسبة التقييم للعضوعبدالعزيز العمران نسبة التقييم للعضوعبدالعزيز العمران نسبة التقييم للعضوعبدالعزيز العمران نسبة التقييم للعضوعبدالعزيز العمران نسبة التقييم للعضوعبدالعزيز العمران نسبة التقييم للعضوعبدالعزيز العمران نسبة التقييم للعضو

 

رد: من تفضل التعايش معه ؟ الإنسان الأكثر عاطفة أم الأكثر عقلاً ؟

  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شامخة بوجودة مشاهدة المشاركة  

العقل والعاطفة وجهان لعملة واحدة وهي شخصية الانسان..فانا ارى انة لا يوجد انسان عاقل من دون عاطفه..ولا يوجد انسان عاطفي من دون عقل..
ولكن سبحان الله يوجد بينهما توازن وهذا التوازن مطلوب وهو رحمة من الله بهذا الانسان..وحسب ما ارى ان هناك اناس تغلب لديهم العاطفة على العقل في امور كثيرة مثل النساء فالطبيعة التي خلق الله المرأة عليها ..أن تكون عاطفية على اولادها وزوجها وهذة العاطفة مجبولة عليها المراه لحكمة من الله حتى تستمر الحياة..وتعطف وتمنح الحنان وهي اشياء تعطيها المراة لاحبائها بدون حساب..بل ان المراة احيانا كثيرة تحل بعض مشاكل ابناءها بعاطفة مغلفة بالعقل..وهذا مطلوب في التربية حسب ما ارى..
والغالب على الرجل العقل وهو ايضا ما خلقة الله علية لحكمة وهي ان الرجل يدير الحياة ويربي الابناء ويدير شؤون العائلة ويدبر امورها المالية والمعيشية..وهي امور يتطلب لها عقلا اكثر من العاطفة..
وفي احيان اخرى يجب على الانسان سواء الرجل ام المرأة ان يتحكموا في عواطفهم والا قادتهم العاطفه لامور يندمون عليها لذا هنا يجب ان يغلب العقل على بعض الاهواء والعواطف..
العاطفة توثق المشاعر والعقل يدير امورها لتصل لبر الامان..

نحن في حياتنا نحتاج للاثنان معاً ..فلا انت تستطيع ان تعيش مع انسان جاف المشاعر او بدون عقل..فما احسن ان يكون لدى الانسان عاطفه يحكمها العقل ..

لك كل الشكر أخي الفاضل..

 

مثل هذه المداخلات هي من المكاسب المهمة .. سأعيد قراءتها أكثر من مرة لمزيد من الفائدة .. شكراً لك أختي العزيزة شامخة بوجودة.
عبدالعزيز العمران غير متصل   رد مع اقتباس