عرض مشاركة واحدة
قديم 04-04-2010, 07:52 AM   #47
عضو مميز جداً
 
الصورة الرمزية عبدالعزيز العمران
 
تم شكره :  شكر 16200 فى 3359 موضوع
عبدالعزيز العمران نسبة التقييم للعضوعبدالعزيز العمران نسبة التقييم للعضوعبدالعزيز العمران نسبة التقييم للعضوعبدالعزيز العمران نسبة التقييم للعضوعبدالعزيز العمران نسبة التقييم للعضوعبدالعزيز العمران نسبة التقييم للعضوعبدالعزيز العمران نسبة التقييم للعضوعبدالعزيز العمران نسبة التقييم للعضوعبدالعزيز العمران نسبة التقييم للعضوعبدالعزيز العمران نسبة التقييم للعضوعبدالعزيز العمران نسبة التقييم للعضو

 

رد: من تفضل التعايش معه ؟ الإنسان الأكثر عاطفة أم الأكثر عقلاً ؟

  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم الأمير مشاهدة المشاركة  

يبدو أنكم لم تفهمو كلامي ايها الاخوة فالحياة الأسرية - وإسأل مجرب - تحتاج للتنازل في أحيان كثيرة والهدوء والتفكير المنطقي امام المشاكل . فحين نفقد العقل ويكون لدينا فقط عاطفة - لا نحسن التصرف أمام المشاكل وحديثنا في هذا الموضوع عن المرأة العاطفية أي التي لا تستعمل عقلها وإنما تنجر فقط وراء عاطفتها .

أما حين قسوت عليها فأنا لم أعمم بل قلت - قد - لكني ارى انكم تنظرون إلى العاطفية بأنها الرومانسية الحنونة المحبة فقط وهذا في رأيي خطأ فالعاطفية تكون في الغالب حساسة أدنى تصرف يجرحها وتغضب منه وقد تعتكف يوما كاملا بكاء لأسباب بسيطة واعتقد أن غالبيتنا نحن الإناث مرنا بهذ التجربة في فترة المراهقة.

أما رحمة الأم وتسامحها بأبنائها فهذه جبلة في الأم سواء كانت عاطفية أم عقلانية لا أحد يحب مثل حب الأم لأبنائها مهما كانت.
وأيا كانت الانثى فلن تخلو من المشاعر والحاجة للحب والحنان.

أرجو أن تكونوا فهمتم مقصدي وإن لم تفهموه فالخطأ مني في التعبير فاتركوه لكني لا أستبعد عدم فهمكم إذا لم تخوضوا تجربة الزواج بعد.

شكرا وعذرا للإطالة والرد مرة ثانية

 
أختي العزيزة أم الأمير
لا تعتذري عن شيء جميل تقدميه لنا ونحن بحاجته ... بل لك منا جزيل الشكر والتقدير والامتنان ... ولم تطرح مثل هذه المواضيع إلا لأجل أن يقدم كل رأيه حسب تجربته واطلاعه ... وصدقيني أنني شخصياً ألمس الصدق والتلقائية في كل كلمة جاءت في طرحك الأول والثاني بل وتدل على عمق تجربة قائلها .
ولكن لابد من اختلاف واتفاق في وجهات النظر وفي النهاية نحن أكبر المستفيدين

أكرر شكري لك .. وفقك الله لما يحبه ويرضاه
عبدالعزيز العمران غير متصل   رد مع اقتباس