عرض مشاركة واحدة
قديم 05-04-2010, 09:33 AM   #54
عضو مميز جداً
 
الصورة الرمزية عبدالعزيز العمران
 
تم شكره :  شكر 16200 فى 3359 موضوع
عبدالعزيز العمران نسبة التقييم للعضوعبدالعزيز العمران نسبة التقييم للعضوعبدالعزيز العمران نسبة التقييم للعضوعبدالعزيز العمران نسبة التقييم للعضوعبدالعزيز العمران نسبة التقييم للعضوعبدالعزيز العمران نسبة التقييم للعضوعبدالعزيز العمران نسبة التقييم للعضوعبدالعزيز العمران نسبة التقييم للعضوعبدالعزيز العمران نسبة التقييم للعضوعبدالعزيز العمران نسبة التقييم للعضوعبدالعزيز العمران نسبة التقييم للعضو

 

رد: من تفضل التعايش معه ؟ الإنسان الأكثر عاطفة أم الأكثر عقلاً ؟

  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شامخة بوجودة مشاهدة المشاركة  

أخي الفاضل الكريم..عبدالعزيز العمران..كلما قرأت عبارتك (هذا ما أكنه في داخلي رغم أن هناك من الأعزاء من سيعتبره نقطة ضعف ، وليكن ذلك فأنا لا أملك لهم إلا الحب,واقبلوني بكل عيوبي ونقاط ضعفي )
والله ان كنت ترى ان هذا عيب في شخصيتك الكريمة ونقطة ضعف فليت كل البشر يمتلكون ربع هذا الضعف ودعنا نصبح بشرا ليس لنا عيب الا ان نكون عاطفيين..سيصبح الزمن اجمل ..وخالي من المشاكل..

بارك الله في طرحك ..وقلمك..وشخصك الكريم..وعاطفتك الصادقة..

كل الشكر..لكَ استاذي.
.

 


أختي العزيزة / شامخة بوجودة :
إذا أحسست بوحشة قرأت ما تكتبين ، فالإنسان أحوج ما يكون في بعض لحظات صفائه إلى من يدعمه .
أشكر لك رفقك بي .


ولكن حدث تطور مهم ليلة البارحة ، حيث اتصل بي أحد الأصدقاء ممن أطلع على رأيي في أفضلية التعايش مع الإنسان العاطفي وهو من غير المنتمين إلى المنتدى وقال كلاماً يغلب عليه العتب ، ومن أهم ما قال :
· أن مميزات الشخصية العاطفية التي ذكرتها لا تخص الإنسان العاطفي فقط بل ربما تتواجد في الإنسان العقلاني أيضاً .
· إن الصفات التي زعمت أنها للإنسان العاطفي هي مجرد أمنيات في مخيلتك التي انحازت إلى الإنسان العاطفي .
· إنك لم تكن محايداً في التعامل مع أراء المتداخلين رغم أن بعضها يفوق بكثير ما تم طرحه في الموضوع الأساسي ويفوق أيضاً أرائك اللاحقة المتصفة بالانطباعية وغير المنطقية .
هذا رأي صديقنا ، وقد حاولت أن أوضح له بأني لم أطرح رأيي وأنا أجزم بمنطقيته ، بل إن الآراء التي تخالفه تبدو أكثر منطقية .... ولكن التعايش مع الإنسان العاطفي هو اختيار شخصي لازلت مصراً عليه ومن واقع ما مررت به من تجارب في هذا الشأن فإني على استعداد لتحمل سلبيات هذا الاختيار .
ولكنه لم يقتنع بما قلت ... وحينما عدت إلى الموضوع مرة أخرى وقرأت ما سطره الأخوة والأخوات الأعزاء وجدت في تلك الآراء ما يؤيد بعض ما ذكره هذا الصديق .
ما رأيكم ؟

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالعزيز العمران ; 05-04-2010 الساعة 09:35 AM. سبب آخر: الإملاء
عبدالعزيز العمران غير متصل   رد مع اقتباس