عرض مشاركة واحدة
قديم 07-03-2005, 08:53 PM   #37
المـدير العـام السابق
 
الصورة الرمزية فهد المنيع
 
تم شكره :  شكر 5444 فى 2412 موضوع
فهد المنيع نسبة التقييم للعضوفهد المنيع نسبة التقييم للعضوفهد المنيع نسبة التقييم للعضوفهد المنيع نسبة التقييم للعضوفهد المنيع نسبة التقييم للعضوفهد المنيع نسبة التقييم للعضوفهد المنيع نسبة التقييم للعضوفهد المنيع نسبة التقييم للعضوفهد المنيع نسبة التقييم للعضوفهد المنيع نسبة التقييم للعضوفهد المنيع نسبة التقييم للعضو

 

رجاءً من الجميع عدم الخروج عن الموضوع الاساسي والالتزام بأدب الحوار واحترام الاخر


الاخت خيال نحن قلنا من البداية اننا لا نمانع من الحوار معك والاجابة على استفساراتك ولكن في نفس الوقت لا نريد ان يسيطر الانفعال على كلامنا لان كل كلمة نتفوه بها سنحاسب عنها يوم القيامة والكلام موجه للجميع وانا منهم ..

اعود لردك الاخير والذي اصابني بالحيره لابتعادك عن الموضوع والخروج بكلام لم اود ان اسمعه منك ولكن لاننا في منتديات سدير لا نريد أن نمنع احد من المشاركة فما بالك باخت لنا من دولة شقيقة ..

يا أخوان ويا أخوات لا تتوقعوا انه لكوني من خارج المملكة فهذا يعني انني قادمة من كوكب آخر لايمت للاسلام بصلة .. كلنا مسلمون وكلنا متشددون في ديننا .. وليس ذلك بالامر المعيب .. ولا أقول ذلك لاسمح الله ولكن المشكلة أنكم لاتريدون الحوار ..أنتم تريدون التنصل من الحوار بأية طريقة .. ولكم ذلك .. لأنكم لابد بينكم وبين أنفسكم أدركتم أين مكمن الخطأ وأنكم لابد في خطأ ولو في جزء بسيط .. ولاتأخذكم العزة بالخطأ أيها الاحبة ..

يا اختي من قال هذا الكلام بالعكس شعب الامارات يعتبر شعب محافظ ولا يقارن ببعض دول الخليج ولكن لماذا راودك هذا التفكير ؟؟
ومن قال اننا نتنصل من الحوار وكما ترين الموضوع وصل الى الصفحة الثالثة ..

لكن العجيب انك تقرأين الافكار وتعلمين ما تخفي الانفس بقولك اننا عرفنا مكمن الخطأ واننا ننكر ذلك فالله وحده علام الغيوب ..


أنا لاادعو لفسوق .. أو أمر ليس من الدين .. وليكن في علم الجميع أنني فقط أردت توضيح وجهة النظر وتبيان الخطأ فيما قيل .. أما النشيد الوطني فليس في الدين ولااستطيع ان اجعله حلالا أو حراما .. لكن بعض الاخوان والاخوات بارك الله فيهم قاموا يحللون ويحرمون كما يشاؤون ...وهنا ثارت ثائرتي من اجل ديني وليس من اجل امر آخر ..

حاشاك ان تدعي لفسوق ونحن طالما احترمناك وانت عضو قديم في منتديات سدير وبالنسبة لوجهة نظرك نحن احترمناها ومن حقنا الرد عليها وليس من حقنا اقناعك بها ولا من حقك اقناعنا بوجهة نظرك لان كل انسان له الحرية في فكره .. وبالنسبة للحلال والحرام فله اهله ونحن ننكر بعض الامور التي نخاف ان تفتح علينا اعمال اكبر وهذا من حرصنا على ديننا ..



وكلمة أخيرة لااريد اجابة لها على الصفحات لأنني احترم الشعب السعودي واحترم كثيرا المملكة وكل من وطيء ثراها من الاطهار المطهرين من أبناء أمة محمد .. ولكن بالله عليكم هل الشعب السعودي فعلا ملتزم بأوامر الله ونواهيه ...؟
هل أنتم فعلا مثال يحتذى به في التمسك بالدين الاسلامي ...؟
أم ان مانظهره أمر ومانبطنه أمر آخر ...؟
لست أقصد السوء ولن اقبل بكلمة تمس احدا منا .. ولكن هي وقفة صريحة مع النفس ... وقفة مصارحة بينك وبين المولى اخي واختي العضو الذي تقرأ هذه الكلمات ..
كما أن في خيال الكثير من العيوب والكثير الكثير من الاخطاء لابد في كل منا الكثير من هذه العيوب والاخطاء وكفى نبلا بالمرء ان يعدد معايبه ...



لمذا قلتي كلمة اخيرة هل افهم من ذلك انك تتنصلين من الحوار الذي وصمتنا به ؟؟

بالنسبة لاسألتك فنحن لا ندعي الكمال ولكننا نحاول جاهدين التمسك بديننا ومهما اخطأنا يا اخت خيال وعصينا الله لابد لنا ان ننكر ونحاول ان نضغط على انفسنا لتجنب المنكرات ولو قلنا اننا نعصي ونرتكب المنكرات ولن نغار على ديننا ولن ننكر اي شي لخربت الدنيا واستمرينا في جهلنا ..

اختي لا تحكمي على شعب تعدى الـ 25 مليون بحالات او نسب قليلة ..

نحن لا نقول اننا مثال يحتذى به ولا ندعي الكمال كما اسلفت لك ولكننا نرجو من الله أن يجعلنا شعب يحتذى به وان نكون اهل لاحتضان هذا الدين ولاخواننا المسلمين .. ونعترف باخطائنا الكثيرة ولكن نحاول جاهدين اصلاحها وما ترين من انكار الجميع للنشيد الوطني هو نوع من انواع الاصلاح والحفاظ على الدين ..


لقد عرفت الشعب السعودي عبر الشبكة .. وعرفته اكثر من خلال التعامل معه على ارض الواقع من خلال زياراتي للمملكة ... وتعرفت عليكم عن قرب أكثر حين جاورتمونا هنا في وطنكم الثاني الامارات ...

وعرفت من يكونون ومن هم وعلى ماذا عم سائرون .. ولله الحمد .. ولست أريد من احد شهادة تزكية للشعب السعودي .. ولكن يا أبناء المملكة .. يامن تمانعون النشيد الوطني .. وتستهجنون حصة التربية الرياضية .. وتثور ثائرتكم على لبس بناتكم للبنطال .. هل أنتم فعلا قدوة يحتذى بها في هذا الشأن ..أم أن صفحات المنتديات والحوارات شيء .. وأفعالكم شيء آخر ...


تم الرد على هذا الكلام


كما قلت .. لا أطلب الاجابة لأنني أعرفها .. ولكنه سؤال أريد منكم انتم أن تجيبوا أنفسكم عليه ...


منذ مدة قرأت موضوعا على منتديات سدير .. يدعو إلى تطهير المسنجر من الجنس الآخر .. ترى كم فتاة في هذا المنتدى الطيب تقابل على المسنجر شبابا ... لا أقصد الاساءة .. ولكن ... ألا يعتبر المسنجر من الخلوة المحرمة ..؟؟أم هو حلال لأنه م س ن ج ر ...!



لماذا السؤال اذاً اذا كنت لا تريدين منا الاجابة وانك تعرفينها ؟؟

يا اختي الفاضله لا تنظرين بهذه النظره لاخواتك في الله واحسنِ بهم الظن فنحن محاسبون عن كل كلمة نتفوه بها ..


كم شابا من شباب المنتدى يذيل توقيعه بإيميله مع احترامي للجميع ... ترى لماذا ؟؟؟ ومن أجل ماذا ....؟؟ ألستم شبابا من شباب هذا الوطن المحافظ والمتمسك بعاداته وتقاليده الاسلامية المنبثقة من تعاليم ديننا الحنيف ....؟؟؟ أم أن هذا حلالا ...

انا اذيل توقيعي بعنوان بريدي الالكتروني ووالله الذي لا اله الا هو انني لم اضعه لهذا الغرض التي تقولين واليوم وصلتني رسالة من دائرة حكومية تطلب مني التعاقد معها في تصوير بعض المرافق التابعة لها وكل هذا بفضل الله ثم بفضل وضع عنوان البريد الذي يعتبر وسيلة للاتصال لا اقل ولا اكثر وحتى لو وجد من الاعضاء من يذيل توقيعه بايميل لكن ينال ما تقولين فهو لا يعبر عن شعب كامل ..


لنتقي الله جميعا ولنعلم جيدا بأن المولى يعلم خائنة الاعين وماتخفي الصدور ...

بارك الله فيك هذا الذي نريده النصح والارشاد بالتي هي احسن ..


ليس الاشكال في نشيد .. او حصة رياضة .. أو مذيعة سعودية على احدى الشاشات الفضائية ...
ليس الاشكال في هجمات علمانية كما يحلو لكم تسميتها .. ويحلو لنا نعتها ..
وليس الاشكال في أجيال تأتي وأجيال تندثر وهم محاصرون بالفساد من كل مكان يدرأونه بكل ماأوتوا من قوة ولاينجح إلا من رحم ربي ..


إن الاشكال في النفوس .. الاشكال في الأخلاق .. الاشكال في أن نبطن عكس مانظهر ...


لا استطيع ان ارد عليك الا بهداك الله اختنا في الاسلام ولن نرد عليك بما اتهمتنا به فالله وحده يعلم ما في الصدور ولا حول ولا قوة الا بالله ..


وفقكم الرحمن في هذا المنتدى الطيب ووفق الجميع في كل مكان .. ولتعلموا انني مادخلت في هذا الموضوع إلا لأقول كلمة حق يراد بها وجهه سبحانه ... سواء قبلتموها أو لم تفعلوا .. وأعلم جيدا ان الكثيرين منكم حانق علي .. وغاضب مني ويعتبرني من دولة اخرى أثر العلمانيون في عقلها حتى باتت تتخبط يمينا ويسارا .. ولكن يا أبناء خير أرض .. وأبناء أطهر بقعة .. إن الدين هو ماوقر في القلب وصدقه العمل ..

والله الموفق لخير وصلاح الامة العربية الاسلامية ..


يا اخت خيال من اراد النصح والارشاد بنية صافية لا يكيل التهم يمنة ويسره بمجرد انفعاله من الحوار اسألك بالله لو جائتك زميله لك ونعتتك بعدم اخلاص النيه لله وانك تظهرين الدين وتخفين المعاصي والمنكرات هل ستقبلين منها النصيحة او بمعنى اخر هل تعتبرينها نصيحة ؟؟




ختام حديثي اخيتي في الله ..

نحن نحترمك ونحترم شعب الامارات فهم مسلمون مثلنا واخوان لنا ولا ننظر لاحد بانه ضحية علمانيه او غيرها ولكننا في نفس الوقت نعتز بوطننا ولنا الحرية في كيفية التعبير عن هذا الحب ولنا الحق في ذلك ولنا الحق في رفض طريقة التعبير اذا لم تناسب ديننا وعادادتنا وتقاليدنا ولنا الحق في قبولها.. ولا ندعي الكمال ولكننا نحرص كل الحرص على ردع الفتن ما ظهر منها وما بطن ..


واتمنى لك ولنا الهداية والصلاح وأسأل الله أن يؤلف بين قلوب المسلمين وان يصلح حالهم انه ولي ذلك والقادر عليه ..

التوقيع
.



.
فهد المنيع غير متصل   رد مع اقتباس