عرض مشاركة واحدة
قديم 01-08-2010, 06:04 AM   #11
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية مااارد
 
تم شكره :  شكر 5930 فى 1643 موضوع
مااارد نسبة التقييم للعضومااارد نسبة التقييم للعضومااارد نسبة التقييم للعضومااارد نسبة التقييم للعضومااارد نسبة التقييم للعضومااارد نسبة التقييم للعضومااارد نسبة التقييم للعضومااارد نسبة التقييم للعضومااارد نسبة التقييم للعضومااارد نسبة التقييم للعضومااارد نسبة التقييم للعضو

 

رد: أي الدوافع أكثر لـ ( الخيانة الزوجية ) الدوافع المتعلقة بالرجل أم المرأة ؟

  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمحة الخاطر مشاهدة المشاركة  

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كما عودتنا اخي مارد مواضيع حساسة ومهمة

بوجهة نظري ليس من طبع المرأة الخيانة لكن الرجل هو من يبدأ بالخيانة غالباً و هناك من تقول سأذيقة من الكأس الذي اذاقني منها فتلجئ للأنتقام من هذا المبدء.

الزوج قد يخون إما لعدم اهتمام المرأة بنفسها او لكونه قد اجبر على الزواج منها وهو يُريد غيرها فيخونها مع هذه الغير او لأنه قد تعود من شبابه على النساء فأنا اعلم عن رجل تزوج بأمرأة عن اقتناعٍ منه بها لكنها جبل على حب النساء فكان يسافر للخارج من اجل النساء.

الرجل يرى انه عندما يخون فإن خيانته مغفورٌ عنها أما المرأة فلا خيانتها تعني الطلاق او الموت.

من طبيعة المرأة انها اذا احبت فإنها تخلص لهذا الحبيب وتتفانى في خدمته واسعادة, نعم انا لا أُنكر فقد تخون المرأة مع ان زوجها يُحبها لكنها هي لا تحبه لذا تلجئ للخيانة ومن القصص التي اذكرها وسمعتها انه في الجامعة كنت في الساحة واستمعت لأمرأة اعلم بأنها متزوجه تقول لزوجها ان الدكتور لن يأتي الأن وأنه سيأتي بعد الوقت المحدد بساعه لذا سوف تتأخر عن القدوم للمنزل وعندما اغلقت الخط إذا بها تتصل على شخص اخر وتقول له بأنها سوف تخرج الأن من الجامعة وعليه ان يلتقيها بأي مكان.

هذه تعتبر خيانة من قبل الزوجة لولا الخوف من المشاكل وانا لا احبها لذهبت لها ونصحتها.

وقد تخون المرأة لأن الزوج لا يهتم لها ولا يسمعها كلمات الثناء فتذهب لغيره حتى تسمعه منه او لأنه لا يبقى في المنزل كثيراً فهو كثير السفر او كثير الذهاب للأستراحات ولا يلقي لها بالاً.



وبالنسبة لسؤالك

فأنا أرى بأن دوافع خيانة الرجل أكثر بعضها يكون صحيح وبعضها لا ومع الصحيح وغيره انا لا أأيد ان يخون الرجل او الزوجه فقد اوضح لنا الله في كتابه انه اذا كان الرجل او المرأة لا يحب احدهما الأخر فأفضل حل الطلاق وإن أبغضه الله إلا أنه افضل من الخيانة.

أعتذر على الإطالة لكن الموضوع شدني بقوة

 
نعم صدقتي فالمرأة هي تخدم و تتفاني في من تحب وكما ذكرتي إذا كانت

المرأة تزوجت من غير حب إو بالإجبار فهنا ربما تلجأ للخيانة , لكن ربما أخالفك

في نقطة أن الرجل هو من يبدأ بالخيانة لكن ربما تكون الدوافع أكبر للخيانة

ولكن رأي يجب أن يحترم و رأي حواري رائع , إطلاة رائعة أختي سمحة الخاطر ...
التوقيع
كلمتان خفيفتان على اللسان

ثقيلتان في الميزان

سبحان الله وبحمده

سبحان الله العظيم

جرب هالموقع .. من هنا


مااارد غير متصل   رد مع اقتباس