عرض مشاركة واحدة
قديم 18-12-2010, 08:12 PM   #5
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية نورالشمس
 
تم شكره :  شكر 8432 فى 1796 موضوع
نورالشمس نسبة التقييم للعضونورالشمس نسبة التقييم للعضونورالشمس نسبة التقييم للعضونورالشمس نسبة التقييم للعضونورالشمس نسبة التقييم للعضونورالشمس نسبة التقييم للعضونورالشمس نسبة التقييم للعضونورالشمس نسبة التقييم للعضونورالشمس نسبة التقييم للعضونورالشمس نسبة التقييم للعضونورالشمس نسبة التقييم للعضو

 

رد: مـواضـيـع ســاخـرة

كان عبدالعزيز البشري يزور احد العائلات المشهورة في مصر ، و بعد ان فرغ من تناول الغذاء مع مجموعة من المدعويين الظرفاء ، خرج ليغسل يديه تاركا جبته الازهرية موضوعة على الكرسي، و حين عاد وجد أحدهم رسم بالطباشير وجهاً لحمار على الجبة ، فالتفت اليهم الشيخ الاديب و قال متسائلاً: من فيكم اللي مسح وشه في الجبة؟‏


يروى عن تشارلس تشابن محرر جريدة نيورورك ورلد أنه كان شديداً وصارماً جداً مع موظفيه حتى أنهم كانوا دائماً في حالة ضيق أثناء وجوده.
وفي ذات يوم مرض تشارلس واضطر إلى الإنقطاع عن العمل مدة أسبوع. ولما تعافى وعاد إلى العمل جاءه أحد الموظفين يطلب إجازة لمدة أسبوع، فصاح به تشارلس: إجازة.. لماذا؟ لقد غبتُ أنا عن المكتب أسبوعاً.. ألم تكن تلك الإجازة كافية لك؟

وقف أحد السائلين على باب أحد النحاة يسأله نقودا
فسأله من بالباب؟؟
فقال: سائل يسألك من مال الله.
فقال النحوي: انصرف.
فقال: اسمي أحمد ( وهو ممنوع من الصرف)
ففرح النحوي وأعطاه مالا كثيرًا.


في احدى اجتماعات الجمعية الفابية العامة - التي كان كيستيرتون وبرناردشو من بين مؤسسيها و اعضائها الاساسيين – و التي كانت تعقد بين فترات طويلة ، علق كيستيرتون على نحافة جسم برناردشو امام الحضور بقوله: "ما هذا الهزال الشديد يا سيد شو؟ لو رآك الاجانب القادمين الى لندن لظنوا ان هناك مجاعة في بريطانيا" ، فرد عليه شو: " ولو رأوك انت لظنوا انك انت سبب هذه المجاعة

هاجم مارك توين في قصة حياته أحد الناشرين الذين استغلوه بطريقة معيبة ، ثم ختم هجومة بكلمة يغفر فيها للناشر ذنبه ، وقد جاء فيها:
لقد توفي هذا الرجل منذ ربع قرن، ولم أعد أشعر حياله الآن بغير الرثاء، ولو استطعت أن ارسل اليه مروحة في المكان الذي يقيم فيه الآن لفعلت .



في محاولة لأحراج ونستون تشيرشل ،رئيس وزراء بريطانيا الاسبق ، المشهور بالدهاء و سرعة البديهة ، قالت له احد سيدات المجتمع بصوت عال في حفل مهيب : "لو كنت زوجتك يا سيد تشرشل لسقيتك السم" ، فرد عليها بصوت هادئ ولكن عال "ولو كنت زوجك يا سيدتي لشربته"


طلب سائق أينشتاين الخاص منه السماح بالقاء محاضرة نيابة عن أينشتاين بعد التظاهر أنه العلم المشهور ، وقد شجع هذا السائق ما اكتسبه من معرفة و خبرة بعلم هذا العالم بعد ان قضى في خدمته سنين طويلة . ولم يصدق السائق نفسه عندما وافق أينشتاين على هذا الاقتراح . و فعلا ذهب معه الى احدى الندوات حيث قدم نفسه للحضور بأنه ألبرت أينشتاين ، وشاء القدر ان يقوم احدالحضور بسؤاله عن مسأله لم يسمعها من قبل فلم يدر كيف يجيب وهو العالم الكبير ، فأجاب عليه قائلا هذا سؤال بسيط لايساله الا طالب مدرسة و لا يجدر بالاجاجة عليه الا سائق سيارتي ، ثم التفت الى أينشتاين و قال له هلا تكرمت يا سائقي العزير باجابه هذا السؤال؟


لما علم الموسيقي الإيطالي روسيني أن بعض المعجبين بفنه سيقيمون له تمثالاً سيكلف عشرة آلاف جنيه، قال: إنني مستعد لأن أجلس شخصياً على قاعدة التمثال، لو دفعوا لي خمسة آلاف جنيه فقط

و في مرة من هذه المرات الخالدة قدم عبدالعزيز البشري لزيارة شاعر النيل في بيته في حلوان ؛ و عند اقترابه من البيت راى الشاعر جالسا في حديقة بيته يقرأ . فلما وصل و القى عليه السلام قال البشرى "العتب على النظر يا حافظ بك ، لما شفتك من بعيد تصورتك وحده ست . " . فرد عليه شاعرنا الكبير بسرعة بديهة و فطرة ساخرة " والله يظهر إن نظرنا ضعف ، أنا كمان شفتك وأنت جاي افتكرتك راجل ! "
التوقيع
عندما تيأس، وتقرر الاستسلام والتوقف، فاعرف أنك على بعد خطوات من هدفك.
استرح، فكر في شيء آخر، ثم عاود المحاولة من جديد ..
• كثير من حالات الفشل في الحياة كانت لأشخاص لم يدركوا كم كانوا قريبين من النجاح عندما أقدموا على الاستسلام ; فلا تيأس ..
...
د. إبراهيم الفقى - رحمه الله -.

التعديل الأخير تم بواسطة بسمة سدير ; 24-12-2010 الساعة 08:52 PM.
نورالشمس غير متصل   رد مع اقتباس