عرض مشاركة واحدة
قديم 16-03-2011, 08:56 AM   #3
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
 
تم شكره :  شكر 290 فى 259 موضوع
عبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to behold

 

رد: أخبار التعليم ليوم الأربعاء 11-4-1432هـ

الرياض : الأربعاء 11-4-1432هـ العدد 15605
برعاية "الرياض" إعلامياً مهرجان القراءة في مكتبة الملك عبدالعزيز ينفذ برامج تفاعلية في القراءة للطلاب
الرياض - أحمد الشمالي
نفذت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة برنامجاً لطلاب المرحلتين الابتدائية والثانوية تضمن العديد من المحاور الأساسية في فن القراءة والاستماع والإبداع من خلال أنشطة تفاعلية شارك في تقديمها العديد من المختصين وذلك في إطار مهرجان القراءة الرابع الذي تقيمه المكتبة في إطار المشروع الثقافي الوطني لتجديد الصلة بالكتاب وبرعاية "الرياض" إعلامياً. وشهدت أروقة المكتبة خلال اليومين الماضيين تقديم برامج إثرائية بهدف تعميق حب القراءة في نفوس الطلاب وتزويدهم بالاستراتيجيات الحديثة في القراءة كما شهدت البرامج تفاعلاً ومشاركة كبيرة من الطلاب المشاركين. وأشار الدكتور فهد بن علي العليان مدير المشروع الثقافي الوطني لتجديد الصلة بالكتاب المشرف على مهرجان القراءة الرابع إلى أن هذا المهرجان وفي إطار برنامجه الزمني وضع العديد من الفعاليات والبرامج التي تتناسب مع كافة الفئات العمرية موضحاً ان خبرات التجارب السابقة أضافت إلى فريق العمل العديد من الأمور التي من الممكن الاستفادة منها في هذا المهرجان ليكون حلقة وصل بين الطلاب والكتاب على اختلاف نوعه بما يحقق نشر الوعي القرائي بين أوساط طلاب التعليم العام. وأشار الدكتور العليان إلى برامج المهرجان يستهدف طلاب التعليم العام لأنهم يمثلون الحلقة الأولى والأقوى في بناء مسيرة النهضة التعليمية والحلقة الأساسية في بناء أجيال المستقبل والمؤشر الإيجابي البناء لعمليات التطوير والتقدم في المجالات كافة، كما أنه يُعدُّ اللبنة الأساسية في بناء شخصية المواطن الصالح وتشكيل ميوله واهتماماته. وبين الدكتور العليان أن هذا المهرجان يسعى للوصول إلى ما يقارب (1200) طالب حيث تم التنسيق مع الإدارة العامة للتربية والتعليم بالرياض للبنين لتنظيم زيارات للمشروع والاستفادة من برامجه ونشاطاته المختلفة.
http://www.alriyadh.com/2011/03/16/article614158.html


الرياض : الأربعاء 11-4-1432هـ العدد 15605
تعليم حائل يطلق مسابقة الروبوت الوطنية
حائل – خالد العميم
تنطلق في تعليم حائل مسابقة الروبوت الوطنية (حائل روبو 1432ه)، خلال الفترة من 15 17/4/1432ه ويشارك فيها عدة مناطق تعليمية حيث تتنافس في مجالين من المسابقات في الروبوت (الانسان الآلي) وهي مسابقة تتبع الخط ومسابقة (مصارعة السومو)، ومن أهداف هذه المنافسة نشر ثقافة الروبوت بين المعلمين والطلاب، وإطلاق الخيال العلمي الإبداعي لحل المشكلات، بالاضافة الى تأهيل الطلاب للمشاركة في المنافسات الدولية وتوظيف الروبوت في خدمة المواد التعليمية المطلوبة.
http://www.alriyadh.com/2011/03/16/article614168.html
الرياض : الأربعاء 11-4-1432هـ العدد 15605
مركز لرعاية الموهوبين بالدوادمي
الدوادمي - عبدالعزيز الحصان
بحضور القيادات التربوية بإدارة التربية والتعليم بمحافظة الدوادمي وعدد من مديري المدارس دشن مدير التربية والتعليم بمحافظة الدوادمي مشاري بن عبدالمحسن الرومي مركز رعاية الموهوبين , حيث افتتح الرومي المركز بعدها قام ومرافقوه بجولة على جميع مرافق المركز والذي تم تهيئته بشكل أنيق لفت انتباه الزائرين بروعة تصميم جميع مرافقه علاوة على التجهيزات التقنية التي تم تزويد جميع المرافق بها , وقد استمع الرومي خلال جولته لشرح موجز قدمه معلمو الموهوبين بالمدارس والمركز عن البرامج التي ستقدم في الفترة القادمة للطلاب الموهوبين ، بعد ذلك أقيم حفل خطابي بدء بكلمة لمدير مركز رعاية الموهوبين عبدالرحمن بن محمد الرويس شكر فيها جهود كل من ساهم في تحقيق هذا الحلم الذي تحقق لأبنائنا الموهوبين , حاثاً زملاءه مديري المدارس على التعاون مع المركز لتقديم رسالته المناطة به , هذا وقد تخلل البرنامج عدد من الفقرات اختتمت بكلمة لمدير التربية والتعليم أبدى فيها سعادته بما شاهده من جهود لمنسوبي الموهوبين خصوصاً والأقسام المساندة الأخرى عموماً مؤكداً أن واجب كل تربوي أن يسهم بما يستطيع لتقديم ما يخدم هذا الوطن وأبناءه.
http://www.alriyadh.com/2011/03/16/article614212.html
الرياض : الأربعاء 11-4-1432هـ العدد 15605
موجة غبار تغيب الطلاب وتحجب الرؤية بنجران
نجران - حسين القفيلي
حجبت موجة غبار اجتاحت نجران عصر أمس الرؤية أمام قائدي المركبات، ما أدى إلى حدوث زحام ببعض الشوارع والميادين الرئيسية وقد صاحب هذه الموجة من الغبار برودة في الطقس وحرص بعض أولياء أمور الطلاب على تغييب أبنائهم عن الدراسة خاصة المصابين بالربو حتى لا تتضاعف الإصابة لديهم كما تأثرت الرحلات الجوية من وإلى مطار نجران نتيجة موجة الغبار التي تشهدها المنطقة، كما تشهد سماء المنطقة سحباً ركامية، يذكر أن نجران قد شهدت أمطاراً في الأيام القليلة الماضية وخاصة على الجهات الشمالية الغربية منها.
http://www.alriyadh.com/2011/03/16/article614340.html
الوطن : الاربعاء 11-04-1432هـ
"الثقفي" يفتتح يوم تعيينه بقرار إخلاء المدارس
أكد أن القرار احترازي لضمان سلامة الطلاب والطالبات
جدة: حسن السلمي
أجبرت الظروف الجوية أمس، مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة عبد الله بن أحمد الثقفي على أن يكون أول قرار له يوم تعيينه مديرا عاما لتعليم بنين وبنات جدة، هو الإخلاء الفوري للمدارس من الطلاب والطالبات، وتعطيل الدراسة اليوم. وبالرغم من "جرأة" هذا القرار، إلا أن الثقفي برره بتخوفه من التقارير التي وصلت أمس، من عمليات الدفاع المدني، والتي تفيد بضرورة أخذ الحيطة والحذر من توقعات هطول أمطار على محافظة جدة ابتداء من ظهر أمس. وقال "اجتمعت على الفور لجنة الطوارئ بالإدارة، وقررنا سريعا اتخاذ إجراءات احترازية تضمن سلامة طلابنا وطالباتنا، تمثلت في إخلاء المدارس فورا، وصرف الطلاب والطالبات عبر توجيه كافة مديري ومديرات المدارس والمعلمين بضرورة البقاء حتى اكتمال انصراف الطلاب والطالبات، وإبلاغ كافة أولياء الأمور بالتواجد لاصطحاب أبنائهم وبناتهم". "الوطن" رصدت عن قرب التقرير الذي تلقته إدارة التعليم أول من أمس من عمليات الدفاع المدني، والذي تضمن توقع هطول أمطار اليوم وغدا (الأربعاء والخميس)، على مناطق شرق وجنوب محافظة جدة، وفقا لتقارير الأرصاد وحماية البيئة، تلاه اتصال مباشر من عمليات الدفاع المدني صباح أمس، يفيد بضرورة الإخلاء الآن "صباح أمس". وأصدرت إدارة التعليم بيانا أمس، أكدت فيه أن لجنة الطوارئ اجتمعت على الفور، وقررت إخلاء المدارس فورا من الطلاب والطالبات، وتعطيل الدراسة اليوم، وأقرت نقل إشارة الإخلاء الفوري "آليا" إلى مكاتب التربية والتعليم مباشرة، وبدورها نقلت مكاتب التعليم إشارة "الخطر" آليا إلى المدارس عند التاسعة صباحا، وانتهت عمليات الإخلاء في تمام الساعة العاشرة صباحا. وأعلنت إدارة التربية والتعليم بجدة في بيانها، تعليق الدراسة في كافة مدارسها للبنين والبنات في مختلف المراحل الدراسية لقاء تقارير الجهات المعنية التي تفيد بتوقعات هطول أمطار وتقلبات جوية في الساعات المقبلة. وأوضح الثقفي أن هذا الإجراء "احترازي" للحفاظ على سلامة الجميع، وأن قرار تعليق الدراسة اليوم يشمل المعلمين والمعلمات في كافة المراحل الدراسية، مؤكدا فاعلية دور أولياء الأمور ومديري ومديرات المكاتب والمدارس والمعلمين والمعلمات.
http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=45772&CategoryID=5
الوطن : الاربعاء 11-04-1432هـ
21 يوما تفصل المدارس عن إجازة منتصف "الترم"
الرياض: مشاري الماضي
21 يوماً فقط، تفصل الطلاب والطالبات عن إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، التي تبدأ مع نهاية الدوام الدراسي يوم الأربعاء 2-5-1432. وأشار التقويم الدراسي الذي أصدرته وزارة التربية والتعليم ـ حصلت "الوطن" على نسخة منه ـ إلى أن بداية الدراسة وعودة الطلاب والمدرسين إلى مدارسهم ستكون بعد إجازة منتصف الفصل الثاني يوم السبت 12-5-1432، وستكون بداية اختبارات الفصل الثاني السبت 9-7-1432، وستكون بداية إجازة نهاية العام بنهاية دوام الأربعاء 20-7-1432، وبداية العام الدراسي 1432-1433 يوم السبت 12-10-1432، وبذلك يكون عدد أسابيع الدراسة للفصل الأول المنتهي 18 أسبوعاً ويومين، تشمل أسابيع الدراسة وأسابيع الاختبارات، بينما ستكون عدد أسابيع الدراسة للفصل الثاني 18 أسبوعاً أيضا تشمل أسابيع الدراسة، وأسابيع الاختبارات، وعدد أيام الدراسة الفعلية للفصلين 178 يوماً تشمل أيام الدراسة وأيام الاختبارات. فيما يبلغ عدد الإجازات أثناء العام الدراسي ثلاث إجازات.
http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=45756&CategoryID=5
الوطن : الاربعاء 11-04-1432هـ
تأجيل الدوام الصيفي بمدارس الطائف
الطائف: ساعد الثبيتي
أجلت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة الطائف الدوام الصيفي للطلاب الذي كان من المفترض العمل به اعتبارا من السبت المقبل إلى أول يوم في الدراسة بعد إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني. وأوضح مدير عام التربية والتعليم للبنين في محافظة الطائف محمد أبورأس في تصريح صحفي أمس أن برودة الجو والظروف المناخية التي تشهدها المحافظة اقتضت تأجيل العمل بالدوام الصيفي للطلاب.
http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=45755&CategoryID=5


الوطن : الاربعاء 11-04-1432هـ
لحياني: سنحتفل بآخر مبنى مستأجر خلال عامين
رجال ألمع: عبدالله السلمي
أكد مدير التربية والتعليم في رجال ألمع هاشم الحياني أنه سيتم الاحتفال بآخر مبنى مستأجر للبنين في العامين المقبلين، مشيراً إلى عزم الإدارة على الانتهاء من مباني البنات في أقرب وقت ممكن. ووعد الحياني، في تصريح صحفي خلال زيارته أمس لمدرسة البنات الابتدائية في الجرف؛ بإيجاد أرض لمبنى المدرسة، على أن يتم البدء في إنشائها العام المقبل، موكداً أنه لم يتم إيقاف أي مقاول ممن أنشؤوا المباني الحكومية في مجاري السيول ولكن إيقافهم جاء من قبل بلدية المحافظة. وأشار إلى أن مشروع صالات فئة (د) لمزاولة الأنشطة الرياضية سيكون تميزها في اتساع مساحتها وتجهيزاتها على مستوى المملكة، فالأرض جاهزة في موقع متوسط للمحافظة، وهذا بفضل جهود ولاة الأمر وبمتابعة وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله، وهناك مشاريع جديدة تحتوي على صالات لمزاولة الأنشطة سيتم الإعلان عنها قريبًا. واعترف الحياني بأن الصرف المالي على ما يتم في مدارس البنات في المحافظة يعتمد على الدفع الذاتي من الحسابات الشخصية لمنسوبات المدارس، وقال" نحن في إدارة التربية والتعليم لم ندعم مدرسة الجرف الإبتدائية حتى هذه اللحظة بشيء، لكن الموجود حاليًا يدل على تضحية المعلمات ومديرة المدرسة من حساباتهن الشخصية".
http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=45747&CategoryID=5
الوطن : الاربعاء 11-04-1432هـ
تطبيق "الحصة الجاذبة" في 23 مدرسة
الهفوف: عدنان الغزال
شرعت 23 مدرسة ابتدائية ومتوسطة وثانوية للبنين بالأحساء في الإعداد لبدء تطبيق برنامج "الحصة الجاذبة"، وكانت أول تلك الاستعدادات، تقديم برنامج تدريبي صباح أمس في مدرسة الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز الابتدائية بالهفوف، بحضور مدير النشاط الطلابي يوسف الملحم، و23 رائد نشاط في تلك المدارس. وقدم البرنامج مشرف البرامج العامة والتدريب في إدارة النشاط الطلابي في تعليم "بنين" الأحساء محمد بن عبدالله العامر، الذي أوضح أنه يهدف إلى تفعيل برامج النشاط داخل المدرسة، وإقبال الطلاب على حصة النشاط، وتفاعل المعلمين مع البرامج الخاصة بحصة النشاط، والمساهمة في علاج التضجر العام من حصة النشاط، وتحقيق مبدأ تسجيل الطلاب برغبة، وإيجاد منافسات منظمة بين المدارس تحت مظلة إدارة التربية والتعليم. وأضاف العامر أن الجماعات المستهدفة في التنافس هي: الرياضة، والفنية، والثقافي، والإذاعة، واللغة الإنجليزية، وأصدقاء البيئة، والعلمي، والعمل التطوعي، والعلوم، والتوعية الإسلامية. ويستمر تطبيق البرنامج 60 يوماً، لافتاً إلى أن المعلمين لهم نصيب في منافسات البرنامج وذلك من خلال يوم مفتوح يتنافسون فيه رياضيا وثقافيا.
http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=45731&CategoryID=5

التوقيع
عبدالله العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس