عرض مشاركة واحدة
قديم 20-03-2011, 10:53 AM   #2
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
 
تم شكره :  شكر 290 فى 259 موضوع
عبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to behold

 

رد: أخبار التعليم ليوم الاحد 15-4-1432هـ

http://www.al-jazirah.com/20110320/ln50d.htm
الجزيرة:الاحد 15 ربيع الثاني 1432هـ العدد 14052
أولمبياد وطني للإبداع العلمي بالشراكة بين وزارة التربية وموهبة
وزير التربية: «إبداع» منظومة متكاملة لاحتضان الموهوبين والمبدعين
الجزيرة - وهيب الوهيبي
تنظم وزارة التربية والتعليم ومؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي «إبداع» في دورته الأولى على مراحل تنتهي بمعرض ختامي يقام في الفترة من 18- 22 من شهر ربيع الثاني الجاري. وأكد وزير التربية والتعليم ونائب رئيس مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» الأمير فيصل بن عبدالله أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني تسعى لبناء النشء ورعاية الموهوب السعودي وبناء مجتمع معرفي مبدع متكامل يستثمر طاقاته البشرية وينمي رأس ماله الفكري من أجل تأسيس قاعدة معرفية تسهم في تطوير المجتمع السعودي على خارطة الإبداع العالمي. وأشار إلى أن التعاون والتنسيق بين موهبة ووزارة التربية والتعليم وصل لمرحلة متقدمة لصالح الموهوبين والمبدعين، من أجل تكامل جهود الجانبين في مجال الموهبة والإبداع ورعاية الموهوبين في سياق إيجاد قنوات مؤسساتية تستثمر قدرات السعوديين في دعم الصناعات القائمة على المعرفة والتحول إلى مجتمع معرفي متكامل. ويضم الأولمبياد مسارين؛ هما: مسار البحث العلمي، والمسار الثاني هو مسار الابتكارات ويركز على المنتج العلمي بشرط أن تتوافر فيه مواصفات العمل الإبداعي.
ومن المقرر أن تعقد «موهبة» برنامجاً إثرائياً متخصصاً ومعتمداً على منهج الإبداع وحل المشكلات متخصصاً للطلاب والطالبات الذين تخطوا التصفيات لتأهيلهم للمشاركة الدولية في مختلف المحافل بما يضمن تمثيلهم للمملكة بشكل مشرف. وتتزامن مع مراحل الأولمبياد سلسلة من الورش التدريبية يبلغ عددها 16ورشة تدريبية، يشارك فيها 452 متدربا، وتستهدف مديري المعارض ونوابهم، ورؤساء لجان التحكيم والمدربين في مسار البحث العلمي ومسار الابتكار.
http://www.al-jazirah.com/20110320/ln59d.htm
الجزيرة:الاحد 15 ربيع الثاني 1432هـ العدد 14052
سمو وزير التربية يشكر خادم الحرمين الشريفين على الأوامر الملكية ويؤكد أنها تعبر عن مدى حب الملك لشعبه
الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف
رفع صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم باسمه وباسم كافة منسوبي وزارة التربية والتعليم من معلمين ومعلمات وطلاب وطالبات وموظفين وموظفات شكره وتقديره إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - أيده الله - بعد صدور الأوامر الملكية الكريمة التي تعبر عن مدى حب الملك لشعبه، وأنهم يقعون في نفسه موقعاً عظيماً. وقال سموه: لقد جاءت أوامر خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - لتلامس بشكل مباشر أدق متطلبات المواطن، فشملت الأمن، ومواجهة الغلاء، ومحاربة الفساد، وتحسين المستوى المعيشي، حتى نال كل مواطن حظه من هذه الأوامر. وأضاف سموه: لقد كانت للأوامر الملكية الكريمة التي حفظت للعلماء والمفكرين والمثقفين حقهم، وذكرت الناس بدورهم المهم في المحافظة على سلامة المعتقد وتفقيه الناس في دينهم، أثرها البالغ على تمسك هذا الوطن وقيادته بما جاء في كتاب الله وسنة رسوله، والعمل بمقتضاهما، والحرص على صيانة أعراض العلماء من أن تنال أو ينال الدين وأهله من خلالهم، كما أن تخصيص جزء من الأوامر الملكية الكريمة لرجال الأمن الذين هم حماة الوطن، والذائدين عنه بالنفس والنفيس، هو تقدير وتأكيد لدورهم في حفظ الأمن ورعاية مصالح المواطن وممتلكاته، ودعم العمل الجاد في وزارة الداخلية لتلبية متطلبات أمن الوطن ومواطنيه. وأضاف سموه: إنني في هذه المناسبة لا أجد غير الدعوات الصادقة إلى الله عز وجل تعبيراً عما تكنه أنفسنا لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - فأسأل الله عز وجل أن يديم عليه لباس الصحة والعافية، وأن يمده بعونه وتوفيقه لقيادة هذه البلاد إلى ما فيه خيره وخير مواطنيه، والله أسأل أن يديم على هذا الوطن أمنه واستقراره إنه ولي ذلك والقادر عليه.
http://www.al-jazirah.com/20110320/el7d.htm
الجزيرة:الاحد 15 ربيع الثاني 1432هـ العدد 14052
استجابة لأوامر خادم الحرمين
وزارة التربية تصرف 13 ملياراً مكافأة لمنسوبيها
الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف :
أكد مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم الأستاذ صالح بن عبدالعزيز الحميدي أنه تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله ورعاه- فإن وزارة التربية والتعليم سوف تصرف (13) مليار للعاملين بها كمكافأة للشهرين التي أمر بها خادم الحرمين أطال الله عمره على طاعته. وأعرب الحميدي عن خالص شكره وتقديره لمقامه الكريم على ما شمل به الشعب السعودي من عظيم الرعاية وموفور الاهتمام حيث لامس بأوامره الكريمة قضايا الوطن وهموم المواطن، وهذا ليس مستغرباً من رجل الخير والعطاء والتنمية، وتبشرنا هذه الأوامر بمستقبل زاهر لبلدنا ومواطنيه، وتهدف إلى توفير الحياة الكريمة لأبناء الشعب السعودي الكريم. مؤكداً أن ما تضمنته كلمة خادم الحرمين الشريفين الضافية في يوم عيد المسلمين الأسبوعي -الجمعة- تعد أنبل وفاء من ملك كريم لشعب وفي حافظ على أمنه واستقراره ولم ينساق خلف المغرضين الذين يريدون النيل من مقدرات بلادنا وأهمها الإنسان. وأكد الحميدي أن يوم جمعة الفرح التي صدرت فيها هذه الأوامر سوف تسجل بمداد الذهب، واصفاً تلك الأوامر بأنها ستعمل على دفع مسيرة الاستقرار والتنمية في المملكة، وستفتح أبواب المستقبل أمام المواطنين وستحقق المزيد من النماء للوطن والرفاه للمواطن في ظل رعايته الكريمة. كما عبر عن شكره وتقديره للمليك المفدى بإصدار أوامره -رعاه الله- برفع الحد الأدنى للرواتب إلى 3000 ريال، واصفاً ذلك بالبلسم الشافي والبشارة الصادقة لمن هم يعانون من تدني الرواتب، داعياً الله عز وجل أن يجعل ذلك في موازين أعماله الصالحة، وأن يديم الأمن والاطمئنان على بلادنا المملكة العربية السعودية في ظل قيادته الرشيدة.
http://www.al-jazirah.com/20110320/fe1d.htm
الحياة : الاحد 15 ربيع الثاني 1432هـ
...تربويون من العالم يلتقون في الرياض
الحياة
كشف وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط رئيس اللجنة المنظمة للمعرض والمنتدى الدولي في التعليم العام الدكتور نايف الرومي أن المنتدى سيشارك فيه خبراء وباحثون من دول عدة، لتبادل الآراء والأفكار في حقل التربية والتعليم، وتقديم رؤية عالمية تخدم العملية التربوية، مشيراً إلى أن المعرض سيشهد مشاركة وزارة التربية بجناح رئيسي يعرض المشاريع الاستراتيجية في الوزارة، منها مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم العام، ومشروع الرياضيات والعلوم، وفارس، والمشروع الشامل لتطوير المناهج، والنقل المدرسي، والتعليم الثانوي بنظام المقررات، إضافة إلى قسم التجارب التربوية المميزة. وأوضح نائب وزير التربية والتعليم فيصل بن معمر أن المعرض يستهدف الإنسان الذي هو أعظم استثمار منتج للمعرفة، التي هي العامل الحاسم في تحديد ملامح المجتمع ومستقبل أفراده، لافتاً إلى أن الوزارة تسعى من خلال هذا المنتدى الدولي والمعرض المصاحب إلى تفعيل مبادراتها الاستراتيجية المتنوعة، والمترابطة للوصول إلى مجتمع المعرفة من خلال عملية تعليمية، تشجع على مزيد من التعلم في بيئة تعليمية خلاقة.
http://ksa.daralhayat.com/ksaarticle/246436
المدينة :الاحد 15 ربيع الثاني 1432هـ العدد17497
التربية تصرف 13 مليار ريال مكافأة للموظفين
فهد الرشيد - الرياض
أكّد مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم صالح بن عبدالعزيز الحميدي أن وزارته ستصرف (13) مليارًا للعاملين بها، مكافأة الشهرين التي أمر بها خادم الحرمين معربًا عن خالص شكره وتقديره لخادم الحرمين على ما شمل به الشعب السعودي من عظيم الرعاية وموفور الاهتمام. وقال: إن ما تضمنته كلمة خادم الحرمين الشريفين الضافية في يوم عيد المسلمين الأسبوعي - الجمعة - تعد أنبل وفاء من ملك كريم لشعب وفيّ حافظ على أمنه واستقراره ولم ينساق خلف المغرضين الذين يريدون النيل من مقدرات بلادنا وأهمها الإنسان. وأكّد الحميدي أن يوم جمعة الفرح التي صدرت فيها هذه الأوامر سوف تسجل بمداد الذهب، واصفًا تلك الأوامر بأنها ستعمل على دفع مسيرة الاستقرار والتنمية في المملكة، وستفتح أبواب المستقبل أمام المواطنين كما عبّر عن شكره وتقديره للمليك بإصدار أوامره برفع الحد الأدنى للرواتب إلى 3000 ريال، واصفا ذلك بالبلسم الشافي والبشارة الصادقة لمن يعانون من تدني الرواتب.
http://www.al-madina.com/node/294259
المدينة :الاحد 15 ربيع الثاني 1432هـ العدد17497
الأمير سلطان:التعليم الركيزة الأساسية التي سنحقق بها تطلعات شعبنا للتقدم والرقي
واس- الرياض
قال صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام :إن التعليم في المملكة هو الركيزة الأساسية التي سنحقق بها تطلعات شعبنا نحو التقدم والرقي في جميع المجالات. وأكد سموه أن توجهات المملكة النيرة نحو الاستثمار الأمثل في الإنسان ، فهو المكون الرئيس ، والعامل المؤثر في تحولات الأمم والشعوب. جاء ذلك في كلمة سموه التي ألقاها نيابة عنه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير الرياض،في افتتاح المعرض والمنتدى الدولي للتعليم العام، الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم لمدة أربعة أيام في الرياض بمشاركة متحدثين عالميين، ومعارض لشركات محلية وأجنبية متخصصة. وقال سمو ولي العهد في كلمته :يطيب لي أن ارحب بكم جميعاً في هذا اليوم المبارك ، كما أرحب بضيوف المعرض والمنتدى الدولي للتعليم العام بالمملكة العربية السعودية ، وإنها لمناسبة عزيزة نتطلع فيها إلى تحقيق النهوض بالتعليم ، وتحقيق الرؤى الطموحة نحو الوصول لمجتمع المعرفة. إن انعقاد هذا المنتدى والمعرض الدولي للتعليم العام في المملكة العربية السعودية تأكيد لتوجهاتها النيرة نحو الاستثمار الأمثل في الإنسان ، فهو المكون الرئيس ، والعامل المؤثر في تحولات الأمم والشعوب ، كما أن المعرفة باتجاهاتها المختلفة ، وأدواتها المتعددة تعد مؤثراً مهماً في جودة التعليم ومخرجاته. وأضاف: أيها الأخوة والأخوات :إن التعليم في المملكة هو الركيزة الأساسية التي سنحقق بها تطلعات شعبنا نحو التقدم والرقي في العلوم والمعارف. وأوضح أن الجهد المقدم في هذه المناسبة سينعكس على مستوى التعليم في بلادنا فالشكر والتقدير لكل من أسهم فيه بجهد ، وإنها لفرصة مناسبة أن أجدد لكل معلم ومعلمة ومسؤول في قطاع التعليم حرصنا على أن يحصل أبناؤنا وبناتنا على حقهم الكامل في التعليم الذي ينافس أفضل الممارسات العالمية ، وهو واجب تلتزم الدولة بأدائه على وجه يحقق التطلعات ، وهي أمانة ألقيها على عاتق كل منسوبي ومنسوبات التربية والتعليم في بلادنا ، كما أوصيهم بتقوى الله والنظر إلى مستقبل وطننا وأمتنا من خلال أبنائنا وبناتنا.
أوامر الخير
بعدها ارتجل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز الكلمة التالية.
« أيها الحضور الكرام ، تعقد هذه الندوة ونحن والحمدلله في مناسبات سعيدة ؛ فكلمة خادم الحرمين الشريفين ظهر أمس والأوامر التي صدرت هي والحمد لله خير للوطن ولكل مواطن ، وهذا شيء ليس مستغربا عليه فهو أهل لكل خير ، وهذا ما ورثه من أبيه وأسلافه. وأقدم لخادم الحرمين الشريفين شكر شعبه على من اتصل بي أو قابلني على ما تفضل به الجمعة الماضية ، وهذا والحمد لله ، يرجو من الله عز وجل التوفيق وهو لم يعمل إلا واجبه الذي تعود عليه ، والحمد لله.
التعليم حل للتنمية
وأكد صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد وزير التربية والتعليم في كلمته أن الدولة أعزها الله تعتبر التعليم هو الحل الرئيس للتنمية والتقدم والازدهار فالتاريخ سطر ملحمة من أروع الملاحم التي أسهمت في إرساء هذا الوطن الشامخ المجيد بعد أن اكتملت ملحمة التوحيد وعم الأمن والأمان أرجاء المملكة العربية السعودية. وأوضح سموه أن التعليم هو الرقم الأساسي في معادلة البناء الوطنية والاجتماعية والثقافية والحضارية والتنموية ، إذ مرت مسيرة التربية والتعليم بثلاث مراحل رئيسية حيث انتشر التعليم النظامي وتمدد في الحواضر والبوادي وفي الأرياف والمدن وفي الهجر والسهول والجبال حيث نجحت في تقليص الأمية ودعم التنمية وخلق هوية وطنية وثقافية واجتماعية موحدة على أساس متين حاملة رسالة اقرأ إلى العالمين..
أمية الحرف والتقنية
وبين أنه بالأمس كانت أمية الحرف واليوم تتوالى النجاحات في محو أمية التقنية والمعرفة والابتكار والإنتاج وسيظل التعليم هو الرقم الصعب في معادلة التنمية المستدامة ليس أي تعليم بل التعليم الذي يستهدف الجودة والنوعية والاستثمار الحقيقي المبني على القيمة المضافة والتنمية المستدامة في المدرسة والمعلم والمنهج وبالتالي الطالب ، وأضاف : وفي ضوء ذلك تمت صياغة توجهات الوزارة المستقبلية وشرعت أطقم الوزارة القيادية والتنفيذية من الرجال والنساء في تنفيذ خطوات التطوير
تكريم المشاركين
إثر ذلك كرم سمو أمير منطقة الرياض الشركات والجهات الراعية للمعرض والمنتدى الدولي للتعليم العام. ثم تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة قدمها صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد وزير التربية والتعليم. بعدها افتتح سموه المعرض الدولي للتعليم العام المصاحب للمؤتمر وتجول في أرجائه .
http://www.al-madina.com/node/294291


الشرق الاوسط : الاحد 15-04-1432هـ العدد : 11800
ولي العهد السعودي: التعليم هو الركيزة الأساسية التي سنحقق بها تطلعات شعبنا الأمير سلمان: الأوامر الملكية هي خير للوطن والمواطنين
الرياض: «الشرق الأوسط»
وصف الأمير سلطان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام السعودي، التعليم بـ«الركيزة الأساسية التي سنحقق بها تطلعات شعبنا نحو التقدم والرقي في العلوم والمعارف». وأبدى الأمير سلطان، في كلمة ألقاها نيابة عنه الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، الذي افتتح نيابة عنه فعاليات انطلاق المعرض والمنتدى الدولي للتعليم العام، أمس، حرصه على أن يحصل أبناء وبنات بلاده على حقهم الكامل في التعليم الذي ينافس أفضل الممارسات العالمية، مشيرا إلى أنه «واجب تلتزم الدولة بأدائه على وجه يحقق التطلعات»، مشددا على أن انعقاد المنتدى والمعرض الدولي للتعليم في السعودية «تأكيد لتوجهاتها النيرة نحو الاستثمار الأمثل في الإنسان»، وفيما يلي نص الكلمة:
«بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين. أيها الإخوة والأخوات: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. يطيب لي أن أرحب بكم جميعا في هذا اليوم المبارك، كما أرحب بضيوف المعرض والمنتدى الدولي للتعليم العام بالمملكة العربية السعودية، وإنها لمناسبة عزيزة نتطلع فيها إلى تحقيق النهوض بالتعليم، وتحقيق الرؤى الطموحة نحو الوصول لمجتمع المعرفة. إن انعقاد هذا المنتدى والمعرض الدولي للتعليم العام في المملكة العربية السعودية تأكيد لتوجهاتها النيرة نحو الاستثمار الأمثل في الإنسان، فهو المكون الرئيسي، والعامل المؤثر في تحولات الأمم والشعوب، كما أن المعرفة باتجاهاتها المختلفة، وأدواتها المتعددة تعد مؤثرا مهما في جودة التعليم ومخرجاته. أيها الإخوة والأخوات: إن التعليم في المملكة هو الركيزة الأساسية التي سنحقق بها تطلعات شعبنا نحو التقدم والرقي في العلوم والمعارف. كما أن الجهد المقدم في هذه المناسبة سينعكس على مستوى التعليم في بلادنا، فالشكر والتقدير لكل من أسهم فيه بجهد، وإنها لفرصة مناسبة أن أجدد لكل معلم ومعلمة ومسؤول في قطاع التعليم حرصنا على أن يحصل أبناؤنا وبناتنا على حقهم الكامل في التعليم الذي ينافس أفضل الممارسات العالمية، وهو واجب تلتزم الدولة بأدائه على وجه يحقق التطلعات، وهو أمانة ألقيها على عاتق كل منسوبي ومنسوبات التربية والتعليم في بلادنا، كما أوصيهم بتقوى الله والنظر إلى مستقبل وطننا وأمتنا من خلال أبنائنا وبناتنا. وفق الله الجميع وسدد الخطى وبارك في الجهود. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته». بعدها ارتجل الأمير سلمان بن عبد العزيز الكلمة التالية: «أيها الحضور الكرام، تعقد هذه الندوة ونحن والحمد لله في مناسبات سعيدة؛ فكلمة خادم الحرمين الشريفين ظهر أمس (أول من أمس)، والأوامر التي صدرت هي والحمد لله خير للوطن ولكل مواطن، وهذا شيء ليس مستغربا عليه فهو أهل لكل خير، وهذا ما ورثه من أبيه وأسلافه. وأقدم لخادم الحرمين الشريفين شكر شعبه على من اتصل بي أو قابلني على ما تفضل به أمس، وهذا والحمد لله، هو من الله عز وجل التوفيق، وهو لم يعمل إلا واجبه الذي تعود عليه، والحمد الله». إثر ذلك، كرم أمير منطقة الرياض الشركات والجهات الراعية للمعرض والمنتدى الدولي للتعليم العام، ثم تسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة قدمها الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد، وزير التربية والتعليم. بعدها افتتح الأمير سلمان بن عبد العزيز المعرض الدولي للتعليم العام، المصاحب للمؤتمر، وتجول في أرجائه. وتضمن المعرض آخر التقنيات والمعارف والخبرات المشاركة في سباق المعرفة ضمن مجالات تكنولوجيا التعلم والتعليم وتجهيزات المدارس وصناعة المنهج وتطوير وتأهيل القيادات والمعلمين ورياض الأطفال والتربية الخاصة والموهوبين والجودة والاعتماد التربوي والمباني المدرسية. ويستمر المنتدى والمعرض أربعة أيام في مدينة الرياض بمشاركة متحدثين عالميين، ومعارض لشركات محلية وأجنبية متخصصة. وكان في استقبال الأمير سلمان، لدى وصوله مقر الحفل، الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد، وزير التربية والتعليم، ونائبه فيصل بن عبد الرحمن بن معمر، والدكتور خالد بن عبد الله السبتي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين، ومسؤولو وزارة التربية، وقد شاهد الجميع عرضا مصورا عن مسيرة التعليم في السعودية. من جانبه، أشار الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد إلى أن الدولة تعتبر التعليم هو الحل الرئيسي للتنمية والتقدم والازدهار، وأوضح أن التعليم هو الرقم الأساسي في معادلة البناء الوطنية والاجتماعية والثقافية والحضارية والتنموية، وبيَّن أنه بالأمس كانت أمية الحرف «واليوم تتوالى النجاحات في محو أمية التقنية والمعرفة والابتكار والإنتاج، وسيظل التعليم هو الرقم الصعب في معادلة التنمية المستدامة، ليس أي تعليم، بل التعليم الذي يستهدف الجودة والنوعية والاستثمار الحقيقي المبني على القيمة المضافة والتنمية المستدامة في المدرسة والمعلم والمنهج». وأوضح أن هذا المعرض «ليس معرضا لنجاحات الوزارة فقط، بل إنه مضمار تنافسي يجسد مفهوم الإنتاج في الأوساط التربوية والتعليمية من أجل دعم ثقافة الإنتاج في مقابل الاستهلاك إلى جانب كونه فرصة لنعرض فيه ما وصل إليه التعليم». حضر الحفل الأمير تركي بن عبد الله بن عبد الرحمن، والأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية، والأمير فيصل بن عبد الله المشاري مدير المركز الوطني للقياس والتقويم، والأمير بندر بن سلمان بن عبد العزيز.

التوقيع
عبدالله العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس