عرض مشاركة واحدة
قديم 13-05-2011, 01:00 PM   #48
مشرفة سابقة
 
الصورة الرمزية يمامة الوادي
 
تم شكره :  شكر 10916 فى 3630 موضوع
يمامة الوادي نسبة التقييم للعضويمامة الوادي نسبة التقييم للعضويمامة الوادي نسبة التقييم للعضويمامة الوادي نسبة التقييم للعضويمامة الوادي نسبة التقييم للعضويمامة الوادي نسبة التقييم للعضويمامة الوادي نسبة التقييم للعضويمامة الوادي نسبة التقييم للعضويمامة الوادي نسبة التقييم للعضويمامة الوادي نسبة التقييم للعضويمامة الوادي نسبة التقييم للعضو

 

رد: ما علق بالشرع المطهر من أحاديث ضعيفة وقصص واهية

هل ورد في الحديث أن من اشترى عسلا بفلوس مهر زوجته، ويستخدم هذا العسل بنية الدواء يكون محفوظا من كل داء؟ شكراً لكم. بارك الله فيكم.
الإجابــة








الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فلم نعلم في هذا حسب ما أطلعنا عليه فيما بين أيدينا من مراجع حديثا مرفوعاً، وإنما هي روايات موقوفة على علي رضي الله عنه، ومن ذلك ما رواه ابن أبي شيبة في المصنف موقوفاً عن علي رضي الله عنه قال: إذا اشتكى أحدكم شيئاً فليسأل امرأته ثلاثة دراهم من صداقها، فيشتري به عسلاً، فيشربه بماء السماء، فيجمع الله الهنيء المريء، والماء المبارك والشفاء. انتهى. وأخرجه ابن أبي حاتم في التفسير وعبد بن حميد وابن المنذر كما قال الحافظ ابن كثير والسيوطي في الدر قال ابن أبي حاتم في تفسيره: حدثنا أحمد بن سنان حدثنا عبد الرحمن بن مهدي (عن سفيان) عن السدي عن يعقوب بن المغيرة بن شعبة عن علي قال: إذا اشتكى أحدكم شيئاً فليسأل امرأته ثلاثة دراهم أو نحو ذلك فليبتع بها عسلاً ثم ليأخذ من ماء السماء فيجتمع هنيئاً مريئاً شفاءً مباركاً. انتهى.

والله أعلم.
يمامة الوادي غير متصل   رد مع اقتباس