عرض مشاركة واحدة
قديم 22-05-2011, 09:59 PM   #3
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
 
تم شكره :  شكر 290 فى 259 موضوع
عبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to behold

 

رد: التعليم ليوم الاحد 19-6-1432هـ

الرياض : الاحد 19-6-1432هـ العدد 15672
طالبات الابتدائية 103 يختتمن مشروع «بأخلاقي أسمو»
الرياض - الرياض:
نظمت الابتدائية 103 الأسبوع الماضي نشاطا بمناسبة اختتام مشروع بأخلاقي أسمو الذي امتد لأكثر من ثلاثة أشهر وكان تحت قيمة " الصدق ".وقد جاء الحفل على شرف مساعدة مكتب الإشراف التربوي في النهضة الأستاذة هيا الموسى ومشرفة البرنامج من إدارة الإشراف التربوي الأستاذة فوزية المنيصير والأستاذة هند المنقاش ورئيسة وحدة الفصول الأولية الأستاذة ندى السماعيل والمشرفة المتابعة للبرنامج الأستاذة نورة الصيخان كما شرفه عدد من مشرفات مكتب النهضة ومديرات بعض المدارس وأمهات التلميذات. وقد بدأ الحفل بالسلام الملكي ثمّ آيات من الذكر الحكيم تلاها بعض من أقوال المصطفى عليه الصلاة والسلام عن الصدق ألقتها بعض من التلميذات بعدها ألقت المسؤولة والمنفذة لهذا المنشط الوكيلة سارة محمد الدهيم كلمة وضحت من خلالها فكرة المشروع ومدة تنفيذه التي تمّت على ثلاث مراحل.كما أوضحت الخطوات التي اتبعت لأكثر من ثلاثة شهور للتنفيذ ومدى الفائدة التي انعكست على التلميذات وحثت في نهاية كلمتها الأمهات على غرس هذه العادة الجميلة في بناتهن وأن يكنّ قدوة صالحة في الأقوال والأفعال. ثم توالت فقرات البرنامج من أناشيد ومحاورات ومشاهد تمثيلية تحث على الصدق والابتعاد عن الكذب.. ثمّ ألقت معلمة الصف الأول الأستاذة لولوة العواجي قصيدة رائعة عن قيمة الصدق ثمّ أتيحت الفرصة للأمهات للمشاركة والمناقشة. ثمّ شاهد الضيوف ملفات البرنامج والأعمال التي نفذت من مجلات ومطويات وأعمال يدوية عن الصدق. ووجه الحضور الشكر والتقدير للوكيلة المنفذة للبرنامج الأستاذة سارة الدهيم وللمعلمات اللاتي شاركن في هذا النشاط ولإدارة المدرسة 103 ممثلة بمديرتها الأستاذة فاطمة الحناكي.
http://www.alriyadh.com/2011/05/22/article634718.html


عكاظ : الاحد 19-06-1432هـ العدد : 3626
طلاب «القاع» بلا وسيلة نقل تقلهم
إبراهيم المتحمي ــ القنفذة
اشتكى عدد من أولياء أمور طلاب مدرسة القاع (شرقي محافظة القنفذة) من عدم شمول أبنائهم من قرية الجلمة، بوسيلة نقل تقلهم من وإلى مدارسهم.وأوضح مدير خدمات الطلاب في تعليم القنفذة المشرف التربوي حسن عوض، أنه يتوجب على مدير المدرسة وضع إعلان لحاجة المدرسة إلى تأمين وسيلة نقل والإدارة تتعاقد على الفور مع المتعهد إذا توفرت الشروط. وعلق مدير مدرسة عقبة بن نافع، حسين نولي على طلب مدير خدمات الطلاب قائلا «تم طرح إعلان ولكن لم يتقدم أي متعهد لنقل طلاب الجلمة وتمت مخاطبة إدارة التربية والتعليم بذلك». من جهته، قال ولي أمر أحد الطلاب -ويدعى علي بن حسن الجليمي- «النقل المدرسي شمل عددا كبيرا من مدارس القنفذة، إلا أن مدرسة عقبة بن نافع الابتدائية لم تحظ بهذه الوسيلة مما جعل أبناؤنا يقطعون مسافة ثلاثة كيلومترات يوميا في ظل ارتفاع درجة الحرارة.
http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20110522/Con20110522421300.htm
عكاظ : الاحد 19-06-1432هـ العدد : 3626
الفهد يؤكد على أهمية الفرق الكشفية في نشر الوعي البحري
علي السحاري ـ القنفذة
أكد نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد على أهمية الفرق الكشفية البحرية ودورها في نشر الوعي البحري وتنمية قدرات ومهارات أفرادها في الفنون البحرية والهوايات، ودراسة أسرار الحياة في البحر ومن ثم الحصول على شارات الهوايات البحرية المتعلقة بصيد الأسماك والتجديف وقيادة الشراع، ودراسة البيئة البحرية والتعرف على الأصداف والقواقع والأعشاب البحرية وتصنيفها ودراسة أهميتها الاقتصادية. وحضر الدكتور الفهد الحفل الذي نظمته كشافة محافظة القنفذة، حيث كرم الفائزين في المسابقات قبل أن يعقد لقاء مفتوحا مع قيادات وكشافة المحافظة تناول فيه أبرز المشاركات المقبلة التي ستشارك بها الجمعية أو تنظمها، ومنها المخيم الكشفي العالمي الـ 22 الذي تشارك فيه كشافة القنفذة.
http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20110522/Con20110522421301.htm

التوقيع
عبدالله العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس