عرض مشاركة واحدة
قديم 27-05-2011, 10:53 AM   #10
المـدير العـام السابق
 
الصورة الرمزية فهد المنيع
 
تم شكره :  شكر 5444 فى 2412 موضوع
فهد المنيع نسبة التقييم للعضوفهد المنيع نسبة التقييم للعضوفهد المنيع نسبة التقييم للعضوفهد المنيع نسبة التقييم للعضوفهد المنيع نسبة التقييم للعضوفهد المنيع نسبة التقييم للعضوفهد المنيع نسبة التقييم للعضوفهد المنيع نسبة التقييم للعضوفهد المنيع نسبة التقييم للعضوفهد المنيع نسبة التقييم للعضوفهد المنيع نسبة التقييم للعضو

 

رد: [[ المرأة بين هذا وذاك ]]

بارك الله فيك أخي هدوء مبهم ولمست من الطرح غيرتك على الدين وعلى نساء المسلمين وكلنا نشترك معك في هذا الهدف وإن اختلفنا في بعض الرؤى يبقى الهم واحد والنية واحدة إن شاء الله .

من خلال حياتي في المجتمع السعودي وتحليلي العميق في أحوالنا أجد أن المشكلة ليست في قيادة المرأة للسيارة بل أكبر من ذلك بكثير .

المجتمع السعودي محافظ وفيه الخير ولكن لا يتعامل مع جميع أمور الحياة بنفس المبدأ . فتجده يتشدد في أمور لا تستحق التشدد ويغض الطرف عن أمور كبيرة تحدث ومحرمات تنتشر في المجتمع ويسكت عنها .

اضرب لك أمثلة خاصة بموضوع النساء لتصل الفكرة .

- المرأة تركب مع السائق ليوصلها للمكان الذي تريده في خلوة محرمة شرعاً ولا نرى إنكار من الجتمع بل نرى ازدياد في عدد السائقين للأسر السعودية . كذلك لا نرى قانون يمنع ذلك ولا نرى الهيئة توقف السيارة وتعطي تعهد بعدم تكرار ذلك .

- العمالة الأجنبية الرجالية تبيع الملابس الداخلية للنساء في الأسواق بدون ضجة ولا مشاكل بينما تمنع المرأة من العمل في هذه المحلات .

- انتشار ظاهرة الملابس الغير محتشمة للنساء في الأعراس وبصمت من الرجال !!

- أكل حق المرأة المادي سواءً راتبها أو ورثها وغيره من حقوقها ولا مشكلة .

- ظلم المرأة في حق التوظيف فتجد الخريجات بالآف في البيوت بدون تعيين وإن حدث يتم على مستويات ضعيفة جداً

هذا من ناحية المرأة أما الأمور الأخرى فحدث ولا حرج من سرقة المشاريع واستحلال الحرام بدعوى حلال الحكومة والفساد المالي والاداري وعدم تسديد دين البنك العقاري والواسطة في التوظيف والنقل وغيرها الكثير من الأمور التي لا يحدث لها المجتمع أي ضجة .


مع خالص احترامي لكل ما يطرح من آراء مميزة في هذا القسم .

التوقيع
.



.
فهد المنيع غير متصل   رد مع اقتباس