الموضوع: أوراقنا ,
عرض مشاركة واحدة
قديم 10-08-2011, 10:29 PM   #1
مراقب عام
 
الصورة الرمزية لواء العز
 
تم شكره :  شكر 10679 فى 1868 موضوع
لواء العز تم تعطيل التقييم

 

أوراقنا ,

السلام عليـكم ورحمة الله وبركاته

هنأ موضوع نتحاور فيه عن توجهات قسم أوراقنا من نظرة واسعة و تحليليه لنحاول أن نرتقي بذلك القسم و نساعد في توجهه إلى عمل راقي و مفيد , و أستعرض أمامكم نقاط لندرسها واحدة تلو الأخرى لنستنتج منهج نتبعه :

أولاً : يجب أن نعلم بأن ذلك القسم , أنه قسم يندرج تحت مجموعة الأقسام الأدبية و بذلك لو أننا نتابع المدونات في هذا القسم لوجدنا بأن ليس لها صلة للأدب بمنظور عام , و هذا ما يجعل مفهوم الأدب أدنى مستوى من الذي هو يستحقه .

ثانياً : نجد بأن هناك مشاركات عديدة في لحضه واحدة للمدونة و بهذه الطريقة تفقد المدونة قراءة ما يكتب فيها من فوائد سخرها كاتبها أو ناقلها لإخراجها ليشاهدها المتلقي و معرفة المزيد عن شخصية تلك المدونة التي جعلته يحدد وقتاً لقرائتها .

ثالثاً : كتابة ما لا يستحق كتابته و أمثل ( تسجيل دخول أو تسجيل خروج ) أو ( سبحانك الله وبحمدك سبحانك الله العظيم ) وهذا لا يعنني بأن القصد هو أن الإساءة للأدعية بل إن كان يحتسب الأجر فليضعها في توقيعه , و ليست مشاركة واحدة ربما يعددها صاحبها أكثر من مرة بمقصد نيل الأجر وتذكير الآخرين بتلك الأدعيـة و هذا طيب و نحن ندعو بذلك لكن يجب أن يكون الأسلوب مناسب و أن نجعل الأطروحات في المدونات أكثر فائدة .

رابعاً : أن يكون هناك تنوع في المدونات حيث أن تجعل المدونة ما بين فقرة أدبية حازت على ذائقة تلك الشخصية أو فقرة صحية أو رياضيه أو أعمال طبخ أو ديكورات و هكذا , كأن كل مدونة مجلة نتصفح فيها جديد العضو و كل مشاركة أو نوع لها يوم .

خامساً : أن نبتعد عن الكلمات العامة كوننا في قسم أدبي و نرتقي لكلمات أقرب إلى العربية الفصيح أو بكلمات راقية و أن نحاول بأن لا يكون هناك أخطاء إملائية في مشاركتنا .


و إن كان هناك إضافات فلا مانع , فهذا الطرح هو لكـم و أحيطكم علماً بأن الإدارة و المشرفين متواجدين دائماً ليستمعوا لمقترحاتكم و وجهات نظركم , فا أهلا وسهلا بالجميـع ,
التوقيع
اللهم ارحم عبدك سلطان واغفر له وأحسن مدخله وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة.. آمين.
الأربعاء 10 \ 2 \ 1433 هـ . ساعة 9:30م
لواء العز غير متصل   رد مع اقتباس