عرض مشاركة واحدة
قديم 22-08-2011, 10:38 PM   #218
ذِكرُ الله غنيمَةٌ بارِدة .
 
تم شكره :  شكر 8665 فى 1430 موضوع
العَربْ. نسبة التقييم للعضوالعَربْ. نسبة التقييم للعضوالعَربْ. نسبة التقييم للعضوالعَربْ. نسبة التقييم للعضوالعَربْ. نسبة التقييم للعضوالعَربْ. نسبة التقييم للعضوالعَربْ. نسبة التقييم للعضوالعَربْ. نسبة التقييم للعضوالعَربْ. نسبة التقييم للعضوالعَربْ. نسبة التقييم للعضوالعَربْ. نسبة التقييم للعضو

 

رد: - هَيت لنتقاسمَ رغيفَ - الإبتسَــامِ - سويًا. D’:



-
من طرائفِ ما رُويَ من الصحابةِ الكِرام الذي ضحكَ لها رسول الله صلى الله عليه وسلم ما أخرجه الإمام أحمد عن أم سلمة رضي الله عنها :
أن أبا بكرٍ -رضي الله عنه- خرج تاجرًا إلى بصرى ، ومعه نعيمان وسويبط بن حرملة رضي الله عنهما، وكلاهما بدريٌ (أي شهد بدرًا)
وكان سويبط على الزاد، فقال له نعمان: أطعمنِي! قال: حتّى يجيءُ أبو بكرٍ، وكان نعيمان مضحاكًا مزاحًا، فذهبَ إلى أناسٍ جلبوا ظهرًا فقال: ابتاعوا مني غلامًا عربيًا فارهًا؟ قالوا: نعم، قال: إنه ذو لسان، ولعله يقول: أنا حر، فإن كنتم تاركيه لذلك فدعوني لا تفسدوه علي! فقالوا: بل نبتاعه، فابتاعوه منه بعشر قلائص، فأقبلَ بها يسُوقها
وقال: دونكم هوَ هذا! فقال سويبط: هو كاذب، أنا رجلٌ حر! قالوا: قد أخبَرنا خبرك، فطرحُوا الحَبل في رقبتِه، فذهبوا بِه , فجاءَ أبو بكر فأُخبر، فذهبَ هو وأصحابه إليهم، فردّوا القلائص وأخذوه.
ثم أخبروا النبي صلى الله عليه وسلم بذلك فضحك هو وأصحابه منها حولًا .

التوقيع
-

اللهُ يعلمُ ما جرى
والعدلُ مكتوبٌ
وموعدُنا السَّماء. *


كنتُ هنا.
.
العَربْ. غير متصل   رد مع اقتباس