عرض مشاركة واحدة
قديم 02-10-2011, 07:28 AM   #23
عضو نشيط
 
تم شكره :  شكر 757 فى 178 موضوع
ابوشهاب will become famous soon enoughابوشهاب will become famous soon enoughابوشهاب will become famous soon enoughابوشهاب will become famous soon enoughابوشهاب will become famous soon enoughابوشهاب will become famous soon enoughابوشهاب will become famous soon enoughابوشهاب will become famous soon enoughابوشهاب will become famous soon enoughابوشهاب will become famous soon enoughابوشهاب will become famous soon enough

 

رد: الى متى هذه العنصريه يا مجتمعي ؟ ( بقلمي )

  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الــســفــيــر مشاهدة المشاركة  

كانت التصفح هنا هو هدفي قبل هذا الرد ، أما بعده فاحببت أن انبه للخلط الذي وقع فيه الأخ :

فخر الرسول صلى الله عليه وسلم لم يكن تعالياً ، فلم يعهد عنه عليه الصلاة أنه حقر أحداً من صحابته رضوان الله عليهم وقد كان من بينهم بلال وسلمان الفارسي.
أما أسامة بن زيد رضي الله عنه فقد كان والده مولى رسول الله عليه السلام وهو أسود البشرة أفطس ومع ذا فقد أردفه عليه السلام في حجة الوداع خلفه وأمره على جيش فيه أبو بكر وعمر .

وقد ثبت عن الأمام أحمد بن حنبل رحمه الله أن كان يتحاشى ذكر نسبه في مجلس يكون فيه رجال أقل من نسبه حتى لا يجرح مشاعرهم .


وعوداً على مقال الاستاذ أبا شهاب : فإن القبلية لن تزول وهي قائمة وقد حصد التاريخ الإسلامي مئات الآلاف من القتلى بسبب القبلية البغيضة ، فقد بلغ عدد القتلى في نزاع قبلي خلال القرن الأول الإسلامي قرابة الستين ألف .
أما في المغرب العربي فقد سبيت نساء مسلمات من مسلمين بسبب القبلية المقيتة .
ولو قدر الله لأحدنا أن يستقرأ تاريخ الأندلس والمغرب العربي وكذا العراق وبلاد ما وراء النهرين لوجد أن القبلية المقيتة هي من أهم أسباب زعزعة الحكم والأمن الإسلامي آنذاك.

ثم إنه معذرة لطول الثرثرة هنا

 
شكراً لك على هذه الثرثره المفيده والاضافات الجميله
.
التوقيع
أدرتُ ظهريْ لـِ الگثيرَ ليسَ غرۈراً..!!



ۈإنمَآ خشيـۃ آنَ آتعآرڪْ معَ¦~صِغآرَ العقۈل
ابوشهاب غير متصل   رد مع اقتباس