عرض مشاركة واحدة
قديم 20-11-2011, 10:18 PM   #3
قلم مميز
 
الصورة الرمزية قلم صريح
 
تم شكره :  شكر 37306 فى 6792 موضوع
قلم صريح نسبة التقييم للعضوقلم صريح نسبة التقييم للعضوقلم صريح نسبة التقييم للعضوقلم صريح نسبة التقييم للعضوقلم صريح نسبة التقييم للعضوقلم صريح نسبة التقييم للعضوقلم صريح نسبة التقييم للعضوقلم صريح نسبة التقييم للعضوقلم صريح نسبة التقييم للعضوقلم صريح نسبة التقييم للعضوقلم صريح نسبة التقييم للعضو

 

رد: منتديات الانترنت بين الريادة والانكسار

  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد المنيع مشاهدة المشاركة  

- أسباب تحول المستخدم من المنتديات إلى مواقع التواصل الاجتماعي .

 
أجواء الفيسبوك كمثال :
البساطة:
حققت كثير من النجاح نظراً لبساطته. طريقة بسيطة جداً لتعقب و التواصل مع الأصدقاء و الزملاء في العمل أو المدارس . واجهة للمستخدم سهلة الاستخدام و التحكم .
الخصوصية:
عناصر التحكم في الخصوصية التي وضعت و بشكل افتراضي للذين يمكن أن يشاركون هم الذين تختار اين يروا ملفك في شبكة الاتصال الخاص بك (مدرسة أو شركة، أو المنطقة) . لذا يمكن التقييد أو السماح للأصدقاء فقط لمشاهدة ملف التعريف الخاص بك.

منهاج التطور :
أعطت المطورين بعض الأدوات القوية لكتابة التطبيقات التي يمكن استخدامها في هذا الموقع. بينما إدراج هذه تطبيقات فيها البساطة، المطورين على قدم و ساق لنصنع منتجات جديدة بتوفير المادة و اللامركزية.
و بالمقارنة مع المنتديات لا توجد مقارنه .


  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد المنيع مشاهدة المشاركة  

- وضع الحلول لعودة المنتديات للمنافسة وجذب المتابعين . (التركيز على منتديات سدير)

 
حلول العودة :
المُشاهد :
أن يكون المُشرف مُلم بمهامه جيداً , و أعني ماله و ماعليه بدقة يلاحظها العضو و يحس العضو أنه أمام قدوه في تطبيق القوانين من طريقة كتابة أو رد أو غاية .
و عدم ترك المشرف الذي يهمل السبب الذي وضع لأجله , و إعطاء المشرف الإحساس بأنه يُدير بدون مسألة فقط لأنه متطوع أو طالباً للتطوع.
الإنتباه للعضو الذي لا يحترم مايكتبه الأخرون من ردود أو مواضيع . فيكون رده أما مُحبط أو التقليل منه ويُرهب من إن لا يكون العضو بكامل أريحيته و يتجرء في التواصل و الإستمرار.
أرجاع مُنتج الأوسمه و إختيار العضو و الموضوع المميّز
**
الخطوات الإجابية التي تُنفذ الأن :
القضاء على التحزّب
حماية الأعضاء من تجاوزات البعض من إستغلال الخاص في الأذيه.
تواجد مسئولين في المنتدى للتفاعل بشكل يستحق الثناء .

قلم صريح غير متصل   رد مع اقتباس