عرض مشاركة واحدة
قديم 23-11-2011, 12:58 PM   #21
المـدير العـام السابق
 
الصورة الرمزية فهد المنيع
 
تم شكره :  شكر 5444 فى 2412 موضوع
فهد المنيع نسبة التقييم للعضوفهد المنيع نسبة التقييم للعضوفهد المنيع نسبة التقييم للعضوفهد المنيع نسبة التقييم للعضوفهد المنيع نسبة التقييم للعضوفهد المنيع نسبة التقييم للعضوفهد المنيع نسبة التقييم للعضوفهد المنيع نسبة التقييم للعضوفهد المنيع نسبة التقييم للعضوفهد المنيع نسبة التقييم للعضوفهد المنيع نسبة التقييم للعضو

 

رد: عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحّال مشاهدة المشاركة  

أعتقد أن أهمية الفيس بوك ، و تويتر ، و مثيلاتها أنها أصبحت تمثل أساس للتواصل الاجتماعي. الصفحات فيها هي أنا ، بمعنى كلمة أنا ، ليس هناك قيود إلا ما أضعه أنا ليس هناك حواجز إلا ما أبنيه أنا ، عالم متكامل حرف و صوت و صورة أنا من يبنيه ، أنا من يزخرفه ، و الجميع يعرف إعجاب الشخص بهذه الأنا.
بينما في المنتديات العامة أنا ملزم بشروط وضعها الغير ، التعابير التي أستخدمها يجب أن تكون متوافقة مع هذه الشروط و إلا كان الإبعاد هو النتيجة.
الحريّة هي الفارق ، و الإنسان شغوف بالحرية خصوصاً عندما تكون هذه الحريّة هي خاصته.
ثم أن أغلب من يرتاد الفيس بوك هم الباحثون عن العلاقات و هذه لا تجدها في المنتديات.
ثم هذه التقليديّة في المنتديات العربيّة حيث أنها نسخ مكررة من بعضها البعض ، تماماً كجرائدنا ، فبمجرد أن تقرأ جريدة فكأنما قرأت جميع الجرائد ، بل انه أحياناً لا تجد فرق بين قراءة جريدة اليوم ، و قراءة جريدة الأسبوع المنصرم.
التفاعل المعتمد على الشليلة في المنتديات العربيّة ، و بالذات في المنتديات السعوديّة ، و أخص منها المنتديات المناطقيّة.
هذا إضافة لما ذكره الأخوان الكرام الذين سبقوني في الإجابة.
تحيّة تشبهكم و سلام.

 
أهلاً بقلمنا المميز رحّال

استنتج من حديثك .

في مواقع التواصل الاجتماعي أقوم أنا ببناء عالمي الخاص بالشكل الذي أريد .. لا قيود .. لا حواجز .. عالم مليئ بكل ما أرغب بوجوه . وبسقف عالي من الحرية . (كلام جميل)

ثم تقول: بينما في المنتديات العامة أنا ملزم بشروط وضعها الغير ، التعابير التي أستخدمها يجب أن تكون متوافقة مع هذه الشروط و إلا كان الإبعاد هو النتيجة.

ولكن رغم ذلك قد تنجذب إليها ولو بنسب أقل من الانجذاب للمواقع الاجتماعية .. بمعنى أن وجود أنظمة وضعها الغير لا يعني بالضرورة عدم الانجذاب أو المشاركة فيها .

أما نقطة تشابه المنتديات العربية فهذا صحيح وللأسف مرتادي المنتديات ساهموا في ذلك فبدل أن يخرج العضو نتاج فكره يتجه لأقرب محرك بحث وينتقي المميز مما يساهم ذلك في ابتذال الموضوع المميز لكثرة نقله .

أما بالنسبة للشللية فمن وجهة نظري ن الكاتب المثقف والشخصية المميزة لا تحتاج أن تنظم لشلة لتحقيق ذاتها . بل يعد ذلك من الضعف وعدم الثقة بالنفس .

أشكرك عزيزي رحّال على هذه المداخلة الرائعة
التوقيع
.



.
فهد المنيع غير متصل   رد مع اقتباس