الموضوع: صــورة اليوم
عرض مشاركة واحدة
قديم 01-09-2012, 08:12 AM   #177
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية نور الأصايل
 
تم شكره :  شكر 14835 فى 4912 موضوع
نور الأصايل نسبة التقييم للعضونور الأصايل نسبة التقييم للعضونور الأصايل نسبة التقييم للعضونور الأصايل نسبة التقييم للعضونور الأصايل نسبة التقييم للعضونور الأصايل نسبة التقييم للعضونور الأصايل نسبة التقييم للعضونور الأصايل نسبة التقييم للعضونور الأصايل نسبة التقييم للعضونور الأصايل نسبة التقييم للعضونور الأصايل نسبة التقييم للعضو

 

رد: صــورة اليوم



عمار بوقس معاق قهر المستحيل





مكة – الوئام – بدر الهويل :

«الدنيا مليانة تحديات، وأنت لك القرار، يا تختار، يا تنهار، الإعاقة عمرها ما كانت نهاية الحياة، عمرها ما كانت نهاية العالم. صوت الإرادة صوت لا يعلو فوقه أي صوت” , لم يكن ذلك إلا جزءاً من كلمات سطرها الشاب المعاق جسدياً عمار بوقس , عبر برنامج mbc في أسبوع , ليبهر ملايين المشاهدين بعزيمته وقوة إرادته ».

وكانت مقدمة البرنامج علا الفارس قد استهلت حلقتها لهذا الأسبوع بمقدمة عن ” الشاب عمار ” , حيث ذكرت بأنه مثال للشاب الطموح الذي لاتثنيه الاعاقة عن مواصلة طموحاته وأحلامه , وأكدت بأنها اكتشفت شخصياً من تجربة عمار بأنها لم تصنع شيئاً يضاهي ماقام به , على الرغم من كل ماوصلت إليه من طموح حتى بعد أن أصبحت مذيعةً مشهورةً في قناة الـــ m b c .


” عمار ” الذي يعمل صحفياً بالزميلة صحيفة عكاظ سرد قصة حياته لملايين المشاهدين , وبين كيف استطاع كسر حاجز الاعاقة منذ الصغر, وكيف استطاع اكمال مشواره الدراسي حتى حصوله على درجة البكالوريوس من قسم الاعلام بجامعة الملك عبدالعزيز , وتمكنه من الحصول على المركز الأول متفوقاً على أفراد دفعته , واضعاً بذلك أكثر من درس ووقفة للتأمل لكل من استمع إليه .

وأكد ” عمار ” أو ” قاهر المستحيل ” بأنه يسعى ويتمنى بأن يكون معيداً بجامعة الملك عبدالعزيز ليحقق حلم حياته , ويكمل مسيرته التعليمية .

وقد علق البرفسور طارق الحبيب على قصة عمار بأنها مثال قوي للارادة , وطالب باعطائه وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى , كما طالب من معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري بتحقيق أمنية ” عمار ” واستثنائه لأنه حالة نادرة , كما طالب بمنحه عضوية شرف النادي الأهلي .


تجدر الإشارة إلى أن تم انتاج فيلم يحكي قصة حياة ” قاهر المستحيل عمار ” تحت عنوان ” فيلم عمار ” , وقد تم نشره على موقع اليوتيوب بتاريخ 2012/08/24 , وحظي بمتابعة منقطعة النظير , حيث تمت مشاهدته وزيارته من قبل أكثر من مليون ومئتين ألف زائر بعد أسبوع من نشره على الموقع العالمي الشهير .
التوقيع
نور الأصايل غير متصل   رد مع اقتباس