عرض مشاركة واحدة
قديم 13-09-2012, 10:12 AM   #67
عضو رائع
 
تم شكره :  شكر 1736 فى 585 موضوع
اخوالطيبين is an unknown quantity at this pointاخوالطيبين is an unknown quantity at this pointاخوالطيبين is an unknown quantity at this pointاخوالطيبين is an unknown quantity at this pointاخوالطيبين is an unknown quantity at this pointاخوالطيبين is an unknown quantity at this pointاخوالطيبين is an unknown quantity at this pointاخوالطيبين is an unknown quantity at this pointاخوالطيبين is an unknown quantity at this pointاخوالطيبين is an unknown quantity at this pointاخوالطيبين is an unknown quantity at this point

 

رد: معجزات الرسول صلى الله عليه وسلم

المعجزة الثامنةوالثلاثون
سيد أهل اليمامة يعلن أسلامة
أرسل رسول الله "العلاء بن الحضرمي" سفيراً إلى الأمير"المنذر ابن ساوى"ليدعوه إلى الإسلام ,واستقبل الأمير ألمنذر السفير بالترحاب والفرحة.فقد كان ينتظر قدوم هذا السفير منذ زمن بعيد ليعلن إسلامه.
وأثناء عودة السفير إلى "المدينة" أراد أن يستريح في " اليمامة" وهناك لقيه سيد أهل اليمامة " ثمامة بن أثال" ومعه عمه " عامر"...
فأمسك " ثمامة"بالسفير وأراد ان يقتله , فوقف عمه بينهما, ومنع ابن أخيه "ثمامة" من قتل سفير رسول الله .
ولما عاد "العلاء"(رضي الله عنه) إلى رسول الله ,أخبره بأمر"ثمامة" وعمه"عامر"
ورفع رسول الله يديه إلى السماء ودعا الله قائلاً : اللهم أهد "عامرا", وأمكني من " ثمامة".
وسمع كل الحاضرين دعاء رسول الله وتمنوا كلهم أن يروا هذا اليوم بأم أعينهم... يوم أن يدخل "عامر" ي دين الله, وأن يقبض المسلمون على "ثمامة" ويضعونه ذليلاً تحت رحمة رسول الله .· "ثمامة" يقع في الأسر!!
ومرت الأيام...حتى كان هذا اليوم...فقد بعث رسول الله رجالاً من أصحابه إلى منطقة"نجد" ليستطلعوا أخبار القبائل هناك.
وأثناء عودتهم , أسروا رجلاً من "اليمامة" كان في الصحراء يسير وحيداً. وكان هذا الرجل هو "ثمامة بن أثال" فلما وصلوا به إلى مدينة رسول الله ربطوه في أحد أعمدة المسجد ذليلاً, وجعلوا عليه حارساً.
وسمع رسول الله بالأمر, فسارع إلى حيث"ثمامة" وقال له :" ما عندك يا"ثمامة"؟الا تشهد أن لا اله إلا الله وأني رسول الله؟"
سكت"ثمامة" طويلاً , بلهجة الأسير المهزوم : لا يا "محمد"...لا اشهد ... فانك إن تقتلني, فأنك تقتل رجلاً يستحق القتل, لأنه أذى المسلمين كثيراً. وان تعفو عني, فأني لن أنسى لك هذا الفضل طوال حياتي, وان كنت تريد المال لتفديني به, فسأعطيك ما تريد لأني كما تعلم سيد أهل "اليمامة"
وسكت رسول الله ...ثم تركه وذهب...حتى كان اليوم التالي عاد إليه وسأله السؤال نفسه.
فلما كان اليوم "الثالث" سأل رسول الله "ثمامة" السؤال نفسه, وأجاب "ثمامة" الجواب نفسه.
عند ذلك قال رسول الله لأصحابه: أطلقوا سراح" ثمامة
· "ثمامة" يعلن إسلامه:
وانطلق " ثمامة" بن أثال"إلى النخل قريب من "المدينة" وهناك اغتسل بالماء الطاهر النظيف, ثم عاد إلى المسجد, فقال أمام جمع من المسلمين:
أشهد أن لا اله إلا الله وأن محمد رسول الله...ثم أسرع مهرولاً إلى رسول , ليزف إليه نبأ أسلامة ,وقال له باكيا :
يا رسول الله, والله ما كان على الأرض وجه أبغض إلي من وجهك,أما الآن فوجهك هو أحب الوجوه إلي.
والله يا رسول الله, ما كان من بلد أبغض إلي من دينك الآن أحب إلي من كل شيء.
والله يا رسول الله , ما كان من بلد ابغض إلي من بلدك, فأصبح بلدك أحب البلاد إلي.
ولم أشاء أن أعلن أسلامي وأنا أسير ذليل, لكيلا يقال :أني أسلمت مكرهاً... بل أسلمت وأنا حر, افعل ما أشاء,وقد أسرني أصحابك وأنا في طريقي إلى بيت الله معتمراً, فأرجو أن تأذن لي بالذهاب إلى "مكة" حتى أعتمر حسب الشريعة الإسلامية التي أمنت بها الآن.
فأذن له رسول الله بالذهاب الى مكة , لأداء مناسك العمرة بعد أن علمه ما يلزمه
فلما وصل "ثمامة" إلى "مكة" آذاه أهلها لما علموا بإسلامه...لكن " ثمامة" حاربهم حرباً لم يعهدوها من قبل, فمنع عنهم الحنطة والحبوب:لأنها كانت تأتيهم عن طريق "اليمامة" , وقال لهم: والله لا يأتيكم من " اليمامة" حبة حنطة واحدة حتى يأذن رسول الله أن تأتيكم.
وجاع أهل "مكة" فقد نفذ " ثمامة" وعيده فيهم, حتى اشتكوا الى رسول الله فكان رحيماً بهم رغم ظلمهم له ,وأمر " ثمامة" أن يسمح بوصول الحنطة والطعام الى أهل "مكة"...ففعل "ثمامة " ما أمر به رسول الله أن يفعله.
موعدنا مع معجزة جديدة من المعجزات التي منها الله لرسوله الكريم
التوقيع
الطيب من معدنه غير مستغرب
اخوالطيبين غير متصل   رد مع اقتباس