عرض مشاركة واحدة
قديم 13-01-2013, 01:53 AM   #29
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية نورالشمس
 
تم شكره :  شكر 8432 فى 1796 موضوع
نورالشمس نسبة التقييم للعضونورالشمس نسبة التقييم للعضونورالشمس نسبة التقييم للعضونورالشمس نسبة التقييم للعضونورالشمس نسبة التقييم للعضونورالشمس نسبة التقييم للعضونورالشمس نسبة التقييم للعضونورالشمس نسبة التقييم للعضونورالشمس نسبة التقييم للعضونورالشمس نسبة التقييم للعضونورالشمس نسبة التقييم للعضو

 

رد: صهيون ......الى أين ؟!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كتب
" حسن ضاهر"
الشمس تأكل لحمهم
لكنهم يعاندون الشمس
من بطون الأرض يطلعون
من عيون الشمس يطلعون
من وجه القمر .


كتبها منذ زمن ، حتى تقوم اليوم
هي قرية "باب الشمس "

تُقام على مشارف مدينة القدس تحدياً للإمتداد الصهيوني الذي استولى على
اراضي القدس واخذ بتهويدها حتى يمحو تاريخها وحضارتها وامام أعين سكانها ،

أحببت مشاركتكم ما يجري في فلسطين ، للدعاء لأهلها وهو اضعف الإيمان
ليكون هذا المتصفح هو" بوابة " على ما يدور في فلسطين من احداث ،

إليكم






للصحافة
الجمعة، 10 كانون ثاني، 2012

اكثر من 250 فلسطيني وفلسطينية يعلنون اليوم عن اقامة قرية "باب الشمس" في ما يعرف بمنطقة E1

أقام اليوم،

اكثر من مئتي فلسطيني وفلسطينية، وصلوا من كافة المناطق في فلسطين، قرية فلسطينية جديدة أطلقوا عليها أسم "باب الشمس"، على أراضي ما يعرف بمنطقة E1، حيث نصبوا الخيام في المنطقة ووضعوا جميع المعدات للتمكن من البقاء حتى تثبيت القرية.

وجاء في بيانهم:

نعلن نحن، ...
ابناء فلسطين،
من كافة ارجائها، عن اقامة قرية "باب الشمس" بقرار من الشعب الفلسطيني، بلا تصاريح الاحتلال، وبلا إذن من أحد، لانها أرضنا ومن حقنا اعمارها.

لقد اتخذنا قرارا باقامة قرية "باب الشمس" على أراضي مايسمى بمنطقة E1 والتي اعلن الاحتلال قبل شهور عن نيته اقامة4000 وحدة استيطانية عليها. لاننا لن نصمت على استمرار الاستيطان والاستعمار في أرضنا، ولأننا نؤمن بالفعل وبالمقاومة،نؤكد بأن القرية ستصمد الى حين تثبيت حق اصحاب الارض على اراضيهم.

تقع منطقة E1 على اراضي فلسطينية شرق مدينة القدس بين مستوطنة معاليه ادوميم الواقعة على اراضي الضفة الغربية المحتلة وبين القدس، ، وتبلغ مساحتها حوالي (13) كيلومترمربع، وهي اراضي تابعة العيساوية، العيزرية الطور عناتا وابو ديس.

لماذا باب الشمس؟
الاسم مستوحى من رواية "باب الشمس" للكاتب اللبناني الياس خوري، هي رواية تحكي تاريخ فلسطين ونكبتها من خلال قصة حب بين البطل الفلسطيني يونس الذي يذهب للمقاومة بينما تظل زوجته نهيلة متمسكة بالبقاء في قريتها بالجليل وطوال فترة الخمسينات والستينات يتسلل من لبنان إلى الجليل ليقابل زوجته في مغارة "باب الشمس" وتنجب منه ويعود مرة أخرى لينضم إلى تنظيم المقاومة في لبنان.وتروى الحكاية من خلال د.خليل الذي يهتم بيونس الموجود في غيبوبة في المستشفى، حيث يتكلم خليل مع يونس الذي لا يسمعه ويروي له قصته مع نهيلة والتي تتشابك مع قصص عديدة عن اللجوء والنكبة والمقاومة.

باب الشمس هو بابنا الى الحرية والصمود. باب الشمس هو بابنا الى القدس. باب الشمس هو باب الى العودة .

لقد فرضت اسرائيل عبر عقود وقائع على الارض، وسط صمت المجتمع الدولي على انتهاكاتها، وقد حان الوقت لتتغير قواعد اللعبة، نحن اصحاب هذه الارض ونحن من سنفرض الواقع على الارض.

ان هذه الفعالية هي احد اشكال المقاومة الشعبية، يشارك بها نساء ورجال من الشمال الى الجنوب. وسنعقد في الايام القادمة حلقات نقاش حول مواضيع عدة، امسيات ثقافية وفنية وعروض افلام على أراضي القرية.

يدعو اهالي قرية "باب الشمس" الجديدة جميع ابناء شعبنا بالانضمام والمشاركة وحضور القرية لتعزيز صمودها.

التوقيع
عندما تيأس، وتقرر الاستسلام والتوقف، فاعرف أنك على بعد خطوات من هدفك.
استرح، فكر في شيء آخر، ثم عاود المحاولة من جديد ..
• كثير من حالات الفشل في الحياة كانت لأشخاص لم يدركوا كم كانوا قريبين من النجاح عندما أقدموا على الاستسلام ; فلا تيأس ..
...
د. إبراهيم الفقى - رحمه الله -.
نورالشمس غير متصل   رد مع اقتباس