عرض مشاركة واحدة
قديم 28-01-2013, 03:46 PM   #24
مراقب عام
 
الصورة الرمزية لواء العز
 
تم شكره :  شكر 10679 فى 1868 موضوع
لواء العز تم تعطيل التقييم

 

Icon14 الورقة الأخيرة .. أعتذر لتأخري لأسباب مختلفة .. تحياتي وتقديري ..

مدخل :
واكب العرب في شبة الجزيرة العربية عند بداية تأسيس الدولة السعودية الثالثة, أحداث ومتغيرات وصراعات متعددة. كان منها وما يخص هذا الموضوع انتشار أفكار الرأسمالية, ومنطقيتها عند الطامحين سياسياً واجتماعياً, لما كان يواجه العرب من جوع وفقر. وقد كانت الوسيلة الأنسب للمحافظة على الدولة وترسيخها. وأصبحت الغاية والهدف الرئيس هي الوصول إلى المجتمع الخلاق الغربي سياسياً لما كان يتشكل في الفكر المحلي ذلك الوقت أهمية مواكبة الغرب لجماله ونعومته وفي المقابل غناه وقوته. وبعد حين أنظم العامة لهذا الفكر سواء بإدارك أو غير إدراك, وأستفحل مع مرور العقود في عادات وثقافة المجتمع. وتعتبر الرأسمالية نظام اقتصادي كغيرها من أنظمة متنافسة ولها مفاهيم وأفكار وأصناف متعددة ومختلفة.
نؤمن أن الفرد أو المجتمع يتطور/ينهض على فترات أو مراحل متعددة. فالمرحلة التي نعيشها الآن غير ثابتة ومتغيرة على كل الأحوال, وما يحدد نوع التغيير هو الحاجة. قناعاتنا سوف تتغير لا محالة, مجتمعنا سوف يحقق حلم الوحدة العربية لا التعددية القبلية والمناطقية بالتأكيد. النهضة مستمرة وبالتأكيد سوف نواجه أخطاء وسلبيات, وسوف تصحح بالطريقة المناسبة, فإني أأومن برعاية الله لهذه العودة, وأننا نسير في الطريق السليم حضارياً ! وعن المشكلة التي واجهتني أنا والكثير من زملائي في موضوع " بدون عنوان + تجربتي أعرضها لكم .!" لا أرى منطقية تحميل المسئول التقصير فيها, لسبب واحد أن حضارتنا الحديثة تتقدم بحذر ومراعاة كبيرة لثقافة المجتمع والعقلية الفردية على مستوى مراحل متقدمة. يجب أن لا نحمل المسئول أخطاء هو ليس مسئولاً عن جزء كبير منها, ولسبب بسيط أننا لا نزال دولة ناشئة شعب وحكومة.

مخرج :
كانت الدولة تقوم بما يتوجب عليها للخروج من عصر التفرق والسواد وانتشار الجهل, ولذلك ضروريات وتجاوزات كان لابد منها. المؤسف والمحزن بشدة أن الأجيال على كافة المستويات, لم تكمل مسيرة النهضة بقوة كالقوة عند التأسيس. وكأن الوهن الذي ذكره رسول الله برز عند تلك المرحلة. فكانت تعتبر تلك المرحلة أم النكبات والمصائب على الأمة الإسلامية. وكان واضحاً ضعف العرب وتعلق قلوبهم بالحياة, وذلك أحرق قوتهم وأضعفهم. قال أمير المؤمنين عمر بن الخطاب نحن قوم أعزنا الله بالإسلام, فإن ابتغينا العزة بغير الله أذلنا الله. هذا المبدأ الذي توجب على الحاكم في تلك المرحلة العمل عليه سواء بسرية أو علانية. هذا المبدأ الذي كان سوف يجنبنا الكلمة المشهورة " كنا وكنتم نعتز بالأمم المتحدة, تجمع وما تفرق.... نتأمل منها كل خير... ثقة العالم كله في الأمم المتحدة اهتزت. يحكم العالم العدل, يحكم العالم الإنصاف. ما يحكم العالم من عمل هذي الأعمال كلها" ويقصد بهذي الأعمال مناصرة الظالم وغض البصر عن المظلوم.
هنأ الفيديو :
http://www.youtube.com/watch?v=qEme6LdjxfY
التوقيع
اللهم ارحم عبدك سلطان واغفر له وأحسن مدخله وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة.. آمين.
الأربعاء 10 \ 2 \ 1433 هـ . ساعة 9:30م
لواء العز غير متصل   رد مع اقتباس