الموضوع: أرشيف تويتر
عرض مشاركة واحدة
قديم 14-03-2014, 12:07 AM   #2
سليمان الزيادي
 
تم شكره :  شكر 19067 فى 3938 موضوع
رحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضو

 

Icon6 السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

[justify]كنت أنوي أن أدرج موضوعاُ هنا هذا اليوم ، و لكن مناقشتنا في تويتر و إعلامك إياي أن الرغبة عندك أن نتوسع في النقاش في مكان يسمح للجميع بشرح وجهة نظرة بعيداً عن محدودية تويتر جعلتني أؤجل طرح موضوعي حتى نشبع موضوعك نقاشاً.

أولاً يا صاحبي لنحدد وجهة النقاش حتى يكون طريقنا واحد ، بمعنى أنه يجب أن نحدد القضية الفعليّة قيد النقاش لا عوارضها و لا تفريعاتها.
الجملة مدار اعتراضي هي ( اجل الزواج بالطريقة السعودية من الكبائر لأنه بيع مجهول )
و كان جوابي (هناك ما يعرف بالنظرة الشرعيّة ،، و هي منتشرة في المجتمع ، ثم أنه ليس من العقل مقارنة المرأة بالأشياء ، تحيّة تشبهكم و سلام.)

هنا قمت بتفنيد الكلام الذي قيل :-
قيل :- الزواج بالطريقة السعودية بيع مجهول.!
فقلت :- هناك ما يعرف بالنظرة الشرعية ،، و هي منتشرة في المجتمع ،،، و هذا يلغي وجهة نظر الطرف الآخر بأن الأمر بيع مجهول ، بل إن الزواج لا يتم إلا بعد أن تراها و تراك ، فانتفى الجهل هنا.
كما أن إحساسي أن هناك إهانة لا أعلم إن كانت مقصودة أم لا للمرأة في وطني عندما وصف المغرد الذي أعدت تدوير تغريدة الزواج في وطني بالبيع و هذا يتضمن أن المرأة في وطني تعتبر سلعة ، هو الذي جعلني أقول :- أنه ليس من العقل مقارنة المرأة بالأشياء ، و لا أعتقد أن في كلامي هذا أي خطأ بل هو في نظري الصواب كل الصواب.

من هذا نتبين أن التغريدة التي أنشأها ذلك الشخص هي تغريدة يقصد منها الانتقاص و الاستهزاء بنساء وطني و طريقة حياتنا و ثقافتنا و هو أمر لن أرضى به وقد وضحت وجهة نظري بكل أدب ، إلا إن كنت ترى أو أي أحد غيرك غير هذا فأفيدوني.

بالنسبة للروابط التي وضعتها فسأتكلم عن الرابط الأول لأنه يتحدث عن الرؤية الشرعية التي تطرقت إليها ، و يمكن للجميع أن يقرأه و سيجده شاهداً لي.

أما الكلام عن المهور ، و جهل الشاب و الفتاة بمعاني الزواج وطريقة التعامل مع الجنس الآخر ، و القضاء في التعامل مع قضايا الطلاق ، كما قضية الزواج في الغرب فهذه مواضيع أخرى لا علاقة لها بما دار هناك ، القضية قيد النقاش يا رفيق هي :-
( كون الزواج في وطني بيع مجهول ) ،،
و هو ما تم تفنيدة في السطور أعلاه.
تحيّة تشبهكم و سلام.
[/justify]

التوقيع


إن كنت تصدق كل ما تقرأ ،
رحّال غير متصل   رد مع اقتباس