الموضوع: وش رأيكم
عرض مشاركة واحدة
قديم 19-03-2014, 06:49 PM   #7
سليمان الزيادي
 
تم شكره :  شكر 19067 فى 3938 موضوع
رحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضو

 

Icon6 السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلم صريح مشاهدة المشاركة  

هذا هو و انا اخوك ,
و قلنا أن الكبر يسوق إلى الغرور أو العكس ,
**
الوزن " المقياس " كما في الكتاب و السنة , مثقال ذرة ,,,
نورك غطى على الكهربا

 
الذي قال أن هناك علاقة بين الكبر و الغرور هو أنا يا رفيق ، لأن الغرور يفضي إلى الكبر و لا عكس هنا ، فكل متكبر مغرور ، و ليس كل مغرور متكبر ، لأنه يمكن أن تكون متواضعاً و في نفس الوقت مغروراً كما تم تبيانه في الفيديو الذي أرفقت في مشاركة سابقة في هذا الموضوع.
أما الميزان عندي فآخذه من تعريف الغرور ، فالذي يحدد مدى غروري هو مدى احتقاري و استصغاري كل ما يصدر عن الآخرين بجنب ما يصدر عني ، بدون أن أنال من ذواتهم أو أترفع على أشخاصهم ، لأنه إذا ترفعت على أشخاصهم لم يعد غروراً بل أصبح تكبراً.
و سأضرب لك مثالاً من وحي هذه المشاركة ، الجملة التي ابتدأت بها هذا التعقيب هنا و التي لونتها باللون الأحمر قد ينظر لها البعض على أنها غرور مني لأنه قد يرى أن فيها إعجاباً بما قلته و استصغاراً بما قاله غيري ، و هذا هو ميزانه و يستطيع أن يفند . أما أنا فلا أرى هذا و لي ميزاني و أستطيع أن أفند.!
الآن كما ترى في الجملة أعلاه أنني قلت ميزان و الميزان هنا يعتمد على رؤيتي و الرؤية تعتمد على مشاعري و المشاعر كما سبق و أن أوضحت حلقاتها ثلاث و هي ( الإدراك و الوجدان و النزوع ) ،،، فوصفي نزوع نتج عن إدراكي الذي حلله وجداني.!
ثم أنه تحيّة تشبهك و سلام.
التوقيع


إن كنت تصدق كل ما تقرأ ،
رحّال غير متصل   رد مع اقتباس