عرض مشاركة واحدة
قديم 21-03-2014, 05:41 PM   #18
سليمان الزيادي
 
تم شكره :  شكر 19067 فى 3938 موضوع
رحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضو

 

Icon6 السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بقايا الذكريات مشاهدة المشاركة  

و لكن هل مجرد إدراك الشئ كافي لأن يصدر أحدنا حكماً بخصوص قضية ، و هل لو أصدرنا حكماً بخصوص قضية بمجرد إدراكنا لها سيكون هذا الحكم صحيحاً؟
---------------
لا طبعا لابد من وجود اشياء حسيه تساعدنا في اصدار احكامنا بشكل صحيح
ولابد من تحكيم العقل ومدوالة امور كثيره في العقل بتدبر وعقلانيه كي لا يكون الحكم جائرا او غير مكتمل وبحدس ايضا هناك من يكون له حدس في الامور ونظرة بعيده تفتح له افاق ابعد وتكشف له امور مختبيه من يستعمل عقله في تحكيم الامور سيتمكن من احكام مشاعره واحاسيسه بالشكل المطلوب ومن يتروى في وعي وادراك يتحكم في امور كثيره
اتمنى وصلت المعلومه بشكل صحيح

 
جميل ،،، هذه المداولات التي تتم في العقل هل نستطيع أن نربطها بإحدى حلقات الشعور الثلاثة ، إن كان الإجابة نعم ، فأيهم؟ و إن كانت الإجابة لا ، فلماذا؟
و أنتِ تدورين حول الحمى ، و لكن اسئلتي مباشرة و أريد لها جواباً من مفهومكِ للمتن و أريده مباشراً و صريحاً.
كما لا أنسى أن أشكر لكِ تكرار الحضور ، و الفائدة و السعي إليها ، و تحفيز الفكر في المحاولات ، وهذا من أهم الأشياء التي يبحث عنها الواحد منا.
كوني بخير.
التوقيع


إن كنت تصدق كل ما تقرأ ،
رحّال غير متصل   رد مع اقتباس