عرض مشاركة واحدة
قديم 30-03-2014, 09:21 AM   #20
سليمان الزيادي
 
تم شكره :  شكر 19067 فى 3938 موضوع
رحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضو

 

Icon6 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لواء العز مشاهدة المشاركة  

أسعدتني , وفعلاً موضوع الأسئلة من الطراز الثقيل , لعله قريباً يرى النور بيننا ..

 


أهلاً بك يا رفيق ،،،، أرجو ذلك ،،، و إن كانت لا أحمل رخصة عمومي ، بس ما عليك عندي خبرة في الطرازات الثقيلة ،،،،

ثم أن هذه أيضاً أسعدتني ( أنت و أنا و هذا الموضوع ) فالتقطت لها صورة ،





  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لواء العز مشاهدة المشاركة  

ههههه لا مانع لدي وأتمنى أن يتوافق تعريفي معكم جميعاً ..
العدالة الاجتماعية عنوان لنظام , يهدف لتحقيق العدل بين الناس. هذا العنوان هو تقريباً فكرة فلسفية , لخلق مبادئ وأنظمة , تحقق للجميع فرص متماثلة للتطور الاجتماعي والشخصي.


العدالة الاجتماعية تكون على أساس الحاجة, فمتى كان الفرد أو الجماعة أكثر حاجة من الآخر أو الآخرين كان له السبق في الاستفادة من الموارد وهكذا دواليك حتى يعم الفائدة الجميع.

 
أنت تقول هنا أن العدالة الاجتماعية هي تقريباً فكرة فلسفية , لخلق مبادئ وأنظمة , تحقق للجميع فرص متماثلة للتطور الاجتماعي والشخصي ، و لا بأس بهذا القول لأن هناك من يقول أن مفهوم ( العدالة الاجتماعية ) هو مفهوم تجريدي أي أنه لا يوجد إلا في العقل و لا يمكن أن نطبقه في الواقع تطبيقاً كلياً.
و لكنك تعود و تقول أنها تكون على أساس الحاجة ، و إن كان أفلاطون يخالفك حيث يقول أنها وضع الناس في البناء الاجتماعي حسب قدراتهم.
الآن بالنظر إلى ما صبغته باللون الأحمر و هو ما تفضلت بقوله أطرح عليك سؤال و هو :-
كيف يتم خلق مبادئ و أنظمة تحقق فرص متماثلة للأفراد و في نفس الوقت تكون هناك مراعاة للحاجات ، ألا يكون هنا تفاوت في الفرص ، بحيث يكون الأقل حظاً هو الأعظم فرصة و بالتالي تنتفي تماثلية الفرص ، و بذا يظهر التناقض هنا.!
في انتظار الإجابة ،
تحيّة تشبهك و سلام.
التوقيع


إن كنت تصدق كل ما تقرأ ،
رحّال غير متصل   رد مع اقتباس