عرض مشاركة واحدة
قديم 28-05-2014, 04:02 PM   #49
مراقب عام
 
الصورة الرمزية لواء العز
 
تم شكره :  شكر 10679 فى 1868 موضوع
لواء العز تم تعطيل التقييم

 

Icon14 رد: ذات WhatsApp مع لواء العز.!

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله أخي أبو الهنوف وجميل ما جلبت لنا في حوار الأعضاء يا رفيق
حقاً , "زحمة" الأفكار تعرقل أحياناً إظهارها ومشاركتها مع الآخرين , وغالباً يتضح للشخص أنهُ أمام معضلة وأفكار جديدة تكمن في الأولويات .. وما أدراك ما الأوليات !! والحالة عند الاختيار أعتقد أنها محكومة بين أمرين , الأول مفروضة عليك كالسائد والمطروح على الساحة والثاني الذي أنت بنفسك تثيره وتطرحه أمام الملا. وكلا الجانبين يمثلان نوعاً من التوقيت , ولابد أننا جميعاً نُدرك أنهُ كما الأسلوب واللغة في صياغة الفكرة مهمين فإن التوقيت في نفس الوقت ذو أهمية كبيرة في عرض الأفكار.
هناك جانباً مهم وأخشى نخوض فيه ونغفل هدف الموضوع , وهي الحرية الشخصية وحرية طرح الآراء .. أذكر أنني كتبت موضوع "تحرر" في هذا القسم وكان ذلك نتيجة تجربة شخصية, والغاية كانت أنه لم يعد بإمكاني احتمال تدخلات الآخرين في حريتي أو حتى يوجهني. ولن أسمح لأي شخص أن يقيدني ما عدا الأنظمة والقوانين في البلاد. وهذا ربما يشحنني على أولائك الذين يتدخلون دائماً في كل شيء بدون استثناء حتى في مرحنا وتسليتنا. وربما يسمى هذا تمرد أو ثورة من نوع آخر أو جديد. لكن لم يعد في وسعنا تأجيل إعلان كلمة "قف" بصوت عالي في وجه من يتدخل في حياتنا من مختلف الأطياف بالمجتمع. المحاذير "السعودية" كبلتنا مع أن الدولة من خلال العديد من المحافل تتجه إلى إلغاء هذه المحاذير بالتوعية والحوار العاقل و(تخبر) الناس أنكم جميعاً أحرار والذي ينظم حريتكم فقط دينكم "الصحيح". << نعم وللأسف البعض من أخواننا وأخواتنا لا يعلم أن الأصل في الإنسان حريته وأن بعد الحرية أتى ضابط الدين لينظم الناس.
( بغض النظر عن جميع وجهات النظر السياسية والتحليلات , بعد أن تولى الأمير خالد فيصل وزارة التربية والتعليم ومن معه من قيادات , شعرت بأننا دخلنا مرحلة جديدة في مسيرة هذه البلاد , وقد سرني المؤتمر الصحفي الأخير الذي ظهر فيه وإعلانه بما يخص الثمانين مليار ).
أرفق كلمة لـ عبدالله الغذامي في أحد محاضرته :
http://www.youtube.com/watch?v=oZ1g4PlVpxA
وأرفق للشيخ صالح المنجد خطبة له في مفهوم الحرية في الإسلام :
http://almunajjid.com/khotab/1494

وأسعد بمواصلة الحوار , فحياكم الله في هذا الحوار البناء إن شاء الله .. وسوف أعود لقراءة المشاركات ..
التوقيع
اللهم ارحم عبدك سلطان واغفر له وأحسن مدخله وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة.. آمين.
الأربعاء 10 \ 2 \ 1433 هـ . ساعة 9:30م
لواء العز غير متصل   رد مع اقتباس