عرض مشاركة واحدة
قديم 28-05-2014, 07:50 PM   #51
سليمان الزيادي
 
تم شكره :  شكر 19067 فى 3938 موضوع
رحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضورحّال نسبة التقييم للعضو

 

Icon6 السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لواء العز مشاهدة المشاركة  

هناك جانباً مهم وأخشى نخوض فيه ونغفل هدف الموضوع , وهي الحرية الشخصية وحرية طرح الآراء .. أذكر أنني كتبت موضوع "تحرر" في هذا القسم وكان ذلك نتيجة تجربة شخصية, والغاية كانت أنه لم يعد بإمكاني احتمال تدخلات الآخرين في حريتي أو حتى يوجهني. ولن أسمح لأي شخص أن يقيدني ما عدا الأنظمة والقوانين في البلاد. وهذا ربما يشحنني على أولائك الذين يتدخلون دائماً في كل شيء بدون استثناء حتى في مرحنا وتسليتنا. وربما يسمى هذا تمرد أو ثورة من نوع آخر أو جديد. لكن لم يعد في وسعنا تأجيل إعلان كلمة "قف" بصوت عالي في وجه من يتدخل في حياتنا من مختلف الأطياف بالمجتمع. المحاذير "السعودية" كبلتنا مع أن الدولة من خلال العديد من المحافل تتجه إلى إلغاء هذه المحاذير بالتوعية والحوار العاقل و(تخبر) الناس أنكم جميعاً أحرار والذي ينظم حريتكم فقط دينكم "الصحيح". << نعم وللأسف البعض من أخواننا وأخواتنا لا يعلم أن الأصل في الإنسان حريته وأن بعد الحرية أتى ضابط الدين لينظم الناس.

 



أهلاً بك ،
الحديث عن الحريّة يطول و يتشعب كما تفضلت ، و لعل مصطلح الحريّة كما و سبق أن أوضحت في مواضيع أخرى و مداخلات تبدل و تغير معناه حسب الحقبة الزمنيّة التي استخدم فيها هذا المصطلح ، و سأحاول هنا أن أركز على نقطة واحدة هي علاقة الحريّة بالعلم و التعليم.
أنا مؤمن تمام الإيمان أن الحريّة مرتبطة بالعلم ، فكلما كان علمك أكبر في المجال الذي تريد أن تكون حراً فيه ، كلما ازدادت حريتك في هذا المجال ، فالعلاقة طرديّة هنا.
و الدين يا صاحبي مبني على الحرية ، و أهمها حريّة الاختيار ، و لعل في خطبة الشيخ المنجد التي تفضلت بوضع رابطها دلائل و أدلة.
تحيّة تشبهكم و سلام.
التوقيع


إن كنت تصدق كل ما تقرأ ،
رحّال غير متصل   رد مع اقتباس