عرض مشاركة واحدة
قديم 29-05-2004, 04:09 PM   #13
عضو متميز
 
تم شكره :  شكر 0 فى 0 موضوع
يتيمه is an unknown quantity at this point

 

القبض على 3 جنود أمريكان ومترجمين عراقيين في الفلوجة



قبض رجال المقاومة في الفلوجة صباح اليوم على ثلاثة جنود من قوات الاحتلال الأمريكية؛ وهم جنديان ومجندة أمريكية، ومعهم مترجمان عراقيان.
وقد أفاد مراسل المفكرة أن عملية القبض تمت أثناء محاولتهم دخول الفلوجة الحي العسكري في المدينة؛حيث كانت المجموعة تستقل سيارة مدنية وكان في مقدمة السيارة المترجمان العراقيان بينما يجلس الجنود الأمريكان في الخلف، وكانت المجندة الأمريكية مرتدية عباءة عراقية ونقابًا كاشفًا للعينين وهو ما أثار الشكوك حولها حيث إن هذا الزي غير منتشر بين نساء المدينة اللاتي يكشف بعضهن عن وجوههن أو يغطينه كاملاً دون إبداء أي شيء.
ويشدد أهالي الفلوجة بما فيهم أطفال المدينة، ورجال المقاومة في هوية الداخلين للمدينة والخارجين منها تحسبًا لتسلل عملاء لقوات الاحتلال الذين يحاولون جاهدين جمع المعلومات عن رجال المقاومة العراقية والمناطق الحيوية في المدينة فيما اعتبره المراقبون مؤشرًا على نية قوات الاحتلال معاودة كرة الهجوم على المدينة بعد أن منيت بهزيمة مخزية إبان الهجوم الأول وأجبرت على الانسحاب وعقد هدنة مع أهالي المدينة ورجال المقاومة.
وكان أهالي المدينة قد قبضوا على مجموعة من العملاء العراقيين و جنود وضباط تابعين لقوات الاحتلال، إضافة إلى بعض الصحفيين الذين حاولوا دخول المدينة خلسة.
وكان رجال المقاومة قد أطلقوا سراح مجموعة من الصحفيين بعد التأكد من هويتهم وبناءً على وساطة وجهاء العشائر، وبعد التأكيد على هؤلاء الصحفيين بالعودة إلى المدينة مستقبلاً .

التوقيع
يتيمه غير متصل   رد مع اقتباس