عرض مشاركة واحدة
قديم 27-01-2009, 11:24 PM   #7
عضو مميز جداً
 
الصورة الرمزية عبدالله الغانم
 
تم شكره :  شكر 20762 فى 3082 موضوع
عبدالله الغانم نسبة التقييم للعضوعبدالله الغانم نسبة التقييم للعضوعبدالله الغانم نسبة التقييم للعضوعبدالله الغانم نسبة التقييم للعضوعبدالله الغانم نسبة التقييم للعضوعبدالله الغانم نسبة التقييم للعضوعبدالله الغانم نسبة التقييم للعضوعبدالله الغانم نسبة التقييم للعضوعبدالله الغانم نسبة التقييم للعضوعبدالله الغانم نسبة التقييم للعضوعبدالله الغانم نسبة التقييم للعضو

 

رد: القصيدة الفصحى والجحود!!

  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورة بنت مطلق مشاهدة المشاركة  

[align=right]

نحن لم نعدُ نجد تلك اللذة في البحث, اوالترقب عن الشعر, وبرامجه ( اتحدث هنا عن الشعبي) والانصات أو القراءة بكل الانتباه. والسبب الكثرة المزعجة..!

التي افقدته قيمته كموروث. وعلى النقيض نجد القلة القليلة من البرامج التي تهتم بالقصيدة (الانيقة) والانيقة بالفعل لانها الأرقى في التعبير. من وجهة نظري.. وهنا مكمن البحث عن الشعر النادر.. لاننا سوف نبحث ونفتش. (ونرتوي)


أي نعم انا من محبي, وكتاب الشعر النبطي.. الا انني أجد القصيدة الفصيحة أرقى وأجمل في التعبير لكل مقام, ومقال..


ما ذكرته أستاذي واقع, لكن نأمل ان تتساوى كفتي الميزان, ويتبدل مفهوم البعض (المغلوط) عن الشعر الفصيح, ويبقى الشعر شعراً..

شكراً لنبلك وغيرتك....

[/align]

 


ماشاء الله بارك الله
مداخلة قيمة اتسمت بالشجاعة وبُعد النظروالصدق والوضوح , خالفتِ أيتها الأديبة الواعية ماكنا نتوقعه
من بعض أنصارالشعرالنبطي من الدفاع المستميت عنه والهجوم المذموم منهم على الشعرالفصيح ووصمهم له بأوصاف لاتليق , ولعلي لا أخالفكِ الرأي فالكثرة في الشعر النبطي مزعجة جداً والجميل الهادف السامي منه قليل للأسف ولاعجب فالباب مفتوح على مصراعيه لكل من هب ودب يركب كلمتين على بعضها ثم يفاخرأنها صارشاعرا ولايحترم نفسه ولا المتلقين الذين يريدون
الارتقاء بذوائقهم وحماية مشاعرهم من الخدش .
الشاعرة القديرة" نورة بنت مطلق"
لكِ من الشكرأوفره ومن الثناء أجزله على مداخلتكِ القيمة ليس لأنكِ اتفقتِ معي في رأيي كلا والله , وإنما لأني قرأتُ رأياً منصفاً وحرفاً صادقا.
زادكِ الله من فضله وبارك فيكِ وفي بيانكِ وجنانكِ
تقبلي مني كل الاحترام
التوقيع
عبدالله الغانم غير متصل   رد مع اقتباس