عرض مشاركة واحدة
قديم 04-05-2009, 11:01 PM   #33
عضو جديد
 
تم شكره :  شكر 7 فى 3 موضوع
الأخصائية ندى is an unknown quantity at this point

 

رد: { شاركونا أستضافة {أخصائية صحة فم وسلامة الأسنان ))

اعتذر لكم عن تأخري واكرر شكري لكل الاعضاء
الاخ ابن الافاضل:
ترك الاسان واللثة بدون تفريش لمدة يوم واحد لا يؤثر على سلامتها.
اما بالنسبة لانحراف الاسنان فقد يحدث ذلك بسبب عدم الالتزام بتركيب التقويم المتحرك((RETAINER بعد الانتهاء من التقويم الثابت او بسبب خطا من طبيب التقويم كخلع سن دون الحاجة لذلك لأن الانحراف لا يحدث إلا إذا كانت هناك فراغات بين الاسنان تترك الفرصة لعظم الاسنان ان يتحرك كالذي يخلع سن بسبب التسوس دون ان يستبدل مكانه بسن تركيبة او زراعة فمن الممكن ان يؤثر ذلك على بقية اسنانه.

الاخ راعي الاوله :
على حسب معلوماتي ان حشوة الرصاص ممكن ان تسبب اضرار لكن لا املك براهين علمية تدل على ذلك وسابحث اكثر في هذا الموضوع
وليس هناك داعي لتغيير الحشوة طالما انها سليمة وليس هناك أي الام او مشاكل.
الأخت عاشقة عنيزة:
الفرق بين التركيبة والزراعة ان الزراعة عملية يتم فيها تثبيت شيء شبيه بالبرغي داخل اللثة بين العظم وانتظا ر 3 الى 6 شهور ثم تثبيت السن بها والتركيب عبارة عن سن يتم تثبيته بواسطة الاسنان المجاورة له وياخّذ وقت اقصر من الزراعة .
والتركيب افضل بكثير من الزراعة لمريض السكر.

الأخت بسمة سدير:
المسكنات هي السبيل لتخفيف الالم الى حين الذهاب للدكتور
اما بالنسبة للعمر الافتراضي للتقويم فذلك يعتمد على حالة الاسنان وان كان هناك مشاكل بالفك او لا واخصائي التقويم يقرر استنادا على ذلك
اما الاسنان الضعيفة فيجب الاعتناء بها ولمحافظة عليها عن طريق التفريش المنتظم بطريقة صحيحة واستخدام خيط الاسنان والذهاب لاخصائي اللثة لوضع مادة الفلورايد المقوية للأسنان.

الأخ عبدالكريم الوكيل:
احيانا لا بد من خلع سن من الاسنان اثناء تركيب التقويم وذلك لضيق الفك ولا يعتبر ذلك فشل من الطبيب اذا دعت الحاجة لذلك
.
الأخت هند السبيعي:
انصحه بمراجع طبيب تقويم ليقرر ما إذا كان
يحتاج لتقويم جديد او لا.
الاخ فهد المنيع :
سبب نزول الدم هو وجود التهاب فاللثة. انصحك بالمواظبة على التفريش وان تكون الياف الفرشة ناعمة واستخدام معجون (بارادونتكس) وتنظيف ما بين الاسنان بالخيط والمضمضة بالماء والملح يوميا قبل النوم وعمل مساج للثة وذلك بوضع الفرشة على اللثة وتحريكها حركة دائرية وسوف ينزل جميع الدم الفاسد المتجمع اثناء عمل هذا المساج واخيرا انصحك بمراجعة اخصائي اللثة لمعرفة اذا يوجد جير على الاسنان حيث انه من المسببات الرئيسية لإلتهاب اللثة.
الأخت لهفة الخاطر:
اولا ساشرح لك باختصار ماهو التسوس؟
عندما ناكل الماكولات اونشرب المشروبات التي تحتوي على سكر وخصوصا الماكولات اللزجة كالعسل او صوص الشكلاتة وغيرها فان طبقة من الحمض تتكون على سطح السن الذي يصبح مزرعة لنوع من البكتريا التي تنخر السن وتحلل مينا السن. لذلك التغذية هي من العوامل الرئيسية التي تؤثر على الاسنان فإذا لم يتم تفريش الاسنان بعد تناول هذه الاطعمة فسوف يتكون السوس لذا انصح بتناول الحلى مع الوجبة الاساسية ثم تفريش الاسنان وعدم ترك فترة زمنية بين تناول الحلويات لان هذا الحمض المسبب للسوس يتكون كل مرة ناكل فيها حلى فلو تكون مرة واحدة افضل من ان يتكون عدة مرات باليوم.
ثانيا اهمال نظافة الاسنان(التفريش مرتين يوميا على الاقل_استعمال خيط الاسنان_السواك) مسبب رئيسي للتسوس.
ثالثا:تكوين الاسنان وشكلها فالاسنان المتراكبة يتجمع بها الطعام اكثر من غيرها وتتحول بقايا الطعام المتراكمة الى تسوس اذا لم يتم الاعتناء بها والوصول الى جميع سطح السن اثناء التفريش.
وااخيرا العامل الوراثي فهناك اسنان قابلة للتسوس بشكل كبير ومن
سن مبكرة وهناك اسنان تقاوم التسوس بالرغم من عدم الاهتمام الكافي.

الأخصائية ندى غير متصل   رد مع اقتباس