عرض مشاركة واحدة
قديم 11-06-2009, 11:21 AM   #2
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
 
تم شكره :  شكر 290 فى 259 موضوع
عبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to behold

 

رد: أخبار التعليم ليوم الخميس 18-6-1430هـ

الجزيرة:الخميس 18 جمادىالآخرة 1430 العدد 13405
بالتعاون مع وزارة التربية وتحت عنوان (لكي ننجز باحتراف)
أكاديمية الفيصل العالمية تختتم أعمال الملتقى الإرشادي المهني
الجزيرة - ندى الربيعة:
اختتم يوم الأربعاء الماضي ملتقى الإرشاد المهني بعنوان: (لكي ننجز باحتراف) والذي تقيمه أكاديمية الفيصل العالمية (عضو المجموعة العربية للتدريب والتعليم) بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ويهدف إلى مفهوم الإنجاز بفاعلية لدى الطالبة باعتبارها ركناً أساسياً للكفاية المطلوبة في كلا الجانبين العلمي والعملي، وقد تم خلال الملتقى عقد العديد من ورش العمل للمشرفات التربويات. وقد أشادت المشرفة التربوية (أ. سحر عطية) بأهمية هذا الملتقى وبينت من خلال حديثها أنه لكي نجني مهناً ذات إنجاز وفائدة للمجتمع لابد على التربويين والآباء إذا أرادوا أن يختار الطالب المهنة التي تناسب ميوله وقدراته وإنجازاته ويصبح عضواً يفيد المجتمع بعلمه وعمله وعليهم إشباع حاجاته والتي تتمثل في أهمية التوجيه والإرشاد المهني بفاعلية. ومن جهتها قالت الأستاذة هنادي الحكير (المديرة التنفيذية للمركز الأكاديمي للسيدات) إن التدريب الأهلي يشهد حركة دائمة من التطور ليأخذ مكاناً متميزاً على خارطة التنمية التي تشهدها المملكة وهذا يأتي من منطلق الاهتمام الذي تحظى به الفتاة السعودية في مجال العلم والمعرفة. مشيرة إلى أن الملتقى يسعى لتحقيق أهداف معرفية وثقافية للطالبات كما يسعى لتوجيه المشرفات التربويات والمرشدات الطلابيات لطرق توجيه وإرشاد الطالبات لتأهيل جيل مدرب. واستطردت الأستاذة هنادي الحكير قائلةً: استضفنا السفارة الأسترالية والسفارة النيوزيلندية للملتقى لتعريف الطالبات على مفهوم الابتعاث والبرامج التي تقدمها الجامعات والمعاهد في الخارج، كما أن الأكاديمية تؤهل الطلاب للابتعاث من خلال دورات اللغة الإنجليزية والفرنسية والآن يتم التوجه والتخطيط لتعليم برنامج اللغة اليابانية. فيما تحدثت الأميرة نورة الجلوي (مديرة مركز فتاة الغد للاستشارات والتطوير) بقولها: الهدف من مشاركتنا خدمة الطالبات والموظفات وجميع القطاعات وبما أن فكرة الملتقى هي التطوير بالدرجة الأولى وجدنا أنها فرصة جيدة للمشاركة في خدمة المجتمع، وبالنسبة لإقبال فئات عمرية شابة على مراكز التدريب وتطوير الذات فترى الأميرة نورة أن المدرسة تعتبر الأساس الأول على مدى تقبل الطالبة لهذه البرامج والدورات ثم يأتي دور الأهل الفاعل. وتقول الأستاذة حصة التويجري (مدربة معتمدة بمركز فتاة الغد للاستشارات) المجتمع أصبح لديه وعي كافٍ بأهمية التدريب وتطوير الذات ليس فقط في مجال العمل ولكن حتى على صعيد الأسرة والمنزل وأصبح هناك قفزة جيدة في هذا المجال وأتوقع في خلال السنتين المقبلتين سيكون لمراكز التطوير والتدريب انتشار واسع جداً فيما يخص هذه الفئة العمرية الشابة ويرجع السبب في ذلك إلى دور الإعلام. وبنهاية حفل الافتتاح تم تكريم منسوبات وزارة التربية والتعليم وتكريم الرعاة والجهات المشاركة.
عكاظ الخميس 18/06/1430هـ ) العدد : 2916
الخدمة المدنية تبدأ الأسبوع المقبل استقبال المتقدمات
250 ألف خريجة جامعية يتنافسن على 10 آلاف وظيفة
عبد الهادي الربيعي ، محمد سعيد الزهراني ـ الطائف
تعلن وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم مطلع الأسبوع المقبل 10 آلاف وظيفة تعليمية شاغرة للمعلمات، ويتوقع أن يتقدم على هذه الوظائف أكثر من 250 ألف خريجة جامعية من مختلف مناطق المملكة. وبحسب مصادر «عكاظ» فإن عدد الوظائف التي سيتم الإعلان عنها السبت تفوق عشرة آلاف وظيفة تعليمية في مختلف التخصصات، وتعمد وزارة الخدمة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم إلى تطبيق لائحة المفاضلة التعليمية التي طبقت العام الماضي، وفق آلية مفاضلة ترتكز على مقر السكن للمتقدمة أولا، بدءا من التسجيل الإلكتروني على موقع الوزارة والحصول على رقم الطلب، ومن ثم مراجعة مكاتب الخدمة المدنية بعد إعلان أسماء المرشحات للوظائف التعليمية في الصحف المحلية، قبل أن يتم تدقيق أوراقهن وإكمال مسوغات التعيين فيما بعد، كخطوة نهائية يتم على ضوئها تعيين المرشحات. وتعتزم وزارتا الخدمة المدنية والتربية والتعليم تعديل المفاضلة في هذا العام الحالي، بما يضمن تلافي العديد من المعوقات والسلبيات التي حدثت في العام الماضي في عملية التسجيل الإلكتروني، والتدقيق اليدوي من خلال مكاتب الخدمة المدنية وإدارات التربية والتعليم في المناطق والمحافظات، وأشارت المصادر إلى أن من أبرز المعوقات التي تواجهها وزارة الخدمة المدنية لملء الوظائف الشاغرة أن مخرجات التعليم لا تتوافق مع بعض التخصصات، وحددت الوزارة آلية تقديم الطلبات بأنها ستكون من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الخدمة المدنية www.mcs.gov.sa. يذكر أن عدد المتقدمات على وظائف التعليم العام في العام الماضي بلغ ما يقارب 280 ألف متقدمة، تنافسن على 17210 وظيفة تم الإعلان عنها حين ذاك.






التوقيع
عبدالله العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس