عرض مشاركة واحدة
قديم 11-06-2009, 11:22 AM   #3
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
 
تم شكره :  شكر 290 فى 259 موضوع
عبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to behold

 

رد: أخبار التعليم ليوم الخميس 18-6-1430هـ

الرياض:الخميس 18 جمادي الأخر 1430هـ - - العدد 14962
آل حسين يدشن معرض الموهوبين ويرعى احتفالهم بتعليم الزلفي
الزلفي حمود العمار :
رعى محافظ الزلفي الأستاذ زيد بن محمد آل حسين بحضور مدير التربية والتعليم للبنين بالمحافظة الأستاذ حمد بن منصور العمران وعدد من المسؤولين صباح أمس الأول الحفل الختامي لأنشطة رعاية الطلاب الموهوبين للعام الدراسي الحالي وبدىء الحفل بالقرآن الكريم ثم توالت فقرات الحفل التي تخللها عرض مصور عن جهود الإدارة في مجال رعاية الطلاب الموهوبين في مدارس التعليم العام مثل: البرامج التتبعية والإثرائية والمسابقات والملتقيات الصيفية، كما قدم مجموعة من طلاب مدرسة الأمير سلمان الابتدائية لوحة وطنية بعنوان (وطن المواهب) حازت إعجاب الحاضرين، بعد ذلك ألقى مدير التربية والتعليم الأستاذ العمران كلمة أكد فيها على أهمية اكتشاف الطلاب الموهوبين وتقديم الرعاية اللازمة لهم وصولاً للأهداف الطموحة والمناطة بالمؤسسات التربوية، وقدم العمران شكره وتقديره للعاملين في مجال رعاية الموهوبين على جهودهم المبذولة في هذا الإطار .
الرياض:الخميس 18 جمادي الأخر 1430هـ - - العدد 14962
بحضور مدير مكتب التربية بالدرعية المعمر يفتتح المعرض الفني والعلمي لطلاب متوسطة وثانوية العيينة
الرياض تركي العمري تصوير فهد الدوسري :
افتتح رئيس مركز العيينة سعد بن محمد المعمر بحضور مدير مكتب إدارة التربية والتعليم بمحافظة الدرعية الدكتور عيسى بن عبدالله الضفيان ورئيس بلدية العيينة والجبيلة المهندس خالد بن عبدالله الزيد ورئيس مركز شرطة العيينة والجبيلة المقدم علي بن عبدالله التويم ومشرف النشاط في مكتب التربية والتعليم بالدرعية الأستاذ أسامة النعيمة وعدد من مديري المدارس المعرض الفني والعلمي لطلاب متوسطة وثانوية العيينة. عقب ذلك القى الطلاب قصائد شعرية ترحيبية ، ثم قدم المشرف على المعرض الأستاذ فراس بن علي الحربي عرضا مرئيا عن بداية فكرة المعرض والمراحل التي مر بها إلى حين اكتماله ، ثم تجول المعمر والدكتور الضفيان وضيوفه الكرام في المعرض حيث اطلعوا على أعمال الطلاب التي كانت عبارة عن لوحات ورسومات فنية إضافة إلى عدد من ابتكارات الطلاب العلمية ، واعمال التشريح والتحنيط لعدد من الكائنات الحية.وأعرب رئيس مركز العيينة خلال الجولة عن إعجابه بالمعرض الذي ضم قسمين علميا وفنيا من أعمال الطلاب ، كما قدم شكره لمدير المدرسة الأستاذ محمد الجرباء والمشرف على المعرض الأستاذ فراس الحربي والأستاذ عبدالله الشهري ، متمنيا تواصل مثل هذه المعارض لصقل مواهب الطلاب ودعم تحول المملكة إلى مجتمع معرفي . من جانبه أبدى الدكتور عيسى الضفيان إعجابه بما احتواه المعرض من أعمال قيمة تساهم في إثراء الجوانب الإبداعية لدى طلاب مركز العيينة ،مؤكدا على أن هذه الأعمال خير حافز للطلاب في تحصيلهم العلمي . بعد ذلك قدم مدير متوسطة وثانوية العيينة الدروع التذكارية للضيوف ، بعدها قام رئيس مركز العيينة والجبيلة ومدير مكتب التربية بالدرعية بتكريم المعلمين تبعتها جولة في أرجاء المدرسة اطلعوا خلالها على الفصول الدراسية والتقوا بالطلاب، ثم تناول الجميع طعام الإفطار المعد لهذه المناسبة.
الرياض:الخميس 18 جمادي الأخر 1430هـ - - العدد 14962
تعليم نجران يكرّم طالبين أعادا لمعلم محفظته
نجران - ناصر الربيعي:
كرّم مدير عام التربية والتعليم للبنين بمنطقة نجران علي بن جابر الشمراني أمس طالبين يدرسان في المرحلة المتوسطة قاما بإعادة محفظة معلم في إحدى المدارس الثانوية تحتوي على مبلغ مالي كبير. وكان مدير التربية والتعليم قد استقبل في مكتبه أمس الطالبين علي بن أحمد قرعان آل سوار والطالب علي بنيان قرعان آل سوار من مدرسة الزبير بن العوام المتوسطة ووليي أمرهما والمرشد الطلابي بمدرسة ابن خلدون الثانوية حسين حوكاش والمرشد الطلابي بمدرسة الزبير بن العوام سعد آل زمانان وقدم لهما شكره وتقديره على عملهما النبيل وأمانتهما التي تجلت في إعادة محفظة أحد المعلمين كما قدم لهما شهادتيْ شكر وتقدير.


الرياض:الخميس 18 جمادي الأخر 1430هـ - - العدد 14962
مكتب التربية بوسط الرياض يكرم المديرين المتميزين
الرياض - عبدالعزيز الجارالله:
أقام مكتب التربية والتعليم بوسط الرياض حفلاً لتكريم معلمي المركز على مستوى مدينة الرياض، بحضور مدير مكتب التربية والتعليم بوسط الرياض الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز الغليقة، ومساعديه الأستاذ خالد الرشيد، والأستاذ محمد المنيعي، ومشرفي الإدارة المدرسية الأساتذة: علي المطلق، وسعد آل حمود، وعبدالعزيز السلطان، وعدد من مديري المدارس للمراحل الثلاث في وسط الرياض. الحفل بدأ صباح الثلاثاء الفائت بالقرآن الكريم تلا آيات كريمة منه أحد أشبال مجمع أبي عمر البصري، ثم ألقى الدكتور سعد آل حمود كلمة قسم الإدارة تحدث فيها عن إنجازات القسم خلال العام الدراسي المنصرم، مشيداً بما قدمه المديرون المكرمون الذين يمثلون عينة من المديرين المتفانين في عملهم. بعد ذلك ألقى الطالب أسامة الحناكي قصيدة من نظم الشاعر عبدالرحمن العشماوي. بعد ذلك تفضل مدير مكتب الوسط في تكريم المديرين المتميزين للعام الدراسي 1430ه، وهم: الأستاذ صالح محمد الربيش مدير مدرسة ابتدائية النابغة الذبياني، والأستاذ محمد بن إبراهيم بن محمد الشبل مدير ابتدائية جرير، والأستاذ محمد بن أحمد بن عبدالله السياري مدير ابتدائية شبه الجزيرة الأهلية، والأستاذ عبدالعزيز بن فوزان الفهد مدير مدارس المنهل الأهلية، والأستاذ عبدالرحمن بن عبدالعزيز الثميري مدير متوسطة منارات الرياض الأهلية
الوطن:الخميس 18 جمادى الآخرة 1430 ـ ـ السنة التاسعة
اختتام ورشة استراتيجيات اللغة الإنجليزية بعسير
خميس مشيط : مسعود آل معيض
اختتمت فعاليات ورشة دراسة تطبيق تدريس بعض استراتيجيات اللغة الإنجليزية صباح أمس بمركز المستلزمات التعليمية. وكانت وزارة التربية والتعليم ممثلة في الإدارة العامة للإشراف التربوي قسم اللغة الإنجليزية قد نظمت الورشة التي تعد اللقاء الأول الذي احتضنته إدارة تعليم عسير وشارك فيها مشرفو العموم ومشرفو اللغة الإنجليزية من 13 منطقة تعليمية. وقد ناقش اللقاء الذي استمر 3 أيام 8 استراتيجيات شملت التفكير النافذ، والتفكير الإبداعي، والاستقصاء، والتقويم البنائي، وعمليات العلم، ولعب الأدوار، والتواصل اللغوي، وخرائط المفاهيم. وقد قدم عدد من المشرفين المختصين إيجازا عن كل استراتيجية وكيفية تطبيقها في قاعات الدراسة، واقتراح عدد من الخطوات الإجرائية لعملية التطبيق في الميدان.

التوقيع
عبدالله العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس