عرض مشاركة واحدة
قديم 11-06-2009, 11:24 AM   #5
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
 
تم شكره :  شكر 290 فى 259 موضوع
عبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to behold

 

رد: أخبار التعليم ليوم الخميس 18-6-1430هـ

الجزيرة:الخميس 18 جمادىالآخرة 1430 العدد 13405
وكيل إمارة عسير يرعى تكريم قيادات بتعليم المنطقة
أبها عايض الشهراني
رعى وكيل إمارة منطقة عسير المهندس عبد الكريم سالم الحنيني بحضور مدير عام التربية والتعليم للبنين بعسير الدكتور عبد الرحمن بن محمد فصيل الحفل التكريمي للمتقاعدين من القيادات التربوية والإدارية بالإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين بعسير. بدئ الحفل بالقرآن الكريم، ثم كلمة للدكتور فصيل قدم فيها الشكر لراعي هذه المناسبة وأكد على أن مسيرة التربية والتعليم قد شهدت تطورا كبيرا وملموسا، منوها بالمشروع الكبير مشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير التعليم ومخرجاته وما سوف تحدثه هذه النقلة المهمة في مجال التأهيل والتدريب والتطوير للعمل التعليمي والتربوي مشيدا في ذات المقام بالمتابعة والاهتمام الجاد من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير وما يقدمه من دعم ورعاية لخدمة الرسالة السامية للتربية والتعليم على مستوى المنطقة. ونوّه في سياق الكلمة بجهود سمو وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود ونائبيه لدفع عجلة التربية والتعليم لتحقيق التقدم والتطور.
الجزيرة:الخميس 18 جمادىالآخرة 1430 العدد 13405
تعليم الطائف يكرّم طلابه المشاركين على مستوى المملكة
الطائف - فهد سالم الثبيتي
كرّم مكتب التربية والتعليم بشرق الطائف طلابه المشاركين على مستوى وزارة التربية والتعليم والحاصلين على مراكز متقدمة على مستوى المملكة, إلى ذلك أقامت مدرسة الأمام مالك الثانوية حفلاً بهذه المناسبة حضره مدير مكتب التعليم بالشرق عبد الرحمن الصخيري, والمشرف المنسق لشؤون المعلمين بالمكتب شاكر الغامدي, إلى جانب مدير المدرسة محمد حسن الزهراني, وعدد من المشرفين وأولياء أمور الطلاب المكرّمين. واشتمل الحفل الخطابي على عدد من الفقرات, والقصائد الشعرية. والطلاب المكرّمون هم: صخر خلف الغامدي (المركز الأول في مسابقة القرآن الكريم), سليم محمد الأشعري (المركز الثاني في مسابقة السنة, وميداليتان ذهبيتان في الكشافة), شرف عبد الرحمن الشنبري (الخامس في مسابقة الفيزياء), رائد بن عوض الحارثي (الترشيح في مسابقة أولمبياد الرياضيات).
الجزيرة:الخميس 18 جمادىالآخرة 1430 العدد 13405
بسبب التماس كهربائي الدفاع المدني ينهي الرعب بين طالبات مجمع جميمة بصبيا
جازان - عبدالله عكور:
تسبب التماس كهربائي في عداد بمجمع مدارس للبنات بقرية جميمة التابعة لمحافظة صبيا في إثارة الرعب بين الطالبات لولا سرعة تدخل الدفاع المدني بصبيا الذي أخلى المدرسة بكاملها.
من جانبه أوضح الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الملازم يحيى بن عبدالله القحطاني بأن غرفة العمليات بإدارة صبيا تلقت بلاغاً مفاده احتراق عداد بمجمع للبنات بقرية جميمة التابعة لمحافظة صبيا وعلى الفور تم انتقال 3 فرق إطفاء وإسعاف وإنقاذ للموقع واتضح بأن الحريق في عداد بسور المجمع الخارجي وقد تم احتواء الموقف من قبل الفرق المشاركة بإخلاء الطالبات بمشاركة المعلمات ومديرة المدرسة بالكامل دون إصابات تذكر.
الجزيرة:الخميس 18 جمادىالآخرة 1430 العدد 13405
برنامج نحن معك بتعليم القنفذة
القنفذة - عبدالله الرزقي:
دشّن مساعد مدير التربية والتعليم للبنين بالقنفذة أحمد بن محمد الهيثمي برنامج (نحن معك 2) والذي ينفذه قسم التوجيه والإرشاد. ويهدف البرنامج لخدمة خريجي الثانوية العامة لهذا العام. ويشمل البرنامج مرحلة التدريب على الاختبار التحصيلي للكليات العلمية، ومرحلة التسجيل في الكليات والجامعات والمعاهد المختلفة حسب رغبات الطلاب.


الجزيرة:الخميس 18 جمادىالآخرة 1430 العدد 13405
اختتام برنامج (مجتمع بلا أمية) في بيش
جازان - جبران المالكي:
شهد محافظ بيش خالد بن عبدالعزيز القصيبي ومدير إدارة التربية والتعليم بمحافظة صبيا إبراهيم بن محمد الحازمي وعدد من مديري الإدارات الحكومية بالمحافظة حفل تكريم إدارة التربية والتعليم بمحافظة صبيا ممثلةً في قسم تعليم الكبار الدفعة الأولى من خريجي برنامج (مجتمع بلا أمية) بمحافظة بيش. وقد أقيم حفل خطابي تضمن عدداً من الكلمات، وتم تسليم الهدايا والجوائز للدارسين في البرنامج.
الجزيرة:الخميس 18 جمادىالآخرة 1430 العدد 13405
تعليم القريات يوزع (سيديهات) للاختبارات
القريات - محمد الريض البدري
وزعت الشؤون التعليمية بإدارة التربية والتعليم للبنين، أقراصاً ليزرية (سيديهات) تحتوي على النماذج الإرشادية وجداول المواصفات للصفين الأول والثاني ثانوي لاستخدامها في صياغة اختبارات الدورين الأول والثاني، ويحتوي القرص الضوئي على نسخة من دليل نظم وتعليمات الاختبارات ونسخة من المذكرة التفسيرية للائحة تقويم الطالب ونسخة من آلية الاختبارات للمرحلتين المتوسطة والثانوية ونسخة من الزمن المخصص للإجابة لجميع المواد ونسخة من جدول اختبارات الثانوية العامة الدور الأول ونسخة من دليل أعمال الاختبارات للثانوية العامة، كما تم توزيع قرص ضوئي على جميع مدارس المرحلة المتوسطة ويشمل ما يتعلّق بأنظمة واختبارات المرحلة المتوسطة.


عكاظ الخميس 18/06/1430هـ ) العدد : 2916
تعليم تبوك يناقش برلمان الطلاب واختبار القدرات
عكاظ ـ تبوك
ناقش المجلس التعليمي في منطقة تبوك أمس مشكلة اختبار القدرات للطالبات والطلبة، كما بحث مشروع المجلس البرلماني الطلابي عند الطالبات لتفعيله بطريقة صحيحة وسليمة، كما بحث المجلس في اجتماعه الذي رأسه مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الدكتور محمد عبد الله اللحيدان، إيجاد المزيد من الحلول للقضايا التربوية. وأوضح أمين المجلس التعليمي موسى الحربي أن المجلس ناقش معوقات العملية التعليمية في محافظة أملج بعد توقفها نتيجة للهزات الأرضية وكيفية التعامل معها من خلال الاستعدادات التي تجهزها لطلاب وطالبات المدارس، كما تناول المجلس عددا من طلبات المواطنين حول فتح مدارس أهلية في تبوك وفي محافظات حقل وضباء والوجه.
عكاظ الخميس 18/06/1430هـ ) العدد : 2916
الحازمي لـ «عكاظ»: نعمل لرفع كفاءة المعلمين مشاريع تعليمية جديدة في صبيا
عبد الرحمن شار ـ صبيا
أوضح مدير التربية والتعليم للبنين في محافظة صبيا إبراهيم الحازمي لـ «عكاظ» أن إدارته تنفذ حاليا مشاريع تعليمية جديدة بتكلفة أكثر من 167 مليون ريال، مشيرا إلى أن هذه المشاريع تشمل مجمعات ومدارس ابتدائية، متوسطة وثانوية. وقال إن إجمالي المشاريع التعليمية التي تم تنفيذها في المحافظة منذ تأسيس إدارة التعليم بلغ ما يزيد على 835 مليون ريال. ووصلت نسبة المدارس الحكومية الحديثة في وقت قياسي إلى حوالى 52 في المائة من إجمالي عدد المدارس البالغة أكثر من 300 مدرسة، والتي يدرس فيها 62 ألف طالب. وعن الجديد لدى تعليم صبيا، قال إنه يتمثل في تبني مرتكزات تحسينية للمدرسة بهدف تجويد العملية التربوية وتطويرها وإعداد مخرجات ناجحة وقوية. وتدريب المعلمين بهدف رفع كفاءتهم، الالتزام بأخلاقيات المهنة التربوية وقيمها إضافة إلى رفع مستوى إتقانهم للحاسب الآلي مع التركيز على مهارات البحث العلمي. وردا على سؤال حول مدى تفاعل الوسط التربوي مع الخطة التطويرية لإدارة التربية والتعليم، قال إن هذه الخطة خطوة في طريق طويل نحو المستقبل المنشود. ولن تحقق أهدافها إلا بالعمل الجاد البناء. وتطرق إلى مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم قائلا إنه مشروع طموح وأمل التربويين في المستقبل. وقد خطط له أن يكون مصدرا للتنمية، ونقلة حضارية لتطوير التعليم في المملكة.
عكاظ الخميس 18/06/1430هـ ) العدد : 2916
تأجيل اختبارات طلاب مدرسة المعلم القتيل
على غرسان ـ مكة المكرمة
قررت إدارة التربية والتعليم في العاصمة المقدسة تأجيل اختبارات طلاب مدرسة ابي زيد الأنصاري الذين يتعذر عليهم تجاوز الحالة النفسية التي يعانون منها من جراء مقتل المعلم فايز الشنبري أمامهم في حرم المدرسة. ويأتي هذا القرار في وقت شرعت إدارة التعليم أمس في إعادة التهيئة النفسية لطلاب المدرسة البالغ عددهم أكثر من 500 طالب. وذلك في محاولة لإعادة الثقة إلى نفوسهم قبل حلول موعد اختبارات نهاية العام الدراسي. وسيرفع فريق العمل المكلف بذلك تقارير إلى إدارة التعليم لتنظر من خلالها في تأجيل الاختبارات لمن يثبت عدم تجاوزهم للحالة التي يمرون بها. مساعد مدير إدارة التربية والتعليم في منطقة مكة المكرمة الدكتور محمد الشمراني أوضح لـ «عكاظ» أن الإدارة بدأت إخضاع طلاب مدرسة أبي زيد الأنصاري لبرنامج للتهيئة النفسية، خصوصا طلاب المرحلة الثانوية. ويشتمل البرنامج على محاضرات وندوات، لكي لا يكون هناك تأثير نفسي على الطلاب، والتوضيح لهم بأن الشيطان هو من دفع القاتل لارتكاب هذه الجريمة. وانتزاعهم من موجة الخوف التي تملكتهم نتيجة لوقوع الحادثة داخل فناء المدرسة، وعلى مرأى من منسوبيها.
وتم تكليف أحد المعلمين بمهام المعلم القتيل الذي كان قدم قبل وفاته الأسئلة الخاصة بالاختبارات لإدارة المدرسة. وأكد أن الوضع داخل المدرسة مطمئن ولا يستدعي القلق، حيث لم تسجل المدرسة أي حالات غياب بين الطلاب والمعلمين.وحول منع الإعلاميين من الدخول للمدرسة، قال الشمراني إن الهدف هو منع تعرض الطلاب لتذكر الحادثة كجزء من البرنامج الذي تتولى إدارة التعليم تنفيذه. عطفا على أن ملف القضية لا يزال منظورا لدى الجهات الأمنية ولا تزال التحقيقات مستمرة لكشف ملابسات الحادث.
ومن جانبه أوضح مدير قسم الإرشاد الطلابي بإدارة تعليم منطقة مكة المكرمة إبراهيم الثبيتي لـ «عكاظ» أن فريقا من المشرفين المختصين بدأوا أمس جلسات تهيئة خاصة لطلاب المدرسة من خلال لقاءات مفتوحة مع قرابة 500 طالب في المرحلتين المتوسطة والثانوية. وقال إن هذه الحادثة، وإن كانت غريبة الأطوار، متوقعة الحدوث في أي زمان ومكان. وهذا ما ينبغي على الطلاب إدراكه، فالمجتمع السعودي وإن كان مجتمعاً محافظاً قوي التماسك لا يعرف كثيراً مثل هذه الحوادث الشاذة إلا أنه مجتمع معرض لأي حادثة.وعن المعلم القتيل، قال إنه كان من خيرة المعلمين سلوكا وخلقا. وكان من المشهود لهم بالخير والصلاح وقدوة لأبنائه الطلاب.
اليوم: الخميس 1430-06-18هـ
التحقيق «خطياً» مع طالبات صورن معلماتهن
وران السياري ـ الدمام
أكدت الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بالمنطقة الشرقية أنه تم تشكيل لجنة إدارية للتحقيق مع طالبات بإحدى مدارس الدمام بعد قيامهن بتصوير معلماتهن بواسطة هاتف جوال وكاميرا رقمية. صرح بذلك مدير تعليم البنات بالمنطقة الدكتور سمير العمران، مضيفاً أن التحقيق مع الطالبات سوف يتم خطياً ، بالإضافة إلى الاتصال بأولياء الأمور للحضور . مشيراً إلى أنه سوف يتم اتخاذ الاجراءت النظامي بحقهم بعد انتهاء اللجنة من أعمالها.يذكر أن «اليوم» نشرت في عددها الأربعاء الماضي خبراً عن ضبط طالبات يصورن معلماتهن بثانوية في الدمام بواسطة أجهزة الجوال وكاميرات رقمية كانت مخبأة داخل ملابسهن، بعد شكوك نقلتها المعلمات للمديرة.

التوقيع
عبدالله العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس