عرض مشاركة واحدة
قديم 30-06-2009, 03:29 PM   #3
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
 
تم شكره :  شكر 290 فى 259 موضوع
عبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to behold

 

رد: أخبار التعليم ليوم الثلاثاء 7-6

الوطن :الثلاثاء 7 رجب 1430 هـ العدد 3196
طلاب بالثانوي يمتنعون عن دخول امتحان الكيمياء في جازان احتجوا على الامتحان مع عدم وجود مدرس
جازان: مهدي السروري
امتنع 9 طلاب بالصف الثالث الثانوي عن دخول اختبار الكيمياء وأبدى 116 طالبا في الصفوف الأول والثاني والثالث الثانوي قسم العلوم الطبيعية بثانوية عمير والخرادلة بمنطقة جازان احتجاجهم على أسئلة اختبار مادة الكيمياء التي وضعت لهم من قبل إدارة الإشراف التربوي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة، حيث لم يستطيعوا الإجابة عليها نظرا لكونهم لم يتلقوا أي شرح لدروس هذه المادة وذلك لنقل مدرس المادة من المدرسة إلى أخرى دون أن يؤمن لهم البديل وذلك في 24 ربيع الثاني الماضي وإلى أول يوم من الاختبارات. وطالب الطلاب بإنصافهم مشيرين إلى أن هذه المادة من المواد الدراسية الصعبة وتحتاج لمعلم يشرح ويوضح الدروس لاستيعابها. وبين الطلاب أن9 من زملائهم بالصف الثالث امتنعوا عن دخول الاختبار خوفا من تدنى مستوى معدلهم التراكمي بسبب هذه المادة لافتين إلى أنه سبق وأن اشتكوا لمدير المدرسة تكرار هذا الوضع ولم يجدوا الحل. وفي المقابل أوضح مدير عام التربية والتعليم للبنين بمنطقة جازان شجاع بن محمد بن ذعار أنه سيتم تجميع كامل تفاصيل القضية من جميع الأقسام والإدارات بالإدارة ومعرفة حقيقة الأمر ويصدر بذلك بيان من قبل قسم الإعلام التربوي بالإدارة.
الوطن :الثلاثاء 7 رجب 1430 هـ العدد 3196
إعفاء معلمة بعد تكليفها بإدارة المدرسة بيوم واحد في جازان
جازان: علي الجريبي
تلقت معلمة بإحدى المدارس الابتدائية في محافظة أبو عريش قبل أسبوع خطابا يتضمن ترشيحها لإدارة المدرسة التي تعمل بها من دون أن تقوم بطلب ترشيحها, وفوجئت بعد يوم واحد فقط من استلامها مهام في إدارة المدرسة بخطاب من مكتب التربية والتعليم للبنات بمحافظة أبو عريش يبين إعفاءها دون ذكر سبب . وتقدم زوج المعلمة طاهر مدربا بشكوى لإدارة التربية والتعليم للبنات بجازان يعرض فيه المشكلة التي تعرضت لها زوجته،طالبا توضيح الأسباب الحقيقية لما حدث. ومن جانبه قال مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة جازان عبدالعزيز المهداوي أمس: لم يصدر مني تكليف رسمي لترشيح المعلمة صاحبة الشأن باستلام مهام إدارة المدرسة وإنما كان ذلك من مديرة مكتب التربية والتعليم للبنات بمحافظة أبو عريش والتي استعجلت في إرسال الخطاب والتي لا تملك الصلاحية في إرسال خطابات كهذه. وأوضح المهداوي أن المعلمة كانت مرشحة ضمن عدد من المعلمات لتولي مهام أعمال إدارية لعدد من المدارس للعام الدراسي القادم وليس في الوقت الحالي، مضيفا أن المعلمة المعنية عليها عدة مشاكل سابقة وقد صدر لها قرار إعفاء من العمل كمديرة من قبل وزارة التربية والتعليم ولعل هذا ما يجعل الشروط لا تنطبق عليها، ورغم كل ما حدث فإننا سنتحرى الحقيقة من خلال تحقيقاتنا في القضية.
الوطن :الثلاثاء 7 رجب 1430 هـ العدد 3196
تخريب أجهزة ومكاتب مدرسة بمربة لإتلاف نتائج الاختبارات
مربة: سلطان عسيري, ناجي الحازمي
تعرضت مدرسة الحبيب بن زيد الابتدائية والمتوسطة التابعة أمنيا لمخفر شرطة مربة بمنطقة عسير والواقعة على الطريق الرابط بين كبري رجال ألمع ـ الفطيحة أول من أمس لتكسير أجهزة الحاسب الآلي لإتلاف نتائج اختبارات الطلاب وتخريب ممتلكات المدرسة وسرقة كرات القدم والطائرة مع كتابة بعض العبارات السيئة في مواقع مختلفة بالمدرسة. وقال مدير المدرسة أحمد بن إبراهيم المجلي إنهم فوجئوا لحظة وصولهم إلى المدرسة صباح أمس بتعرض غرفة مدير المدرسة للتخريب بكسر جهاز الحاسب الآلي وإتلاف الملفات الإدارية ,و تخريب غرفة وكيل المدرسة بتكسير الحاسب الآلي وإتلاف آلة التصوير مع كسر زجاج نافذتها, والعبث في غرفة التربية الرياضية وسرقة كرات القدم والطائرة . وأشار إلى أن الهدف من تكسير الحاسب الآلي إتلاف نتائج اختبارات الطلاب, مؤكدا أن النتائج كانت محفوظة في هارد ديسك خارجي ومحفوظة لديه خارج المدرسة . وأوضح أن عدد طلاب المدرسة 97 طالباً في المرحلة الابتدائية والمتوسطة, و لا يوجد في المدرسة حارس بالرغم من تعدد المطالبة بذلك, مطالبا الجهات الأمنية بمنطقة عسير بالقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم حتى يكونوا عظة وعبرة لغيرهم. و أوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة عسير العقيد عبدالله القرني تلقي مخفر شرطة مربة صباح أمس البلاغ من مدير المدرسة بتعرضها للسرقة وقد باشرت الشرطة موقع الحادث لأخذ البصمات والتحقيق في القضية, مشيرا إلى توجيه مدير شرطة منطقة عسير اللواء عيد الخماش لمخفر شرطة مربة بالتحقيق في القضية من جميع جوانبها ومعرفة الجناة والقبض عليهم سريعا لتقديمهم للعدالة.
الوطن :الثلاثاء 7 رجب 1430 هـ العدد 3196
افتتاح 37 مدرسة لمحو الأمية في نجران
نجران: مانع آل مهري
اعتمد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة نجران علي بن جابر الشمراني افتتاح 37 مدرسة لمحو الأمية بمنطقة نجران للعام الدراسي المقبل .وحث الشمراني مديري المدارس على إعداد الملصقات والنشرات واللافتات المناسبة التي تشجع الدارسين للالتحاق بمراكز محو الأمية، والتي ستقام في مدارس:
الإمام مسلم، ومعاذ بن جبل، وخالد بن الوليد، وعمر بن الخطاب، والملك سعود محمد بن القاسم، وحذيفة بن اليمان، والشيخ محمد بن عبدالوهاب، والأحفاد, وبن كثير، وبرك، والملك عبدالله، وأبي فراس الحمداني, والنواس بن سمعان, وقرطبة، وربيعة الرأي، والحصينية، وصهيب بن سنان، ومعاوية بن أبي سفيان، والعطف، وعبدالرحمن بن عوف، وزيد بن حارثة، وفرع الجبل، والإمام النووي، والجاحظ، والرحبة، والمجمع، وعمار بن ياسر، والوليد بن عبدالملك، وقاب، ويدمه، وعمران بن الحصين، وحمزة بن عبدالمطلب, والوديعة, وسلمان الفارسي، والملك خالد، والخرخير.

التوقيع
عبدالله العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس