العودة   منتديات سدير > `·• أخبار سدير•·´ > ¨° تعليم سدير °¨

¨° تعليم سدير °¨ جامعة المجمعة .. والمدارس ودور تحفيظ القرآن الكريم ورياض الأطفال في سدير : أخبار .. تغطيات .. تقارير

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-10-2009, 08:19 AM   #1
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
 
تم شكره :  شكر 290 فى 259 موضوع
عبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to behold

 

أخبار الاربعاء 2 ذي القعدة 1430هـ

الرياض :الاربعاء 2 ذي القعدة 1430هـ - العدد 15094
د. الربيعة: حالات انفلونزا الخنازير بين طلاب المدارس تلقت العلاج دون الحاجة لدخول المستشفيات
تغطية – محمد الحيدر
قال وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة ان حالات انفلونزا A- H1N1 " الخنازير"والتي اعلنت عنها الصحة امس الاول و سجلت بين اوساط الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات في المراحل التعليمية المختلفة بالمملكة والبالغة 47 حالة قد تلقت العلاج دون الحاجة لدخول المستشفيات, نافياً وجود حالات حرجة منها. جاء ذلك في تصريحات صحافية أدلى بها امس عقب رعايته الندوة التعريفية بمرض الزهايمر " المرض الصعب " والتي نظمتها الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر في مركز الأمير سلمان الاجتماعي بالرياض بحضور رئيس مجلس ادارة الجمعية الأمير سعود بن خالد بن عبدالله والاعضاء المؤسسين لها.وجدد الربيعة حرص الصحة على توفير لقاح آمن وفعال لانفلونزا الخنازير وقال في هذا الصدد: " اللقاح لن يعطى الا بعد اجازته من اللجان العلمية سواء في شمال امريكا او أوروبا وهيئة الغذاء والدواء وسيكون تحت إشراف اللجنة الوطنية العلمية والمؤشرات التي لدينا ان اللقاح أجيز من هذه المنظمات الدولية وعند وصول العينات سوف يخضع للفحص كما هو متبع في أي مستحضر يجب فسحة. وبين وزير الصحة في كلمة له خلال حفل الافتتاح الصحة استحدثت العديد من البرامج لرعاية المرضى والتي ستخصصها لعدد مرضى الزهايمر وتحسين المستوى الصحي والمعيشي لهم عبر تأمين العلاج والأجهزة المساندة والتعاون مع الجهات الحكومية المختصة وبالمستشفيات والمراكز ذات العلاقة من أجل تحسين مستوى الخدمات الطبية المساندة والرعاية المنزلية لمرضى الزهايمر ودعم الأبحاث والدراسات المتعلقة بالمرض. من جهته كشف سمو الأمير سعود بن خالد بن عبدالله رئيس مجلس ادارة الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر عن مدى الحاجة لتنمية مهارات العاملين في مجال الرعاية الصحية والتأهيلية الخاصة بمرض الزهايمر في ظل النقص الكبير في اعداد العاملين في هذا القطاع وخاصة التمريض. وقال سموه : " نتطلع الى تكثيف برامج التدريب المتخصص في المرحلة القادمة والتعاون في العمل على سد النقص الواضح في هذا القطاع. وشدد سموه الى اهمية التوعية بالمرض للاسر وللعاملين في مجال الرعاية الصحية مؤكدا على ان الاكتشاف المبكر للمرض يقلل من حجم آثاره السلبية ومضاعفاته. الى ذلك تناولت الندوة عرضاً لاسباب مرض الزهايمر واعراضه واساليب تشخيصه وطرق التعامل معه .
الرياض :الاربعاء 2 ذي القعدة 1430هـ - العدد 15094
بحضور الأمير فيصل بن عبدالله
أمير تبوك يرعى حفل جائزة سموه للتفوق العلمي
الأمير فهد بن سلطانتبوك - علي القرني
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك حفل جائزة الأمير فهد بن سلطان للتفوق العلمي في عامها الثاني والعشرين يوم الأحد الموافق 20/11/1430ه وذلك في القاعة الكبرى بمركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز الحضاري بتبوك بحضور ضيف الجائزة لهذا العام صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم. أوضح ذلك المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة تبوك وأمين عام الجائزة الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان وقال سيتم تكريم الطلاب المتفوقين في كافة القطاعات التعليمية بالمنطقة وسيشمل التكريم الطلاب الفائزين بجائزة البحث العلمي إضافة إلى فرعي الجائزة الحديثين وهما جائزة الابتكار العلمي وجائزة المتميزين في الأنشطة الطلابية مشيرا إلى أن سموه وجه بأن يشمل التكريم كافة المعلمين والتربويين في المنطقة الذين حققوا تميزا في مجال عملهم. ونوه اللحيدان بحجم الرعاية والاهتمام التي يوليها سموه لهذه الجائزة منذ تأسيسها على يد سموه قبل أكثر من عشرين عاماً ودعمها معنويا وماديا في إطار الرعاية الكريمة للقيادة الرشيدة والدعم المتواصل في كل عام للتربية والتعليم في وطننا الكبير. ورحب بضيف الجائزة لهذا العام صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم مشيراً إلى أن تشريف وحضور سموه لحفل الجائزة هذا العام يأتي تتويجاً لفرحة أبنائه المتفوقين وتميزاً جديداً لهذه الجائزة..


الوطن :الأربعاء2 ذو القعده 1430 هـ العدد 3309
المظالم يصرف النظر عن فروقات معلمي الشرقية
الدمام: حامد الشهري
أصدر ديوان المظالم بالمنطقة الشرقية حكماً برفض القضية التي رفعها معلمون ومعلمات يمثلون نحو 2500 معلم ومعلمة للمطالبة بالدرجة المستحقة والفروقات المالية عن السنوات الماضية مع احتساب سنوات الخدمة على البند 105.ووفقاً لمحامي المعلمين والمعلمات المستشار القانوني عبدالله سعيد الغامدي فقد ترافع في القضية أول من أمس قبل أن يصدر القاضي حكمه برفض القضية وصرف النظر عنها والاكتفاء بحصول المعلمين والمعلمات على المستوى المستحق.خابت آمال أكثر من 2500 معلم ومعلمة في المنطقة الشرقية أمس بعد أن حكم ديوان المظالم بصرف النظر عن مطالبتهم بالفروقات المالية.وقال محامي المعلمين والمعلمات بالمنطقة المحامي والمستشار القانوني عبدالله سعيد الغامدي لـ "الوطن" إنه حضر الجلسة المقررة أمس بعد أن رافع عن المعلمين والمعلمات في قضيتهم المرفوعة على وزارة التربية والتعليم للمطالبة بالدرجة المستحقة والفروقات المادية عن السنوات الماضية، واحتساب سنوات الخدمة على البند 105.وأضاف أن القاضي حكم برفض القضية وصرف النظر عنها، والاكتفاء بحصول المعلمين والمعلمات على المستوى المستحق، وحول استلام الحكم وحيثيات الرفض حدد القاضي يوم 23 من هذا الشهر موعداً لذلك، وأنه يحق لمحامي المعلمين والمعلمات تقديم طلب استئناف خلال 30 يوماً من تاريخ استلام الحكم.
الوطن :الأربعاء2 ذو القعده 1430 هـ العدد 3309
وزير التربية ضيف حوار بالجامعة الإسلامية عن مستقبل التعليم
المدينة المنورة: مريم الجهني
تنظم الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة مساء يوم الأحد الموافق 27 ذي القعدة المقبل حواراً مفتوحاً مع وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وذلك حول النظرة المستقبلية للتربية والتعليم في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.أكد ذلك مدير الجامعة الإسلامية الدكتور محمد بن علي العقلا، مرحبا باسمه وباسم منسوبي الجامعة بالأمير فيصل بن عبدالله بن محمد في رحاب الجامعة. وأشار إلى أن هذا الحوار الذي يتوقع أن يشهد حضوراً كبيراً من المهتمين والمختصين والمثقفين ورجال الإعلام سوف يلقي الضوء على ما قدمته وتقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للتعليم في بلادنا بشتى جوانبه. وينتظر أن يتناول الحديث الخطط والدراسات التي ترسم مستقبله في هذا العهد الزاهر.وأكد العقلا أن الحوار سوف يكون بحضور أمير منطقة المدينة المنورة الأمير عبدالعزيز بن ماجد الذي له إسهاماته الفاعلة ودوره الكبير في إقامة هذا الحوار، مضيفاً أن الجامعة تجد من سموه الرعاية والاهتمام في كافة مناشطها.وكانت الجامعة الإسلامية قد بدأت منذ سنتين تقريباً في تنظيم برنامج ثقافي لاستضافة كبار العلماء والمثقفين من داخل المملكة وخارجها لإلقاء محاضرات وندوات علمية وورش عمل عن جوانب شتى تهم شريحة كبيرة من المواطنين. وحظي البرنامج بمتابعة كبيرة وحضور غفير.
الحياة :الأربعاء2 ذو القعده 1430 هـ
«المظالم» يرد دعوى الفروقات والدرجةالمستحقة للمُعلمين
الدمام - «الحياة»
رفضت المحكمة الإدارية (ديوان المظالم) صباح أمس، مطالب المعلمين في الحصول على الدرجة المستحقة الموازية لعدد سنوات خدمتهم، والفروقات المادية عن الأعوام الماضية، واحتساب سنوات الخدمة على البند 105. وأوضحت اللجنة العامة لحقوق وشؤون المعلمين والمعلمات، في بيان لها أن القاضي «رفض القضية وصرف النظر عنها، ووجه بالاكتفاء بحصول المعلمين والمعلمات على المستوى المستحق»، مضيفة «حُدد موعد بعد 20 يوماً، لاستلام الحكم وحيثيات الرفض. في حين يجري العمل على تقديم طلب استئناف لهيئة التمييز، خلال 30 يوماً من تاريخ استلام الحكم». وكان محامي معلمي الشرقية عبدالله الغامدي أصر على مواصلة القضية رغم رفض القضية في المحكمة الإدارية في المنطقة الغربية. وجاء الرفض القضائي، ليشكل صدمة ثانية للمعلمين في أقل من خمسة أشهر، حين رفضت مطالبهم بالدرجة المستحقة والفروقات واحتساب سنوات بند 105، وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز وجه في العام الماضي باستحداث 204 آلاف وظيفة على المستوى الخامس، لمعاجلة أوضاع المعلمين والمعلمات، إلا أن اللجنة الوزارية المكلفة بتطبيق القرار، سكّنت المعلمين على المستوى الخامس، لأقرب راتب، دون احتساب سنوات الخدمة، معتمدة على المادة 18 من لائحة سلّم الوظائف الإدارية، وتجاهلت احتساب سنوات بند 105، ونتج عن التسكين على أقرب راتب للمعلمين، تساوي أكثر من أربع دفعات، كما أن راتب المعلم غير التربوي أصبح أعلى من التربوي، وبلغت الزيادة في رواتب بعض المعلمين، بعد تطبيق الآلية الجديدة، قرابة عشرة ريالات فقط.

التوقيع
عبدالله العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:46 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. موقع و منتديات سدير 1432 هـ - 1435 هـ

جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه