العودة   منتديات سدير > `·• أخبار سدير•·´ > ¨° تعليم سدير °¨

¨° تعليم سدير °¨ جامعة المجمعة .. والمدارس ودور تحفيظ القرآن الكريم ورياض الأطفال في سدير : أخبار .. تغطيات .. تقارير

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-07-2011, 12:55 PM   #1
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
 
تم شكره :  شكر 290 فى 259 موضوع
عبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to behold

 

اخبار التعليم ليوم الثلاثاء 4-8-1432هـ

الرياض : الثلاثاء 4-8-1432هـ العدد 15716
جمعية كشافة السعودية تختتم معسكر صقر العروبة
مكة المكرمة - فواز السالمي
اختتمت جمعية الكشافة العربية السعودية اليوم فعاليات مخيم صقر العروبة استعداداً للمخيم الكشفي العالمي ال 22 الذي سيقام في مدينو كريستيانستاد بمملكة السويد خلال الفترة 26/8 إلى 7/9/1432ه بحضور أمناء الجمعيات الكشفية لدول مجلس التعاون الخليجي. وقام أمناء الجمعيات الكشفية يصاحبهم نائب رئيس جمعية الكشافة السعودية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد بجولة على مرافق المعسكر واطلعوا على ما ستقدمه الكشافة السعودية في السويد بقرية التنمية والقرى العالمية واليوم العالمي والعربي والمعرض الكشفي السعودي والخيمة الشعبية ثم عزفت الفرقة الموسيقية الكشفية النشيد الوطني معلنة اختتام المخيم الاستعدادي. مما يذكر أن أعضاء الكشافة السعوديين البالغ عددهم 250 كشافاً وقائداً قد بدؤوا السبت الماضي في المخيم الاستعدادي ومارسوا الكثير من الفعاليات وتدربوا على بعض المهارات من أهمها دورة في السلامة ، وطرق التعايش في المخيمات ، ودورة في مهارات الاتصال في الحوار قدمها مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني.
http://www.alriyadh.com/2011/07/05/article647783.html
الوطن : الثلاثاء 04-08-1432هـ
ريالا للمستلزمات التعليمية
القنفذة: عبدالرحمن الغبيشي
شددت وزارة التربية والتعليم في تعميم أرسل أخيرا لإدارات التربية والتعليم على ضرورة تكوين لجنة مالية لصرف المبالغ الخاصة بالبنود التي سيتم صرفها للمدارس ضمن الخطة التشغيلية للميزانية في العام المقبل، التي من ضمنها مخصصات على مستوى الطلاب كمبلغ 34 ريالا للمستلزمات التعليمية، و31 ريالا للنشاط الرياضي والثقافي. وأكدت الوزارة على أن يكون مدير المدرسة رئيسا للجنة إضافة إلى المرشد الطلابي ووكيل المدرسة وأحد المعلمين وتكون لجنة إشرافية على التعاملات المالية بالمدرسة. وعقدت تربية القنفذة اجتماعا لجميع مديري مدارس قطاعي القوز وحلي في ابتدائية الملك عبدالعزيز بالقوز بحضور أكثر من 150 مدير مدرسة ومدير الإدارات والمكاتب، وعدد من مشرفي الإدارة المدرسية في الإدارة. وتركز الاجتماع على مناقشة آليات الخطة التشغيلية للميزانية في العام المقبل ومراجعة بنودها التي تشمل المستلزمات التعليمية كبند ونشاطي الثقافة والرياضة كبند والتدريب والابتعاث كبند من البنود المعتمدة، إضافة إلى بندي الصيانة والنظافة. وقال مدير الشؤون المالية والإدارية بالإدارة مرعي الحازمي إنه يجب على كل مدرسة البدء من الآن في تكوين لجان إشرافية مالية على المخصصات والبنود وستكون بمخصصات على مستوى الطلاب كمبلغ 34 ريالا لكل طالب في المستلزمات التعليمية، ومبلغ 31 ريالا لكل طالب في النشاط الرياضي والثقافي.
http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=60914&CategoryID=5
عكاظ : الثلاثاء 04-08-1432هـ العدد : 3670
59 مدرسة تتنافس لنيل أول جائزة للتميز التربوي
عبد الله عبيد الله الغامدي ـ الرياض
كشف لـ «عكاظ» أمين عام جائزة وزارة التربية والتعليم للتميز التربوي الدكتور إبراهيم الحميدان عن قبول ملفات 59 مدرسة من مختلف المناطق رشحت لنيل جائزة الوزارة للمدارس المتميزة. وبين أن هذه المدارس ستتنافس لنيل أول جائزة تمنحها الوزارة للتميز التربوي ضمن دورتها الثانية بعد إقرار إضافة فرع جائزة المدرسة المتميزة، إلى جانب جائزة المديرة والمديرة، والمعلمة والمعلم. وأشار إلى أنه جرى ترشيح 71 مديرة ومدير مدرسة لنيل الجائزة في عامها الثاني، فيما بلغ عدد المعلمات والمعلمين المرشحين لهذه الجائزة 70 معلمة ومعلما، مشيرا إلى أن المديرات والمديرين والمعلمات والمعلمين هم من تنافسوا على مستوى إدارات التربية والتعليم ورفعت ملفات ترشيحهم للأمانة العامة للجائزة. وعن إضافة فروع جديدة للجائزة لتشمل المرشدين الطلابيين ووكلاء المدارس وأمناء مصادر التعلم قال الدكتور الحميدان لم يتقرر شيء حيالهم، مؤكدا حرص الجائزة على العمل على النهوض بمستوى التعليم وتكريم المتميزين من العاملين فيه.
http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20110705/Con20110705431362.htm

الرياض : الثلاثاء 4-8-1432هـ العدد 15716
الأمير عبدالرحمن بن عبدالله يكرم كشافة المجمعة الحاصلين على الوسام الذهبي
المجمعة - محمد الأمان
استقبل سمو محافظ المجمعة الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل آل سعود بديوان المحافظة مدير التربية والتعليم ورئيس المكتب الكشفي بمحافظة المجمعة الدكتور موسى بن عيسى العويس ورئيس قسم النشاط الطلابي الأستاذ محمد بن ناصر الشيحة، ورئيس شعبة النشاط الكشفي الأستاذ علي بن عبدالعزيز العلي وقادة الكشافة الأستاذ خالد أبانمي والأستاذ سليمان الشويعر والأستاذ فارس الخضيري والأستاذ نواف العريج وعددا من الكشافة حيث هنأهم سموه على حصولهم على الوسام الذهبي في منافسات التميز الكشفي على مستوى المملكة والتي أقيمت بمكة المكرمة وقال بأن تفوق كشافة المحافظة ليس بمستغرب عليهم فهم دائما يحققون التميز والتفوق بكافة المناسبات بعدها قلد سموه الكشافة بالوسام الذهبي وهم عبدالله الزكري وعبدالله المعجل من ثانوية مجمع المعجل بحوطة سدير، والكشاف طارق المطيري من ثانوية الشيخ العنقري بالمجمعة.من جانبه قدم مدير التربية والتعليم بالمحافظة شكره لسمو محافظ المجمعة على تفضله بتكريم الكشافة ودعمه الدائم والمستمر للمتميزين هو بلا شك دعم كبير لهم كونهم حققوا تميزا على مستوى المملكة.
http://www.alriyadh.com/2011/07/05/article647874.html
الرياض : الثلاثاء 4-8-1432هـ العدد 15716
دورات تدريبية للعاملين بثانويات نظام المقررات
تحديد آخر موعد لوصول الرغبات لدبلوم «مصادر التعلم» بالمخواة
الباحة - عبدالرحمن الغامدي
حددت إدارة التربية والتعليم بمحافظة المخواة (يوم السبت القادم 8 /8) آخر موعد لوصول طلبات الراغبين في الترشيح لدبلوم مراكز مصادر التعلم من المشرفين وأمناء مراكز مصادر التعلم.وأوضح مدير عام التربية والتعليم بمحافظة المخواة علي بن خيران مفرح الزهراني انه تم تخصيص ثلاثة مقاعد للإدارة للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد بجامعة جازان موجها المدارس بإبلاغ المعنيين بذلك ممن تنطبق عليهم شروط وضوابط الترشيح وحثهم على سرعة تعبئة استمارة الترشيح ورفعها في الموعد المحدد متمنياً للجميع التوفيق والسداد . من جهة ثانية تنفذ إدارة التربية والتعليم بمحافظة المخواة ممثلة في قسم التدريب التربوي حالياً برنامجاً تدريبياً للعاملين بالتعليم الثانوي نظام المقررات من وكلاء مدارس والمرشدين الأكاديميين ورواد النشاط والمعلمين بمشاركة نخبة من الأكاديميين من كلية العلوم والآداب بالمخواة والمشرفين التربويين .
http://www.alriyadh.com/2011/07/05/article647732.html
الوطن : الثلاثاء 04-08-1432هـ
المعلمون يستعرضون تجاربهم بملتقاهم في الطائف
الطائف: ساعد الثبيتي
وصف مدير عام التربية والتعليم في محافظة الطائف محمد بن سعيد أبو رأس الملتقى الصيفي الأول للمعلمين بأنه التفاتة جميلة من وزارة التربية والتعليم للمعلمين، الركن الأساسي في عملية التربية والتعليم، ولم يتوان المعلمون المشاركون عن إثراء الملتقى بتجاربهم الميدانية في الميدان التربوي. واستعرض المشاركون في اللقاء المنعقد أمس في محافظة الطائف أكثر من 20 تجربة مميزة تم تقييمها من قبل فريق تربوي بإشراف مشرف شؤون المعلمين بوزارة التربية والتعليم فيصل العوفي. وجاءت تجربة المعلم البديل على رأس التجارب المميزة وتتمثل التجربة في الاستفادة من التقنية الحديثة التي تتيح للمعلم تدريس أكثر من فصل في المدرسة في نفس الوقت عن طريق الإنترنت. وأشار صاحب التجربة المعلم فيصل الكناني، من إدارة التربية والتعليم في محايل عسير، أن التجربة تفيد في حصص الاحتياط في حالة غياب المعلمين وخاصة معلمي الصفوف الأولية حتى لا يتعطل اليوم الدراسي لدى طلاب الصف عندما يتغيب معلمهم. كما استحسن المشاركون تجربة المعلم طلال الهزاني، من إدارة التربية والتعليم بالزلفي، والتي تتمثل في قيام المدرسة بزيارة للطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي في منازلهم قبل الأسبوع التمهيدي وتقديم الهدايا لهم والدعوة إلى المدرسة لكسر حاجز الرهبة والخوف الذي يعتري كثيرا من الطلاب خلال الأسبوع التمهيدي. إلى ذلك نفذت اللجنة المشرفة على الملتقى دورة تدريبية للمشاركين في الملتقى حول تنمية مهارات الاتصال بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ودورة حول استثارة الدافعية للتعليم وندوة حوارية عن التقنية ودورها في التعليم.
http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=60916&CategoryID=5
الوطن : الثلاثاء 04-08-1432هـ
أمير عسير لمعلمي الملتقى الصيفي: أبناؤنا أمانة في أعناقكم
التقى العبيكان ويفتتح متنزه السودة الجديد اليوم
أبها: زايد الأسمري
أكد أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أن حكومة خادم الحرمين الشريفين تولي قطاع التعليم دعما كبيرا ورعاية للرقي بالتربية والتعليم بشكل عام وبالطلاب والمعلمين بشكل خاص, منوها بدور المعلم والرسالة الكبيرة الملقاة على عاتقه، متمنيا أن يحسن الجميع التعامل مع جميع الطلاب. جاء ذلك خلال استقبال أمير عسير، المشاركين في الملتقى الأول الصيفي للمعلمين بديوان الإمارة أمس, وقال الأمير فيصل بن خالد: المعلم يحمل رسالة عظيمة وأبناؤنا أمانة في أعناقكم. وقدم مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة جلوي آل كركمان، شكره وتقديره لأمير عسير على إتاحة الفرصة للمشاركين في الملتقى الصيفي من المعلمين لمقابلته والاستماع لتوجيهاته. وبين آل كركمان، أن الملتقى يأتي لأول مرة على مستوى المملكة، ويهدف إلى تبادل الخبرات إضافة إلى نقل الخبرات إلى زملائهم المعلمين في المناطق التي قدموا منها واطلاع المعلمين على المعالم السياحية في المنطقة, مشيراً إلى أن الملتقى يستمر خمسة أيام ويضم 36 معلما من المشاركين في جائزة التميز على مستوى المملكة. عقب ذلك، ألقى المعلم حسام بن محمد بن حسين من إدارة التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة كلمة نيابة عن المعلمين في المناطق والمحافظات المشاركين في الملتقى, شكر فيها أمير عسير على ما حظيوا به من كرم الضيافة، منوها بالملتقى الذي أثرى الفكر والمعرفة لدى المشاركين وأسهم في تعزيز الانتماء للوطن من خلال الزيارات للمعالم السياحية بالمنطقة.من جهة أخرى استقبل أمير عسير بمكتبه بالإمارة المستشار في الديوان الملكي الشيخ عبدالمحسن العبيكان الذي قدم للسلام على سموه. وأشاد الشيخ العبيكان بما تشهده المنطقة من نهضة تنموية شاملة وفعاليات متنوعة. إلى ذلك، يفتتح أمير منطقة عسير، في العاشرة من صباح اليوم، متنزه السودة الجديد بحضور وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم.
http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=60907&CategoryID=5
الوطن : الثلاثاء 04-08-1432هـ
"الشؤون التعليمية" بالشورى تبحث تنفيذ تطوير التعليم
الرياض: الوطن
عقدت لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي في مجلس الشورى أمس اجتماعا برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور أحمد بن سعد آل مفرح، وبحضور عدد من المسؤولين في شركة تطوير التعليم القابضة التي تنفذ مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم برئاسة الدكتور عبداللطيف بن غيث رئيس الشركة. وقدم مسؤولو الشركة إلى أعضاء اللجنة عرضاً مرئيا عن تأسيس الشركة والرؤية المستقبلية وعلاقتها مع وزارة التربية والتعليم ومشروع التطوير، إضافة إلى عرض لإنجازاتها وبعض أعمالها المتمثلة بنماذج البناء، والهيكل التنظيمي، ونظام العمل بالشركة، والخدمات التعليمية الأساسية والمساندة المتمثلة في عدة مشاريع منها مشروع تهيئة وتدريب المعلم الجديد.
http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=60910&CategoryID=5
الوطن : الثلاثاء 04-08-1432هـ
تعليم نجران ينشر ثقافة الجودة الشاملة
نجران: خالد آل فاضل
افتتح مدير عام التربية والتعليم بمنطقة نجران ناصر بن سليمان المنيع أمس، فعاليات اللقاء التعريفي الأول لنشر ثقافة الجودة الشاملة، بمقر مركز التدريب التربوي، ويستمر ثلاثة أيام، ويحاضر فيه الباحث بتعليم منطقة المدينة المنورة محمد كامل داغستاني. وأكد المنيع في كلمته أن الجودة الشاملة هدف تسعى القيادة الرشيدة إلى تحقيقه في جميع الأعمال، وليس أدل على ذلك من رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لبرنامج الجودة الشاملة الذي نظمته ونفذته وزارة التربية والتعليم. وأضاف أن بعض مدارس المنطقة خطت خطوات كبيرة في مجال الجودة، مشدداً على أن تكون لدينا استراتيجيات قادمة لتقويم الأداء من خلال مؤشرت تطبيقية تنشد الجودة. وأكد أهمية نشر ثقافة الجودة الشاملة في جميع الإدارات والأقسام بالإدارة العامة بما ينعكس على النهوض بمستوى العملية التعليمية والتربوية والميدان التربوي بصفة عامة. من جانبها، أوضحت مديرة إدارة الجودة الشاملة بتعليم نجران عالية آل الحارث في كلمتها، أن اللقاء التعريفي الأول للجودة الشاملة يأتي استجابة لمطالب حتمية في عصر التغيرات السريعة، معتبرة اللقاء نقطة البداية لنشر مفهوم الجودة الشاملة للبدء في تطبيقها.
http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=60908&CategoryID=5
الوطن : الثلاثاء 04-08-1432هـ

التوقيع
عبدالله العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:16 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. موقع و منتديات سدير 1432 هـ - 1435 هـ

جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه