العودة   منتديات سدير > `·• أخبار سدير•·´ > ¨° تعليم سدير °¨

¨° تعليم سدير °¨ جامعة المجمعة .. والمدارس ودور تحفيظ القرآن الكريم ورياض الأطفال في سدير : أخبار .. تغطيات .. تقارير

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-03-2010, 11:42 AM   #1
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
 
تم شكره :  شكر 290 فى 259 موضوع
عبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to behold

 

أخبار التعليم ليوم الخميس 2-4-1431هـ

المدينة :الخميس 2 ربيع الآخر 1431 هـ
توزيع جائزة الملك عبدالله للترجمة في “اليونسكو” خلال مايو
فهد الرشيد - الرياض
أعلن نائب وزير التربية والتعليم أمين عام مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني فيصل بن عبدالرحمن بن معمر عن إقامة حفل توزيع جائزة الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للترجمة في مايو المقبل بمنظمة اليونسكو بمقرها بباريس، وذلك في إطار التعاون الوثيق بين المملكة والمنظمة.وكان المركز نظم صباح أمس لقاء حواريا مع وفد رفيع المستوى من منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافـة والعلوم "اليونسكو" شارك فيه نخبة من المثقفين والمثقفات والإعلاميين.وتكون الوفد من مدير عام المنظمة السيدة إيرينا بوكوفا، ورئيس المؤتمر العام للمنظمة السيد دافيد هيبورن "ممثل الباهاما"، ورئيس المجلس التنفيذي للمنظمة السيدة اليانورا ميتروفانوفا "سفيرة روسيا الاتحادية" وسفراء كل من: الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا واليابان وفرنسا وتركيا وأسبانيا والبرازيل في المنظمة علاوة على سفير المملكة لدى اليونسكو الدكتور زياد الدريس.وأعربت السيدة إيرينا بوكوفا عن عميق شكرها لسمو وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم ولمعالي نائبه عضو المجلس التنفيذي لليونسكو وسفير المملكة لدى اليونسكو على كرم الاستقبال والحفاوة، مؤكدة أنها تشعر بالسعادة أنها تزور المملكة للمرة الأولى بعد توليها إدارة المنظمة، ولكن سبق لها الزيارة قبل ذلك .وقالت إن المملكة العربية السعودية دولة رائدة ولها ثقل دولي كبير بوصفها رمز العالم الإسلامي، حيث كان لدعوة خادم الحرمين الشريفين للحوار بين الأديان أثرها البارز في العالم، مؤكدة أن اليونسكو تقدر للملك عبدالله اهتمامه الشديد ومتابعته الدائمة لهذا الملف الذي هو من أصول عمل منظمة اليونسكو، بالإضافة إلى التزام المملكة بتعهداتها إزاء دعم اليونسكو ومساندة رسالتها. وأعربت عن تطلعها لزيارة خادم الحرمين الشريفين للمنظمة، كما أشارت إلى أنه يجري حاليا الترتيب مع مندوبية المملكة لدى اليونسكو لاستضافة حفل توزيع جائزة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للترجمة في مايو المقبل
الرياض :الخميس 2 ربيع الآخر 1431 هـ العدد 15242
وزير التربية ونائبه يستقبلان مدير اليونسكو
الرياض -راشد السكران
استقبل صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم ونائبه الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن بن معمر وفدا رفيع المستوى من منظمة "اليونسكو" الذي يزور المملكة تلبية لدعوة من سمو الوزير. ويضم وفد اليونسكو مدير عام المنظمة السيدة إيرينا بوكوفا، ورئيس المؤتمر العام للمنظمة السيد دافيد هيبورن "ممثل الباهاما"، ومعالي رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة السيدة اليانورا ميتروفانوفا "سفيرة روسيا الاتحادية" وسفراء كل من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا واليابان وفرنسا وتركيا وأسبانيا والبرازيل في المنظمة يرافقهم سفير المملكة لدى اليونسكو الدكتور زياد الدريس. يشار إلى أن هذه الزيارة هي الأولى من نوعها التي تضم المدير العام لليونسكو ورئيسي المؤتمر العام والمجلس التنفيذي وهي الجهات الإدارية العليا في المنظمة.
الرياض :الخميس 2 ربيع الآخر 1431 هـ العدد 15242
سمو ولي العهد يستقبل مدير عام اليونسكو
الجنادرية - واس
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام في الجنادرية مساء امس معالي المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" السيدة أرينا بوكوفا والوفد المرافق لها.حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد الأمين العام لمجلس الأمن الوطني للشؤون الاستخباراتية والأمنية، ومعالي نائب وزير التربية والتعليم الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن بن معمر، ومعالي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين الدكتور خالد بن عبدالله السبتي، ومعالي رئيس المكتب الخاص لسمو ولي العهد الأستاذ عبدالله بن مشبب الشهري، ومندوب المملكة الدائم لدى اليونسكو الدكتور زياد بن عبدالله الدريس.


الرياض :الخميس 2 ربيع الآخر 1431 هـ العدد 15242
المقبل مديراً لتعليم البنات بالبدائع
– فهد اللويحق
صدر قرار معالي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنات بتكليف الأستاذ ناصر بن حمد علي المقبل مديراً لمكتب التربية والتعليم للبنات بمحافظة البدائع لمدة عام؛ وذلك بناءً على ترشيح مدير عام التربية والتعليم للبنات في المنطقة. هذاويعد الأستاذ ناصر المقبل من الكوادر التربوية المؤهلة وذوي الخبرة الطويلة والفاعلة في التربية والتعليم ، حيث يحمل درجة البكالوريوس من "كلية الشريعة "بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، وبدأ حياته الوظيفية والتربوية كمعلم للعلوم الشرعية من عام 1413ه وحتى عام 1421ه وفي عام 1422ه كلف وكيلا ًحتى ترشيحه لهذا المنصب .ومن جهته أعرب الأستاذ ناصر المقبل مدير مكتب التربية والتعليم للبنات بمحافظة البدائع عن بالغ سروره بمناسبة هذا التكليف قائلاً:إن هذه الثقة غالية وستكون بحول الله حافزاً لمزيد من البذل والعطاء سعياً لخدمة الوطن والعمل الدؤوب لتطوير العملية التربوية والتعليمية في المنطقة ، والعمل على تذليل ما يعترض ذلك من عقبات. كما شكر معالي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنات هذا التكليف وكذلك مدير عام التربية والتعليم للبنات بالقصيم الدكتور عبدالله الركيان .
الجزيرة :الخميس 2 ربيع الآخر 1431 هـ العدد 13685
يرافقه ملك البحرين وأمير الرياض المليك يفتتح مقر رعاية الشباب ووزارة التربية ويزور الجناح الفرنسي بالجنادرية
الجنادرية - عوض مانع القحطاني - محمد السنيد- سعود الهذلي:
افتتح خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- مساء أمس بحضور أخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة مقر الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالجنادرية. وكان في استقبال خادم الحرمين الشريفين وجلالة ملك مملكة البحرين لدى وصولهما مقر الرئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب وأصحاب السمو الأمراء ووكلاء الرئيس العام لرعاية الشباب وعدد من المسؤولين. وفور وصوله تفضل الملك المفدى بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمقر.. ثم قام خادم الحرمين الشريفين وجلالة ملك مملكة البحرين بجولة في المقر اطلع خلالها على محتوياته واستمع إلى شرح من سمو الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه عن المقر. وفي ختام الجولة تسلم خادم الحرمين الشريفين هدية تذكارية بهذه المناسبة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز.
عقب ذلك دون الملك المفدى -أيده الله- الكلمة التالية في سجل الزيارات:
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
شباب هذا الوطن هم سواعد الأمة في البناء والتنمية، نسأل الله المزيد من التوفيق والسداد في هدى من ثوابت الدين الحنيف وقيمه السمحة والإخلاص للوطن والتنمية، ولقد سرنا ما شاهدناه في مقر الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية من شواهد التطور والنهضة في مجالات الشباب والرياضة مقدرين للجميع جهودهم. والله ولي التوفيق. إثر ذلك توجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وأخوه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين إلى مقر وزارة التربية والتعليم الجديد بالجنادرية حيث تفضل أيده الله بافتتاحه. وكان في استقبال الملك المفدى وأخيه جلالة ملك مملكة البحرين عند وصولهما مقر الوزارة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني للشؤون التنفيذية نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان ومعالي نائب وزير التربية والتعليم الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن بن معمر. وبعد أن أخذ خادم الحرمين الشريفين وضيفه مكانهما في المقر المعد للافتتاح، قدم طفل وطفلة لوحة تحمل كلمة (أقرأ) مغلفة بالمنديل الكشفي، ثم بدئ الافتتاح بتلاوة آيات من القرآن الكريم. إثر ذلك فتح باب المقر حيث قدمت مجموعة من الأطفال هدايا تذكارية لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله.

التوقيع
عبدالله العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-03-2010, 11:43 AM   #2
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
 
تم شكره :  شكر 290 فى 259 موضوع
عبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to behold

 

رد: أخبار التعليم ليوم الخميس 2-4-1431هـ

الرياض :الخميس 2 ربيع الآخر 1431 هـ العدد 15242
طلاب جدة يحصدون المركز الأول في الأولمبياد السادس للحاسب
جدة -ضيف الله المطوع
كرم مساعدا المدير العام للتربية والتعليم كمال بن محمد الغامدي وعبد الرحيم بن مساعد المغربي بحضور مدير إدارة النشاط الطلابي انس صالح أبو داوود عدداً من الطلاب الحائزين على مراكز متقدمة في مسابقة الحاسب الآلي التي أقيمت مؤخرا بالباحة . حيث حقق المركز الأول في الفرع الأول على مستوى المملكة الطالب:عبد الله إبراهيم كنداسه من مدارس قرطبة الأهلية ، كما حقق المركز الثالث في الفرع الثالث الطالب:محمد عبد القادر داود من مدارس الفلاح الثانوية . فيما نجح الطالب :مشاري سرور العتيبي من مدارس جيل الفيصل ، والطالب:علي عبد الله الشهري من مدارس الأمجاد الأهلية في تحقيق مراكز متقدمة في المسابقة ذاتها.
الرياض :الخميس 2 ربيع الآخر 1431 هـ العدد 15242
(الإمام السوسي) تحصل على جائزة الشيخ حمدان آل مكتوم للمدرسة المتميزة
الرياض - الرياض
حققت مدرسة الإمام السوسي لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض جائزة (الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للمدرسة والإدارة المدرسية المتميزة) الأسبوع الماضي، حيث حصلت على المركز الأول متقدمة على أكثر من 25 ألف مدرسة للبنين والبنات على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.وأكد مدير المدرسة الأستاذ بندر السند أن المدرسة لديها سجل حافل يزخر بالانجازات والتفوق حيث يقول: " حققنا المركز الثاني على مستوى المملكة في اختبارات القياس والتقويم على مدى ثلاثة أعوام متتالية؛ والتي ينظمها المركز الوطني للقياس والتقويم".ويضيف بأن مدرسته قد حصلت على المراكز الأولى في مسابقات نظمتها وزارة التربية والتعليم ومنها: "المركز الأول في مسابقة المهارات اللغوية، والمركز الثاني في مسابقة القرآن الكريم، والمركز الأول في الإلقاء الفردي".وأوضح السند بأن هذا الرصيد جعل المدرسة تنتقل من النطاق المحلي إلى النطاق الخليجي، وقال "بدأنا بالعمل المؤسسي الاستراتيجي طويل المدى من خلال وضع خطة إستراتيجية للعمل في المدرسة بالتعاون مع أحد المراكز المتخصصة، ومدة الخطة خمس سنوات"، وأردف قائلا: "تم تنفيذ الخطة بتكوين مجموعات عمل تضم الطلاب الذين يتولون الجانب التنفيذي والتخطيطي لها؛ وبإشراف من المعلمين".وأشار السند إلى أن مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض للبنين الدكتور عبدالعزيز بن محمد الدبيان رحب بمبادرة المدرسة ودعم خطتها وقال: " لقد جند كافة قطاعات الإدارة لدعم المدرسة والمساهمين في تنفيذها إستراتيجيتها".
الرياض :الخميس 2 ربيع الآخر 1431 هـ العدد 15242
تربوي جنوب الرياض يدعو للقراءة تحت شعار «دعوة أمة اقرأ.. أن تقرأ»
الرياض - هيام المفلح
تعتزم وحدة نشاط الطالبات بمكتب التربية والتعليم جنوب الرياض ، إقامة برنامج تشجيعي يحتفي بالقراءة والكتابة للمرحلة الابتدائية تحت شعار ( دعوة أمة اقرأ .. أن تقرأ ) ، بإشراف رائدة النشاط بالمدرسة الأستاذة هيا العجلان ، وذلك يوم الأحد الموافق 19ربيع الآخر ، بمقر الابتدائية (26 ) الواقعة في حي عتيقة. يهدف البرنامج إلى ترسيخ حب اللغة العربية في نفوس الطالبات ، وإذكاء ثقافة الاطلاع وحب الكتاب ، وتجويد مهارة القراءة لديهن ، إضافة إلى تأصيل عادة القراءة في كل وقت وأي مكان ، وزيادة قدرتهن اللغوية وحصيلتهن الثقافية في جو ترفيهي تربوي ، وذلك من خلال التفعيل الأمثل لنادي القراءة. يذكر أن جهات خارجية ستشارك في تحقيق أهداف البرنامج منها ركن "كتاب نادي الطفل " بمكتبة الملك عبد العزيز العامة , ومشاركة ركن "مجلة بريد المعلم " النسائية, كما ستكون هناك ورش عمل متنوعة ، بطريقة جاذبة ، وأركان محفزة ، كركن " فارسة القراءة " , وركن " أمي تشاركني قراءتي " ,بالإضافة إلى ركن "القراءة الحرة ", والتعبير المصور ، وعرائس القصص ، وغيرها من الأركان المعززة والمنمية لحب الكتاب والقراءة.
الرياض :الخميس 2 ربيع الآخر 1431 هـ العدد 15242
تعليم البنات في الشرقية تعلن عن وظائف مرتبها «شهادة شكر»
الدمام – هيثم حبيب
تفاجأت عدد من المتقدمات لشغل وظائف مدربات للحاسب الآلي في مركز التدريب التابع لوزارة التربية والتعليم عندما اكتشفن أنهن لن يتقاضين أي راتب أو مكافأة على عملهم لمدة سنة كاملة وذلك لكونها وظائف تطوعية يتحصلن بعدها على شهادة شكر وتقدير .وتذكر أحدهن ل "الرياض" بأنها سمعت بوجود وظائف لمدربات للحاسب الآلي في المركز ما جعلها تحمل أوراقها وتتوجه له خصوصا وهي تملك شهادة دبلوم في الحاسب الآلي إضافة لخبرة مدتها 6 سنوات من خلال عملها مع إحدى الشركات المتعاقدة مع وزارة التربية والتعليم والمتخصصة بتدريب الطالبات في المرحلة الابتدائية والمتوسطة والتي تم إنهاء عقدها مع الوزارة بعد حذف المادة إلا أنها تفاجأت بعد أن أُخبرت بأن الوظيفة تطوعية وعلقت " طبعا انا لست ضد الأعمال التطوعية بل على العكس هي من الأعمال النبيلة التي يحثنا عليها ديننا الإسلامي ولكن ماذا عن مصاريف تنقلي من منزلي إلى مقر العمل وماذا عن الالتزامات المادية التي تثقل ظهري انا وزوجي وماذا عن احتياجات منزلي وزوجي وأبنائي الذين سأتركهم من الصباح الباكر إلى ما بعد الظهر" وتساءلت " من سيتطوع في تغطية هذه المصاريف والاحتياجات وهل سيوافق سائق السيارة الخاصة التي تقلني إلى مقر عملي بشكل يومي لمدة سنة كاملة بالحصول على شهادة شكر وتقدير فقط"
بينما عبرت أخرى عن امتعاضها بعد ان تم إنهاء خدماتهن في تدريب الطالبات على كيفية استخدام الحاسب الآلي والتي امتدت بالنسبة لها لمدة 4 سنوات وكانت تتقاضى راتباً يساعدها على المساهمة في سد بعض الاحتياجات المنزلية ليزداد امتعاضها بعد طلب المسؤولين في مركز التدريب بالعمل لمدة سنة كاملة بدون أي راتب او مكافأة خصوصا بعد التسويق من قبل المسؤولة في المركز للوظيفة على أنها جيدة وذلك ان بإمكانها ان تتحصل على 5 أيام إجازة اضطرارية في السنة إضافة للإجازات الأسبوعية يضاف عليها شهادة شكر وتقدير بعد مرور سنة كاملة للخدمة التطوعية بتدريب منسوبات وزارة التعليم .
الرياض :الخميس 2 ربيع الآخر 1431 هـ العدد 15242
انطلاق الحملة التوعوية (ومن أحياها) لمدارس المرحلة الثانوية
الرياض - هيام المفلح
تنفذ إدارة الصحة المدرسية بمنطقة الرياض للبنات حملة التوعية بأهمية التبرع بالأعضاء، ضمن البرامج التوعوية والتثقيفية التي تنفذها الإدارة لرفع مستوى الوعي الصحي لجميع فئات المجتمع المدرسي ، وذلك بالتعاون مع كل من المركز السعودي لزراعة الأعضاء والذي بدأ حملة التوعوية منذ العام الماضي بمراكز التربية والتعليم بالرياض ،وتمت تغطية جميع مكاتب التربية والتعليم بمنطقة الرياض واستمرت الحملة للعام الحالي مستهدفة المرحلة الثانوية للبنات بمنطقة الرياض ،حيث شملت التغطية 32مدرسة حضرها 9825 من طالبات ومعلمات المرحلة الثانوية. وستستمر الحملة إلى نهاية العام القادم لتغطي جميع المدارس الثانوية. من جهة أخرى قامت كلية الطب بجامعة الملك سعود بالتعاون مع جمعية الأمير فهد بن سلمان لرعاية مرضى الفشل الكلوي والجمعية السعودية لزراعة الأعضاء بحملة "ومن أحياها" استكمالاً للحملة التي انطلقت العام الماضي بتنسيق وإشراف إدارة الصحة المدرسية والتي غطت خمس مدارس ثانوية وسيتم تغطية خمس مدارس أخرى لهذا العام مع استمرارها للعام القادم لما لاقته في نسختها الأولى من نجاح وتجاوب تمثل في تسجيل أكثر من 30 ألف متبرع بالأعضاء.استهدفت هذه الحملات التوعوية فئة مهمة جداً في المجتمع تشمل طالبات المرحلة الثانوية ومعلماتهن وإدارتهن لتوصيل رسالة توعوية مهمة جداً عن ماهية الوفاة الدماغية وأهمية التبرع بالأعضاء وحثهن لتوصيل هذه الرسالة إلى الأهل والمجتمع المحيط بهن والاستفادة من جهودهن للتطوع في أسرهن للتوعية ونشر ثقافة الوفاة الدماغية والتبرع بالأعضاء على أمل تكوين جيل واع ومثقف له دور مهم وفعال في هذا المجال.

التوقيع
عبدالله العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-03-2010, 11:43 AM   #3
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
 
تم شكره :  شكر 290 فى 259 موضوع
عبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to behold

 

رد: أخبار التعليم ليوم الخميس 2-4-1431هـ

الرياض :الخميس 2 ربيع الآخر 1431 هـ العدد 15242
مشروع توعوي خاص بالموهوبات
الرياض - فاطمة الغامدي
سينطلق بإذن الله تعالى يوم السبت المقبل اللقاء التعريفي الأول بمشروع دليل التوعية بمجال الموهبة ويستمر لمدة خمسة ايام بحضور 34 متدربة من 26 منطقة من مناطق المملكة.وأعد البرنامج فريقا من مشرفات إدارة الموهوبات بمنطقة الرياض بإشراف من الإدارة العامة للموهوبات.وصرحت مديرة إدارة الموهوبات بمنطقة الرياض نورة بنت محمد بن سعيد بان البرنامج يحتوي على خطة شاملة تهدف لتوعوي متكامل وفق خطة زمنية محددة مناسبة للتنفيذ طوال العام الدراسي. وسيحضر هذا اللقاء عدد من منسوبات إدارات وأقسام الموهوبات بالمملكة. يذكر أن الداعم الأول لهذا اللقاء الدكتور محمد بن منصور العمران مدير عام تعليم البنات بمنطقة الرياض والذي أولاه حفظه الله اهتماماً ومساندة.
الوطن :الخميس 2 ربيع الآخر 1431 هـ العدد 3457
افتتاح اللقاء التعريفي لتطوير الرياضيات والعلوم بالمدينة
المدينة المنورة: ماهر عبدالمجيد
افتتح مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة الدكتور تنيضب بن عوادة الفايدي أول من أمس اللقاء التعريفي لمشروع تطوير الرياضيات والعلوم الطبيعية لمديري المدارس الثانوية بمنطقة المدينة المنورة، والذي عقد بقاعة مهارات للتدريب بحضور مدير إدارة التخطيط والتطوير حسن الحازمي، ومدير إدارة التدريب التربوي بكر بساطي، ورئيس قسم العلوم فهد العوفي ورئيس قسم الرياضيات خالد الأحمدي، ورئيس قسم الإدارة المدرسية حامد القايدي.
وقال الدكتور تنيضب الفايدي فى كلمته خلال الافتتاح إن المشروع يسعى للرقي بتعليم وتعلم الرياضيات والعلوم الطبيعية وتجويد التعليم وتحسين مخرجاته لما للمادتين من أهمية في تطوير التعليم بشكل عام.
وأشار إلى أهمية دور مدير المدرسة في دعم التعليم والتعلم بفاعلية داخل البيئة المدرسية، وأن التغيير الحقيقي ينطلق من إدراك مدير المدرسة لأدواره القيادية بما يحقق أهداف التعليم والتعلم.
وقدم منسق المشروع بالمنطقة فهد الرحيلي تعريفا بالمشروع وأهدافه ومنتجاته وفلسفة بناء السلاسل العالمية في العلوم والرياضيات، ومتطلبات تنفيذ المشروع من تجهيزات مادية ومعنوية.
الوطن :الخميس 2 ربيع الآخر 1431 هـ العدد 3457
طالبات بتعليم جدة يشاركن في " سنة حلوة"
الطائف: نورة الثقفي
شاركت 20 ألف طالبة من كافة المراحل التعليمية أول من أمس ببرنامج "سنة حلوة" والذي تنظمه للعام الثالث وزارة التربية و التعليم بالتعاون مع الندوة العالمية للشباب الإسلامي، وأقيم على مسرح جامعة عفت بجدة .وحمل البرنامج شعار "وجعلني مباركا أينما كنت" ويهدف إلى إحياء معنى البركة في حياة الفتاة.وبدأت الفعاليات بمشاركة مسجلة للداعية عمرو خالد، تناول فيها معنى البركة في حياة الفتاة وتطبيقاتها العملية، مؤكداً على قدرة الفتاة على أن تكون مباركة مع أمها وأبيها بالبر بهما، ومع أشقائها وزميلاتها في المدرسة والجامعة بالإحسان إليهم جميعاً.من جانبه تناول الدكتور محمد العريفي في مشاركة مسجلة أيضا أنواع البركة، مبيناً أن الله وضع البركة في كثير من المخلوقات والأيام والأماكن.من جهة أخرى فازت 11 طالبة من مدارس مختلفة بجوائز متنوعة ، كأجهزة المحمول ودورات للغة في معهد المستقبل وأخرى تطويرية بمركز تراتيب، إضافة للعديد من الأجهزة الإلكترونية، وذلك لأجمل فكرة إبداعية شاركت بها الطالبات بالبرنامج.
الوطن :الخميس 2 ربيع الآخر 1431 هـ العدد 3457
سيارة تصدم طالبين أمام مدرستهما في بقيق
بقيق: محمد آل مهري
تعرض طالبان في المرحلة الثانوية وسائق أمس إلى إصابات إحداها بليغة بعد حادث تصادم في بقيق.وفي التفاصيل أن سائق "وانيت" 20 عاما كان يقود سيارته بسرعة قبل أن يفقد السيطرة عليها، لتصطدم بسيارتين مما جعلها تنحرف باتجاه باب مدرسة ثانوية لحظة خروج الطلاب وتصطدم بشخصين.وأوضح مدير مستشفى بقيق العام مبارك علي الحارثي، في تصريح صحفي أمس أن المستشفى استقبل 3 حالات نتيجة حادث مروري وكانت إصابة الطالب بليغة، و حالة السائق متوسطة الخطورة، أما الشخص الثالث فكانت حالته بسيطة، مبينا أن الطالب نقل إلى مستشفى الدمام المركزي لاستكمال علاجه هناك.
الوطن :الخميس 2 ربيع الآخر 1431 هـ العدد 3457
توصية بزيادة المنح الدراسية لمنسوبي المدارس الرائدة في جدة
جدة:أحمد ردة
بحث لقاء جمع بين فريق برنامج المدارس الرائدة بإدارة التربية والتعليم بجدة و المجلس الاستشاري للبرنامج بجامعة الملك عبد العزيز أمس، أبرز سُبل تطوير وتعزيز الشراكة بين المدارس الرائدة والفريق الاستشاري بما يكفل التطوير والتجويد المستمر لمحاور العمل في البرنامج الذي يُطبق في 20 مدرسة للبنين بجدة منذ 5 سنوات .وخرج اللقاء الذي افتتحه مساعد مدير عام إدارة التربية والتعليم بجدة عبد الرحيم المغربي بمقر مدرسة الرياض الابتدائية الرائدة، بالعديد من التوصيات كان من أبرزها إضافة منح دراسية جديدة لمنسوبي المدارس الرائدة في عدد من التخصصات بقسم البرامج التربوية التي تقدمها الجامعة إلى جانب الاستفادة من البحوث والدراسات العملية الحديثة في هذا المجال.وأوضح المشرف العام على قسم البرامج التربوية بجامعة الملك عبد العزيز "سابقا" البروفيسور عبد الحي السبحي أن المجلس الاستشاري لبرنامج "الرائدة" أسهم خلال الأعوام الثلاثة الماضية بالعديد من الدراسات والبحوث العلمية المميزة التي قام بها دارسون هم في الأساس من منسوبي التربية والتعليم وقال رئيس المجلس الاستشاري والمشرف العام على البرامج التربوية بجامعة الملك عبد العزيز "مدير مركز التطوير سابقا" الدكتور سعد المسعودي ،أن برنامج "الرائدة" كنموذج تطويري للمدارس يعنى بها من كافة الجوانب ويعتبر الأبرز من أجل تقديم مدرسة تواكب تطلعات ورؤية المجتمع نحو مدرسة المستقبل.وأوضح رئيس قسم المدارس الرائدة بإدارة تعليم جدة ماجد السلمي ، أن اللقاء خرج بالعديد من التوصيات الهامة، ومنها التوصية بالرفع لإدارة الجامعة لإضافة منح دراسية جديدة لمنسوبي المدارس الرائدة في تخصصات القيادة التربوية والإرشاد المدرسي ورعاية الموهوبين إلى جانب المنح التي أقرت خلال الأعوام الماضية في تخصصات الدبلوم التربوي .وأضاف السلمي، أن اللقاء أوصى أيضا بالاستفادة من الرسائل والبحوث العلمية الحديثة ووضع آلية لتطبيقها في المدارس وتقويم تجربة التعليم الإلكتروني في مدرسة الفاروق المتوسطة إلى جانب تطوير معايير التقويم الخارجي للمدارس ووضع خطة مستقبلية لعمل اللجنة الاستشارية وتجديد التكليفات للأعضاء، فيما حُدد الأسبوع الثاني من شهر جمادى الأولى القادم موعدا للاجتماع القادم لفريق البرنامج واللجنة الاستشارية.
الوطن :الخميس 2 ربيع الآخر 1431 هـ العدد 3457
يوم كشفي مدرسي لفتيان تعليم جدة
جدة: الوطن
أقام النشاط الكشفي بإدارة التربية والتعليم بمحافظة جدة أمس برنامج "اليوم الكشفي المدرسي لمرحلة الفتيان" للفرق البرية والبحرية وذلك بمركز التدريب الكشفي، والذي حضره أكثر من 85 كشافا من مدارس تعليم جدة.وأوضح قائد المعسكر محمود شجينة، أن فتيان الكشافة شاركوا في الفعاليات والبرامج المعدة لهم في الفنون والتقاليد الكشفية ومنها العقد والربطات والدورات والنادي الكشفي والشفرات وحياة الخلاء والبرنامج الثقافي والنشاط الرياضي وغيرها، مشيرا إلى أن جميع الكشافة والقادة تفاعلوا بشكل مميز في اليوم الكشفي، كما سلمت لهم شهادات المشاركة.
الوطن :الخميس 2 ربيع الآخر 1431 هـ العدد 3457
توجيه طلاب التربية العملية في القصيم بـ"الجوال"
بريدة: الوطن
أصدر مساعد المدير العام للتربية والتعليم للبنين للشؤون المدرسية بالقصيم محمد بن عبدالكريم الحنايا تعميماً يتضمن توجيه 420 متدرباً من طلاب التربية العملية في جامعة القصيم، لممارسة المهام التربوية والتعليمية في 95 مدرسة ابتدائية ومتوسطة بمدينة بريدة عبر رسائل الجوال.وبين مدير إدارة شؤون المعلمين في إدارة تعليم القصيم عبدالرحمن بن ناصر المجحدي، في تصريح صحفي أمس أن الإدارة شرعت في توجيه طلاب التربية العملية من جامعة القصيم، وفق آلية مبرمجة تكفل اختيار المتدرب للجهة التي يرغب ممارسة نشاطه التدريبي بها، حيث يتم إدخال البيانات الخاصة من قبل المتدرب في موقع إدارة شؤون المعلمين على شبكة الإنترنت، ومن ثم يوجه عن طريق إرسال رسالة جوال يحدد فيها اسم المدرسة، مشيرا إلى أن الخطة المقبلة في توزيع المتدربين على المدارس ستكون وفق اختيار المتدرب للمدرسة بنفسه، عبر التقديم الإلكتروني الذي يقوم بالتوزيع الفوري للمتدرب وفق احتياج واكتفاء المدرسة.
الوطن :الخميس 2 ربيع الآخر 1431 هـ العدد 3457
مشاريع تعليمية للبنات بـ 20 مليونا في بللسمر
تنومة: سعيد الشهري
أوضح مدير مكتب التربية والتعليم للبنات بمركز بللسمر علي سعيد الأسمري أن الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة عسير رصدت ميزانية لعدد من المشاريع، منها ما قد تم إنجازه، ومنها تحت الترسية وهي: مشروع مبنى سدوان 12 فصلا بـ 1.900 بمليون ريال، ومبنى بني قاعد 12 فصلا بـ 2.500 مليون ريال، ومجمع التحفيظ 12 فصلا بـ 1.800 مليون ريال، ومجمع ذبوب 12 فصلا بـ 2.200 مليون ريال، ومشروع مجمع حوراء 12 فصلا تحت التنفيذ بـ 2 مليون ريال، ومجمع خرص 12 فصلا بـ 3 ملايين ريال، ومجمع آل لجم 12 فصلا بـ 2 مليون ريال، وثانوية بللسمر الأولى 12 فصلا بـ 3 ملايين ريال، ومجمع المضفاة 12 فصلا بـ 2.700 مليون ريال.ومن جهة أخرى تجول مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة عسير مؤخرا الدكتور علي الموسى على هذه المشاريع في بللسمر، والاطلاع على سير العمل، وافتتح بعض المشاريع منها مدرسة بني قاعد الابتدائية.

التوقيع
عبدالله العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-03-2010, 11:49 AM   #4
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
 
تم شكره :  شكر 290 فى 259 موضوع
عبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to behold

 

رد: أخبار التعليم ليوم الخميس 2-4-1431هـ

المدينة :الخميس 2 ربيع الآخر 1431 هـ
المخترع آل عمر: نقص المادة والروتين أكثر معوقات المخترعين الشبان
لولوة إسحاق - خاص
المخترع الشاب أحمد بن عبدالله بن سعيد آل عمر، تمكن من اختراع عدد من الاختراعات والأفكار التي تفيد الفرد والمجتمع، من بينها جهاز تنظيم مرور سيارات الأمن والإسعاف عند الإشارات الضوئية، وأداة تقطيع المعجنات إلى حلقات، وأداة سجود المقعد على الكرسي، وجهاز التواصل مع الصم.
حصل آل عمر على بكالوريوس اللغة الإنجليزية والترجمة، ويدرس الآن الماجستير في «تربية الموهوبين» بالمركز الوطني لأبحاث الموهبة والإبداع بالأحساء، ويعمل مشرفاً عاما بالإدارة العامة لرعاية الموهوبين بوزارة التربية والتعليم بالرياض.
يشارك أحمد في عدة أنشطة وجمعيات بالمملكة وخارجها، حيث يحمل عضوية الجمعية العلمية السعودية للغات والترجمة (saolt)، ومركز ديبونو (de bono) لتعليم التفكير بعمان الأردن، وعضو مؤسس في جمعية المخترعين السعوديين، وعضو المجلس السعودي للجودة (scq)، كما حصل على الميدالية البرونزية من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين في مجال الاختراع.
التقته «المدينة» لتتعرف منه على إنجازه العلمي، وما هي المعوقات التي واجهته، وكيف للمخترعين الشباب أن يتخطوها.. وفيما يلي نص الحوار:
**كيف بدأت معك هواية حب الاختراع والابتكار، وكيف نميتها؟
- كان لديَّ اهتمام منذ الصغر بالتعامل مع القطع الالكترونية ومحاولة تأليف أجهزة خدمية من بقايا أجهزة أخرى، وكنت أتساءل دائما في ماذا يمكنني أن أضيف لكل فكرة قديمة لتصبح أفضل، وبعد ذلك كان لعملي في رعاية الموهوبين الفضل الكبير بعد الله عز وجل في تنمية تلك الهواية، حيث اشتركت في العديد من البرامج التدريبية في مجال رعاية المواهب وأساليب اكتشافها وبرامج تنمية مهارات الاختراع والابتكار.
وقد سافرت إلى الأردن لأحصل على برنامج تريز traiz في أساليب الاختراع وفنونه لدى المدرب المميز على مستوى العالم العربي في مركز ديبونو للتفكير د.صالح أبو جادو واستمر البرنامج لمدة أسبوع كامل على مدار 25 ساعة تدريبية، كما حصلت على أكثر من 500 ساعة تدريبية في مجال رعاية المواهب وتطوير الذات والاختراع.
** وهل ساهمت في تدريب الشباب والنشء على الابتكار وتنمية مواهبهم، من خلال تجربتك أو من خلال عملك؟
- بالطبع.. فقد ساهمت في نشر ثقافة ومهارات الاختراع وذلك بتدريب العديد من المعلمين والمشرفين التربويين والطلاب، حيث شاركت في تدريب طلاب مراكز الموهوبين في النماص وسراة عبيدة وعنيزة والدمام، وشاركت في تدريب عدد من طلاب دول مجلس التعاون الخليجي في ملتقى الشباب الخليجي الأول الذي أقيم بمدارس الرياض بالعاصمة عام 2007م، حيث حرصت على توضيح بعض الأفكار للشباب والطلاب الموهوبين، مثل الاعتقاد الخاطئ لدى الكثيرين بأن المخترع يجب أن يكون لديه جهاز متكامل أو أضاف جديداً لعمل سابق، وهذا بلا شك جيد ولكن المخترع قد يكون مخترعا لفكرة أو نظام أو تخطيط مبدع ولا يشترط منه التنفيذ أو التصنيع إذا كان العمل ضخماً فلا مانع من الاستعانة بأهل الاختصاص في مجال التصنيع والتركيب.
**كيف يمكننا أن نصنف مجال اختراعك؟
- لدي مجال تقني وميكانيكي والكتروني، ولكن لتصل المعلومة بالشكل الصحيح يجب أن يعرف الجميع بأن المخترع لا يمكن تحديده بمجال معين، ولكن لديه مرونة عالية واهتمام بالتفاصيل وحساسية عالية لسبر المشكلات والنظرة البعيدة التي تمكنه من إيجاد الأفكار الأصيلة والإبداعية التي تتمثل في منجزات على أرض الواقع.
** ما هو أهم اختراعاتك في رأيك، وما السبب الذي دعاك للتفكير فيه؟
- جهاز تنظيم مرور سيارات الاسعاف والأمن عند الإشارات الضوئية، والسبب الأساسي الذي دفعني للتفكير في هذا الاختراع هو أن سيارة الإسعاف قد يتعرقل عملها عند الإشارة، حيث تتأخر خلف السيارات، أو تضطر لعبور الإشارة الحمراء فتتسبب في حادث مروع وقد عاينت بعضها بنفسي، ولذلك خطرت لي فكرة هذا الاختراع.
** كيف يمكن تبسيط طريقة عمله ووصف فكرته؟
- يتألف الجهاز من وحدة إرسال في سيارات الأمن والإسعاف ووحدة استقبال بجانب الإشارة الضوئية ووحدة إنذار (صوتي أو ضوئي، أحمر وأخضر) توضع فوق الإشارة الضوئية. فتقوم وحدة الإرسال بإصدار إشارة لاسلكية إلى وحدة الاستقبال (ذات الحساسات الأربع)، وتقوم وحدة الاستقبال بتحديد أقرب جهاز إنذار إلى وحدة الإرسال، ومن ثم إرسال معلومة إلى وحدة الإنذار لبدء الإنذار في جميع الجهات الأربع وإظهار اللون الأحمر في جميع الجهات ما عدا الإشارة الضوئية التي قامت بتحديدها وحدة الاستقبال مسبقاً كأقرب نقطة له، فيظهر اللون الأخضر. وبهذا سيتم مرور سيارات الأمن والإسعاف بسرعة وذلك بتحرك السيارات التي أمامها أو دون حدوث تصادم مع السيارات القادمة من الجهات الأخرى التي لا يعلم سائقوها بمرور سيارات الأمن والإسعاف.
** ما هي أكثر المعوقات التي تواجه المخترع الشاب في رأيك؟
- لا يخفى على الجميع أن المادة هي ما يحتاجه المخترع في هذا العصر، حيث أن بعض الاختراعات تحتاج إلى أجهزة غالية الثمن أحيانا. ومن المصاعب الأخرى هو أننا لا نجد بعض الأجهزة الأساسية كالألواح الالكترونية أو أجهزة المقاومة الكهربائية. ومعظم أعمال المخترعين إنما هي مجسمات فلينية أو رسومات بسبب عدم توفر المادة لصنع مجسمات أو عينات حقيقية، ولا يخفى أيضا التأخير الكبير لإصدار براءات الاختراع من قِبَل مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، كما أن بعض الفاحصين يفاجئنا بقوله «اقنعني بعملك» أو حتى عبارة «أنا لم أقتنع بعد» حيث انه من الصعوبة بمكان أن يكون التقييم حسب الآراء الشخصية، وهذا ما حصل معي ومع البعض حتى لا نعمم الخطأ

التوقيع
عبدالله العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-03-2010, 11:50 AM   #5
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
 
تم شكره :  شكر 290 فى 259 موضوع
عبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to behold

 

رد: أخبار التعليم ليوم الخميس 2-4-1431هـ

المدينة :الخميس 2 ربيع الآخر 1431 هـ
تعليم المدينة يستضيف 30 من مديري مكاتب التربية والتعليم
عبدالرحيم الحدادي - المدينة المنورة
تستضيف الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة يوم الأحد المقبل اللقاء الإثرائي المعرفي لجميع مديري مكاتب التربية والتعليم بمختلف المناطق والمحافظات، وعددهم أكثر من 30 مدير مكتب تربة وتعليم، وذلك تحت شعار “معًا على طريق المعرفة”.وأوضح مدير التربية والتعليم بالمدينة المنورة الدكتور تنيضب الفايدي أن هذا اللقاء سيستمر لمدة خمسة أيام ويستضيفوا مكتب التربية والتعليم غرب المدينة المنورة بالتنسيق مع إدارة التربية والتعليم، وهذا اللقاء سوف يثري مديري مكاتب التربية والتعليم بالخبرات التربوية التي تمكنهم من أدوارهم العملية وتزيدهم اكتساب من المهارات الإدارية والفنية، مشيرًا الفايدي أن ضمن هذا اللقاء هناك ورش عمل ستقام خلال هذه المدة ومنها مشروع نظام المقررات والمشروع الشامل للمنهج.
المدينة :الخميس 2 ربيع الآخر 1431 هـ
مخترع سعودي يؤسس جمعية دولية لرعاية الموهبة والابتكار
المدينة - الرياض
أسس المخترع السعودي الشاب يوسف بن أحمد السحار جمعية دولية مستقلة فريدة من نوعها لدعم المخترعين العرب تحت عنوان «مخترعون بلا حدود»، وقد أنشأ لها موقعا إلكترونيا يعرض من خلاله أهداف الجمعية، ويؤكد فيه أن ذلك المشروع غير مرتبط بأي جهة أو دولة أو منظمة، ولكنه يتعاون مع كل الجهات من أجل دعم المخترعين، وتشجيع المجتمع الدولي والعربي على دعم وتبني مخترعيه، من أجل الارتقاء بالحياة في كل المجالات.كما أوضح السحار أن فكرة «مخترعون بلا حدود» تصبو إلى تقريب ودمج أفكار المخترعين حول العالم، والتنسيق بينهم، من أجل حل مشكلة الملكية الفكرية، وربط الناتج التقني لمراكز الأبحاث حول العالم أو المجهودات التقنية الفردية، مع أفضل شركات التصنيع في العالم إنتاجا وتسويقا.وفي إجابة على أحد أسئلة المهتمين عبر بريده الإلكتروني حول استفادة المجتمعات والأوطان من أبنائهم المخترعين في حال اتفاقهم مباشرة مع جهات خارجية، أوضح السحار عبر موقعه أن هناك فوائد عديدة ومنها تفعيل نشاط الابتكار والاختراع الوطني بشكل أكبر من الوضع الحالي. وتزويد مراكز الأبحاث الوطنية بالكفاءات العالمية ذات العقول المبدعة. وكذلك دعم ميزانية دولة المخترع من خلال تخصيص 20% من عائد إنتاج وتسويق الاختراع الوطني تذهب إلى وزارة المالية طوال مدة سريان براءة الاختراع.وحول مقر «مخترعون بلا حدود»، وكيف ستكون إجراءات إدارتها، قال: سيكون هناك مركز رئيسي في إحدى دول العالم، كما سيكون هناك مكتب لها في كل دولة من دول العالم يتم الاتفاق معها. كما سيُعين في كل مكتب من مكاتب «مخترعون بلا حدود» مجموعة الموظفين متعددي الجنسيات، وبالدرجة الأولى من جنسية دولة مقر كل فرع، على أن يتم اختيارهم بعناية وشروط صارمة تبحث عن الكفاءة والأمانة والنشاط والحيوية والرغبة الشديدة في حب النجاح والتعاون بحب مع جميع الزملاء من الجنسيات الأخرى وبدون أي تمييز، وأضاف أن الذي يجمع الجميع هو فقط حب الاختراع والنجاح والعمل الجماعي البناء.
صحيفة اليوم :الخميس 2 ربيع الآخر 1431 هـ العدد 13425
95 بالمائة يؤيدون تعليم الثقافة المالية بالمدارس
نهار الشمري . جدة
أظهر استطلاع بأنّ المهارات الماليّة الأساسيّة ضروريّة لشباب اليوم مع تأييد إدخال أساسيّات الإدارة الماليّة ضمن المناهج المدرسيّة. وبين الاستطلاع الذي شارك به أكثر من 100 شخص من خبراء التعليم في دول مجلس التعاون الخليجي حول الاستعدادات الحاليّة لتعليم التلاميذ حول إدارة الأموال. بأن 73 بالمائة من المدارس لا تعلّم حاليّاً المهارات الماليّة الأساسيّة ضمن مناهجها. ولكن عند السؤال ما إذا كانوا يعتبرون أنّ الثقافة الماليّة أمر من المهم أن يكتسبه اليافعون جاءت أجابات 92 بالمائة من المشاركين بأنّها تعتقد أنّ التعليم يجب أن يصبح إلزاميّاً لكل من هم في الصفوف النهائيّة. وأيد 95 بالمائة البدء بتعليم الثقافة الماليّة في المدارس ودمجها في المنهج.

التوقيع
عبدالله العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-03-2010, 04:15 PM   #6
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية قلم رصـــاص
 
تم شكره :  شكر 8882 فى 3671 موضوع
قلم رصـــاص نسبة التقييم للعضوقلم رصـــاص نسبة التقييم للعضوقلم رصـــاص نسبة التقييم للعضوقلم رصـــاص نسبة التقييم للعضوقلم رصـــاص نسبة التقييم للعضوقلم رصـــاص نسبة التقييم للعضوقلم رصـــاص نسبة التقييم للعضوقلم رصـــاص نسبة التقييم للعضوقلم رصـــاص نسبة التقييم للعضوقلم رصـــاص نسبة التقييم للعضوقلم رصـــاص نسبة التقييم للعضو

 

رد: أخبار التعليم ليوم الخميس 2-4-1431هـ

سلام عليكم

ماشاء الله

جهّد راائع ,, شكراً أستاذنا
قلم رصـــاص غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-03-2010, 04:42 PM   #7
مراقبة سابقة
 
الصورة الرمزية سمحة الخاطر
 
تم شكره :  شكر 4120 فى 2687 موضوع
سمحة الخاطر نسبة التقييم للعضوسمحة الخاطر نسبة التقييم للعضوسمحة الخاطر نسبة التقييم للعضوسمحة الخاطر نسبة التقييم للعضوسمحة الخاطر نسبة التقييم للعضوسمحة الخاطر نسبة التقييم للعضوسمحة الخاطر نسبة التقييم للعضوسمحة الخاطر نسبة التقييم للعضوسمحة الخاطر نسبة التقييم للعضوسمحة الخاطر نسبة التقييم للعضوسمحة الخاطر نسبة التقييم للعضو

 

رد: أخبار التعليم ليوم الخميس 2-4-1431هـ

كفيت ووفيت

مشكور

التوقيع




سمحة الخاطر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-03-2010, 06:13 PM   #8
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية لهيب الجليد
 
تم شكره :  شكر 5730 فى 2859 موضوع
لهيب الجليد نسبة التقييم للعضولهيب الجليد نسبة التقييم للعضولهيب الجليد نسبة التقييم للعضولهيب الجليد نسبة التقييم للعضولهيب الجليد نسبة التقييم للعضولهيب الجليد نسبة التقييم للعضولهيب الجليد نسبة التقييم للعضولهيب الجليد نسبة التقييم للعضولهيب الجليد نسبة التقييم للعضولهيب الجليد نسبة التقييم للعضولهيب الجليد نسبة التقييم للعضو

 

رد: أخبار التعليم ليوم الخميس 2-4-1431هـ

مجهود جميل ..

بارك الله فيك ..

شكراً لك ..

التوقيع



لَم اكُن اعْلَم ان لَهِيْب الْثَّلْج حَارِق
حَتَّى لُمِس ذَلِك الْجَلِيد
فَتَدَاعَى الْنَّمْل تَحْت ذَلِك الْبَارِق
تَمْتَص الْسُكَّر مِن حَدِيْد
كل الشكر للاستاذ القدير (فيصل المرشد) على هذا الإهداء
-
لهيب الجليد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27-03-2010, 08:58 AM   #9
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
 
تم شكره :  شكر 290 فى 259 موضوع
عبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to behold

 

رد: أخبار التعليم ليوم الخميس 2-4-1431هـ

قلم -- ابتهاال -- لهيب

مشكورين

التوقيع
عبدالله العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:42 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. موقع و منتديات سدير 1432 هـ - 1435 هـ

جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه