العودة   منتديات سدير > `·• أخبار سدير•·´ > ¨° تعليم سدير °¨

¨° تعليم سدير °¨ جامعة المجمعة .. والمدارس ودور تحفيظ القرآن الكريم ورياض الأطفال في سدير : أخبار .. تغطيات .. تقارير

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-05-2010, 07:10 AM   #1
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
 
تم شكره :  شكر 290 فى 259 موضوع
عبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to behold

 

أخبار التعليم ليم الجمعة 23-5-1431هـ

الرياض:الجمعة 23-5-1431هـ العدد:15292
إدارة لقضايا المعلمين والمشرفين في وزارة التربية والتعليم
الطائف - هلال الحارثي
وجه سمو وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن محمد آل سعود باستحداث إدارة جديدة خاصة بقضايا المعلمين والمشرفين في وزارة التربية والتعليم تحت مسمى (إدارة القضايا التربوية للمعلمين والمشرفين)، وأكد نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين خالد السبتي أن الإدارة الجديدة ستباشر عملها ونشاطها مطلع العام الدراسي المقبل . ومن المقرر أن الإدارة المستحدثة سوف تنظر القضايا التربوية وفق استقلالية إدارية تامة، وتحقق في القضايا التي كانت تحل سابقا عبر لجنة قضايا المعلمين التابعة لإدارة الإشراف التربوي في إدارات التربية والتعليم في المناطق، كما تنظر في قضايا غياب المعلمين وتأخرهم، وقضايا الاعتداء والعنف المدرسي، وتحويل المعلمين الذين يرتكبون بعض القضايا إلى إداريين وغيرها .
الرياض:الجمعة 23-5-1431هـ العدد:15292
التربية تدرس تأهيل محضري المختبرات من حملة الدبلوم بالطائف
الطائف – إسماعيل إبراهيم
تدرس وزارة التربية والتعليم تأهيل محضري المختبرات من حاملي درجة الدبلوم ورفع تحصيلهم الأكاديمي تدريبيا، وذلك على إثر التوصيات التي خلص اليها اللقاء الثالث لتفعيل المختبرات المدرسية في العملية التعليمية بالطائف، الذي نظمته وزارة التربية والتعليم . وتضمنت التوصيات إعادة توزيع محضري المختبرات توزيعاً عادلاً على المدارس المتوسطة والثانوية، على أساس محضر لكل مدرسة كحد أدنى، اضافة الى إعادة النظر في بطاقة الأداء الوظيفي لمحضري المختبرات، وتوصيف مهامهم وواجباتهم، اضافة إلى تدريب محضري المختبر من خلال تصميم وتحكيم وتنفيذ حقائب، وشملت التوصيات العامة التي خلص اليها اللقاء إعادة الإشراف على محضري المختبرات لإشراف العلوم، وسبل التخلص من المواد الكيميائية المنتهية الصلاحية، والتشديد على عدم وضع مواد العلوم في آخر اليوم الدراسي، بحيث لا تجاوز الحصة الثالثة، وتخصيص جائزة لأفضل مختبر مدرسي فاعل على مستوى إدارات التربية والتعليم، وتخصيص ميزانيات لتوفير احتياج المختبرات المدرسية الطارئة، وضرورة التنسيق والتكامل بين مشرفي العلوم ومشرفي المختبرات في تنفيذ الخطط والزيارات والمتابعة وتأهيل المحضرين . وجاءت التوصيات التي تخص التجارب العلمية ملبية للأهداف التي تسعى اليها الوزارة، وشملت إعداد وطباعة دليل التجارب العلمية، وتأكيد مواصفات المختبر المدرسي سعةً وتجهيزاً بما يتناسب مع عدد الطلاب، ونوعية المادة الدراسية، والمرحلة، ومراعاة خصوصية المقررات الحديثة، وتخصيص ميزانيات لتوفير احتياج التجارب العلمية المقررة . كما كانت هناك توصيات تخص المعلم، شملت تطوير كفايات معلمي العلوم للاستفادة من المختبرات المدرسية، وزيادة الجرعة التدريبية للمعلمين في مجال استخدام المختبرات المدرسية، وتعديل بطاقة تقويم الأداء الوظيفي للمعلم، ووضع درجة خاصة بالمختبر المدرسي لمعلمي العلوم ومحضري المختبرات، ووجوب زيارة المعلم من قبل المشرف التربوي في المختبر المدرسي، في أثناء تنفيذ التجارب العلمية، وتضمين تنفيذ التجارب العلمية ضمن الخطة الفصلية وتوزيع المقرر .
الرياض:الجمعة 23-5-1431هـ العدد:15292
الفايز تشكر مدير تعليم شقراء
شقراء - علي العطاس:
أثنت معالي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون تعليم البنات الأستاذة نوره بنت عبدالله اليوسف على ما وصل اليه تعليم البنات في محافظة شقراء من مستوى متميز ودقة في الترتيب والتنظيم، جاء ذلك في خطاب بعثت به لمدير التربية والتعليم لتعليم البنات الدكتور صالح بن محمد الدوسري عقب الزيارة التي قامت بها الى محافظة شقراء واستمرت لعدة ايام تفقدت من خلالها المدارس والمنشآت التعليمية والتقت القيادات التعليمية في المحافظة ورعت حفل جائزة الجميح للتفوق العلمي في محافظة شقراء وقالت الأستاذة الفايز: لقد سعدت بالالتقاء بالقيادات التربوية وزيارة بعض الادارات والاقسام النسائية وبعض المدارس عليه يسرني ان أقدم لكم ولجميع منسوبي الادارة ولمديرة الشؤون التعليمية والمدرسية الأستاذة هويدا بنت عبدالله البواردي خالص الشكر والتقدير لما لمسته من الدقة في الترتيب والتنظيم وما وجدته من الرغبة الصادقة في العمل والحماس للرفع من مستوى العملية التعليمية في المحافظة متمنية من الجميع دوام التوفيق وومزيداً من النجاح من جانبه رفع مدير التربية والتعليم الدكتور صالح بن محمد الدوسري شكره وتقديره لمعالي الأستاذة نوره الفايز على ما تفضلت به من ثناء عطر على ما شاهدته اثناء زيارتها التفقدية لمدارس المحافظة ومنشآتها التعليمية وقال ان ذلك تاج نضعه على رؤوسنا جميعاً وفخر لمدارسنا جاء من رأس الهرم في وزارتنا لشؤون تعليم البنات .
الوطن:الجمعة 23-5-1431هـ
"التربية" تتجه إلى توسيع النقل المدرسي
عفيف: بدر الحربي
تفقدت لجنة متابعة النقل المدرسي بوزارة التربية والتعليم أول من أمس سير العمل ببرنامج النقل المدرسي للطالبات "مشروع الأمين" بمحافظة عفيف وخطته التشغيلية والتقت بمساعد مدير التربية والتعليم غازي بن سفر العتيبي بمبنى تعليم البنين، بعد أن وقفت على الخطة ميدانياً برفقة مندوب صاحب العمل ومشرف النقل المدرسي بالإدارة عبدالرحمن بن سعد الشويرخ، وأثنت اللجنة على الخطة التشغيلية لسير النقل بالمحافظة وشكرت الإدارة والمشرفين عليها بالمحافظة . من جهة أخرى، أوضح المهندس إبراهيم بن عبدالعزيز الماضي عضو لجنة متابعة النقل المدرسي في تصريح لـ "الوطن" أن نقل طالبات المحافظة يسير بشكل جيّد، إلا أنه يفتقد إلى تطبيق بعض بنود العقد المبرم بين الوزارة والشركة المشغلة خارج إطار الأمن والسلامة للطالبات والحافلات، مشيراً إلى أن عدد الحافلات المدرسية بعفيف يبلغ 58 حافلة تقل 3000 طالبة، وأن نسبة نقل طالبات القرى بالحافلات نحو 80% . وأضاف الماضي أن عدد الإدارات التعليمية التي شملها النقل المدرسي بالمملكة بلغ 32 إدارة، فيما تنضم في العام المقبل ثلاث إدارات تعليمية جديدة للاستفادة من المشروع، مشيراً إلى أن الوزارة ستقوم العام المقبل بتوزيع استبانات خاصة على المدارس وأولياء أمور الطالبات المستفيدات، وذلك لتقييم جودة النقل المدرسي "حافل" ورصد السلبيات وتلافيها، وتعزيز الإيجابيات وتطويرها . من جانبه، كشف المهندس عمر بن عبدالرحمن الضبعان عضو اللجنة أن السنوات القليلة المقبلة ستشهد توسعاً في المشروع .


الوطن:الجمعة 23-5-1431هـ
العمران: قضايا المعلمين تتمثل في المخدرات والغياب والتأخير
جازان: عصام عريشي
أكد مدير إدارة قضايا شاغلي الوظائف التعليمية بوزارة التربية والتعليم يوسف العمران أمس، أن قضايا المعلمين تنقسم إلى قضايا المخدرات وقضايا الغياب والتأخير، والقضايا غير الأخلاقية .
جاء ذلك في ختام فعاليات برنامج دراسة وإعداد البرنامج الوقائي الشامل لقضايا شاغلي الوظائف التعليمية والذي استضافته إدارة التربية والتعليم بمحافظة صبيا بمشاركة 21 إدارة تربية وتعليم من مختلف مناطق المملكة . وأكد العمران أن الدليل الإجرائي عالج كل مشكلة على حدة مستخدماً الشفافية في قضايا المعلمين، وإعداد الحلول المناسبة لها ومنها نقل المعلم إلى مدرسة أخرى جديدة وبيئة تربوية جديدة، وكذلك نقل بعض المعلمين إلى وظائف غير تربوية وغيرها من الإجراءات الأخرى . وبيّن العمران أن الشفافية في قضايا المعلمين لا تعني التشهير، مشيرا إلى أن هناك إجراءات لا بد أن يتقيد بها المسؤول الذي يباشر القضية . وأوضح أن البرنامج الوقائي الشامل شارك في إعداد عدد كبير من المختصين الأكاديميين والعلماء والمشايخ، ورجال الأمن العام من ذوي الخبرة والكفاءة لمصلحة العملية التعليمية .
الجزيرة:الجمعة 23-5-1431هـ العدد:13735
برعاية سمو وزير التربية غداً
مكتب التربية العربي لدول الخليج يحتفل بتسليم جائزته في دورتها السادسة
الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح
تحت رعاية صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية يقيم مكتب التربية العربي لدول الخليج حفل تسليم جائزته في دورتها السادسة والذي سيقام بمشيئة الله في قاعة مكارم بفندق ماريوت الرياض في الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم غد السبت الرابع والعشرين من شهر جمادى الأولى 1431هـ الموافق الثامن من مايو 2010م . وبهذه المناسبة صرح معالي الدكتور علي بن عبدالخالق القرني، المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج (لوسائل الإعلام) أن الجائزة تأتي من أجل تشجيع الباحثين والمبدعين من أبناء المنطقة على خدمة أهداف التنمية الشاملة من خلال مجالات الجائزة، وهي التجارب والمشروعات والبحوث والدراسات والتأليف والنشر، وهي بمثابة تقدير مادي ومعنوي للإبداع والمبدعين إضافة إلى تشجيع التجارب التربوية التطويرية وإثراء الفكر التربوي بما يحقق الرؤية المتميزة للمنطقة والذي دأب المكتب على تشجيعه .
وهنأ الفائزين بالجائزة في هذه الدورة وهم:
الدكتورة/ زينب الجبر عن العمل البحث المعنون ب(تفعيل الشراكة المجتمعية بين القطاعين العام والخاص في دولة الكويت) نموذج إداري تربوي . الدكتورة أمل بنت علي الموزان عن البحث المعنون ب(تصور مقترح لتصميم بيئة تعلم عبر شبكة الإنترنت في ضوء متطلبات التعليم عن بعد في كليات التربية للبنات بالمملكة العربية السعودية . الأستاذ الدكتور سعود بن حسين بن سعيد الزهراني، والأستاذ الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد عن البحث المعنون ب(تعليم مبادئ حقوق الإنسان في مناهج الاجتماعيات للمرحلة المتوسطة في المملكة العربية السعودية) دراسة وصفية . الأستاذ الدكتور محروس بن أحمد غبان، والدكتور نياف بن رشيد الجابري، والدكتورة خديجة بنت حسين هاشم، والدكتور سامي بن علي القليطي عن البحث المعنون ب(العوامل المؤدية للإرهاب والاتجاه نحوه لدى طلبة الجامعة بالمملكة العربية السعودية)وقدم الدكتور القرني الشكر والامتنان لصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم على تشريفه هذه المناسبة دعما للمتميزين في مجال التربية .

التوقيع
عبدالله العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-05-2010, 07:11 AM   #2
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
 
تم شكره :  شكر 290 فى 259 موضوع
عبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to behold

 

رد: أخبار التعليم ليم الجمعة 23-5-1431هـ

الجزيرة:الجمعة 23-5-1431هـ العدد:13735
دورة لمنسوبات التقويم الشامل بالتربية في بريطانيا
الجزيرة - خالد الحارثي
وافقت نائب وزير التربية والتعليم الأستاذة نورة بنت عبد الله الفايز على إلحاق منسوبي ومنسوبات التقويم الشامل والجودة لبرنامج الاعتماد المدرسي والتقويم والجودة في التعليم لحضور الدورة المعدة من هيئة أبحاث مراقبة التعليم في بريطانيا cfbt بالتعاون مع منظّمة الأوفستد وذلك لمده أسبوعين بهدف تبادل الخبرات وتحقيق جودة المخرجات التعليمية وتلبية الاحتياجات التنمويّة والاجتماعيّة . وتأتي هذه الدورة بمتابعة من مدير عام الجودة الشاملة الدكتور غانم الغانم وجهود من مديرة عام التقويم الشامل بالوزارة الدكتورة فائزة بنت محمد حسن أخضر التي غادرت إلى بريطانيا مترأسة الوفد الذي يضم عضوية المشرفات بالمركز
عكاظ:الجمعة 23-5-1431هـ العدد:3246
إلزام المشرفين التربويين ومرشدي الطلاب والوكلاء بالتدريس في المدارس ذات النقص
سعيد الباحص ـ الدمام
ألزمت وزارة التربية والتعليم المشرفين التربويين، رواد النشاط، أمناء مصادر التعلم، المرشدين الطلابيين، والوكلاء، بأداء دور المدرس في المدارس التي لا يتوفر فيها معلم يغطي النقص الحاصل في إحدى المدارس المدرجة ضمن القطاع التعليمي لهذه الفئات من العاملين . وأوضحت الوزارة أنها اعتمدت لائحة وآلية معالجة عجز أو زيادة المعلم في المدرسة، بناء على الرؤى والمقترحات التقييمية للوصول إلى ما يحقق العملية التعليمية، وتحقيق الأهداف المرجوة التي تتماشى مع متطلبات الأسس التربوية الكفيلة بسرعة سد العجز والنقص الحاصل في المدارس . ويأتي توظيف آلية معالجة عجز المعلمين أو زيادتهم في المدارس وفق ضوابط عدة، منها: أن لا ينقل أي معلم داخليا أو بين المحافظات والمراكز إلا عن طريق برنامج الحركة الداخلية أو الخارجية، التعامل بالإكمال الكلي والجزئي في جميع عمليات تسديد العجز الطارئ . وتشمل الضوابط، إعداد محضر عجز معلم للمدرسة التي بها زيادة في عدد المعلمين، ويوضح فيه عدد الفصول والطلاب والمعلمين وحجم العجز في أي تخصص وأسبابه وطرق المعالجة، مع توقيع مدير شؤون المعلمين ومدير المدرسة والمشرف المنسق . ودعت الضوابط في حالة وجود أكثر من مدرسة بها زيادة في ذات التخصص، يتم الإكمال أو التكليف من المدرسة الأقرب ذات الزيادة إلى المدرسة التي بها عجز مباشرة، إلا إذا وجد معلم زائد في مدرسة أخرى ويرغب بتلك المدرسة، فهو الأحق بها في المفاضلة . ومن الضوابط أيضا، إبلاغ المدرسة التي بها زيادة رسميا بوجود العجز في مدرسة أخرى، وأخذ رغبة المعلمين فيها بالإكمال الكلي والجزئي وتوقيعهم بالعلم، سواء بالرغبة في الإكمال أو عدمها، إضافة إلى عدة ضوابط أخرى


المدينة:الجمعة 23-5-1431هـ
مشروع جائزة خادم الحرمين للمخترعين والموهوبين على طاولة “الشورى” الأحد
جابر المالكي - الرياض
يستمع مجلس الشورى بعد غد الاحد خلال جلسته إلى وجهة نظر لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه مشروع تنظيم جائزة خادم الحرمين الشريفين للمخترعين والموهوبين، تمهيداً لطرح توصيات للجنة بشأن المشروع أمام المجلس للتصويت عليها . ويأتي المشروع كإطار تنظيمي لجائزة خادم الحرمين الشريفين بست عشرة مادة، بهدف الإسهام في تطوير مجالات العلوم والتقنية في المملكة دعما للتحول إلى مجتمع معرفة، وتشجيع المخترعين والموهوبين المتميزين في المجالات العلمية والتقنية والإنتاج الفكري، وتنمية روح الإبداع والابتكار والاختراع وتحفيز المواهب والقدرات، واستثمار طاقة أفراد المجتمع وحثهم على التنافس المثمر وتحفيزهم على الابتكار في المجالات العلمية والتقنية المختلفة . كما يستمع مجلس الشورى إلى وجهة نظر لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه تقرير المتابعة السنوي الخاص بخطة التنمية الخمسية الثامنة لمعهد الإدارة العامة للسنة الرابعة 1428/1429هـ، ومن ثم يصوت المجلس على ما تضمنه تقرير اللجنة من توصيات . وكان مجلس الشورى قد ناقش تقرير المتابعة السنوي في جلسة سابقة . ويدرس تقريراً للجنة الشؤون الخارجية بشأن مشروع اتفاقية عامة للتعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية زامبيا . ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس خلال الجلسة، تقرير للجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن مقترح لمشروع نظام العمل التطوعي بموجب المادة (23) من نظام مجلس الشورى . ويبين تقرير اللجنة بأن مشروع النظام يتضمن ستا وعشرين مادة موزعة على أربعة فصول، بهدف وضع تنظيم مؤسسي ودائم للأعمال والأنشطة التطوعية الإغاثية منها والإنمائية بصفة دائمة نظراً لتنامي الشعور بأهمية الأعمال والأنشطة التطوعية الأمر الذي بات من الضروري معه إيجاد إطار لتنظيم العمل التطوعي وتقدير الجهود التطوعية وحفظ حقوق المتطوع وتحديد واجباته، والعمل على نشر ثقافة التطوع وتنمية روح العمل التطوعي في المجتمع بحيث يكون مرجعاً لجميع الجهات والقطاعات في إعداد اللوائح والتعليمات . وفي الجلسة العادية الثالثة والعشرين التي يعقدها مجلس الشورى الاثنين المقبل، يستمع المجلس لوجهة نظر لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لهيئة التحقيق والادعاء العام للعام المالي 1427/1428هـ .
المدينة:الجمعة 23-5-1431هـ
التربية تتجه للمصادر المفتوحة وتكافح الفيروسات بـ 10 ريالات
عبد الرحمن ابو رياح - الباحة
تتجه وزارة التربية والتعليم للاستفادة من المصادر المفتوحة التي تقدمها بيئة العمل على أجهزة الحاسب الآلي بالوزارة وكذلك المدارس . وقال الدكتور طلال بن حمزة مغربي مدير عام مراكز الحاسب الآلي والشبكات بالوزارة لـ «المدينة» إن التوجه إلى هذه البيئة أمر محتوم في ظل الأسعار المترفعة لبرامج الحاسب الآلي مشيرا إلى أن الوزارة كونت فريق عمل يضم نائب الوزير لشؤون البنين وعدد من المسؤولين للاستفادة من تقنية برامج المصادر المفتوحة داخل جهاز الوزارة وكذلك في إدارات التربية والتعليم والمدارس . وأكد أن هذه البرامج كبيرة جدا وواسعة وتخفض التكاليف الباهظة التي تدفعها الوزارات والإدارات عند تأمين برامج بيئات العمل كبرنامج «ويندوز» والذي أرهقت تحديثاته المستمرة الجميع . وقال الدكتور مغربي إن المصادر المفتوحة تعطيك خيارات أفضل وإمكانية التطوير بدون دفع تكاليف أخرى لأن المنتج سيكون ملكا لك في هذه الحالة . مبينا أن الوزارة لديها المئات من معامل الحاسب الآلي والتي تحتاج بين فترة وأخرى إلى ترقية برامج ويندوز وأوفيس ودفع مبالغ لذلك مؤكدا أنه في ظل استخدام المصادر المفتوحة سيتلاشى هذا كله . وقد تم وضع النواة لاستغلال هذه البرامج بالتشاور مع متخصصين في هذا المجال من مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية للاستفادة من هذه الامكانية سواء فيما يتعلق بجهاز الوزارة أو المدارس بطريقة نظامية . وذكر بأن ذلك لا يتعارض مع الاتفاقية التي تم توقيعها مؤخرا مع مايكروسوفت والتي تتعلق فقط بالتعليم الالكتروني من خلال تطبيقات معينة للمواد الدراسية لأن الوزارة حاليا يهمها البنية التحتية لذلك . وأضاف الدكتور مغربي أن الوزارة حاليا تتوجه إلى توقيع اتفاقية تأمين برنامج سيمانتك لمكافحة الفيروسات لكي يتم توفيرها لجميع منسوبي الوزارة من موظفين ومعلمين وطلاب بسعر زهيد جدا ويوجد لدى الوزارة عروض كبيرة حول هذا ربما تصل قيمة النسخة الأصلي منها إلى 10 ريالات فقط .
صحيفة اليوم:الجمعة 23-5-1431هـ العدد:13475
شامل يدخل الحاسب والمهارات في المناهج
التربية تدمج العربية والإسلامية والاجتماعيات في 3 مقررات العام المقبل
فائز التمامي ـ تبوك
تبدأ وزارة التربية والتعليم مع بداية العام الدراسي القادم 1431/ 1432هـ تطبيق الخطة الدراسية الجديدة لمشروع ( شامل ) لتطوير مناهج المرحلتين الابتدائية والمتوسطة في مواد التربية الإسلامية واللغة العربية والمواد الاجتماعية، إضافة إلى بعض المواد ذات الصبغة المهارية ، وتأتي هذه الخطوة تزامناً مع تطبيق الوزارة للحلقة الأولى من المشروع الشامل لتطوير المناهج على جميع المدارس في المملكة، بعد تطبيق مشروع تطوير مادتي العلوم والرياضيات للصفوف الأول والرابع الابتدائي والأول المتوسط . ومن ملامح تلك الخطة الجديدة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة، اعتماد تدريس منهج الحاسب الآلي لطلاب صفوف المرحلة المتوسطة، وإدراج مادة الحديث للصف الرابع الابتدائي تحت مسمى «الحديث والسيرة» وكذلك دمج مادتي التربية الوطنية والتاريخ والجغرافيا في مادة واحدة تحت مسمى «التربية الاجتماعية والوطنية»، إضافة إلى دمج مواد اللغة العربية منها «القواعد والإملاء والقراءة والتعبير والخط» في مادة واحدة جديدة تحت مسمى «مهارات اللغة العربية»، ودمج مادتي الفقه والسلوك في مادة واحدة تحت مسمى «الفقه والسلوك» . وأوضح وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير المدير التنفيذي لمشروع العلوم والرياضيات الدكتور نايف بن هشال الرومي أن منظومة تطوير المناهج في وزارة التربية ترتكز على ثلاثة مشاريع هامة، تسعى الوزارة إلى تعميمها قريبا في المملكة، متمثلة في مشروع التعليم الثانوي «نظام المقرات» ، الذي بدأ التطبيق منذ ثلاث سنوات والمشروع الشامل للمناهج والذي سيبدأ السنة القادمة ، ومشروع الرياضيات والعلوم الذي بدأ في التطبيق هذا العام ،مشيراً إلى أنه تم اختيار سلسلة « ماك قروهل» من بين 6 سلاسل وفق دراسات دقيقة من خبراء في الجامعات والمختصين والمشرفين في المملكة لتطوير الرياضيات العلوم . وقال إن مشروع الرياضيات والعلوم يعد نقلة نوعية في عملية التعليم والتعلم لمادتي العلوم والرياضيات في مدارسنا، لاسيما أنه اختير من أكبر بيت للخبرة في تطوير المناهج التعليمية في العالم وصبغ بتوجهات التربية ومواءمة البيئة الثقافية في المملكة، وبذلك يكون المشروع قد جمع بين المحافظة والرؤى المستقبلية للتعليم في بلادنا وهذا كفيل بالنجاح ،لافتاً إلى أن ما حصل عليه الطلاب في سلسلة السباقات العالمية في هاتين المادتين في الفترة السابقة لم يكن في مستوى طموحات القائمين على وزارة التربية . ونوه الرومي إلى أن المشرفين على المشروع نالوا قسطًا كبيرًا من التدريب باعتبارهم ناقلي الخبرة إلى زملائهم المعلمين ، مشيرا إلى ضرورة الاستمرار والمتابعة في التدريب حتى نضمن حصول المعلم على جرعات تدريب كافية كونه النقطة النهائية في إيصال منتجات المشروع إلى المستهدفين .

التوقيع
عبدالله العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-05-2010, 07:11 AM   #3
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
 
تم شكره :  شكر 290 فى 259 موضوع
عبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to behold

 

رد: أخبار التعليم ليم الجمعة 23-5-1431هـ

الرياض:الجمعة 23-5-1431هـ العدد:15292
نيابة عن حرم خادم الحرمين

الأميرة صيتة بنت عبدالله رعت تكريم 231 معلمة متميزة
الرياض - عذراء الحسيني
نيابة عن حرم خادم الحرمين الشريفين صاحبة السمو الأميرة حصة الشعلان رعت صاحبة السمو الملكي الأميرة صيتة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الأربعاء الاحتفال باليوم العالمي للمعلم الذي تنظمه إدارة التربية والتعليم للبنات بمنطقة الرياض وكرمت خلاله 231 من المعلمات المتميزات للعام 1430-1431ه . وذلك في مركز الملك فهد الثقافي حيث بدئ الحفل بالسلام الملكي بعد ذلك تلاوة آيات من الذكر الحكيم بعد ذلك قدم مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور محمد بن منصور العمران كلمة بهذه المناسبة قال فيها " في كل الخطط التربوية والتطويرية التي تقرها الحكومة هناك مشروع استدامة جهد هذا المعلم واستثارة كل مكامن الإبداع والعطاء فيه بطرق تتوازى وفعاليته في الميدان " ، بعد ذلك كانت لمساعدة مدير عام التربية والتعليم للشؤون التعليمية الأميرة هدى بنت محمد بن عياف كلمة أثنت فيها على جهود المعلمات اللاتي حملن الأمانة بوعي مؤديات واجباتهن ومتحملات مسؤولياتهن . هذا وقد كانت المعلمات اللاتي كرمن على مسار الخدمة بلغ عددهن 40 معلمة تجاوزت سنوات خدمة بعضهن 38 عاما ، فيما بلغ عدد المكرمات 52 معلمة على مسار الالتزام بأوقات الدوام ممن لا يوجد في مسيرتهن للعامين الأخيرين أي تغيب عن الدوام الرسمي سواء بعذر أو بدون عذر مع تقدير ممتاز عن الأداء الوظيفي ، وفي حين بلغ 36 معلمة في مسار الإبداع من اللاتي قدمن عملا إبداعيا كبرنامج حاسوبي أو بحث أو دراسة لظاهرة معينة أو قدمت مؤلفات ، جاءت النسبة العظمى من عدد المكرمات في مسار التميز حيث بلغ عددهن 103 معلمة ممن حصلن على تقدير 97 فأكثر في تقدير الأداء الوظيفي لآخر ثلاث سنوات متتالية . وقد كان للرياض عدد من اللقاءات مع عدد من المكرمات وبداية مع المعلمة رفعة علي الذيبان من الابتدائية 17 وتكريمها هذا الأول في مسيرتها التعليمية بعد خدمة تجاوزت 20 عاما تقول " تغبطني مشاعر الفرح والسرور وأنا في يوم الحصاد الذي اعتبره ثمرة عملي وجهدي طوال السنين الماضية فشيء جميل أن تجد المعلمة التقدير والتحفيز من أعلى المسؤولين وبتكريمها تكون المعلمة ارتاح ضميرها لأنها أدت الأعمال المناطة بها تجاه الجيل الجديد وأشكر كل المسؤولين القائمين على هذا التكريم ومديرتي ناهدة السويلم " ، المعلمة منى سليمان الربيعة - تخصص حاسب آلي - من الثانوية 14 فرحتها بالتكريم على تميزها مضاعفة فهي في الوقت الذي تحتفل بتكريمها من قبل مدرستها ومن جانب آخر السعادة لا تسعها وهي تستقبل مولودها وهي في أتم صحة وعافية وتقول الربيعة " يكفيني فخراً هذا التكريم فهو دليل وفاء وتقدير من الوزارة ومكتب الإشراف التربوي لنا كمكرمات وأتمنى من الله أن يكون حافزاً قوياً لنا للاستمرار على تقديم كل ما هو أفضل لنا في سبيل الرقي بالعلم والتعليم " معلمة مادة التربية الفنية تسنيم عبدالحق مريكي من الثانوية 26 فقد كان تكريمها مختلفاً نوعاً ما حيث كان نظيراً لإبداعاتها وابتكاراتها المتعددة في مجال مادة التربية الفنية خاصة أنها حصلت على أكثر من تكريم من عدة جهات مختلفة وخلال 16 سنة خدمة في السلك التعليمي اشتركت في عدة معارض وعملت الكثير من ورشات عمل ودورات في الخزف والبورسلان تقول مريكي " صدق الله حين قال ( من يعمل صالحا يجزى به ) وما دام الله يرى عملي فلا بد أن أقوم به على أكمل وجه راجية من الله اخلاص النية ، وهذا التكريم لهو خير حافز على اعطائي أكثر واستجابة أفضل وبذل بغير حدود" .
الرياض:الجمعة 23-5-1431هـ العدد:15292
تدريب 70 ألف طالب في مناطق المملكة على الحصانة الذاتية وبناء الشخصية
القنفذة – عبده احمد الناشري
اكد مشرف عام التوجيه والإرشاد في وزارة التربية والتعليم الدكتور ناصر العريني على دور الإرشاد في المدرسة في حماية الطلاب من الانحراف الفكري ولايتم ذلك إلا بالتنمية والتدريب وتقوية الحصانة الذاتيه للطالب ، في حين تم تدريب 70 ألف طالب في جميع مناطق ومحافظات المملكة على الحصانة الذاتية وبناء الشخصية السليمة السوية . كان ذلك في اللقاء التدريبي لمشرفي التوجيه والإرشاد على مستوى إدارات المملكة ، حيث افتتح اللقاء مدير التربية والتعليم الدكتور محمد الزاحمي وبمشاركة 88 مشرف توجيه وإرشاد بعدد 2 من كل إدارة تربية وتعليم والذي يستمر 3 ايام . وأضاف الدكتور العريني أن العمل ميداني تحت مسمى مشروع تنمية مهارات الطلاب السلوكية والفكرية والمهنية ويقوم على تحقيق وبناء شخصية الطالب وفق الكفايات الشخصية والنفسية والاجتماعية والتربوية والمهنية ، ليسهم في بناء مجتمع صالح سليم وتم تطبيقه على المرحلتين المتوسطة والثانوية وثبت نجاحه ويتم تطبيقه على المرحلة الابتدائية تحت شعار ( السلوك التوكيدي فهم للذات وتنظيم للعلاقات) . ويهدف البرنامج إلى حماية الطالب من الوقوع تحت سيطرة الاخرين سواء بسلوكه أو أفكاره وتنمية القدرة على الحوار لديه ، ومتى ما عرف الإنسان ذاته استطاع ان ينظم علاقاته مع الآخرين ، وكثير من الشباب المنحرفين فكرياً لم يفهموا أنفسهم لذا تم إستدراجهم في الإرهاب والمخدرات والتدخين وغيره ، ولذلك تجدهم من فئة الشباب صغار السن وقعوا في خطر الانحراف الفكري والسلوكي . واختتم العريني أنه يوجد بالوزارة 1500 مدرب ، حيث تم تدريب أولياء الأمور في جدة على الحوار ومتابعة الأبناء وسيتم في صيف هذا العام تعميم التجربة على مدن القصيم وعنيزة وعسير والشرقية وجدة تحت مظلة فعاليات الصيف . وتبذل اللجنة الإعلامية في اللقاء جهوداً في تنظيم اللقاء وإدارته بمشاركة المشرفين صالح العيسى واحمد القوزي وحسين الشاردي بمتابعة من رئيس التوجيه والإرشاد بتعليم القنفذة الأستاذ سليمان بيطلي .
الرياض:الجمعة 23-5-1431هـ العدد:15292
مدرسة في جازان توعي أولياء أمور الطلاب عن أهمية التعداد عبر رسائل sms
جازان- علي المدخلي
نفذت مدرسة الريان المتوسطة والثانوية برنامجاً خاصاً عن أهمية التعداد السكاني وواجب المواطنين نحو موظفي التعداد وأوضح وكيل المدرسة محمد النعمي أن المدرسة نفذت العديد من البرامج الخاصة بالتعداد العام للسكان اشتملت على العديد من الفقرات والبرامج التوعوية ومنها إرسال رسائل قصيرة sms لأولياء أمور الطلاب للتوعية بأهداف التعداد السكاني وتحثهم على التعاون مع موظف التعداد وكذلك عقد لقاء مع احد موظفي التعداد داخل المدرسة والذي تحدث عن أهمية التعداد وطرقه ونماذجه وفوائده وكذلك مشهد تمثيلي يتحدث عن دور موظف التعداد ووجوب التعاون معه .


الرياض:الجمعة 23-5-1431هـ العدد:15292
تعليم الخرج يمثل المملكة في مسرح الطفل الدولي بالمغرب
الخرج – فادي المقرن
شارك قسم النشاط الثقافي بإدارة التربية والتعليم بمحافظة الخرج في المهرجان الدولي الحادي عشر لمسرح الطفل في مدينة تازة في المملكة المغربية مُمثلاً عن وزارة التربية والتعليم بالمملكة,وقد شاركت إدارة التربية والتعليم بمحافظة الخرج بمسرحية(العابثون في الغابة ) والتي قام بتأليفها وإخراجها كل من :عبدالله بن نايف الزعبي و احمد بن صالح الطفيل . وقدم هذه المسرحية على خشبة المسرح طلاب فرقة النخبة الماسية للتمثيل المسرحي بإدارة التربية والتعليم بمحافظة الخرج الطالب إبراهيم الموسى( ثانوية فرسان الجزيرة ) والطالب / زيد الجميل ( ثانوية فرسان الجزيرة )والطالب / عامر الراشدي ( ثانوية الملك عبدالله ) والطالب / عثمان الراشدي ( ثانوية الملك عبدالله ) والطالب / علي غزاوني ( ثانوية الأمير سلطان ) والطالب / علي هزازي ( ثانوية العز بن عبدالسلام )كما شارك الممثل الشاب /راشد الجرجير مع زملائه في أداء المسرحية والتي نالت إعجاب حضور المهرجان وتميزت من بين العروض العالمية المقدمة في المهرجان بشهادة النقاد وخبراء مسرح الطفل , وأبدع فرسان الخرج وسفراء المملكة في تقديم هذه المسرحية والتي قارعت عروض أخرى قدمتها فرق مسرحية محترفة من عدة دول كثيرة مثل ( فرنسا والمغرب وتركيا وتونس وبوركينا فاسو وساحل العاج واندونيسيا والكويت وعمان والبحرين وبولونيا والسودان ومصر والعراق )كما تمت إعادة عرض المسرحية في عدد من المسارح بعد طلب ذلك من جهات مختلفة خارج نطاق فعاليات المهرجان . كما قدمت المسرحية أيضا في المدارس السعودية في مدينة الرباط . وضمن فعاليات هذا المهرجان العالمي شاركت فرقة من الفلكلور الشعبي السعودي وقدمت فقرات جميلة (كالعرضة والسامري) نالت استحسان وإعجاب حضور المهرجان

التوقيع
عبدالله العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-05-2010, 07:12 AM   #4
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
 
تم شكره :  شكر 290 فى 259 موضوع
عبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to behold

 

رد: أخبار التعليم ليم الجمعة 23-5-1431هـ

الرياض:الجمعة 23-5-1431هـ العدد:15292
ستة مقار في الشرقية لاختبار القدرات للطالبات

الدمام – محمد الغامدي
أعلنت مديرة الاختبارات والقبول بتعليم البنات بالشرقية سهاد الدخيل عن ستة مقار ستكون ضمن مراكز عقد اختبارات القدرات في المنطقة الشرقية لهذا العام ففي الدمام الثانوية العاشرة ومجمع الأمير محمد بن فهد وجامعة الدمام ، وفي الخبر الثانوية الأولى بالظهران ومدارس السعد الأهلية بالخبر ، أما الخفجي ففي الابتدائية الخامسة عشرة ، كما أوضحت الدخيل أنه سيتم إصدار بطاقات للطالبات اللاتي فاتهن إصدار البطاقة وذلك في مجمع الأمير محمد بن فهد في الفترة من 3 10/ 6/1431 ه من الساعة الرابعة إلى التاسعة مساءً ، أما بالنسبة لمواعيد الاختبارات فالفترة الأولى ( اختبار القدرات ) التسجيل 121/5/1431ه والاختبار 12 13/6/1431ه و 19 20/6/1431ه . والفترة الثانية ( القدرات + التحصيل الدراسي ) سيكون التسجيل من 15/6/1431ه إلى 6/7/1431هوسيكون الاختبار في 2228 /7/1431ه ، كما أنه من الممكن الاستعانة بالرقم الموحد للمركز رقم (920001170 )وموقع المركز على الانترنت (www . qiyas . org ) من جانب آخر،شدّدت مديرة الاختبارات والقبول بتعليم البنات بالشرقية سهاد الدخيّل على أهمية دخول أولياء الأمور على موقع الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الشؤون التعليمية إدارة الاختبارات والقبول www . girlseduep . gov . sa وذلك للإطلاع على الإجراءات والنماذج والمتطلبات وذلك لخدمة المراجع والتسهيل عليه ، ولإنهاء معاملاته بأسرع وقت ممكن ، وعدم تكليفه عناء الذهاب والإياب لإحضار المطلوب .
الوطن:الجمعة 23-5-1431هـ
تعليم حفر الباطن يدعو المعلمات المنقولات إلى تسجيل الرغبات
حفر الباطن: منديل الحربي
دعت إدارة شؤون المعلمات بإدارة التربية والتعليم بمحافظة حفر الباطن المعلمات المنقولات خارجيا إلى محافظة حفر الباطن إلى سرعة تعبئة استمارة شرائح النقل للعام الحالي 1430 – 1431، وذلك على موقع إدارة التربية والتعليم للبنات بحفر الباطن . وقالت رئيسة قسم شؤون المعلمات لؤلؤة العمير، في تصريح صحفي أمس إن على جميع المعلمات المنقولات في الحركة الخارجية إلى محافظة حفر الباطن سرعة تسجيل الرغبات بالشرائح لطلبات النقل وقراءة التعليمات الخاصة بذلك على الموقع، حيث يتم التوجيه حسب الاحتياج وعن طريق المفاضلة ضمن الحركة الداخلية، مشيرة إلى أن شؤون المعلمات أنهى تسجيل المعلمات بحفر الباطن في الحركة الداخلية للعام 1430-1431، وذلك عن طريق برنامج تواصل على الموقع .
الوطن:الجمعة 23-5-1431هـ
اختتام لقاء رؤساء أقسام الإنجليزية بإدارات التعليم
ينبع: أحمد العمري
أوصى اللقاء الثالث لرؤساء أقسام اللغة الإنجليزية لإدارات التربية والتعليم على مستوى المملكة، في ختام أعماله أول من أمس بينبع بضرورة استمرار عقد اللقاء سنوياً لمتابعة تطبيق الإستراتيجيات التي تمخضت عنه، كما أوصى اللقاء باستمرار صدور مجلة الفورم "Forum"، واقتراح عقد مؤتمر عام يخص اللغة الإنجليزية، وأخيراً أوصى اللقاء بتشكيل مجلس لمادة اللغة الإنجليزية على مستوى المناطق والمحافظات المختلفة . وكانت فعاليات اليوم الثالث والأخير للقاء شهدت ثلاث جلسات لتطبيق وتعريف مفهوم الإستراتيجية، جاءت الجلسة الأولى بعنوان "استراتيجية التفكير الإبداعي"، والثانية "استراتيجية الاستقصاء"، وجاءت الجلسة الثالثة بعنوان "استراتيجية التواصل اللغوي" . من جهته أوضح مدير تعليم البنين بينبع محمد بن فراج بخيت أن اللقاء يهدف الى مناقشة استراتيجيات التدريس في اللغة الإنجليزية وسبل رفع مستوى الأداء الفني والمهني لمعلميها . يذكر أن اللقاء الذي استضافته إدارة تعليم بنين ينبع تم خلاله التطرق إلى تعزيز التواصل الإيجابي بين قسم اللغة الإنجليزية بجهاز الوزارة في الإدارة العامة للإشراف التربوي وأقسام اللغة الإنجليزية بإدارات التربية والتعليم بالمملكة، ورفع مستوى إعداد خطط أقسام اللغة الإنجليزية وخطط مشرفيها في جميع إدارات التربية والتعليم، وتطوير وتعزيز قدرات الطلاب اللغوية في اللغة الإنجليزية في مواقف الحياة المختلفة، وتعزيز مهارات معلمي المادة في تدريس المادة .


الجزيرة:الجمعة 23-5-1431هـ العدد:13735
اجتماع الإشراف التربوي بالباحة يناقش المشروع الشامل لتطوير المناهج
الباحة - خالد زاهي
عقد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الباحة اجتماع موسعاً بعموم المشرفين التربويين لمناقشة المشروع الشامل لتطوير المناهج والجهود المبذولة من الإدارة لتهيئة الميدان التربوي لتطبيقه مطلع العام القادم بإذن الله تعالى، كما تحدث مدير التربية عن آليات توحيد الإجراء بين البنين والبنات ودمج الأقسام المتناظرة، حيث أوضح أن مصطلح الدمج يعني توحيد الإجراءات التي يقوم بها العنصر الرجالي في الإدارات والأقسام المتناظرة من تعليم البنين والبنات والتي تطبّق نظاماً إدارياً ومالياً موحداً، وقدَّم شكره لمقام الوزارة لاختيارها الباحة لتكون أول إدارة عامة مع تبوك تنفذ توحيد الإجراء بين البنين والبنات .
الجزيرة:الجمعة 23-5-1431هـ العدد:13735
مدني المجمعة يعقد برنامجاً تدريبياً لمديرات المدارس
المجمعة - صالح الدهش
عقدت إدارة الدفاع المدني بمحافظة المجمعة وبالتنسيق مع إدارة التربية والتعليم للبنات برنامجاً تدريبياً عن الإخلاء والسلامة بالمدارس وذلك لمدة يومين حيث عقدت أول محاضرة يوم الثلاثاء الماضي . وذلك بمركز التدريب التربوي للبنات بالمجمعة بحضور مديرات مدارس المحافظة، وتم عقد المحاضرة الثانية في اليوم الثاني للبرنامج التدريبي عن الإخلاء والسلامة بالمدارس . وفي نهاية البرنامج تم توزيع بعض الأسئلة لمعرفة مدى الاستيعاب من هذه البرامج كذلك تم توزيع أشرطة سيدي تحتوي على السلامة العامة والسلامة المنزلية والسلامة المدرسية بشكل خاص وكذلك عن طرق الإخلاء الصحيحة للمنشآت التعليمية كذلك اشتملت على كيفية استخدام طفايات الحريق .


الجزيرة:الجمعة 23-5-1431هـ العدد:13735
الطائف تستضيف اللقاء الخامس لشؤون المعلمين بالمملكة
الطائف - فهد الثبيتي
تستضيف الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بالطائف اللقاء الخامس لمديري ومديرات شؤون المعلمين بالمناطق والمحافظات التعليمية بالمملكة، وذلك في الفترة (26 - 28- 5- 1431هـ) . بحضور وكيل وزارة التربية للشؤون المدرسية، ومدير عام شؤون المعلمين الدكتور: راشد الغياض، الذي أوضح أن اللقاء يهدف إلى التعرف على واقع شؤون المعلمين وتطوير ضوابط وآليات ومفاضلة حركة النقل الخارجي والداخلي وتوحيد برامج شؤون المعلمين وتطوير وتوحيد آليات وبرامج حساب احتياج المعلمين والمعلمات السنوي .
الجزيرة:الجمعة 23-5-1431هـ العدد:13735
اختبار المشاركين في أولمبياد الرياضيات
القيصومة - خليف الزناتي
أقامت إدارة التربية والتعليم بمحافظة حفر الباطن،الاختبار التمهيدي لاختيار الطلاب المشاركين في أولمبياد الرياضيات على مسرح الإدارة، وقد ذكر المشرف على الاختبار سعد العنزي أن عدد الطلاب الذي سيتم اختيارهم على مستوى المحافظة سيكون على النحو التالي: (40) طالباً من الصف الأول متوسط، و(40) طالباً من الصف الثاني متوسط، و( 40) طالباً من الصف الثالث متوسط .
الجزيرة:الجمعة 23-5-1431هـ العدد:13735
تعليم الجوف تنظّم مسابقة ابتكارية
الجوف - أحمد الحجاج
أطلقت الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين بمنطقة الجوف ممثلة في إدارة الموهوبين، مسابقة علمية ابتكارية تستهدف الطلاب في المراحل الدراسية كافة، وتهدف المسابقة إلى تنمية مهارات التفكير الإبداعي لديهم، وتعزيز ثقتهم بقدراتهم على الإبداع، وترسيخ مبادئ الابتكار لدى الطلاب الموهوبين والمبتكرين في المنطقة، وحددت الإدارة يوم الاثنين 17-6-1431هـ، كآخر موعد لاستقبال المشاركات، وخصصت جوائز عدة للطلاب الفائزين، من بينها أجهزة حاسب آلي محمولة وجوالات ودروع وشهادات .

التوقيع
عبدالله العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-05-2010, 07:12 AM   #5
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
 
تم شكره :  شكر 290 فى 259 موضوع
عبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to behold

 

رد: أخبار التعليم ليم الجمعة 23-5-1431هـ

الجزيرة:الجمعة 23-5-1431هـ العدد:13735
تدريب معلمات في حلي

القنفذة - عبد الله الرزقي
نفذ قسم اللغة العربية بمكتب إشراف حلي بإدارة التربية والتعليم بالقنفذة دورة تدريبية لمدة ثلاث أيام لمعلمات اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي والصف الأول متوسط، ضمن مقررات المشروع الشامل لتطوير المناهج الدراسية، الذي تنفذه المشرفة التربوية مريم الكيادي . وتضمنت الدورة التعريف بالمقررات الجديدة في اللغة العربية ضمن المشروع الشامل لتطوير المناهج لعام 1430-1431هـ، وتعريف المتدربات بالجديد في العملية التعليمية، والخطط والوسائل التعليمية التي تم تنفيذها خلال العام والسلبيات والإيجابيات وتوزيع نشرات مرجعية .
الجزيرة:الجمعة 23-5-1431هـ العدد:13735
عرض تجارب بنات الشرقية في ملتقى القيادة المدرسية
الدمام - هيا العبيد
أكد المدير العام للتربية والتعليم للبنات بالمنطقة الشرقية الدكتور سمير العمران أثر القيادة المتميزة ودعمها ومساندتها . مشيرا إلى أن العمل الحقيقي في الميدان والجهد الأكبر على المعلمة ثم المديرة ثم على مكاتب التربية والتعليم . وأشار كذلك إلى المشاريع التربوية الكبيرة المطبقة في الميدان، ناصحا قائد المدرسة (المديرة) بأن تكون القدوة المثلى . كما شدد على تلمس احتياجات الطالبات والوقوف على مشاكلهن بيد حانية وأذن صاغية . جاء ذلك خلال الملتقى الأول للقيادة المدرسية الفاعلة، وذلك في مقر الثانوية الأولى للبنات بالظهران . هذا، وقد تناول الملتقى محاور عدة ذات قيمة بالغة، منها برنامج القيادة المدرسية الفاعلة، وتجربة تصميم برنامج متابعة وثائق الطالبات غير السعوديات .


الجزيرة:الجمعة 23-5-1431هـ العدد:13735
بحضور السويد تكريم المتفوقين بمدارس محافظة ثادق
ثادق - محمد الحميضي
أقام مكتب التربية والتعليم بمحافظة ثادق حفل تكريم للمتفوقين من طلاب المدارس بمراحلها الثلاث بحضور محافظ ثادق سويد السويد وعدد من رؤساء الدوائر الحكومية وأولياء الأمور والطلبة وقد بدأ الحفل بالقرآن الكريم للطالب عبدالله القنيصي ثم كلمة مدير مكتب التعليم بثادق عبدالرحمن الماجد بعدها كلمة المتفوقين للطالب فدغوش السبيعي ثم كلمة مدراء المدارس ألقاها نيابة عنهم مدير ثانوية ثادق عبدالله البصري بعد ذلك كلمة راعي الحفل محافظ ثادق والتي هنأ فيها الطلبة على تفوقهم، راجياً للجميع التوفيق، بعدها جاء دور التكريم حيث سلمت شهادات الشكر والتقدير للطلبة المتفوقين والمتميزين وعددهم 88 طالباً كذلك للمشاركين والمساهمين في نجاح الحفل والداعم للحفل الشيخ منصور عبدالرحمن الهويمل وجريدة الجزيرة على مساهماتها في تغطية أخبار المحافظة .
الجزيرة:الجمعة 23-5-1431هـ العدد:13735
تعليم بنات جازان يحتفل باليوم العالمي للأصم
جازان - سجى علاقي
نظمت إدارة التربية الخاصة متمثلة في معهد الأمل والنور للبنات بجازان الحفل السنوي الختامي بمناسبة أسبوع الأصم الـ35 تحت شعار(تمكين المرأة الصماء في ضوء اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة) والذي أقيم بفندق الحياة بجازان . وذلك بحضور المساعدة للشؤون التعليمية شادية الجمل . وتتابعت فقرات الحفل متضمنة العديد من المشاهد التمثيلية والأنشطة، ثم ألقت مديرة التربية الخاصة غصون صيقل كلمة أوضحت فيها (أن ذوي الاحتياجات الخاصة هم فئة غالية علينا يجب أن نتقبلهم في مجتمعنا ويجب على المجتمع وأفراد المجتمع أن يعي ماذا يجب أن يقدم لهذه الفئة فكل ما يحتجن إليه هو الدعم والمساندة، لا الشفقة أو الدعم المادي فقط، هم بحاجة إلى حقوقهن بأي مكان يتواجدن فيه) بعد ذلك كلمة تعريفية عن مركز إبداع المرأة السعودية قدمتها عائشة شبيلي، وخلال فقرات الحفل تم تكريم الطالبات المبدعات واللاتي تم اختيارهن من منطقة جازان للفوز بجائزة الشيخ محمد بن صالح للإبداع والتفوق، وفي ختام الاحتفاء تم تكريم الخريجات والمشرفات وأمهات الطالبات المتفوقات واختتمت الفعاليات بزفة للطالبات .
الجزيرة:الجمعة 23-5-1431هـ العدد:13735
أمير القصيم يشكر مدير عام تعليم البنات
بريدة - عبدالرحمن التويجري
تلقى مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة القصيم رئيس لجنة التعليم والثقافة بمجلس المنطقة الدكتور عبدالله الركيان خطاب شكر وتقدير من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس المنطقة وذلك إثر إطلاع سموه الكريم على نسخة من الخطة التشغيلية السادسة للعام الدراسي (1430-1431هـ) والمتضمنة البرامج والمشاريع التعليمية والتربوية لتنفيذ الأهداف العامة والتفصيلية للخطة، وقال سمو أمير المنطقة: نشكركم على هذا الجهد المتميز كما نشكر كل من ساهم في الإعداد لهذه الخطة . من جهته ثمن المدير العام شكر وتقدير سمو أمير أمير المنطقة مشيراً بأن توجيهات سموه ومتابعته الحثيثة كان لها الأثر الفعال في رقي الحركة التعليمية والتربوية في المنطقة .

التوقيع
عبدالله العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-05-2010, 07:14 AM   #6
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
 
تم شكره :  شكر 290 فى 259 موضوع
عبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to behold

 

رد: أخبار التعليم ليم الجمعة 23-5-1431هـ

المدينة:الجمعة 23-5-1431هـ
مدير تعليم الشرقية: احتجاز طالبتين بعد نهاية اليوم الدراسي “أمر طبيعي”
عبدالله المانع - عبدالله الزهراني - الدمام
أكد مدير عام التربية والتعليم للبنات بالمنطقة الشرقية الدكتور سمير العمران في تصريح "للمدينة" ان احتجاز طالبتين في المدرسة السادسة بحي الزهور بمدينة الدمام بعد نهاية الدوام خطأ غير مقصود مؤكدا ان اقصى عقوبة في هذه الحالة هى لفت نظر المعلمة . وأضاف ان فرق الصيانة التابعة لإدارة التعليم قامت بفتح أبواب المدرسة لإخراج الطالبتين قبل وصول فرقة الدفاع المدني واصفا الامر بالعادي ولا يحتاج إلى تضخيم اعلامي كما حدث . من جهته استبعد الأكاديمي الدكتور نايف بن سلطان الشريف أستاذ القانون بجامعة الملك عبدالعزيز فرض عقوبة مشددة على المعلمة التي احتجزت طالبتين بالصف الثالث الابتدائي بحي الزهور بالدمام بعد نهاية دوام يوم الأربعاء الماضي بدعوى تكليف الطالبتين بترتيب الفصل بعد خروج الطالبات وقال الشريف "للمدينة" من حيث المبدأ اساساً هذا الامر مخالف للنظام اذ لا يجوز للمعلمة الزام الطالبات بأي عمل خارج العمل التعليمي مشيرا ان ذلك من مهام الخادمات الموجودات في المدرسة . ودعا الى معاقبة المعلمة والحارس . وأضاف انه يحق لأولياء الأمور رفع قضية على التربية والتعليم بحجة احتجاز طالبات عمداً . وقال يمكن أن تعاقب المعلمة بخطاب لفت نظر أو الخصم من الراتب أو النقل التأديبي استنادا الى لجنة التحقيق . وعلمت (المدينة) من مصادرها بان أولياء أمور الطالبتين سيرفعون شكوى لوزارة التربية والتعليم يطالبون بتطبيق عقوبة على المعلمة .
المدينة:الجمعة 23-5-1431هـ
كشافة المدينة تستضيف 90 كشافًا في مسابقة “التميز 23”
وليد العوفي - المدينة المنورة
تستضيف الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة ممثلة في إدارة النشاط الطلابي الكشفي الأحد المقبل 25/5 مسابقة التميز الكشفي الــ23 بمشاركة 90 كشافًا بمرحلة المتقدم من 18 إدارة تعليمية بالمملكة، وتستمر فعاليات المسابقة لمدة أسبوع تختتم يوم الأربعاء المقبل، وتهدف مسابقة التميز إلى بناء الشخصية المتوازنة للكشاف من الناحية الروحية والاجتماعية والعقلية والجسمية ليصبح مواطنًا نافعًا لدينه ووطنه وأمته، وذلك من خلال الفعاليات المتعددة التي سوف تقام خلال أيام انعقاد المسابقة حيث تنقسم مجالاتها إلى مسابقة أغلى وطن، بحيث تنفذ بشكل فردي وتركز على تنمية مهارات الاتصال لدى الكشاف وتندرج تحت مهارات القراءة والكتابة والخطابة ومسابقة الفرسان التي تحتوي على 14 مهارة ونشاط فردي حيث يسعى المشارك من خلالها لحصد أكثر الدرجات ومسابقة الرحالة التي تحتوي على الطهي الخلوي الركن الخلوي الصيحات الكشفية والمسابقة الرياضية . من جانب آخر استقبلت كشافة المدينة مؤخرًا وفد الكشاف المسلم اللبناني المكون من 40 كشافًا حيث كان باستقبالهم عدد من القادة الكشفيين وقد شاهد الوفد الطابور الكشفي وتم التعارف بين القادة وتبادلا الخبرات الكشفية . ودعا قائد الكشافة اللبناني كشافة المدينة لزيارتهم في لبنان للتعرف على أوجه النشاط القائم لديهم وذلك في الحفل الذي أقيم لهم في معسكر التدريب الكشفي الواقع في حي البحر .
الاقتصادية:الجمعة 23-5-1431هـ العدد:6052
«مكتب الشرق» يستضيف اجتماع مشرفي الإدارة المدرسية الخامس
«الاقتصادية» من الرياض
نظم مكتب التربية والتعليم في شرق الرياض الاجتماع الخامس لمشرفي الإدارة المدرسية على مستوى إدارة التربية والتعليم في الرياض، وذلك في مركز تطوير الكفاءات التربوية التابع للمكتب، بحضور منصور موسى القباع مدير قسم الإدارة المدرسية في إدارة التعليم، ونائبه محمد عبد الرحمن اليحيى إضافة إلى مشرفي الإدارة المدرسية على مستوى إدارة التعليم . وتخلل الاجتماع ورشة عمل بعنوان ''إدارة الجودة الشاملة في المنظمات التعليمية''، إضافة إلى مناقشة ما استجد من أعمال على مستوى إدارة التربية والتعليم في الرياض . وأشرف على التنظيم سعد العباد رئيس شعبة الإدارة المدرسية إضافة إلى مشرفي الإدارة المدرسية عبد الله الربيعان وخالد الملحم، كما كرم المكتب في نهاية الحفل عبد العزيز الحميد منسق الإدارة المدرسية في إدارة التعليم .
الاقتصادية:الجمعة 23-5-1431هـ العدد:6052
7 من طلاب تعليم الرياض يمثلون المملكة في معرض«إنتل»
“الاقتصادية” من الرياض
يشارك سبعة من طلاب مدارس تعليم الرياض، في معرض شركة إنتل للعلوم والهندسة الذي سيقام في مدينة سان هوزيه في الولايات المتحدة غدا ويستمر لمدة سبعة أيام . وأوضح الدكتور عبد العزيز بن محمد الدبيان المدير العام للتربية والتعليم في منطقة الرياض للبنين، أن مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع رشحت سبعة من الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة الرياض للبنين الفائزين بالمراكز الأولى في تصفيات مسابقة إنتل الدولية على مستوى المملكة التي نظمتها موهبة . وفاز الطلاب: أحمد بايونس، عبد الله الكنهل، عبد الله الدوسري، وجميعهم من مدارس إسراري في بحثهم الجماعي، وفاز الطالب عبد العزيز الغنيم من مدارس إسراري الرياض ببحثه العلمي، وفاز الطلاب أحمد الحميد، عبد العزيز المقيرن وفهد بن عبد الإله المشرف من مدارس الرياض ببحثهم الجماعي، وبذلك تأهلوا لتمثيل المملكة في معرض إنتل الأسبوع المقبل . وأعرب الدبيان عن تهنئته لهؤلاء الطلاب على ما حققوه من تفوق وإنجاز على مستوى المملكة، ممثلين لجميع أبناء الوطن، معبرا عن شكره لهم ولمعلميهم وأولياء أمورهم على جهودهم لتحقيق هذا الإنجاز متمنيا لهم تحقيق الإنجاز الأكبر وهو الفوز بالمراكز الأولى في معرض إنتل

التوقيع
عبدالله العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-05-2010, 07:14 AM   #7
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
 
تم شكره :  شكر 290 فى 259 موضوع
عبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to behold

 

رد: أخبار التعليم ليم الجمعة 23-5-1431هـ

الجمعة 23-5-1431هـ
الجداوي لـ«الحياة»: تأهيل 25 «مدربة» لترسيخ «ثقافة الاحتماء» من «حرائق المدارس»

جدة - منى المنجومي
كشف مدير الدفاع المدني في محافظة جدة العميد عبدالله الجداوي أن لدى إدارته أكثر من 25 مدربة في برامج الأمن والسلامة، يعملن على تدريب منسوبات التربية والتعليم من خلال برامج وحقائب تدريبية معتمدة من قبل مديرية الدفاع المدني بالتعاون مع إدارة التربية والتعليم للبنات في جدة . وقال لـ«الحياة»: أن مديريته استطاعت الاستغناء عن التدريب لمنسوبات التعليم من خلال الدوائر التلفزيونية، «إذ عملت في العامين الأولين منذ بدء برامج تدريب منسوبات التربية والتعليم على برامج الأمن والسلامة وطرق الإخلاء في حال حدوث حرائق في المدارس من توفير 25 مدربة، في أعقاب إخضاعهن لدورات مكثفة إذ أصبح لديهن الكفاءة والتأهيل المطلوبان لتدريب المعلمات ومديرات المدارس» . وأضاف: «إن الـ25 مدربة بدأن العمل في الميدان التربوي منذ أربع سنوات على تنظيم دورات أمن وسلامة بصفة دورية طوال العام الدراسي، مستهدفات عدداً من المدارس في المحافظة بحسب الخطة الموضوعة لها كل عام» . وحول إخضاع حراس المدارس لدورات مشابهة للتعامل مع الحوادث والكوارث في المدارس قال الجداوي: «إن إدارته تعمل بشكل متواصل على تنظيم دورات لحراس المدارس، تقتصر على كيفية فصل التيار الكهربائي في حال حدوث حريق، والاتصال والتنسيق مع قوات الدفاع المدني لتبليغهم وتسهيل مهمات عملهم» . وأرجع عدم إخضاع حراس المدارس لدورات مكثفة في إجراءات الأمن والسلامة لكبر سنهم ومحدودية تعليمهم، وقال: «يخضع الحراس لدورات ذات حقائب تدريبية بسيطة، حتى يتمكنوا من استيعابها، خصوصاً وأن عدم تعليمهم يشــكل مشكلة نواجهها في هذه البرامج، و لكن الدورات التي سنعقدها لهم تعطيهم طرق إبلاغنا وتدربهم على طرق فصل التيار الكهربائي في المدرسة في حال حدوث مكروه» . وأكد الجداوي أن إدارته تصدر سنوياً بطاقة تجديد رخصة المدرسة، وقال: «إن بطاقة تجديد رخصة المدرسة، تشمل التأكد من سلامة المبنى، ومخارج الطوارئ فيه» . مشيراً في هذا الصدد إلى أن إدارته بدأت منذ ست سنوات في تنفيذ برامج تدريب مكثفة للمعلمين والمعلمات، والمشرفين والمشرفات، والطلبة والطالبات، على كيفية استخدام وسائل السلامة داخل المدارس وتنفيذ خطط الإخلاء والإيواء، التي تسعى من خلالها إلى تدريبهم على التقيد بتعليمات السلامة في المباني والمختبرات، والتعرف على مخارج الطوارئ، إضافة إلى التعرف على نقاط التجمع في الحالات الطارئة، والاستخدام الصحيح لمعدات الإطفاء، والتدريب على الإسعافات الأولية، والحرص على عدم التدافع والتزاحم عند الانصراف والهروب أثناء الخطر .
صحيفة اليوم:الجمعة 23-5-1431هـ العدد:13475
أزمة الأراضي هي العذر المعلن
20 عاما وقرى القطيف تنتظر المدارس الحكومية
جعفر تركي – القطيف
منذ أكثر من 20 عاما وبعض القرى في محافظة القطيف تعاني من وجود مباني المدارس المستأجرة، ورغم نداءات ومناشدات الأهالي إلى الوزارة بإيجاد الحلول لكن دون جدوى، فمازالت أزمة الأراضي هي العذر المعلن . وهنا يطرح السؤال نفسه: ماذا عن مساحات الأراضي الجديدة في بلدة القديح والتوبي وهل للمدارس نصيب منها . فالطلاب والطالبات خاصة في المدارس الابتدائية المستأجرة في المحافظة يعانون أوضاعا مزرية، فهي بخلاف الضيق والقدم والتصدعات وعدم النظافة والازدحام تعاني أيضا من سوء المرافق الصحية وعدم وجود فرص للتهوية داخلها حيث تحشر التلميذات داخل الغرف . ويرى جاسم العسيف ان أهالي بلدة التوبي لا يزالون ينتظرون نتائج الدراسة التي تجريها إدارة التربية والتعليم بنين على ثلاثة أراض زراعية تقدم بها الأهالي ليتم بناء مدارس حكومية عليها، مشيرا إلى ان مطالبات الأهالي تكررت لبناء مدارس حكومية في القرية ويظهر بوادر الأمل أمامهم عند كل خبر تعلنه وزارة التربية بخصوص التخلص من المدارس المستأجرة لعله يحمل جديدًا في معاملتهم لكنهم سرعان ما يصابوا بالإحباط . وقال السيد شرف العلويات ان المطالبات مستمرة بإيجاد حلول لمشاكل المدارس المستأجرة في بلدة القديح منذ زمن ولكن لا أحد يصغي لنا، وأن الصحف تناولت الأمر عدة مرات، وكانت النتائج مجرد تطمينات ولا شيء فعلي مبدأ استيائه من الوضع الحالي ويسأل: هل ينتظر المسئولون وقوع كارثة للبحث عن حل جذري للمشكلة . وأشار سعيد آل عمير إلى قيام الأهالي بمراجعة إدارة تعليم البنات بالمنطقة الشرقية عدة مرات بخصوص قطع الأراضي الثلاث في بلدة التوبي ومرافقته لمهندس الأراضي بإدارة التعليم الذي أكد بدوره عدم صلاحية الأراضي لإقامة مشاريع تعليمية عليها منوها إلى ان إدارة تعليم البنات أكدت عدم حاجتها لها . وقالت معلمة "رفضت ذكر اسمها" ان الفصول غير جيدة التهوية وعدد الطالبات فيها مكدس وفى ازدياد ولا تستطيع المعلمة شرح الدروس فماذا عن الطالبات، مشيرة إلى ان المشكلة التي تهدد الطالبات والمعلمات على وجه سواء تكمن في عدم اهتمام أحد بكل النداءات عبر الشكاوى والخطابات ووسائل الإعلام والصحف . وقال مصطفى آل غزوي : يواجه الطلاب والطالبات صعوبات جمة تؤثر على تحصليهم العلمي, ومخاطر تهدد سلامتهم، مشيرا إلى ان قرية التوبي تضم 8 مدارس للبنين والبنات جميعها مستأجرة ولا تتوافق مع العملية التعليمة فهناك مدرستان ابتدائيتان للذكور ومتوسطة وثانوية، وللإناث نفس العدد من المدارس كلها ذات ساحات وغرف صفية ضيقة وتفتقر لمعايير السلامة العامة ناهيك عن كونها غير مهيأة للإخلاء في حالات الطوارئ . موضحا إلى ان أهالي القرية ومنذ 30 عاما يطالبون التربية بتوفير مبان حكومية آمنة ومناسبة لأبنائهم وبناتهم والتربية بدورها تتحجج بعدم توفر أراض مملوكة لوزارة التربية في القرية الأمر الذي دفع الأهالي إلى البحث عن أراض مناسبة وعرضها على التربية ورفضت الوزارة شراء أي منها "لعدم صلاحيتها" . وأوضح علوي الخضراوي إلى انه اضطر إلى نقل ابنه إلى مدرسة تبعد عن مدرسته الأولى قرابة 15 كيلو مترا لتوفر كافة الخدمات والمرافق بها مبينا ان المدرسة القديمة ضيقة ومتهالكة وتفتقر للساحات والملاعب الرياضية ناهيك عن افتقارها الى مختبرات للحاسب الآلي، لافتا إلى عدم ملائمة واقع المدارس الحالية وزيادة أعداد الطلاب والطالبات خاصة مع افتقادها ملاعب ومرافق تعليمية مناسبة وعدم تلبيتها الحد الأدنى للعملية التعليمية والتربوية التي تحرص الحكومة على تطويرها باستمرار وفق خطط تربوية . وأكد خالد المحسن أن الأهالي في بلدة القديح خاطبوا مسئولي التربية والتعليم بالمنطقة حول بناء مدارس حكومية واسعة بمواصفات معقولة إن لم تكن ممتازة نظرا لزيادة عدد الطالبات وعدم صلاحية المدارس وعجزها عن استيعابهن، لكن الوضع لم يتغير للأسف .

التوقيع
عبدالله العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-05-2010, 01:09 PM   #8
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية لهيب الجليد
 
تم شكره :  شكر 5730 فى 2859 موضوع
لهيب الجليد نسبة التقييم للعضولهيب الجليد نسبة التقييم للعضولهيب الجليد نسبة التقييم للعضولهيب الجليد نسبة التقييم للعضولهيب الجليد نسبة التقييم للعضولهيب الجليد نسبة التقييم للعضولهيب الجليد نسبة التقييم للعضولهيب الجليد نسبة التقييم للعضولهيب الجليد نسبة التقييم للعضولهيب الجليد نسبة التقييم للعضولهيب الجليد نسبة التقييم للعضو

 

رد: أخبار التعليم ليم الجمعة 23-5-1431هـ

شكراً لك عبدالله على جهودك ..

الله لا يحرمك الأجــر ..

تحيتي ..


التوقيع



لَم اكُن اعْلَم ان لَهِيْب الْثَّلْج حَارِق
حَتَّى لُمِس ذَلِك الْجَلِيد
فَتَدَاعَى الْنَّمْل تَحْت ذَلِك الْبَارِق
تَمْتَص الْسُكَّر مِن حَدِيْد
كل الشكر للاستاذ القدير (فيصل المرشد) على هذا الإهداء
-
لهيب الجليد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2010, 09:32 AM   #9
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
 
تم شكره :  شكر 290 فى 259 موضوع
عبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to behold

 

رد: أخبار التعليم ليم الجمعة 23-5-1431هـ

شكرااا لهيب الجليد

التوقيع
عبدالله العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2010, 10:31 AM   #10
عضو رائع
 
الصورة الرمزية زيد البصري
 
تم شكره :  شكر 101 فى 67 موضوع
زيد البصري is a jewel in the roughزيد البصري is a jewel in the roughزيد البصري is a jewel in the roughزيد البصري is a jewel in the rough

 

رد: أخبار التعليم ليم الجمعة 23-5-1431هـ


أتمنى أن يتم التفاعل في هذا القسم وأن يولى العنايه

بحل مشاكل المعلمين والمشرفين وبالتوفيق للجميع

وتقبل مروري

التوقيع
زيد البصري غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:36 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. موقع و منتديات سدير 1432 هـ - 1435 هـ

جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه