العودة   منتديات سدير > `·• أخبار سدير•·´ > ¨° تعليم سدير °¨

¨° تعليم سدير °¨ جامعة المجمعة .. والمدارس ودور تحفيظ القرآن الكريم ورياض الأطفال في سدير : أخبار .. تغطيات .. تقارير

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-03-2011, 11:57 PM   #1
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
 
تم شكره :  شكر 290 فى 259 موضوع
عبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to behold

 

من اخبار الأربعاء 27-3

مساواة القضاة والمدرسين «المعارين» بمزايا «الديبلوماسيين»






توصل مجلس الخدمة المدنية إلى تعديل جديد للقواعدالحالية التي تنظم إعارة أو إيفاد القضاة أو المعلمين أو بعض الموظفينللعمل في الخارج، ساوت فيها القضاة والمعلمين المعارين بالديبلوماسيين فيالمزايا والبدلات.

وعلمت أن المجلس أصدر قراره بتعديل اللائحة بناء على دراسة أنجزتها لجنةمشتركة مشكلة بقرار المجلس، مكونة من وزارات الخارجية والتربية والتعليموالخدمة المدنية والمالية والتعليم العالي والعدل، أوكلت إليها مهمة مراجعةالقواعد الحالية بصفة شاملة، واقتراح ما تراه من ترتيبات جديدة في ضوءالظروف والمعطيات النظامية الحالية.

ووافق المجلس من خلال تعميم موجه إلى جميع الجهات الحكوميةعلى توصياتاللجنة المشتركة بأن تصرف للموظفين المعارين للعمل خارج المملكة الذينتتحمل الحكومة السعودية رواتبهم كالقضاة والمدرسين وغيرهم البدلات والمزاياالمالية نفسها التي تضمنتها لائحة الوظائف الديبلوماسية.

وأشار قرار المجلس إلى أنه في حال حصول الموظف على راتب أو مكافأة أو بدلاتشهرية أو سنوية من الجهة المعار للعمل لديها من دول أو منظمات، تتجاوزإجمالي ما يحصل عليه من المملكة (وفقاً للائحة الوظائف الديبلوماسية)فيكتفى بما تصرفه الجهة المعار إليها، وعند حصوله على مبلغ إجمالي يقل عمايحصل عليه من المملكة وفقاً للائحة ذاتها فتتحمل الجهة التي يعمل فيها صرفالفرق له.

وطالب مجلس الخدمة المدنية بأن تلتزم الجهة التي يتبعها الموظف بتوفيرالتأمين الصحي له ولأســرته المرافقة له خلال فترة الإعارة، وذلك في حالعدم حصوله على التأمين من الجهة المعار إليها.

كما طالب بأن تلتزم الجهة التي يتبعها الموظف بالسعي لدى الجهات المختصة فيالدولة المضيفة أو المنظمة عبر وزارة الخارجية وبالتنسيق مع بعثة المملكةفي الدولة المضيفة لحصول المعار (وفق اتفاق ثنائي أو تنظيمي) على المزاياالمالية الممنوحة للديبلوماسيين في هذه الدولة أو المنظمة، مثل الإعفاءالضريبي، وألا يشمل ذلك المطالبة بحصوله على الحصانة الديبلوماسية، ما لميحصل عليها وفق النظام في الدولة المضيفة أو المنظمة.

واستثنى مجلس الخدمة المدنية في قراره الموظف المعار للعمل في الخارج إذارقي خلال مدة إعارته من المباشرة، واعتبار ترقيته نافذة من تاريخ صدورالقرار بها، على أن يباشر مهمات وظيفته المرقى عليها في مقرها بعد انتهاءمدة إعارته.

وألزم المجلس الجهة التي يتبعها الموظف بعدم بقاء المعار أكثر من أربعسنوات، ويكون الاستثناء من هذه القاعدة بأمر من الجهات العليا، فيما عدا منتنتهي مدة إيفاده أثناء العام الدراسي ولديه أبناء في المدارس ورغب فيالاستمرار إلى نهاية العام الدراسي فيكون التمديد له بموافقة الوزيرالمختص.

ونص القرار على أن يلتزم الموظف المعار بإشعــار بعـثة المملكة عند مغادرتهالدولة المضيفة أو الدولة مقر المنظمة، لأي سبب من الأسباب، ســـواءً كانلإجازة أو خلافها. وفيما يتعــلق بالدول التي تشهد تذبذباً في أسعار صرفالعملات، أقر المجلس أن يطبق على الموظف المعــار محضر تثبيـــت سعر صرفرواتب الموظفـين الرسميين والبدلات ومخصصات الإسكان والرسوم الدراسيةللأبناء والزوجات، وأي تعويضــات تخص الموظف، ورواتب المتعاقدينالسعــوديين العاملين بممثليات المملكة في بعض الدول المتضررة من تذبذب سعرصرف العملات الأخرى مقابل الريال السعودي.
التوقيع
عبدالله العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:09 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. موقع و منتديات سدير 1432 هـ - 1435 هـ

جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه