العودة   منتديات سدير > `·• أخبار سدير•·´ > ¨° تعليم سدير °¨

¨° تعليم سدير °¨ جامعة المجمعة .. والمدارس ودور تحفيظ القرآن الكريم ورياض الأطفال في سدير : أخبار .. تغطيات .. تقارير

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-03-2011, 09:37 AM   #1
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
 
تم شكره :  شكر 290 فى 259 موضوع
عبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to behold

 

أخبار التعليم ليوم السبت 7-4-1432هـ

الرياض : السبت 7-4-1432هـ العدد 15601
وزير التربية يكرم تعليم الحوطة والحريق
كتب - خالد الشريم:
كرم سمو وزير التربية والتعليم ورئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود كشافة إدارة التربية والتعليم بمحافظتي حوطة بني تميم والحريق لحصولها على درع التميز في تنفيذ البرنامج الوطني الكشفي لنظافة البيئة وحمايتها الذي أقامته جمعية الكشافة خلال الفترة 27 30 / 3/ 1432ه تحت شعار (النظافة من الإيمان حماية للإنسان وتنمية للمجتمع) ووجد تفاعلاً كبيراً من كافة القطاعات الكشفية بالمملكة والجهات ذات العلاقة بالبيئة والمحافظة عليها . من جانبه عبر مدير إدارة التربية والتعليم في محافظتي حوطة بني تميم والحريق الأستاذ / عبد الرحمن بن سعد القريشي عن سعادته وسروره بهذا الانجاز الذي عده إضافة لسلسة الانجازات التي حققتها كشافة الإدارة وتتويجاً للجهود التي يقوم بها القائمون على تلك الأنشطة وامتداداً لانجازات الإدارة في الأنشطة الأخرى . وتسلم درع التميز رئيس قسم النشاط الطلابي الأستاذ / حسن بن محمد آل سعيد نيابة عن سعادة مدير التربية والتعليم في الحفل الذي اقيم مؤخرا في منطقة جازان.
http://www.alriyadh.com/2011/03/12/article613096.html
الرياض : السبت 7-4-1432هـ العدد 15601
قيادات كشفية عالمية تشيد بالمعسكر الكشفي بجازان
فرسان - محمد عبده يامي عدسة - يحيى الفيفي
استضاف معسكر البيئة (من أجل بيئة أفضل) والذي أقيم بجازان عددا من الشخصيات البارزة كشفيا على المستوى العالمي والذين شاركوا بفعاليات التنظيف وأشادوا بدور الكشافة السعودية ومشاركتهم أكثر من 1600 كشاف وقائد كشفي والتي شملت العديد من الشواطئ والمناطق السياحية ويرتادها عشرات الآلاف من زوار المنطقة والذين قصدوا المنطقة للاستمتاع بالأجواء الجميلة والمهرجانات المصاحبة لمهرجان جازان الشتوي حيث كانت جزيرة فرسان أحد تلك المناطق التي استهدفت، الدكتور جعفر العريان رئيس جمعية الكشافة الكويتية أعرب عن شكره وسعادته بالمشاركة في هذا العمل الضخم وأوضح بأن الكشافة السعودية متقدمة في هذا المجال، السويدي جون قيقان مدير الصندوق الكشفي العالمي أوضح بقوله: بأن كشافة المملكة تمتلك نقاط قوة كبيرة يأتي على رأسها دعم الحكومة لها وكما تعتبر قوة الشباب الذي يعمل بروح التطوع هي المحرك لها.
http://www.alriyadh.com/2011/03/12/article613095.html
الوطن : السبت 07-04-1432هـ
توصية بتحديد طاقة الفصول الدراسية
مكة المكرمة: نجوى عواش
أوصى المشاركون في ورشة إعداد مواصفات مفردات البيئة المدرسية التي نظمتها الإدارة العامة للصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم، واستضافتها إدارة التربية والتعليم للبنات بمنطقة المكرمة، واختتمت أمس بضرورة تحديد الطاقة الاستيعابية للفصول في المدارس المعززة للصحة بعدد 30 طالبا وطالبة في كل فصل، إلى جانب التخلص من المباني المدرسية وتخصيص مرشد، أومعلم صحي من معلمي العلوم بكل مدرسة بنين وبنات؛ للعمل على تحسين البيئة المدرسية على أن يفرغ تفريغا كاملا أو يخفض نصابه إلى 12 حصة. ودعوا إلى تخصيص مشرف تربوي للصحة المدرسية بواقع مشرف واحد لكل 200 مدرسة، وأن يتبع الوحدة الصحية المدرسية بإدارة التربية والتعليم.
http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=45124&CategoryID=5


عكاظ : السبت 07-04-1432هـ العدد : 3555
تحديد الطاقة الاستيعابية للفصل المدرسي بـ 30 طالبة أو طالبا
ماجد المفضلي ـ مكة المكرمة
تعكف الإدارة العامة للصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم على دراسة تحديد الطاقة الاستيعابية في الفصول بـ 30 طالبة وطالبا في كل فصل لتعزيز الصحة، وتخصيص مرشد، أو معلم صحي من معلمي العلوم في كل مدرسة للبنات والبنين؛ للعمل على تحسين البيئة المدرسية على أن يفرغ تفريغا كاملا، والعمل على تأهيله وتدريبه بما يخص هذا المجال أو تخفيض نصابه من الحصص إلى أقل من 12 حصة في الأسبوع. وبينت لـ«عكاظ» مصادر مطلعة، أن الإدارة العامة للصحة المدرسية تناقش إمكانية تخصيص مشرف تربوي للصحة المدرسية بواقع مشرف واحد لكل 200 مدرسة، وأن يتبع الوحدة الصحية المدرسية بإدارة التربية والتعليم، وإيجاد ميزانية كافية للمدارس مع تحفيز كافة العاملين المتميزين في الميدان التربوي من خلال الحوافز المادية والتأهيل والتدريب والزيارات، وفتح الفرص، وإعادة تصميم المبنى المدرسي بما يناسب المواصفات والجودة في المواد المستخدمة في التجهيزات، واعتماد التشكيل الإداري للمدارس شاملا الوحدة الصحية. إضافة إلى إنشاء موقع إلكتروني لتفعيل دور المتابعة، وضمان تطبيق مواصفات البيئة المدرسية، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة كالبلديات من بداية اختيار موقع المدرسة في المخططات السكنية حتى اكتمال إنشائها وعقد لقاءات علمية تربوية لعرض تجارب المناطق في تحسين البيئة وتقييمها لتبادل الخبرات. وأوضحت المصادر أن الهدف من الخطوة الارتقاء بمخرجات التعليم لمعالجة أوجه الوهن والقصور أينما وجدت وفي كافة جوانبها المادية والبشرية، ومواصلة الجهد وتعزيز العطاء الفعال لتنمية المسيرة التربوية.
http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20110312/Con20110312405391.htm


الحياة:السبت 07 ربيع الثاني 1432 هـ
«التربية» لـ «المعلمات»: لا «تقاعد مبكراً» إلا بإكمال 20 عاماً خالية من الاستثنائية»
الرياض - ظافر الشعلان
حسمت وزارة التــــــربية والتــــعليم الجدل حول خــــــفض سن التقاعد للمعلمات إلى خمــــــسة عشر عاماً بتشديدها أخيراً على إكـــــمال المــــعلمة عشرين عـــــاماً في الخـــــدمة، مع رفـــــضها القــــاطع لأي طلــــب تخلله «إجازة استثنائية». وفيما طلبت الوزارة من جميع إدارتها التأكيد على هذا النظام، نبهت أيضاً أن يتم تقديم طلب التقاعد المبكر قبل التاريخ الذي حددته المعلمة للتقاعد بشهر واحد.
وأوضح مصدر تربوي لـ«الحياة» (فــــضل عدم الكشف عن اسمه) أن سبب اشتراط الوزارة، يأتي لوجود إجراءات طــــويلة يتم اتخاذها تستغرق وقتاً أكبر «الأمر الذي بــــسببه قد تتـــــوقف أمور المعلمة المـــــالية حتى بعـــد إحالتها للتقاعد إذا تقدمت بالطلب خلال فترة قصيرة». وشددت الوزارة على أن تقوم مديرة المدرسة بإرسال الخطاب لشؤون المعلمات للتوقيع على الحقل الخاص بشؤون المعلمات، وأن يرفع الطلب من شؤون المعلمات للإدارة لموافقة صاحب الصـــلاحية ثم إعداد قرار الإحالة للتقاعد. وفي سياق متصل، أشارت الوزارة إلى أن التقــــــاعد المبكر بسبب العجز الصحي والذي يتم في حال عدم قــــدرة المعلمة على العمل بسبب ظـــروفها الصحية، ينبغي أن يــــبدأ بإحالة ملف المعلمة أولاً إلى الهيئة الطبية، «وعلى ضوء التقرير تتم الإحالة للتقاعد إما بصفة موقتة أو دائمة بحـــــسب الحالة المعروضة أمام اللجنة». وكانت تقارير إعلامية ذكرت أن هناك مشروعاً لتشجيع التقاعد المبكر وأنه في طـــــور الدراسة من جهات حكومية من بينها وزارتا التربية والتعليم والخدمة المدنية إضافة إلى المؤسسة العامة للتقاعد، وأن الأمر بحاجة إلى تنظيمات دقيقة.
http://ksa.daralhayat.com/ksaarticle/243485

التوقيع
عبدالله العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-03-2011, 09:38 AM   #2
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
 
تم شكره :  شكر 290 فى 259 موضوع
عبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to behold

 

رد: أخبار التعليم ليوم السبت 7-4-1432هـ

المدينة :السبت 07 ربيع الثاني 1432 هـ العدد 17489
التربية : تعويض المعلمة بإجازة الوضع الصيفية خلال العام الدراسي
فهد الحمياني - الطائف
حددت وزارة التربية والتعليم ضوابط تعويض الموظفات عن إجازاتهن المرضية وإجازة الوضع، إذا وضعت أثناء العطلة الصيفية. وأوضح مصدر بالوزارة أنه إذا وضعت الموظفة التي تعمل بحقل التدريس ولم تكن قد تمتعت بالحد الأدنى من الإجازة العادية والمحددة بـ 36 يوما، فإنه يتم الاحتفاظ لها بالمدة المتبقية من الحد الأدنى ويتم منحها المدة المتبقية خلال العام الدراسي الحالي إذا سمحت ظروف العمل بذلك أو تعوض عنها عند نهاية خدمتها وفقا للنظام، أما من تمتعت بالمدة من الإجازة الصيفية قبل أو بعد إجازة الوضع أو الإجازة المرضية فلا تستحق التعويض. وخولت وزارة التربية الرئيسة المباشرة للموظفة صلاحية الموافقة على منح الإجازة (بدون اشتراط بديل) وتحديد فترة الإجازة خلال العام الدراسي كونها هي الجهة التي يتسنى لها تقدير ظروف العمل على أن يكون تمتع الموظفة بإجازة التعويض خلال العام الدراسي الواقعة فيه إجازة الوضع أو الإجازة المرضية فقط ولا يجوز التأجيل في مدة الإجازة إلى أعوام مقبلة.
http://www.al-madina.com/node/292835
صحيفة اليوم : السبت 7-4-1432هـ
رفع 120 ألف طن نفايات في البرنامج الكشفي
اليوم - جازان
نجح البرنامج الكشفي لنظافة البيئة بجازان فى الاسهام برفع نحو 120 ألف طن من النفايات وتنظيف الكورنيش الشمالي والجنوبي بمدينة جازان وعدد من أودية وادي صبيا وشواطئ محافظة فرسان .كما تم خلال البرنامج غرس "1000" شتلة من شجر المانجروف "الشورى". أوضح ذلك نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية عبدالله بن سليمان الفهد فى كلمته خلال الاحتفال الذى رعاه صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية مؤخراً فى ختام البرنامج الوطني الكشفي لنظافة البيئة وحمايتها في عامه الثالث الذي نظمته جمعية الكشافة العربية السعودية تحت شعار ''النظافة من الإيمان حماية للإنسان وتنمية للمجتمع'' في منطقة جازان وقام سموه قبل الحفل بجولة على المعرض المصور للبيئة المقام ضمن فعاليات البرنامج بمشاركة مجموعة من المصورين الفوتوغرافيين وعدد من الجهات والهيئات الحكومية ومنها المديرية العامة للمياه بمنطقة جازان ومعهد بحوث البتروكيماويات والمركز الوطني لتقنية البيئة واستمع لشرح مفصل عن المعرض من القائمين عليه. وتطرق الفهد فى كلمته لأهمية البرنامج الذي يسعى لغرس ثقافة النظافة والحفاظ على البيئة لدى أبناء هذا الوطن العزيز حتى انتقل البرنامج من برنامج محلي إلى برنامج عالمي .إثر ذلك ألقى مدير الصندوق الدولي للكشافة ممثل مملكة السويد جون قيقان كلمة أعرب فيها عن سعادته بوجوده في المملكة بلد السلام حاملا تحيات ملك السويد لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - والأسرة المالكة والشعب السعودي النبيل بمناسبة شفائه أيده الله وعودته سالما معافى بعد الرحلة العلاجية التي تكللت بالنجاح .قدمت فقرة إنشادية للكشافة بعنوان «بيئتنا مستقبلنا », كما قدم الكشافة وثيقة عهد وولاء لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة عودته سالما معافى إلى أرض الوطن تحمل توقيع أكثر من «125.000» برعم وكشاف وجوال وقائد ورائد كشفيثم قدمت فقرة إنشادية للكشافة بعنوان " بيئتنا مستقبلنا " , كما قدم الكشافة وثيقة عهد وولاء لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة عودته سالما معافى إلى أرض الوطن تحمل توقيع أكثر من "125.000" برعم وكشاف وجوال وقائد ورائد كشفي ، وفي نهاية الحفل سلم سمو وزير التربية والتعليم الدروع التذكارية للجهات المتعاونة والمشاركة في فعاليات البرنامج . وعقب الحفل عبر سموه في تصريح صحفي عن سعادته بمشاركة أبنائه أفراد الكشافة ختام فعاليات البرنامج الكشفي الوطني لنظافة البيئة والحفاظ عليها الذي استضافته منطقة جازان الحبيبة مثمنا الدعم والمتابعة التي حظي بها البرنامج من قبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان وكافة الجهات الحكومية والخدمية بالمنطقة.وقال: " إن النظافة ومنها نظافة البيئة وحمايتها التي أقرها البرنامج شعار له هي رسالة أمة , فقد أقرها ديننا الإسلامي الحنيف وحض عليها , فكانت مكة المكرمة هي أول محمية في الإسلام , ونحن في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله الذي يحمل رسالة الإسلام ورسالة مكة المكرمة نفتخر ككشافة ومواطنين بأن نحمل شعار النظافة من الإيمان لأن رسالتنا أن نحافظ على البيئة ونحميها". وأكد سمو وزير التربية والتعليم في ختام تصريحه على أهمية أن تنبع هذه الرسالة من مؤسسة مثل جمعية الكشافة التي تعنى بالناشئة وغيرهم من مختلف الفئات العمرية لنحمل رسالة دين وعقيدة ووطن لخدمة البيئة والحفاظ عليها ونظافتها والعمل على غرس مثل هذه القيم لدى أبنائنا وبناتنا , سائلا الله تعالى العون والتوفيق للجميع ، من جهة أخرى حرص صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بمشاركة أبنائه الكشافة في زراعة المانجروف في شاطئ النخيل.
http://www.alyaum.com/News/local_news/6432
صحيفة اليوم : السبت 7-4-1432هـ
300ألف معلم ومعلمة مؤهلون وخارج دائرة التوظيف
ثامر المالكي ـ الدمام
كشف رئيس اللجنة التعليمية بمجلس الشورى الدكتور أحمد آل مفرح أن عدد خريجي وخريجات الكليات التربوية على قوائم الانتظار يقدر بنحو 300 ألف، مشيراً الى ان القضية نوقشت في العديد من اجتماعات لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي وأثيرت مع وزير الخدمة المدنية خلال زيارته للمجلس، إلا إن الحجة الدائمة هي العائق المادي أمام توظيفهم حيث لم توافق وزارة المالية إلا على توظيف جزء يسير قد لا يتجاوز 20 ألفا سنويا.واستبشر آل مفرح بالأمر الملكي الكريم بتشكيل لجنة عليا لتكون فتحا لحل هذه المشكلة نهائيا، وقال: ان لجنة بهذا الحجم تبعث الأمل في نفس كل مهتم بالشأن التعليمي والتربوي، وهي جديرة بالنظر في المشكلة من كافة أبعادها. وكانت وزارة التربية والتعليم طالبت بإيجاد المزيد من الوظائف التعليمية لسد العجز القائم لديها خصوصا في تعليم البنات، وعندما لم يتحقق لها ذلك سعت إلى ضم الفصول وإكمال نصاب المعلم والمعلمة بـ 24 حصة بغض النظر عن بعض الأعمال المسندة لهم، وكذا تكليف الوكلاء والمساعدات والمديرات والمشرفين والمشرفات بالتدريس، أو بندب المعلمات والمعلمين بين المدارس أو بتخفيض الخطة الدراسية.وأشار مختصون تربويون إلى أن تلك الإجراءات تأتي على حساب نوعية وجودة التعليم من جانب، ومن الجانب الآخر يتسبب هذا بالضغط المهني والنفسي على المعلمين والمعلمات مما يؤثر سلبا على مستوى الرضا الوظيفي.
http://www.alyaum.com/News/local_news/6383-300

التوقيع
عبدالله العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-03-2011, 09:38 AM   #3
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
 
تم شكره :  شكر 290 فى 259 موضوع
عبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to behold

 

رد: أخبار التعليم ليوم السبت 7-4-1432هـ

الرياض : السبت 7-4-1432هـ العدد 15601
طلاب مكتب عشيرة يوقعون على أطول وثيقة وطنية تأييداً لولاة الأمر
الطائف - هلال الحارثي
يوقع أكثر من 7 آلاف طالب من مدارس مكتب التربية والتعليم بعشيرة (شمالي الطائف) ومعلموهم على أطول وثيقة وطنية عبارة عن رسالة لخادم الحرمين الشريفين، يعلنون من خلالها عن تأييدهم لولاة الأمر ووقوفهم في وجه كل من يمس أمن واستقرار الوطن، كما يبدون من خلالها استعدادهم للوقوف صفا واحدا للدفاع عنه. وأوضح مدير مكتب التربية والتعليم بشمال الطائف ناصر الشهري أن هناك العديد من برامج النشاط الطلابي التي يشارك بها الطلاب في كافة مجالات النشاط الطلابي العلمية والثقافية والاجتماعية والرياضية والفنية والكشفية وغيرها، والتي يأتي من أبرزها برنامج ( تعزيز الأمن الفكري لدى الطلاب )، والتي تهدف إلى تعزيز الولاء والانتماء لهذا الوطن الغالي، ولولاة أمرنا –يحفظهم الله- وكذلك تقدير مكتسبات وطننا ومقدراته، مشيرا إلى أن تحصين عقول الناشئة يأتي انطلاقا من الواجب الديني والوطني ضد من يستهدف النيل من وحدة الوطن ومقدرات المواطن.وتجدر الإشارة إلى أن مدارس قطاع شمال الطائف (عشيرة) تعيش هذه الأيام فرحة غامرة، حيث تواصل احتفالاتها عبر عدد من الأنشطة الطلابية المتنوعة فرحاً بالعودة الميمونة لملك الإنسانية، حيث أقامت العديد من الاحتفالات التي شارك بها الطلاب وأولياء أمورهم. ويأتي ذلك ضمن مظاهر الفرح التي عمت محافظة الطائف ابتهاجا بالعودة الميمونة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - يحفظه الله - من رحلته العلاجية وعودته إلى أرض الوطن سالما معافى.وقد اكتسى مبني مكتب التربية والتعليم بشمال الطائف ( عشيرة ) باللون الأخضر، حيث زينت جدران المبنى الخارجية لوحات ذات مساحات كبيرة عبرت عن مشاعر الفرح التي عمت المجتمع التربوي بالمكتب ومدارسه كما عمت كافة مدن ومحافظات المملكة، احتفاء وابتهاجاً بهذه المناسبة الكبرى في تاريخ وطننا الحبيب.
http://www.alriyadh.com/2011/03/12/article612996.html


الوطن : السبت 07-04-1432هـ
محافظ جدة للطلاب: شكرا لصدق وطنيتكم
جدة: الوطن
أوضح محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد أن الوطن للجميع وواجبه علينا أن نعمل بإخلاص وتفان، فالوطنية صدق وإنجاز وانضباط والتزام بالمحافظة على المكتسبات وهو واجب الجميع. جاء ذلك خلال استقباله الأربعاء الماضي، مدير عام تعليم جدة للبنين عبدالله بن أحمد الثقفي وعدد من الطلاب الذين قدموا له مشروع "وطننا بيتنا..فلنحافظ عليه" واستمع لشرح مفصل عن المشروع وأهدافه التي تسعى لترسيخ مفاهيم المواطنة الصادقة وواجب المحافظة على مقدرات الوطن. وخاطب الطلاب قائلا "التفوق واجب عليكم لتأكيد حبكم لوطنكم ومساهمتكم في إنجازاته التي منحته هذه المكانة العالمية". وعبر عن تقديره الكبير للمشروع موجها شكره لكافة منسوبي وطلاب تعليم جدة لهذا الحس الوطني الصادق واستشعار مسؤولية المواطنة الصادقة. واطلع على صفحة المشروع على الفيس بوك والتي أطلقها تعليم جدة وشهدت خلال ساعتها الأولى انضمام أكثر من500 عضو وزائر، ومن المتوقع أن يتزايد العدد خلال الساعات المقبلة.
http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=45127&CategoryID=5
الوطن : السبت 07-04-1432هـ
334 مليونا لمشروعات تعليمية بعسير
أبها: محمد مانع
تسلمت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة عسير 50 مشروعا تعليميا بتكلفة إجمالية تبلغ أكثر من 178 مليون ريال. وأوضح مدير عام التربية والتعليم في المنطقة جلوي بن محمد آل كركمان، أنه يجري حاليا تنفيذ 69 مبنى مدرسيا وثلاثة مبان إدارية بتكلفة تجاوزت 123 مليونا، فيما تم طرح 54 مشروعا تعليميا للتنفيذ، وترميم 84 مبنى، وتأهيل 195 مبنى بأكثر من 33 مليون ريال، لافتا إلى أن المشروعات الجديدة ستسهم في توفير بيئة تربوية مثلى. من جهة ثانية، اختتمت تصفيات المرحلة الرابعة من مسابقة الأمير نايف لحفظ الحديث النبوي بين طلاب إدارات التربية والتعليم بمحافظات منطقة عسير، والتي أقيمت بفندق قصر السلام بأبها. وقال مدير إدارة التوعية الإسلامية بتعليم عسير محمد آل الشيخ، إن هناك توجها لإقامة مركز يحمل اسم الأمير نايف لحفظ السنة النبوية والمتون العلمية في تعليم عسير. إلى ذلك، اختتمت مؤخرا فعاليات برنامج استراتيجية تعديل السلوك بمعهد التربية الفكرية، واستهدف الاختصاصيين النفسيين والمرشدين الطلابيين، وكان محوره الطرق الحديثة في التعامل مع فئات الطلاب المختلفة.
http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=45101&CategoryID=5
الوطن : السبت 07-04-1432هـ
23 عرضاً في مهرجان "مسرحة المناهج" بتعليم الأحساء
الهفوف: عدنان الغزال
تبدأ الإدارة العامة للتربية والتعليم بالأحساء ممثلة في إدارة النشاط الطلابي "الثقافي" اليوم ولمدة أسبوعين عرض 23 مسرحية، هي نتاج الدورة المسرحية التخصصية الأولى، التي أقيمت بالتعاون مع فرع جمعية الثقافة والفنون بالأحساء أخيراً، ضمن برنامج "مسرحة المناهج التعليمية".
وأكد المشرف على البرنامج خالد بن خليفة الخميس، أن أولى هذه العروض ستكون لمدرسة الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز الابتدائية، بعرض "أحلام موؤودة"، ويتحدث العرض عن حب الوطن وأثر الفتن والمظاهرات في وأد أحلام الشباب بما يتسبب فيه من زعزعة لاستقرار الوطن وتوحد شعبه، وجاءت هذه المسرحية لتجدد الولاء والمبايعة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حاكما وقائدا لهذه البلاد، التي تؤكد في نهايتها أنه مهما حصل من زعزعة لأمن البلد سيظل هناك المواطن الصالح الذي ينجح ويساهم في استقرار بلده بطاعته لولي أمره والتزامه بالتعليمات والتوجيهات الحكومية. وأكد الخميس أن هذه العروض سوف تسهم كثيراً في إعادة الروح إلى الكثير من المسارح المدرسية في مدارس الأحساء، مشيرا إلى الدعم الكبير من مدير عام التربية والتعليم للبنين في الأحساء أحمد بن محمد بالغنيم، ومن تعاون مع فرع جمعية الثقافة والفنون بالأحساء، والذين أكدوا من خلاله دعمهم ومساندتهم لكل ما من شأنه الرقي بالمسرح المدرسي.
http://www.alwatan.com.sa/Culture/News_Detail.aspx?ArticleID=45184&CategoryID=7
عكاظ : السبت 07-04-1432هـ العدد : 3555
150 عالمة وعالما في مؤتمر الموهوبين
طالع الأسمري ـ الجبيل
ينظم المركز الوطني لأبحاث الموهبة والإبداع ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) والجمعية العالمية لأبحاث تطوير الموهبة والتميز مؤتمرا عالميا لرعاية الموهوبين وتنمية التفكير من 12 - 15 من ذي القعدة المقبل بمشاركة 150 عالمة وعالما من شتى أنحاء العالم.
وأوضح مدير المركز الوطني لأبحاث الموهبة والإبداع عميد معهد الملك فيصل للبحوث في جامعة الملك فيصل الدكتور عبدالله الجغيمان أن من المشاركين في المؤتمر الهيئة الملكية في الجبيل والمركز الوطني للقياس والتقويم (قياس) إضافة للإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة الشرقية.
وأشار الجغيمان إلى أن المؤتمر يحظى بمشاركة علماء يمثلون جمعيات ومنظمات عالمية، مضيفا أن المؤتمر يعد الأضخم من نوعه إذ يسهم في التطوير المهني والعلمي والثقافي في مجال الموهبة والتميز وتنمية التفكير للمهتمين والمتخصصين من أكاديميين ومنسوبي القطاع التربوي وأولياء الأمور بما يعزز نشر ثقافة رعاية الموهبة والتميز والإبداع.
http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20110312/Con20110312405261.htm


الجزيرة :السبت 07 ربيع الثاني 1432 هـ العدد 14044
تستهدف منسوبي تعليم الرياض خطة تدريبية متكاملة بنادي الحاسب الآلي
الجزيرة - وهيب الوهيبي
شرع نادي الحاسب الآلي التابع للإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض في اعداد خطة متكاملة لتدريب منسوبي تعليم الرياض على مهارات الحاسب الآلي خلال الفصل الدراسي الجاري. وأوضح مدير عام نادي الحاسب الآلي خالد بن محمد الصيخان أن النادي أعد برامج تدريبية متنوعة تشمل نظام التشغيل ويندوز ومحرر النصوص وورد والجداول الإليكترونية وتصميم وعرض الشرائح وتطبيقات الإنترنت والبريد الإلكتروني بالإضافة إلى صيانة الحاسب الآلي وبرنامج المدارس معارف واستخدام الحاسب الآلي في الإدارة المدرسية والإرشاد الطلابي وأمن المعلومات والإنترنت، مشيراً إلى أن المشارك في الدورات يحصل على شهادة تدريبية معتمدة من النادي.
http://www.al-jazirah.com/20110312/ln55d.htm
الجزيرة :السبت 07 ربيع الثاني 1432 هـ العدد 14044
إنشاء 110 مدارس في القنفذة بـ413 مليون ريال
القنفذة – عبد الله الرزقي:
يجري العمل في 81 مشروعًا مدرسيًا للبنين والبنات في القنفذة، بتكلفة 316 مليون ريال، وتم تسلّم 29 مدرسة بتكلفة 97 مليون ريال. أوضح ذلك رئيس الإشراف والتنفيذ بإدارة المشاريع والصيانة بإدارة التربية والتعليم بمحافظة القنفذة المهندس إبراهيم الشاووش، الذي قال: إن المشاريع الجاري تنفيذها تشمل 36 مبنى للبنين منها 26 مدرسة ابتدائية و13 متوسطة و9 ثانويات وتكلفتها 202 مليون ريال. أما مباني مدارس البنات فتشمل 45 مبنى منها 39 ابتدائية، و15 متوسطة و6 ثانويات وتكلفتها الإجمالية 114مليون ريال. وأضاف الشاووش أن المشاريع المستلمة تبلغ 15 مدرسة للبنين 10 ابتدائيات و3 متوسطات و4 ثانويات، فيما تم تسلّم 14 مدرسة للبنات منها 12 ابتدائية و4 متوسطات، وثانوية واحدة.
http://www.al-jazirah.com/20110312/ln15d.htm
الجزيرة :السبت 07 ربيع الثاني 1432 هـ العدد 14044
تعليم المدينة يقيم الحفل الختامي لفعاليات الملتقى التربوي للطلاب والطالبات
المدينة المنورة - مروان قصاص:
أقامت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة المدينة المنورة الحفل الختامي لفعاليات الملتقى التربوي الأول للطلاب والطالبات بحضور مدير عام التربية والتعليم في المنطقة الدكتور سعود الزهراني، ونخبة من القيادات التعليمية في قاعة الأنشطة الطلابية بمبنى الإدارة. واحتوى الحفل على عدد من الفقرات منها نشيد طلابي بعنوان (صباح الخير يا و طني)، كما تابع الحضور مسرحية (عفوًا أبي) بمشاركة طلاب مدارس العقيق، تلا ذلك عرض وثائقي لأبرز فعاليات الملتقى في الجوانب التربوية والتعليمية والثقافية. ونوّه الدكتور الزهراني، في كلمة له، بالرعاية الكريمة لصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، التي كان لها كبير الأثر في إنجاح الملتقى، كما شكر جميع من شارك في الإعداد والتنظيم لفعاليات الملتقى في قطاعي البنين والبنات، مثمنًا جهود الجميع، مشيرًا إلى أن الأنشطة والبرامج التي شارك واستفاد منها أكثر من 300 ألف طالب وطالبة تم تقديمها في إطار تربوي، وقد استفاد منها طلاب وطالبات المنطقة من خلال ندوات حوارية وفعاليات متنوعة ثقافية ورياضية ومعارض مصاحبة، كما شكر الجهات والشركات الأهلية الراعية للملتقى. وفي ختام الحفل تم تكريم الجهات المشاركة في إنجاح فعاليات الملتقى التي رعتها صحيفة (الجزيرة) إعلاميًا.
http://www.al-jazirah.com/20110312/ln19d.htm


الجزيرة :السبت 07 ربيع الثاني 1432 هـ العدد 14044
تعليم الجوف يقيم ملتقى تربوي لرواد التوعية الإسلامية
الجوف - محمد الحموان:
أقامت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف ممثلة بإدارة التوعية الإسلامية الملتقى التربوي الثاني لرواد التوعية الإسلامية بالمدارس تحت شعاروطننا أمانة في أعناقنا) يوم الاثنين الماضي. وقد تناول هذا اللقاء عدة محاور منها: (أهداف التوعية الإسلامية، مهام رائد التوعية الإسلامية، أهمية برامج التوعية الإسلامية في رعاية سلوك وأفكار الطلاب).
http://www.al-jazirah.com/20110312/ln22d.htm
الجزيرة :السبت 07 ربيع الثاني 1432 هـ العدد 14044
مدير تعليم المجمعة يلتقي المشاركين في الأولمبياد الوطني
المجمعة - صالح الدهش:
عقد مدير التربية والتعليم بمحافظة المجمعة الدكتور موسى العويس, اجتماعاً مع مديري المدارس والمعلمين المشاركين في المرحلة الثانية من الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي على مستوى منطقة الرياض بمشاركة الطالب المتأهل للمرحلة الثالثة أحمد العوفي من متوسطة عشيرة، وذلك بحضور مدير رعاية الموهوبين محمد المشاري، ومشرفي رعاية الموهوبين، ومشرف الجودة والتقويم الشامل خالد المسند، وفي بداية الاجتماع قدم مدير التربية والتعليم شكره وتقديره لقسم الموهوبين ولمن ساندهم في قسم النشاط، مثمِّناً جهود الزملاء الذي وقفوا خلف البرنامج من مديري المدارس والمعلمين والطلاب المتميزين. وأكد العويس في كلمته على أهمية الاقتصاد المعرفي والذي يتركز في اختيار البرامج المتميزة واختيار الكوادر المتميزة من خلال فئة معينة، مع أهمية تحديد هدف ومسار معين في المشاركة في المسابقات وإعداد قاعدة معلومات تهتم باختيار المتميزين من الطلاب والمعلمين للمشاركة في المسابقات لتحقيق نتائج متميزة، وجرى خلال اللقاء العديد من المداخلات التي ستساهم في تطوير العمل في المشاركات والمسابقات.
http://www.al-jazirah.com/20110312/ln26d.htm
الجزيرة :السبت 07 ربيع الثاني 1432 هـ العدد 14044
لجنة التنمية الاجتماعية تكرم الطلاب والطالبات المتفوقين
ساجر - مسفر الجذع:
أقامت لجنة التنمية الاجتماعية بعسيله مساء أمس الأول بقصر المشوح للاحتفالات حفل تكريم للطلاب والطالبات المتفوقين والمتفوقات والحاصلين على الامتياز في الفصل الدراسي الأول لهذا العام في المرحلتين المتوسطة والثانوية والبالغ عددهم 68 طالبا وطالبة وقد حضر الحفل مدير لجنه التنمية بعسيله عبدالله التوم ونائبه بندر الروقي ونائب رئيس لجنه التنمية الاجتماعية بحافظة شقراء حمد المنيع وعدد كبير من أولياء الامور والأهالي وقد تخلل الحفل فقرات جميله بمناسبه عودة خادم الحرمين الشريفين وقام نائب ؤئيس اللجنة الاجتماعية بمحافظة شقراء ومدير لجنه عسيلة ونائبه بتسلم الجوائز وشهادات التقدير للمتفوقين والمتفوقات والدروع للداعمين كما تسلم المنيع درعا بهذه المناسبه وتسلم مندوب الجزيرة بساجر درعا مماثلا لقاء التغطيات الإعلامية للجنه الاجتماعية بعسيلة. ثم تناول الجميع طعام العشاء المعد بهذه المناسبة.

التوقيع
عبدالله العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-03-2011, 09:39 AM   #4
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
 
تم شكره :  شكر 290 فى 259 موضوع
عبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to behold

 

رد: أخبار التعليم ليوم السبت 7-4-1432هـ

الرياض : السبت 7-4-1432هـ العدد 15601
طلاب مكتب عشيرة يوقعون على أطول وثيقة وطنية تأييداً لولاة الأمر
الطائف - هلال الحارثي
يوقع أكثر من 7 آلاف طالب من مدارس مكتب التربية والتعليم بعشيرة (شمالي الطائف) ومعلموهم على أطول وثيقة وطنية عبارة عن رسالة لخادم الحرمين الشريفين، يعلنون من خلالها عن تأييدهم لولاة الأمر ووقوفهم في وجه كل من يمس أمن واستقرار الوطن، كما يبدون من خلالها استعدادهم للوقوف صفا واحدا للدفاع عنه. وأوضح مدير مكتب التربية والتعليم بشمال الطائف ناصر الشهري أن هناك العديد من برامج النشاط الطلابي التي يشارك بها الطلاب في كافة مجالات النشاط الطلابي العلمية والثقافية والاجتماعية والرياضية والفنية والكشفية وغيرها، والتي يأتي من أبرزها برنامج ( تعزيز الأمن الفكري لدى الطلاب )، والتي تهدف إلى تعزيز الولاء والانتماء لهذا الوطن الغالي، ولولاة أمرنا –يحفظهم الله- وكذلك تقدير مكتسبات وطننا ومقدراته، مشيرا إلى أن تحصين عقول الناشئة يأتي انطلاقا من الواجب الديني والوطني ضد من يستهدف النيل من وحدة الوطن ومقدرات المواطن.وتجدر الإشارة إلى أن مدارس قطاع شمال الطائف (عشيرة) تعيش هذه الأيام فرحة غامرة، حيث تواصل احتفالاتها عبر عدد من الأنشطة الطلابية المتنوعة فرحاً بالعودة الميمونة لملك الإنسانية، حيث أقامت العديد من الاحتفالات التي شارك بها الطلاب وأولياء أمورهم. ويأتي ذلك ضمن مظاهر الفرح التي عمت محافظة الطائف ابتهاجا بالعودة الميمونة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - يحفظه الله - من رحلته العلاجية وعودته إلى أرض الوطن سالما معافى.وقد اكتسى مبني مكتب التربية والتعليم بشمال الطائف ( عشيرة ) باللون الأخضر، حيث زينت جدران المبنى الخارجية لوحات ذات مساحات كبيرة عبرت عن مشاعر الفرح التي عمت المجتمع التربوي بالمكتب ومدارسه كما عمت كافة مدن ومحافظات المملكة، احتفاء وابتهاجاً بهذه المناسبة الكبرى في تاريخ وطننا الحبيب.
http://www.alriyadh.com/2011/03/12/article612996.html


الوطن : السبت 07-04-1432هـ
محافظ جدة للطلاب: شكرا لصدق وطنيتكم
جدة: الوطن
أوضح محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد أن الوطن للجميع وواجبه علينا أن نعمل بإخلاص وتفان، فالوطنية صدق وإنجاز وانضباط والتزام بالمحافظة على المكتسبات وهو واجب الجميع. جاء ذلك خلال استقباله الأربعاء الماضي، مدير عام تعليم جدة للبنين عبدالله بن أحمد الثقفي وعدد من الطلاب الذين قدموا له مشروع "وطننا بيتنا..فلنحافظ عليه" واستمع لشرح مفصل عن المشروع وأهدافه التي تسعى لترسيخ مفاهيم المواطنة الصادقة وواجب المحافظة على مقدرات الوطن. وخاطب الطلاب قائلا "التفوق واجب عليكم لتأكيد حبكم لوطنكم ومساهمتكم في إنجازاته التي منحته هذه المكانة العالمية". وعبر عن تقديره الكبير للمشروع موجها شكره لكافة منسوبي وطلاب تعليم جدة لهذا الحس الوطني الصادق واستشعار مسؤولية المواطنة الصادقة. واطلع على صفحة المشروع على الفيس بوك والتي أطلقها تعليم جدة وشهدت خلال ساعتها الأولى انضمام أكثر من500 عضو وزائر، ومن المتوقع أن يتزايد العدد خلال الساعات المقبلة.
http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=45127&CategoryID=5
الوطن : السبت 07-04-1432هـ
334 مليونا لمشروعات تعليمية بعسير
أبها: محمد مانع
تسلمت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة عسير 50 مشروعا تعليميا بتكلفة إجمالية تبلغ أكثر من 178 مليون ريال. وأوضح مدير عام التربية والتعليم في المنطقة جلوي بن محمد آل كركمان، أنه يجري حاليا تنفيذ 69 مبنى مدرسيا وثلاثة مبان إدارية بتكلفة تجاوزت 123 مليونا، فيما تم طرح 54 مشروعا تعليميا للتنفيذ، وترميم 84 مبنى، وتأهيل 195 مبنى بأكثر من 33 مليون ريال، لافتا إلى أن المشروعات الجديدة ستسهم في توفير بيئة تربوية مثلى. من جهة ثانية، اختتمت تصفيات المرحلة الرابعة من مسابقة الأمير نايف لحفظ الحديث النبوي بين طلاب إدارات التربية والتعليم بمحافظات منطقة عسير، والتي أقيمت بفندق قصر السلام بأبها. وقال مدير إدارة التوعية الإسلامية بتعليم عسير محمد آل الشيخ، إن هناك توجها لإقامة مركز يحمل اسم الأمير نايف لحفظ السنة النبوية والمتون العلمية في تعليم عسير. إلى ذلك، اختتمت مؤخرا فعاليات برنامج استراتيجية تعديل السلوك بمعهد التربية الفكرية، واستهدف الاختصاصيين النفسيين والمرشدين الطلابيين، وكان محوره الطرق الحديثة في التعامل مع فئات الطلاب المختلفة.
http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=45101&CategoryID=5
الوطن : السبت 07-04-1432هـ
23 عرضاً في مهرجان "مسرحة المناهج" بتعليم الأحساء
الهفوف: عدنان الغزال
تبدأ الإدارة العامة للتربية والتعليم بالأحساء ممثلة في إدارة النشاط الطلابي "الثقافي" اليوم ولمدة أسبوعين عرض 23 مسرحية، هي نتاج الدورة المسرحية التخصصية الأولى، التي أقيمت بالتعاون مع فرع جمعية الثقافة والفنون بالأحساء أخيراً، ضمن برنامج "مسرحة المناهج التعليمية".
وأكد المشرف على البرنامج خالد بن خليفة الخميس، أن أولى هذه العروض ستكون لمدرسة الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز الابتدائية، بعرض "أحلام موؤودة"، ويتحدث العرض عن حب الوطن وأثر الفتن والمظاهرات في وأد أحلام الشباب بما يتسبب فيه من زعزعة لاستقرار الوطن وتوحد شعبه، وجاءت هذه المسرحية لتجدد الولاء والمبايعة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حاكما وقائدا لهذه البلاد، التي تؤكد في نهايتها أنه مهما حصل من زعزعة لأمن البلد سيظل هناك المواطن الصالح الذي ينجح ويساهم في استقرار بلده بطاعته لولي أمره والتزامه بالتعليمات والتوجيهات الحكومية. وأكد الخميس أن هذه العروض سوف تسهم كثيراً في إعادة الروح إلى الكثير من المسارح المدرسية في مدارس الأحساء، مشيرا إلى الدعم الكبير من مدير عام التربية والتعليم للبنين في الأحساء أحمد بن محمد بالغنيم، ومن تعاون مع فرع جمعية الثقافة والفنون بالأحساء، والذين أكدوا من خلاله دعمهم ومساندتهم لكل ما من شأنه الرقي بالمسرح المدرسي.
http://www.alwatan.com.sa/Culture/News_Detail.aspx?ArticleID=45184&CategoryID=7
عكاظ : السبت 07-04-1432هـ العدد : 3555
150 عالمة وعالما في مؤتمر الموهوبين
طالع الأسمري ـ الجبيل
ينظم المركز الوطني لأبحاث الموهبة والإبداع ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) والجمعية العالمية لأبحاث تطوير الموهبة والتميز مؤتمرا عالميا لرعاية الموهوبين وتنمية التفكير من 12 - 15 من ذي القعدة المقبل بمشاركة 150 عالمة وعالما من شتى أنحاء العالم.
وأوضح مدير المركز الوطني لأبحاث الموهبة والإبداع عميد معهد الملك فيصل للبحوث في جامعة الملك فيصل الدكتور عبدالله الجغيمان أن من المشاركين في المؤتمر الهيئة الملكية في الجبيل والمركز الوطني للقياس والتقويم (قياس) إضافة للإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة الشرقية.
وأشار الجغيمان إلى أن المؤتمر يحظى بمشاركة علماء يمثلون جمعيات ومنظمات عالمية، مضيفا أن المؤتمر يعد الأضخم من نوعه إذ يسهم في التطوير المهني والعلمي والثقافي في مجال الموهبة والتميز وتنمية التفكير للمهتمين والمتخصصين من أكاديميين ومنسوبي القطاع التربوي وأولياء الأمور بما يعزز نشر ثقافة رعاية الموهبة والتميز والإبداع.
http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20110312/Con20110312405261.htm


الجزيرة :السبت 07 ربيع الثاني 1432 هـ العدد 14044
تستهدف منسوبي تعليم الرياض خطة تدريبية متكاملة بنادي الحاسب الآلي
الجزيرة - وهيب الوهيبي
شرع نادي الحاسب الآلي التابع للإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض في اعداد خطة متكاملة لتدريب منسوبي تعليم الرياض على مهارات الحاسب الآلي خلال الفصل الدراسي الجاري. وأوضح مدير عام نادي الحاسب الآلي خالد بن محمد الصيخان أن النادي أعد برامج تدريبية متنوعة تشمل نظام التشغيل ويندوز ومحرر النصوص وورد والجداول الإليكترونية وتصميم وعرض الشرائح وتطبيقات الإنترنت والبريد الإلكتروني بالإضافة إلى صيانة الحاسب الآلي وبرنامج المدارس معارف واستخدام الحاسب الآلي في الإدارة المدرسية والإرشاد الطلابي وأمن المعلومات والإنترنت، مشيراً إلى أن المشارك في الدورات يحصل على شهادة تدريبية معتمدة من النادي.
http://www.al-jazirah.com/20110312/ln55d.htm
الجزيرة :السبت 07 ربيع الثاني 1432 هـ العدد 14044
إنشاء 110 مدارس في القنفذة بـ413 مليون ريال
القنفذة – عبد الله الرزقي:
يجري العمل في 81 مشروعًا مدرسيًا للبنين والبنات في القنفذة، بتكلفة 316 مليون ريال، وتم تسلّم 29 مدرسة بتكلفة 97 مليون ريال. أوضح ذلك رئيس الإشراف والتنفيذ بإدارة المشاريع والصيانة بإدارة التربية والتعليم بمحافظة القنفذة المهندس إبراهيم الشاووش، الذي قال: إن المشاريع الجاري تنفيذها تشمل 36 مبنى للبنين منها 26 مدرسة ابتدائية و13 متوسطة و9 ثانويات وتكلفتها 202 مليون ريال. أما مباني مدارس البنات فتشمل 45 مبنى منها 39 ابتدائية، و15 متوسطة و6 ثانويات وتكلفتها الإجمالية 114مليون ريال. وأضاف الشاووش أن المشاريع المستلمة تبلغ 15 مدرسة للبنين 10 ابتدائيات و3 متوسطات و4 ثانويات، فيما تم تسلّم 14 مدرسة للبنات منها 12 ابتدائية و4 متوسطات، وثانوية واحدة.
http://www.al-jazirah.com/20110312/ln15d.htm
الجزيرة :السبت 07 ربيع الثاني 1432 هـ العدد 14044
تعليم المدينة يقيم الحفل الختامي لفعاليات الملتقى التربوي للطلاب والطالبات
المدينة المنورة - مروان قصاص:
أقامت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة المدينة المنورة الحفل الختامي لفعاليات الملتقى التربوي الأول للطلاب والطالبات بحضور مدير عام التربية والتعليم في المنطقة الدكتور سعود الزهراني، ونخبة من القيادات التعليمية في قاعة الأنشطة الطلابية بمبنى الإدارة. واحتوى الحفل على عدد من الفقرات منها نشيد طلابي بعنوان (صباح الخير يا و طني)، كما تابع الحضور مسرحية (عفوًا أبي) بمشاركة طلاب مدارس العقيق، تلا ذلك عرض وثائقي لأبرز فعاليات الملتقى في الجوانب التربوية والتعليمية والثقافية. ونوّه الدكتور الزهراني، في كلمة له، بالرعاية الكريمة لصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، التي كان لها كبير الأثر في إنجاح الملتقى، كما شكر جميع من شارك في الإعداد والتنظيم لفعاليات الملتقى في قطاعي البنين والبنات، مثمنًا جهود الجميع، مشيرًا إلى أن الأنشطة والبرامج التي شارك واستفاد منها أكثر من 300 ألف طالب وطالبة تم تقديمها في إطار تربوي، وقد استفاد منها طلاب وطالبات المنطقة من خلال ندوات حوارية وفعاليات متنوعة ثقافية ورياضية ومعارض مصاحبة، كما شكر الجهات والشركات الأهلية الراعية للملتقى. وفي ختام الحفل تم تكريم الجهات المشاركة في إنجاح فعاليات الملتقى التي رعتها صحيفة (الجزيرة) إعلاميًا.
http://www.al-jazirah.com/20110312/ln19d.htm


الجزيرة :السبت 07 ربيع الثاني 1432 هـ العدد 14044
تعليم الجوف يقيم ملتقى تربوي لرواد التوعية الإسلامية
الجوف - محمد الحموان:
أقامت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف ممثلة بإدارة التوعية الإسلامية الملتقى التربوي الثاني لرواد التوعية الإسلامية بالمدارس تحت شعاروطننا أمانة في أعناقنا) يوم الاثنين الماضي. وقد تناول هذا اللقاء عدة محاور منها: (أهداف التوعية الإسلامية، مهام رائد التوعية الإسلامية، أهمية برامج التوعية الإسلامية في رعاية سلوك وأفكار الطلاب).
http://www.al-jazirah.com/20110312/ln22d.htm
الجزيرة :السبت 07 ربيع الثاني 1432 هـ العدد 14044
مدير تعليم المجمعة يلتقي المشاركين في الأولمبياد الوطني
المجمعة - صالح الدهش:
عقد مدير التربية والتعليم بمحافظة المجمعة الدكتور موسى العويس, اجتماعاً مع مديري المدارس والمعلمين المشاركين في المرحلة الثانية من الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي على مستوى منطقة الرياض بمشاركة الطالب المتأهل للمرحلة الثالثة أحمد العوفي من متوسطة عشيرة، وذلك بحضور مدير رعاية الموهوبين محمد المشاري، ومشرفي رعاية الموهوبين، ومشرف الجودة والتقويم الشامل خالد المسند، وفي بداية الاجتماع قدم مدير التربية والتعليم شكره وتقديره لقسم الموهوبين ولمن ساندهم في قسم النشاط، مثمِّناً جهود الزملاء الذي وقفوا خلف البرنامج من مديري المدارس والمعلمين والطلاب المتميزين. وأكد العويس في كلمته على أهمية الاقتصاد المعرفي والذي يتركز في اختيار البرامج المتميزة واختيار الكوادر المتميزة من خلال فئة معينة، مع أهمية تحديد هدف ومسار معين في المشاركة في المسابقات وإعداد قاعدة معلومات تهتم باختيار المتميزين من الطلاب والمعلمين للمشاركة في المسابقات لتحقيق نتائج متميزة، وجرى خلال اللقاء العديد من المداخلات التي ستساهم في تطوير العمل في المشاركات والمسابقات.
http://www.al-jazirah.com/20110312/ln26d.htm
الجزيرة :السبت 07 ربيع الثاني 1432 هـ العدد 14044
لجنة التنمية الاجتماعية تكرم الطلاب والطالبات المتفوقين
ساجر - مسفر الجذع:
أقامت لجنة التنمية الاجتماعية بعسيله مساء أمس الأول بقصر المشوح للاحتفالات حفل تكريم للطلاب والطالبات المتفوقين والمتفوقات والحاصلين على الامتياز في الفصل الدراسي الأول لهذا العام في المرحلتين المتوسطة والثانوية والبالغ عددهم 68 طالبا وطالبة وقد حضر الحفل مدير لجنه التنمية بعسيله عبدالله التوم ونائبه بندر الروقي ونائب رئيس لجنه التنمية الاجتماعية بحافظة شقراء حمد المنيع وعدد كبير من أولياء الامور والأهالي وقد تخلل الحفل فقرات جميله بمناسبه عودة خادم الحرمين الشريفين وقام نائب ؤئيس اللجنة الاجتماعية بمحافظة شقراء ومدير لجنه عسيلة ونائبه بتسلم الجوائز وشهادات التقدير للمتفوقين والمتفوقات والدروع للداعمين كما تسلم المنيع درعا بهذه المناسبه وتسلم مندوب الجزيرة بساجر درعا مماثلا لقاء التغطيات الإعلامية للجنه الاجتماعية بعسيلة. ثم تناول الجميع طعام العشاء المعد بهذه المناسبة.

التوقيع
عبدالله العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-03-2011, 09:40 AM   #5
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
 
تم شكره :  شكر 290 فى 259 موضوع
عبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to behold

 

رد: أخبار التعليم ليوم السبت 7-4-1432هـ

الجزيرة :السبت 07 ربيع الثاني 1432 هـ العدد 14044
كشافة الجوف تختتم مشروع حماية البيئة
الجوف - أحمد الحجاج:
اختتمت الإدارة العامة للتربية والعليم في الجوف، ممثلة في قسم النشاط الكشفي، أنشطة المشروع الوطني لحماية البيئة تحت شعار( النظافة من الإيمان حماية للإنسان وتنمية للمجتمع) وهي المرحلة الثالثة للمشروع، وذلك بمشاركة المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة الأستاذ مطر الزهراني مع 500 كشاف( أشبال و فتيان و متقدم) على المسطحات الخضراء في ميادين سكاكا، خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة.
الجدير بالذكر أن كشافي الجوف قاموا بتنظيف الكثير من مسطحات سكاكا الخضراء، وقد جمعوا نفايات ومخلفات بما يعادل 20 ألف كيلوجرام بزيادة قدرها 5000 كيلو عن العام الماضي.
http://www.al-jazirah.com/20110312/ln29d.htm
الجزيرة :السبت 07 ربيع الثاني 1432 هـ العدد 14044
وفد من وزارة التربية يزور المجمعة
المجمعة - صالح الدهش:
استقبلت إدارة التربية والتعليم بمحافظة المجمعة ممثلة بقسم الإشراف التربوي، وفدًا من مشرفي المشروعات التطويرية بالوزارة ممثلاً بمحمد البيشي، مدير عام إدارة البرامج والمشروعات بوكالة التخطيط والتطوير التربوي، ومساعد عبد الله المحارب مشرف عام المناهج لغة إنجليزية لمتابعة تطبيق المشروع الشامل لتطوير المناهج ومشروع نظام المقررات واستطلاع آراء الميدان التربوي فيها. وقام الوفد بزيارات ميدانية لعدد من مدارس المحافظة. بعدها عقد الوفد لقاء مع مدير التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور موسى العويس ولقاء موسع مع عدد من مديري الأقسام والمشرفين التربويين ممن لهم علاقة بالمشروع الشامل لتطوير المناهج برئاسة مدير الإشراف التربوي خالد الجبير.
http://www.al-jazirah.com/20110312/ln34d.htm
الجزيرة :السبت 07 ربيع الثاني 1432 هـ العدد 14044
السحيم يستقبل الفائزين في تصفيات إبداع بالرس
الرس - محمد العوفي:
استقبل المساعد للشؤون التعليمية بإدارة التربية والتعليم بمحافظة الرس سليمان السحيم الطلاب المتأهلين من المرحلة الأولى والمشاركين بمسابقة (إبداع)، في المرحلة الثانية التي استضافتها الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم في الأسبوع الماضي، وكان برفقة الطلاب عبد الله المحيسني مشرف الموهوبين وناصر الحربي وفهد الدخيلي.
تضمن الاستقبال شرحًا مفصلاً لآلية المسابقة وكلمة توجيهية للطلاب الذين لم يحالفهم الحظ بالتأهل للمرحلة الثالثة، ثم تفضل المساعد بإلقاء كلمة توجيهية للطلاب المشاركين وفي نهاية الاستقبال قام المساعد بتسليم الجوائز على المشاركين. الجدير ذكره أن الطلاب المتأهلين من محافظة الرس لنهائيات مسابقة إبداع في محافظة الخبر هم: عبدالرحمن خالد العايد، باسل محمد الحربي، عبد الله محمد الدعيجي، عبد الله خالد الدويش، نبيل عبد الله الخربوش.
http://www.al-jazirah.com/20110312/ln35d.htm
الجزيرة :السبت 07 ربيع الثاني 1432 هـ العدد 14044
إدارة «تعليم الجوف» تعتمد ميزانية إدارات الشؤون المدرسية
الجوف - أحمد الحجاج:
أقر مساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون المدرسية فرحان المهنا بنود ميزانية إدارات الشؤون المدرسية للبنين والبنات وذلك في اجتماع ضم بعض مدراء إدارات الشؤون المدرسية ومساعداتهم. وقد شملت الميزانية المستلزمات التعليمية والنقل المدرسي والكتب والمراجع والأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية وتجهيز وتأثيث المدارس والمختبرات المدرسية. هذا وقد خرج الاجتماع بعدد من التوصيات منها. توفير سبورات ذكية في كل فصل دراسي وذلك على مراحل حسب الخطة المتبعة، إيجاد قاعدة معلومات موحدة للبنين والبنات بما يخص التجهيزات المدرسية والصحة المدرسية، اتفق على أنه يخصص مبلغ 107,000 آلاف ريال سعودي للصحة المدرسية من بند أدوية ومعدات ومستلزمات طبية بنين وبنات.
46,000 ألف ريال سعودي للتجهيزات المدرسية.
http://www.al-jazirah.com/20110312/ln37d.htm


الجزيرة :السبت 07 ربيع الثاني 1432 هـ العدد 14044
توزيع طلاب التربية على مدارس القصيم
بريدة – الجزيرة:
أنهت إدارة شؤون المعلمين بالإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة القصيم توزيع طلاب التربية العملية بجامعة القصيم والجامعة الأهلية على مدارس بريدة في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة في تخصصات: تربية إسلامية، لغة عربية، لغة إنجليزية. وقد أوضح مدير إدارة شؤون المعلمين عبد الرحمن المجحدي أنه روعي في التوزيع احتياج المدارس، ورغبة المتدرب في المدرسة المتاحة، علماً أن التوزيع يتم عبر الموقع الإلكتروني لشؤون المعلمين، وقال إن إدارة شؤون المعلمين قد خطت هذه الخطوة التطويرية في ظل استمرا التعاون بين الإدارة العامة للتربية والتعليم و جامعة القصيم والجامعات الأهلية، وذلك بإعداد برنامج إلكتروني خاص بطلاب التربية العملية.
http://www.al-jazirah.com/20110312/ln40d.htm
الجزيرة :السبت 07 ربيع الثاني 1432 هـ العدد 14044
صدور عدد جديد من مجلة موهبة
صدر العدد الجديد من مجلة موهبة الذي يحمل الرقم «41» ويحوي العديد من الموضوعات الخاصة بالموهبة والإبداع والابتكار وغيرها من الموضوعات، ويستعرض العدد الجديد من المجلة موضوع الريادة الاجتماعية في الابتكارات التي خصصها الموهوبون لخدمة البشرية، كما تناولت مجلة موهبة في الإجابة عن سؤال «هل طفلك موهوب؟»، واستضافت المجلة في باب «موهبة تسأل وأخرى تجيب» الكيميائي الدكتور يوسف الصغير الذي تحدث عن موهبته المبكرة في التعلق بالعلم والشغف. وجاء في العدد بحث عن الطبيب الرازي كأعظم أطباء الإسلام، وكيف أن الغرب بنى أمجاده الطبية على مؤلفاته، كذلك استعرض باب «موهبة مبكرة» حياة فولتا الرجل الإيطالي الذي أتى من الجبل ليضع اسمه كوحدة قياس الكهرباء في مختلف بقاع العالم. وحلت الموهوبة السعودية بيان لعبان ضيفة على باب «نقطة تحوّل» مستعرضة كيف تفتقت ذهنيتها وتجلت موهبتها، وفي موضوع باب «في الميدان» تعيد مجلة موهبة اكتشاف القلاع العلمية، وتتبعت موهبة الشباب والفتيان وهم يرصدون الفضاء من أجل التعرف على هذا العالم الواسع.
http://www.al-jazirah.com/20110312/as17d.htm
الجزيرة :السبت 07 ربيع الثاني 1432 هـ العدد 14044
تعليم جدة يشارك في اليوم العالمي للدفاع المدني
جدة - راشد الزهراني
شارك طلاب الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة جدة الدفاع المدني في يومه العالمي تحت شعار «الدفاع المدني ودور الأسرة». وقال مدير النشاط الاجتماعي عبد العزيز الغامدي: إن الإدارة العامة للتربية والتعليم تسعى إلى تفعيل مشاركة المدارس في جميع الاحتفالات والمناسبات التي تهتم بالسلامة والأمن وذلك من منطلق حرصها على نشر ثقافة السلامة لكافة شرائح المجتمع، حيث تم التعميم لجميع المدارس لتوظيف برامج الإذاعة للتوعية عن هذا اليوم.
http://www.al-jazirah.com/20110312/as10d.htm
الجزيرة :السبت 07 ربيع الثاني 1432 هـ العدد 14044
تعليم حائل يقيم كرنفالا احتفاليا بعودة المليك إلى أرض الوطن
حائل - حمد الغصوني
أقامت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل كرنفالا احتفاليا بمناسبة شفاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وعودته إلى الوطن سالماً معافى وذلك بالصالة الرياضية المغلقة بمدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بحائل وبحضور مدير عام التربية والتعليم بمنطقة حائل المكلف خالد الطريقي وعدد من القيادات التربوية وسط مشاركة عدد كبير من طلاب المدارس بالمنطقة وبدئ الحفل بترديد جماعي للنشيد الوطني ثم القرآن الكريم، ثم قدم طلاب المدارس وفرق الكشافة عروضا رياضية وحركية ثم ألقى مدير عام التربية والتعليم بمنطقة حائل المكلف كلمة أكد فيها أن جميع منسوبي الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل ومنذ إعلان موعد وصول المليك إلى أرض الوطن وهم في فرح وسرور وأتى ومعه البشائر والهبات لشعبه الذين أحبهم وأحبوه، مضيفاً بأنه كان لمنسوبي الإدارة فرصة التعبير عن مشاعرهم وشعورهم وابتهاجهم بهذه المناسبة الغالية لتقديم ورقة عمل موضوعية وذات معايير عالمية عن مدى حب وتفاني ووفاء وإخلاص أبناء المملكة العربية السعودية لقائدهم خادم الحرمين الشريفين الذي تربطهم به بيعة وميثاق فكان الاحتفال بكل بيت ومدرسة وفصل وإذاعة وشارع وإشارة بعد ذلك ألقي عدد من القصائد الشعرية التي نالت استحسان الحضور ثم قدم أوبريت (عودة الغالي) وفي ختام الحفل قدم مدير عام التربية والتعليم بمنطقة حائل المكلف خالد الطريقي درعاً تذكارياً لمدير مكتب رعاية الشباب بحائل.
http://www.al-jazirah.com/20110312/fe32d.htm
الحياة:السبت 07 ربيع الثاني 1432 هـ
مكة: تدريب طلاب التعليم العام على مفهوم «العمل المهني والتقني»
مكة المكرمة - «الحياة»
تعتزم الإدارة العامة للتربية والتعليم (بنين) في العاصمة المقدسة بدءاً من الفصل التدريبي الحالي تنفيذ برنامج «مفهوم العمل التقني والمهني» لطلاب التعليم العام في مكة المكرمة.
وكان رئيس مجلس التدريب التقني والمهني في منطقة مكة المكرمة الدكتور راشد بن محمد الزهراني دشن أخيراً «البرنامج» في حضور مساعد المدير العام للتربية والتعليم في مكة المكرمة للشؤون المدرسية عبدالله بن عبدالمعطي النفيعي، بحسب ما تم الاتفاق عليه مع الإدارة العامة للتربية والتعليم (بنين) بالعاصمة المقدسة لكي ينفذ بدءاً من الفصل التدريبي الحالي. وأوضح مشرف الأنشطة بمجلس التدريب التقني والمهني في المنطقة المدرب هجاد بن أحمد الغامدي أن البرنامج يهدف إلى التوعية بأهمية الوعي التقني ونشر الثقافة المهنية وتوضيح مفهومها للفئة الناشئة التعليمية في المرحلتين المتوسطة والثانوية، كما يهدف البرنامج إلى إيجاد الشخصية الإنسانية الصالحة السوية والعملية التي تؤدي عملها ودورها التنموي في المجتمع السعودي، إضافة إلى ترسيخ قيمة العمل المهني واحترامه وتقديره، وسد الحاجات المعرفية والمتطلبات من الطاقات المهنية والفنية، إذ يعد إتقان العمل المهني والفني من أهم عوامل تقدم الدول. وقال: «يتضح تحقيق أهداف البرنامج من خلال عقد الدورات التدريبية المتنوعة لطلاب التعليم العام في عدد من الاختصاصات كالتقنيات الحاسوبية، وصيانة الجوال، ومبادئ الكهرباء، وأساسيات الإلكترونيات، والخياطة، إضافة إلى الدورات الأخرى التي تنفذ داخل الكلية التقنية والمعهد المهني الصناعي في العاصمة المقدسة». يذكر أن أكثر من 800 طالب سيمثلون طلاب التربية والتعليم في أولى انطلاقات البرنامج الذي يعكف على تنفيذه نخبة متميزة من أعضاء الهيئة التدريبية والفنية بوحدات مجلس التدريب التقني والمهني في مكة المكرمة.
http://ksa.daralhayat.com/ksaarticle/243412

التوقيع
عبدالله العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-03-2011, 09:40 AM   #6
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
 
تم شكره :  شكر 290 فى 259 موضوع
عبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to behold

 

رد: أخبار التعليم ليوم السبت 7-4-1432هـ

الحياة:السبت 07 ربيع الثاني 1432 هـ
مقاول صيانة يحوّل مدرسة بنات في الخبر إلى ورشة عمل
الخبر – بدر الشهري
حول مقاول، تابع للإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة الشرقية، المتوسطة الثانية في الخبر، الواقعة في حي «العقربية»، إلى ورشة عمل، لقيامه بأعمال صيانة في المدرسة، التي يصفها أولياء الأمور والمعلمات بـ»المتهالكة»، وتقضي الطالبات ومعلماتهن، إضافة إلى المستخدمات، يومياً الحصة الأولى، في تنظيف ما يخلفه العمال الذين يبدؤون عملهم بعد خروج الطالبات يومياً. وأوضح ولي أمر إحدى الطالبات، أن مخلفات أعمال الصيانة اليومية التي ينفذها المقاول حولت «الطالبات إلى عاملات نظافة بعد أن حرمن من الطابور الصباحي، بسبب قيامهن بالتنظيف». وطالب أولياء أمور الطالبات والمعلمات، مديرة المدرسة بإيجاد حل لهذه الإشكالية، وأشاروا إلى أن المديرة «أفادت بتواصلها مع مكتب الإشراف التربوي في الخبر دون نتيجة، ما دعاها إلى إخلاء مسؤوليتها عن أي أضرار تلحق بالطالبات أو المعلمات نتيجة ذلك، وشهدت المدرسة خلال يومي الثلثاء والأربعاء الماضيين توقف الدراسة نتيجة قيام المقاول برش مادة كيماوية على جدران بعض الفصول، ما تسبب في معاناة للطالبات والمعلمات خاصة لمن يعانين من حساسية في العين والجهاز التنفسي. وذكر أن محاولات فاشلة بُذلت لنقل نحو 420 طالبة يدرسن في 12 فصلاً، ومعلماتهن من هذه المدرسة إلى مدارس أخرى في الخبر، مثل المتوسطة الثالثة في الخبر في حي «الصبيخة»، لأن إدارة تلك المدرسة اعتذرت نتيجةً لوجود مدرسة أخرى، قادمة من الثقبة، تتم فيها أعمال صيانة، كما تم التواصل مع المدرسة الثالثة عشرة الابتدائية، والابتدائية الأولى، لتحفيظ القرآن، وهما في حي الهدا، إلا أن إدارتي المدرستين تعذرتا لعدم وجود مساحة كافية. وتساءل أحد أولياء أمور الطالبات (طلب عدم ذكر اسمه) عن عدم استغلال إدارة التربية والتعليم للبنات في المنطقة الشرقية الإجازة الصيفية لعمل الصيانة، وقال: «يفترض من إدارة التربية والتعليم للبنات أن يكون لديها قائمة بأوضاع المدارس التي تحتاج لأعمال صيانة مستمرة، وكذلك المدارس التي تحتاج لحلول عاجلة خلال إجازة الصيف وليس خلال أوقات الدراسة». من جهتها، حاولت «الحياة» التواصل مع مدير الإدارة العامة للتربية والتعليم (بنات) في المنطقة الشرقية الدكتور سمير العمران، إلا أنه لم يرد، في حين رفض مكتب التوجيه في الخبر الرد على استفسارات «الحياة».
http://ksa.daralhayat.com/ksaarticle/243455
المدينة :السبت 07 ربيع الثاني 1432 هـ العدد 17489
صباح الخير ياوطني في ختام أنشطة الملتقى التربوي بالمدينة
فهد الجهني - المدينة المنورة
أقامت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة الحفل الختامي لفعاليات الملتقى التربوي الأول للطلاب والطالبات بحضور مدير عام التربية والتعليم في المنطقة الدكتور سعود بن حسين الزهراني ونخبة من القيادات التعليمية بالمنطقة بقاعة الأنشطة الطلابية بمبنى الإدارة. وشمل الحفل عدداً من الفقرات منها نشيد طلابي بعنوان (صباح الخير ياوطني) تابع بعدها الحضور مسرحية (عفوا أبي) بمشاركة طلاب مدارس العقيق تلا ذلك عرض وثائقي لأبرز فعاليات الملتقى في الجوانب التربوية والتعليمية والثقافية، بعد ذلك ألقى الدكتور سعود الزهراني كلمة نوه فيها بالرعاية الكريمة لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة والتي كان لها كبير الأثر في إنجاح الملتقى كما شكر جميع من شارك في الإعداد والتنظيم لفعاليات الملتقى في قطاعي البنين والبنات مثمنا جهود الجميع وأضاف أن الأنشطة والبرامج التي شارك واستفاد منها أكثر من 300 ألف طالب وطالبة قدمت وفق إطار تربوي استفاد منها طلاب وطالبات المنطقة من خلال ندوات حوارية وفعاليات متنوعة ثقافية ورياضية ومعارض مصاحبة.
http://www.al-madina.com/node/292921
المدينة :السبت 07 ربيع الثاني 1432 هـ العدد 17489
الغياض: جولات للوقوف على رضا المستفيدين من أداء إدارات التعليم
فهد الحمياني - الطائف
أوضح أمين عام إدارات التربية والتعليم الدكتور راشد الغياض أن برنامج الأمانة للزيارات الميدانية لإدارات التربية والتعليم يهدف إلى دعم إدارات التربية والتعليم، من خلال التعرف على واقع الأداء فيها وفي مكاتب التربية والتعليم والمدارس، والتعرف على جوانب القوة في الأداء لتعزيزها وفرص التحسين للتغلب على الصعوبات والمشكلات لحلها بالتعاون مع قطاعات الوزارة ذات العلاقة ، كما تهدف للتعرف على المشاركة المجتمعية للإدارة، والتعرف على أراء العاملين والمستفيدين من الخدمات التي تقدمها إدارة التربية والتعليم، وذلك من خلال دليل للزيارات أعد في الأمانة لهذا الغرض. وأبان الغياض بأن البرنامج سيكشف جوانب الضعف والتي سيكون لها حلول عاجلة.
http://www.al-madina.com/node/292918
المدينة :السبت 07 ربيع الثاني 1432 هـ العدد 17489
التربية: بيئات تربوية تحقق فعالية الأداء لطالبات وطلاب الإعاقة في المدارس
محمد مغربي - القنفذة
تشرع الإدارات التعليمية في المناطق والمحافظات في إيجاد بيئات تربوية مناسبة لطالبات وطلاب الإعاقة العقلية في المدارس وقالت مساعدة رئيس الإعلام التربوي للبنات في محافظة القنفذة مزينة أحمداني: إن هذه البيئات تحقق الإفادة من استخدام الأركان التعليمية للطالبات ذوات الإعاقة المعتمدة على الوسائل التعليمية الحديثة في حجرات التعلم لفئات الإعاقة العقلية وتراعي سهولة الاستخدام وفعالية الأداء لدعم برامج ذوات الإعاقة والاحتياجات الخاصة عن طريق تفعيل دور التقنية ومصادر التعلم في برامج الاحتياجات الخاصة عن طريق اخصائيات تم تدريبهن للتعامل مع مثل هذه الفئات.
http://www.al-madina.com/node/292907
المدينة :السبت 07 ربيع الثاني 1432 هـ العدد 17489
لقاء مكة يوصي بالتوسع في إنشاء المدارس الأهلية
عبدالله الدهاس - مكة المكرمة
أوصى المشاركون في اللقاء الأول للتعليم الأهلي والأجنبي الذي أقامته وزارة التربية والتعليم في مكة المكرمة بالتوسع في إنشاء المدارس الأهلية والعالمية وتسهيل مهمة المستثمرين وتفعيل أدوارهم وتوفير البيئة المحفزة للتعليم وتحقيق مستوى عالٍ من التحصيل وجودة المخرجات. وقالت عواطف فهد العرابي الحارثي مدير عام التعليم الأهلي والأجنبي للبنات بوزارة التربية والتعليم لـ(المدينة ) : إنه تمت مناقشة توحيد التنظيمات والإجراءات بين قطاعي البنين والبنات تسهيلاً لمهمة المستثمرين مع التأكيد على تعزيز دور القطاع الخاص في الاستثمار في مدارس التربية الخاصة الأهلية ووضع الإطار التنظيمي لذلك وتعزيز دور القطاع الخاص في التوسع في إنشاء رياض الأطفال في المملكة . واشارت الى مناقشة تجربة الإشراف الإلكتروني على المدارس الأهلية وتفعيل التقنية في التواصل مع المستثمر والميدان
http://www.al-madina.com/node/292933
المدينة :السبت 07 ربيع الثاني 1432 هـ العدد 17489
تعليم بنات جازان ينفذ اللقاء التعريفي بمشروع الأولمبياد الدولي
صفية باسودان - جازان
نظمت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) اللقاء التعريفي لمشروع الأولمبياد الدولي يوم الأربعاء المنصرم، وذلك ضمن أنشطة وبرامج إدارة النشاط الطلابي بالمنطقة (بنين- بنات) والذي كان بحضور ممثل مؤسسة موهبة الدكتور ضيف الله الفياض المشرف العام على مشروع الأولمبياد الدولي بمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، وذلك بفندق الحياة بجازان. وفي بداية اللقاء قدم د. فياض تعريف عن الأولمبياد قدم خلالها لمحة عن الأولمبياد الدولي، وسبل نشر ثقافته في ميدان التربية والتعليم، كما عدد طرق الكشف عن الموهوبين ونقاط الاختيار الأمثل للموهوبين، وكذلك الحال بالنسبة لمدربي الموهوبين، وتحدث عن الاهتمام بآلية جودة التدريب وجديته، وكيفية توفير المادة العلمية الخاصة به وكيفية الإعداد للمشاركة في الأولمبياد. كما تطرق من خلال حديثه عن مشاركات المملكة في الأولمبياد الدولية (الفيزياء والكيمياء والرياضيات) وخص بالذكر اعداد الطلاب والطالبات المشاركين والمتأهلين للمراحل النهائية كما عرج على أهمية تحفيز الطلاب والطالبات وحثهم على المشاركة كذلك دعى مسؤولي المدارس سواء مديري ومديرات على بث روح المبادرة والتحفيز لدى الطلاب الموهوبين والمبدعين والوقوف في وجه الصعوبات التي قد تواجههم.
http://www.al-madina.com/node/292908
الندوة : السبت 07-04-1432هـ العدد : 939
للتعرف على التقنيات والفصول الذكية وتبادل الخبرات متدربو الإشراف ومديرو المدارس الابتدائية يزورون مدارس عبدالرحمن فقيه النموذجية بمكة
مكة المكرمة: الندوة
زار المشاركون في دورة المشرفين التربويين التابعين لقطاعات التعليم في وزارة التربية والتعليم المنعقدة بجامعة أم القرى مدارس عبدالرحمن فقيه النموذجية بمكة الثلاثاء الماضي يتقدمهم الدكتور سليمان الوابلي، والدكتور عبداللطيف الرائقي. وبدأت الزيارة بالتوجه إلى مبنى المرحلة الثانوية حيث رحب بهم مدير المرحلة د.سليمان بن محمد قطان وكلاء المرحلة بهجت عبدالجبار ومحمد المدابغي ومدير مركز الإشراف التربوي د.عمر باداود. واطلعوا على الفصول الإلكترونية ومعامل اللغة الإنجليزية والكيمياء والنادي العلمي، بعدها توجهوا إلى مركز الإشراف والتطوير التربوي حيث أطلعوا على البرامج والدورات التدريبية المنفذة للمعلمين وآلية عمل الإشراف في المدارس، ثم توجهوا إلى المركز الرياضي وشاهدوا المسبح الأولمبي والملاعب الرياضية، وصالة اللياقة الصحية، بعدها اطلعوا على الورش المهنية وكيفية تدريب الطلاب على المهن والحرف اليدوية، بعدها زاروا المكتبة العامة واطلعوا على قاعات البحث والاطلاع وقسم الدوريات وركن بحوث الطلاب والمخطوطات وشاهدوا المكتبة الرقمية، ثم زاروا مركز التوثيق والأرشفة الإلكترونية والذي يحتوي على صور ووثائق تحكي تاريخ إنشاء المدارس ومراحل تأسيسها، والمراكز التي حققها الطلاب على مستوى المملكة ومنطقة مكة المكرمة، وتعرف على آلية عمل الأرشفة الإلكترونية للملفات والوثائق في المدارس، ثم شاهدوا في محطتهم الأخيرة مركز التقنيات والحاسب الآلي واستمعوا إلى شرح مفصل عن إدارة الأستوديو الخاص بالفصول، ومحتويات موقع المدارس على الإنترنت. من جهة أخرى زار المدارس المشاركون في دورة مديري المرحلة الابتدائية التابعين لقطاعات التعليم في وزارة التربية والتعليم المنعقدة بجامعة أم القرى ، يتقدمهم الدكتور خالد السلمي، حيث رحب بهم مدير المرحلة الابتدائية الأستاذ حميدي الوافي واطلعهم وكيل المرحلة سلطان الجهني ورائد النشاط عمر قاري على مكونات مبنى المرحلة الابتدائية من الفصول الذكية والفصول الإلكترونية ونوادي اللغة الإنجليزية ومعامل الكيمياء والنادي العلمي ومركز الرياضيات التفاعلية. كما قاموا بجولة عامة على المدراس شمل كل من مركز التقنيات والحاسب الآلي والمكتبة العامة ومركز التوثيق والأرشفة الإلكترونية والورش المهنية والمركز الرياضي ومركز الإشراف والتطوير التربوي. وفي نهاية الزيارة سجل الوفود الزائرة كلمات في سجل الزيارات حيث أبدوا إعجابهم بما شاهدوه من تقنيات عالية، وأجهزة متطورة، وكوادر تعليمية وتربوية تضم بين جنبات المدارس. وقال مدير عام المدارس ناصر بن مهنا اليحيوي بأن هذه الزيارة تأتي امتداداً للتعاون القائم بين المؤسسات التعليمية والتربوية في المملكة وبين المدارس بقصد تبادل الخبرات والتعرف على إمكانات المدارس من التقنيات الإلكترونية الحديثة والفصول الذكية وما تحتوي المدارس من مراكز وإدارات وأقسام، وعبّر اليحيوي عن سعادته بهذه الزيارة مبيناً أن المدارس تفتح أبوابها لكل المؤسسات التعليمية لزيارة المدارس والتعرف عن كثب عن بعض منجزات هذا الوطن الغالي. ذكر ذلك مدير الإعلام التربوي ومركز التوثيق بالمدارس عطا الله نور.
http://www.alnadwah.com.sa/index.cfm?method=home.regcon&contentID=20110312985 12&display=1

التوقيع
عبدالله العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:24 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. موقع و منتديات سدير 1432 هـ - 1435 هـ

جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه