العودة   منتديات سدير > `·• أخبار سدير•·´ > ¨° تعليم سدير °¨

¨° تعليم سدير °¨ جامعة المجمعة .. والمدارس ودور تحفيظ القرآن الكريم ورياض الأطفال في سدير : أخبار .. تغطيات .. تقارير

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-03-2012, 09:56 PM   #16
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية نور الأصايل
 
تم شكره :  شكر 14835 فى 4912 موضوع
نور الأصايل نسبة التقييم للعضونور الأصايل نسبة التقييم للعضونور الأصايل نسبة التقييم للعضونور الأصايل نسبة التقييم للعضونور الأصايل نسبة التقييم للعضونور الأصايل نسبة التقييم للعضونور الأصايل نسبة التقييم للعضونور الأصايل نسبة التقييم للعضونور الأصايل نسبة التقييم للعضونور الأصايل نسبة التقييم للعضونور الأصايل نسبة التقييم للعضو

 

رد: شاركونا بأسئلتكم (عميد شؤون الطلاب بجامعة المجمعة في ضيافة منتديات سدير)

  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شؤون الطلاب مشاهدة المشاركة  

الأخ نور الأصايل سلمك الله.

لا أدري أي وصلة تقصد، إذا كانت الوصلة بين الطريق السريع والجامعة، فهي محل اعتناء معالي مدير الجامعة وقد صرح في لقائه مع الطلبة المستجدين بأن الجامعة تأمل أن تكون الوصلة على مستوى الطرق السريعة وألا توضع وصلة مؤقتة. أما لو كان الذي تقصده شيء آخر، فعلها تكون في مداخلة أخرى.

 
شكرا جزيلا لتجاوبكم مع ملاحظات أبنائكم

ما أقصده الوصلة التي بين الخط السريع والجامعة لأن معظم الطلاب من خارج المجمعة
يسلكون تلك الوصلة أختصارا للوقت والمسافة
التوقيع
نور الأصايل غير متصل  
قديم 10-03-2012, 12:53 PM   #17
عضو جديد
 
تم شكره :  شكر 1 فى 1 موضوع
سُوْمَيّة ُ is an unknown quantity at this point

 

رد: شاركونا بأسئلتكم (عميد شؤون الطلاب بجامعة المجمعة في ضيافة منتديات سدير)


السلام عليكم والرحمة ؛


أظن إنو مداخلاتنا المفروض تكون عن شؤون الطلاب في الجامعة عموماً
لكن أنا ح أبتعد عن هـ الشي و " أعتذر لذلك "وبـ أتكلم عن مايتعلق بكون سعادة الدكتور فيصل رئيس قسم اللغة الإنجليزية

حاجة بسيطة بس أتمنى من سعادتكم إنو يكون لكم إتصال "مباشر " مع الطالبات
ممكن كل فصل دراسي مثلا أو لما تكونون بصدد إصدار قرار ما تجتمع فيهم من خلال الشاشات وتآخذ آرائهم "مباشره" وإقتراحاتهم ...الخ
عشان يكون عندكم رؤية كامله للوضع ويُعمل بما هو مناسب وبما يُسهم في رقي القسم ؛

أنا هذا آخر ترم لي إن شاء الله وهـ الشيء ماعاد يهمني "شخصياً "
لكن يهمني قسم اللغة الإنجليزية وأبغاله الأفضل ولأني بـ صراحه تمنيت هالشيء بشدة خلال هالسنتين ..

شُكراً لسعة بالكم ولحرصكم وإهتمامكم ؛
وكُل الدعوات لكم بـ مزيد من التقدم والرقي ،


سُوْمَيّة ُ غير متصل  
قديم 11-03-2012, 01:11 PM   #18
عضو جديد
 
تم شكره :  شكر 15 فى 7 موضوع
شؤون الطلاب is an unknown quantity at this point

 

رد: شاركونا بأسئلتكم (عميد شؤون الطلاب بجامعة المجمعة في ضيافة منتديات سدير)

السلام عليكم ورحمة الله،

وأعتذر على التأخر في المداخلة نظرا لسفري خارج المملكة لبعض الأيام.

الأخ حمد الهبدان الكريم:
الأنشطة التقليدية لها أهميتها في صقل مواهب الطلبة وإبراز بعض مهاراتهم. وبصراحة لا أدري ماذا تقصدي بالتقليدية هنا؟ فلعلك توضحها بشكل أكبر.

أما قناعتنا في العمادة، وكما أشار الأخ الكريم سعود الخليل مشكورا، بأن فريق العمادة مع قلة عدده قدم برامج مميزة ونوعية في بعضها. فمثلا حفل استقبال الطلبة المستجدين وهو تقليدي وكذلك لقاء معالي مدير الجامعة بالطلبة إلا أنه نال على استحسان الكثير من الطلبة بمحتواه وعرضه والهدايا المقدمة فيهما.

وأما البرامج النوعية التي تفخر بها العمادة في هذا العام فهو بصمة طموح للطالبات والذي رعته العمادة كاملا بالتنسيق مع مركز سعداء للتنمية الأسرية بالمجمعة، ومعرض حياتي الذي لقي استحسان الجميع بلا استثناء ولله الحمد، ولعل حلقة مسامير "هذه ليست نكتة" أبرز ما حققه ذلك المعرض حيث قارب عدد مشاهداته المليون مشاهدة على اليوتيوب. وأما البرنامج الثالث فهو رعاية العمادة الماسية لملتقى شباب سعداء الذي كان نجاحه واضحا للعيان من القريب والبعيد، فلله الحمد. وأما البرنامج الرابع فكان الملتقى التحضيري للمؤتمر العلمي الثالث، حيث تجاوزت المشاركات 100 مشاركة من بين براءات اختراع وأعمال فنية وأبحاث نثر فيها الطلبة إبداعهم وفنهم.

ولذا أطلب من الأخ الكريم إبداء أي أفكار يرى أنها غير تقليدية لدراستها وتقييمها.

أما اللجان الطلابية فلم نوجدها حتى الآن، وهذا يعتبر قصورا منا، لكن كانت هناك بوادر ضعيفة لمشاركة الطلاب والطالبات من خلال بعض ورش العمل التي حضرتها بنفسي وحاورت فيها الطلاب، لكن لم تكن بذاك الفاعلية حيث لم يتفاعل فيها الطلاب بالشكل المطلوب، فكان الأمر نوعا ما محبطا.

وأما بخصوص المعلومات عن العمادة فهي متوفرة في الموقع الإلكتروني ودليل العمادة الذي يوزع سنويا على الطلبة المستجدين.


أما البرامج الأخرى فهي محط إعجاب الطلبة كدورات اللغة الإنجليزية وفن المكياج ورحلة العمرة التي كانت بالطائرة ومسابقات الثقافة البينية بين الكليات وليدبروا آياته والرسم التشكيلي، بالإضافة إلى الأنشطة الرياضية المتعددة والتي حققت فيها الجامعة ممثلة بزميلكم يوسف الشعلاني المركز الثاني لألعاب القوى التي ينظمه الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية، كما حقق منتخب الجامعة لألعاب القوى المركز السادس على الجامعات السعودية 24.

شؤون الطلاب غير متصل  
قديم 11-03-2012, 09:34 PM   #19
عضو جديد
 
تم شكره :  شكر 15 فى 7 موضوع
شؤون الطلاب is an unknown quantity at this point

 

رد: شاركونا بأسئلتكم (عميد شؤون الطلاب بجامعة المجمعة في ضيافة منتديات سدير)

الأخت الكريمة Dam'3ze ،
بالنسبة للتسجيل هو من اختصاص شقيقتنا عمادة القبول والتسجيل، ولعلك منتداكم العامر يستضيف يوما ما سعادة العميد د. أحمد الرميح فيما يخص هذه العمادة الجبارة.


أما ما يخص الأمور المادية للطلبة فلعل المداخلة أعلاه تجيب عن ذلك.

وأما الكتاب المستعمل، فهو الآن مطبق للمرة الأولى في كلية التربية بالزلفي وسنقيس مزاياها وعيوبها ومدى إمكانية تعميمها على جميع فروع الجامعة بإذن الله تعالى في العام القادم.


الأخ الكريم سعود الخليل،

أشكر لك ثناءك على أنشطة العمادة التي تتشرف أن تكونوا جميعا من روادها وصناعها بإذن الله تعالى. مسألة قلة حضور أو تفاعل الطلبة مع الأنشطة ظاهرة واضحة في جميع الجامعات السعودية. ولعل من أهم الأسباب في نظري هو عدم إيمان الطلبة بأهمية هذه الأنشطة في صقل مواهبهم ومهاراتهم الحياتية والفكرية والاجتماعية. بل الأدهى من ذلك أن يكون هناك من الأساتذة من يدعو وللأسف إلى ترك الأنشطة والتركيز على الدراسة فقط. وهذا أمر محزن ومخجل على حد سواء. ومن الأسباب الأخرى هو أن أغلب الجهات الحكومية والخاصة لا تعطي لهذه الأنشطة أهمية في تقييم المتقدم للعمل. والناظر إلى بريطانيا على سبيل المثال يجد للأنشطة الطلابية أهمية في حياة المجتمع والجهات الحكومية والخاصة على حد سواء. بل إن رئيس الاتحاد الطلابي (بما يشبه عميد شؤون الطلاب) يكون أحد طلاب الجامعة ويعطى تفرغ لمدة عام يتولى قيادة الأنشطة الطلابي في الجامعة. وهذا التفرغ يتنافس عليه الكثير من الطلاب لأهمية إضافته في السيرة الذاتية للطالب لأنه يعني الكثير للجهات الحكومية والشركات في أن الشخص الذي أمامهم شخص واجه الصعوبات والمشكلات وقام بحلها أو المحاولة في حلها، كما يدل على أنه قاد فريقا أو فرقا من الأعمال الجبارة. بالإضافة إلى أنه تولى إدارة مبالغ مالية تتجاوز 5 ملايين ريال. ولذا فإن الأنشطة لها أهميتها في عقلية الطالب قبل الجامعة.

ومن الأسباب كذلك هو أن الأنشطة تعتبر عملا تطوعيا في كثير من جوانبه، وبما أن العمل التطوعي أمر غير ممارس في كثير من مؤسساتنا الحكومية والخاصة يجعل هذه الأنشطة غير مرحب بها لدى الطلبة. وفريق العمل في العمادة يعكف على برنامج للعمل التطوعي نطمح أن يكون مميزا بإذن الله تعالى.

ومن الأسباب في عزوف الطلبة عن الأنشطة ضعف الإعلان عن الأنشطة، أو تعارضها مع المحاضرات إذا كانت صباحية، أو عدم اهتمام الطلبة بالحضور إذا كانت مسائية.

ولعل من الأسباب أيضا عدم وجود حرم جامعي يجمع الكليات في مكان واحد يضع للأنشطة وضعها الصحيح.

ولعل هذه الأسباب أو بعضها هو ما جعل فريق العمل في العمادة أن يركز بشكل كبير على الفعاليات النوعية لكسب أكبر عدد ممكن من الطلبة.


وفريق العمل في العمادة مشكورا يخطط لوضع برنامج تراكمي لمن يحضر الأنشطة أو يشارك في إعدادها، لكن لن يرى النور إلا في العام القادم بإذن الله تعالى، فدعواتكم لنا أن نوفق لطرحه بالشكل المناسب.




شؤون الطلاب غير متصل  
قديم 12-03-2012, 08:32 AM   #20
عضو جديد
 
تم شكره :  شكر 15 فى 7 موضوع
شؤون الطلاب is an unknown quantity at this point

 

رد: شاركونا بأسئلتكم (عميد شؤون الطلاب بجامعة المجمعة في ضيافة منتديات سدير)

الإخوة والأخوات الذين يسألون عن الدعم المادي للطلبة،
العمادة تقدم الدعم المادي من خلال برامج واضحة للسلف والإعانات والتشغيل الطلابي وخدمة متجر العمادة. وهذه الخدمات موفرة على موقع العمادة لمن أراد الاستزادة منها. وباختصار:
الإعانة: 500 ريال
السلفة 1000 ريال
التشغيل الطلابي: 10 ريال للساعة
وجميع الخدمات أعلاه مقرة من وزارة التعليم العالي، وليس للعمادة إمكانية تغيير الحد الأعلى فيها.
ومتجر العمادة يقدم خصما بين 20-25% من سعر الكتاب.

كما أن العمادة من أبرز مهامها تقديم خدمات المقصف والتصوير، وحتى الآن استطاعت العمادة على مدى سنة ونصف أن توفر مقاصف في أكثر من 70% من تجمعات الطلبة، علما أن بعضها ممتاز والبعض الآخر لسنا راضين عنه تمام الرضى، لكن هناك ملابسات إدارية وأخرى تجارية تعيقنا عن تقديم الأفضل. ونسأل الله أن نوفق لتقديم الأفضل دائما. وأجدها فرصة سانحة في أن يراسلني من يرى أن في المقصف لديه في الكلية أو التجمع ملاحظات لتلافيها على إيميل العمادة:
dsa@mu.edu.sa

شؤون الطلاب غير متصل  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:16 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. موقع و منتديات سدير 1432 هـ - 1435 هـ

جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه