العودة   منتديات سدير > `·• آفاق رحبة •·´ > ¨° الإسلامي °¨

¨° الإسلامي °¨ جميع ما يتعلق بالشريعة علماً و فكراً و منهجاً . قضايا معاصرة - أحكام - فتاوى - نصائح - بحوث شرعية - مقالات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-07-2012, 09:53 AM   #1
عضو متميز
 
تم شكره :  شكر 54 فى 39 موضوع
محمدالفاتح is an unknown quantity at this pointمحمدالفاتح is an unknown quantity at this point

 

الفضائيات الإسلامية في رمضان.. مشاهدتنا عبادة

في الوقت الذي ارتفع فيه إنفاق الفضائيات على المسلسلات الرمضانية والتي تعدت ميزانيتها للعام الجاري المليار جنيه، ومع حرص هذه القنوات على توصيل ما تعرضه لجميع المشاهدين بفتح "قنوات" تمكن المشاهد من متابعة ما فاته، تعمل القنوات والفضائيات الإسلامية لتحويل الأوقات أمام هذه القنوات لعبادة ومتعة في الوقت ذاته.



(إخوان أون لاين) حرص على إبراز أهم البرامج على القنوات الإسلامية الهادفة لاستغلال شهر رمضان في الذكر والعبادة والقرب من الله بدلاً من اللهو بالمسلسلات وغيرها التي تبعد الفرص عن طريق الله من خلال الأسطر التالية:



الرسالة

"إبداع وأصالة" الشعار الذي رفعته قناة (الرسالة) الفضائية منذ تأسيسها ونجحت فيه متربعةً على قمة القنوات الإسلامية، وكما عودت المشاهدين كل عام فقد وضعت القناة خريطة برامج مميزة للاستفادة من الشهر الكريم.



تبدأ خريطة القناة ببرنامج "سيد ولد آدم" يقدمه راشد الزهراني في الواحدة ظهرًا والإعادة 6:30 صباحًا، ثم برنامج الفتاوى "يستفتونك" لمجموعة من العلماء الساعة 1:30 ظهرًا ويعاد الرابعة فجرًا، ثم برنامج "على فكرة" لماجد أيوب الساعة 2:30 ظهرًا ويعاد 11:45 مساءً ثم برنامج "ميلاد" للدكتور سلمان العودة في تمام الساعة الثالثة عصرًا للبث المباشر ويعاد 1:30 بعد منتصف الليل و10:30 صباحًا.



ويبدأ برنامج "أسرار القيادة النبوية" للدكتور طارق سويدان في الرابعة عصرًا ويعاد 12:30 ليلاً و9:30 صباحًا، ثم يأتي دور برنامج مشاهد للدكتور نبيل العوضي في الساعة الخامسة ويعاد في 2:30 قبل الفجر و9 صباحًا ثم برنامج اليوم النبوي للشيخ عبد الوهاب الطريري الساعة 5:30 مساء ويعاد في الثالثة فجرًا.



فيما يذاع برنامج "خواطر 8" للداعية الشاب أحمد الشقيري 6:30 مساء والإعادة في السابعة صباحًا و12:30 ظهرًا، يتلوه برنامج مذكرات سائح للدكتور علd العمري الذي يبدأ في السابعة مساءً ويعاد في الثامنة صباحًا، ثم برنامج النداء الأخير للداعية حنان القطان يذاع الساعة 7:30 مساءً والإعادة 12 ظهر اليوم التالي، ثم برنامج "تواصل" تقديم الدكتور محمد الثويني الساعة 10:15 مساءً ويعاد في الخامسة صباحًا، ثم برنامج قصة آية للدكتور عبد الرحمن الشهري الساعة 11:30 مساءً ويعاد 8:30 صباحًا، ثم البرنامج الشبابي تغريدة الساعة 12 منتصف الليل ويعاد 7:30 صباحًا.



مصر 25

كما عدلت قناة (مصر 25) الفضائية خريطة برامجها في رمضان لتتناسب مع الشهر الكريم وتبدأ الساعة 12 ظهرًا مع نشرة الأخبار، يتبعها برنامج "نهارنا أحلى" في الواحدة ظهرًا، والثالثة عصرًا برنامج "المطبخ" مع الشيف نبيل الشرقاوي، وفي 4 عصرًا برنامج "مباشر مع" على الهواء مباشرة ويستضيف نخبة من الشيوخ وعلماء الأزهر الشريف للإجابة عن كل استفسارات المشاهدين الدينية، تحت إشراف الدكتور محمود خليل، ثم نشرة الأخبار الساعة 5 مساءً.



ويبدأ البرنامج الديني "حبيب الله" الساعة 6 مساءً، وفي الساعة السابعة يكون المشاهدون على موعد مع الفوازير الكرتونية "نيو جحا"، وفي السابعة والنصف برنامج "أيام أندلسية" الذي يستعرض تاريخ الأندلس وماضيها وحاضرها وتم تصويره في المواقع التي شهدت الأحداث، في الـ8 مساء مجموعة برامج إسلامية مسجلة من إنتاج القناة تتناوب بثها كل يوم برنامج وهي برامج "أحلام مصرية"، و"صناع النهضة"، و"تحت التلاتين"، و"ضيوف مصر".



وفي الساعة 9 مساء يبدأ البرنامج الإخباري "بر مصر" الذي يركز على كل الأحداث الهامة التي شهدتها المحافظات، والساعة 10 البرنامج الكوميدي الساخر "فكر يا باشا" الذي يقدمه حسام الغمري، وفي العاشرة وربع يذاع برنامج "البلد" من السبت إلى الأربعاء، ويذاع في التوقيت نفسه يوم الخميس برنامج "الكورة مع شيتوس" ويوم الجمعة برنامج "الدين والنهضة".



فيما تبث القناة في تمام الساعة 11 مساءً برنامج "الله يريد" وتختتم القناة برامجها ببرنامج "سحور 25" بعد منتصف الليل بنصف ساعة والذي يشارك فيه كل يوم نخبة من نجوم المجتمع، متبادلين الرؤى عن الأوضاع السياسية الراهنة.



اقرأ

استكمالا للبرنامج الذي يعتبر مشروعًا دينيًّا ونهضويًّا تعرض عليكم (اقرأ) في شهر رمضان الجزء الثالث من أنجح برامج الداعية محمد السقاف، "فاتبعوني".



وكما هي فكرة الجزءين الأول والثاني فإن الداعية يستهدف من خلاله ربط الأمة بنبيها عليه الصلاة والسلام، عبر إحياء سننه الكريمة والذي يذاع في الحادية عشرة والنصف ويعاد في التاسعة من صباح اليوم التالي.



وتنفرد القناة بتقديم البرنامج الطبي الشهير "الخلاصات الشافية" الذي يكشف فيه الدكتور جميل الدويك أسرارًا طبية مذهلة والذي يذاع يوميًّا في الخامسة مساءً ويعاد في الثانية إلا الربع صباح اليوم التالي.



وتستمر القناة في الانفراد ببرنامج الدكتور عائض القرني الذي يقدمه تحت اسم "غدًا أجمل" وتبثه القناة في الرابعة مساءً ويعاد في السابعة والنصف صباحًا.



ويجيب مشاري الخراز في برنامج "أجمل نظرة في حياتك" على أسئلة المشاهدين الحائرة والتي من أهمها: "كيف تنظر إلى الله تعالى؟ وكيف تبلغ مرتبة الإحسان؟" ويذاع في الحادية عشرة إلا الربع مساءً، ويعاد يوميًّا في الثالثة عصرًا.



ويسافر بنا الشيخ سعيد القاضي في "رحلة" الإنسان بين الدنيا والآخرة" يتحدث فيها مراحل الإنسان منذ ولادته حتي موته وبعدها مراحل البعث والنشور والجنة والنار ويذاع في الواحدة والنصف صباحًا ويعاد في الساعة السابعة والربع صباحًا أيضًا.



ويستمتع المشاهد ببرنامج "كرامات الصالحين" الذي يعرضه الشيخ محمود المصرى "أبو عمار" يوميًّا في السادسة والنصف مساءً ويعاد في الثانية عشر والنصف مساءً أيضًا.



وللعام الثالث على التوالي يروي لنا الدكتور العريفي علامات الساعة رأي العين في برنامج "نهاية العالم" في جزئه الثالث، ويذاع في الخامسة وعشر دقائق مساءً ويعاد في السادسة والنصف.



ويقدم الداعية الشاب مصطفى حسني في الحادية عشرة مساءً برنامج "سحر الدنيا" ويعاد في السابعة صباحًا، كما يجيب الدكتور عبد الله المصلح في الثالثة عصرًا على أسئلة واستفسارات الصائمين وعلى مدار ساعة كاملة، ويعاد في العاشرة صباحًا.



ويطرح د. علي جمعة مفتي الديار المصرية نماذج التعايش الإسلامي مع الآخر في برنامج "السراج المنير" في تمام الساعة العاشرة مساءً ويعاد في التاسعة من صباح اليوم التالي.



الرحمة

وتستمر قناة (الرحمة) في تقدمها الذي عهده المشاهدون عليها خاصة في شهر رمضان حيث تذيع 33 برنامجًا على مدار اليوم يقدم فيها الدكتور محمد حسان رئيس مجلس الإدارة برنامجين أحدهما بعد الإفطار مباشرة بعنوان "وصايا على مائدة الرحمة" وبرنامج "أزمة أخلاق" في الثامنة والنصف مساءً فضلاً عن قيام الشيخ حسان بإلقاء "دعاء الإفطار" قبل الإفطار مباشرة.



وتبدأ القناة في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا ببرنامج "الكتاب الكبير" والذي يقدمه الشيخ حسن السكندري، يليه برنامج "أحباب الله" للشيخ محمود نصر في الثانية عشرة إلا الربع، ثم برنامج "بستان الذاكرين" للشيخ جمال المراكبي في الثانية وعشرة والربع ظهرًا.



وتذيع القناة برنامج "في صحبة الحبيب" الذي يقدمه الشيخ عبد الله شاكر في الواحدة إلا الربع ظهرًا، ولم تخلو القناة من برنامج "عيادة الرحمة" الذي يذاع في تمام الواحدة ظهرًا ويقدمه العديد من الأطباء في مختلف التخصصات.



ويقدم كل من محمد السجيني وأحمد المراكبي وأحمد غالي برنامج "الرحمة في رمضان" في الثانية والربع ظهرًا، ويليه برنامج "الصيدلية المنسية" للدكتور أسامة حجازي والذي يذاع في الثالثة و25 دقيقة عصرًا، كما يقدم الشيخ أيمن خليل برنامج "فقه الصيام" في الرابعة إلا الثلث عصرًا.



ويستقبل مجموعة من كبار العلماء مكالمات واستفسارات المشاهدين حول الفتاوى الشرعية في رمضان من خلال برنامج "فتاوى الرحمة" في تمام الساعة الرابعة عصرًا.



أما عن برنامج "الكلم الطيب" الذي يذاع في السادسة إلا الربع مساءً مع الشيع العلامة محمد حسين يعقوب، كما يقدم الشيخ مسعد أنور برنامج "النبلاء" ويذاع في الثانية عشرة إلا الربع مساءً.



ويختتم الشيخ أيمن صيدح برامج القناة في الساعة الثالثة والثلث صباحًا من خلال برنامج "جنة الله".

محمدالفاتح غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:22 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. موقع و منتديات سدير 1432 هـ - 1435 هـ

جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه