العودة   منتديات سدير > `·• أخبار سدير•·´ > ¨° الـديـرة °¨

¨° الـديـرة °¨ أخبار مدن سدير - تغطيات - نقد هادف ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-03-2007, 10:36 AM   #1
عضو مميز جداً
 
الصورة الرمزية المكيظم
 
تم شكره :  شكر 4307 فى 2036 موضوع
المكيظم نسبة التقييم للعضوالمكيظم نسبة التقييم للعضوالمكيظم نسبة التقييم للعضوالمكيظم نسبة التقييم للعضوالمكيظم نسبة التقييم للعضوالمكيظم نسبة التقييم للعضوالمكيظم نسبة التقييم للعضوالمكيظم نسبة التقييم للعضوالمكيظم نسبة التقييم للعضوالمكيظم نسبة التقييم للعضوالمكيظم نسبة التقييم للعضو

 

@ حفل جائزة الأمير خالد السديري للتفوق العلمي

تكريم معلم ومعلمة و79 طالباً وطالبة

د. العبيد رعى ظهر أمس حفل جائزة الأمير خالد السديري للتفوق العلمي


* الغاط - فهد الفهد وصالح الدهش:



رعى معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله بن صالح العبيد ظهر أمس الخميس حفل توزيع جائزة معالي الأمير خالد بن أحمد السديري للتفوق العلمي بسدير والخاصة بطلبة وطالبات محافظات الغاط والمجمعة والزلفي بمختلف مراحلها التعليمية في عامها العاشر بعد انتقالها من منطقة نجران إلى مقرها الجديد بمحافظة الغاط.

وكان في استقبال معاليه لدى وصوله محافظة الغاط معالي الأمير فهد بن خالد السديري رئيس لجنة الجائزة ومعالي تركي بن خالد السديري رئيس هيئة حقوق الإنسان نائب رئيس لجنة الجائزة وعبدالله بن ناصر السديري محافظ الغاط ونايف فهد السديري وكيل محافظة الغاط ومدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز محمد الدبيان، وقد توجه معاليه ومرافقوه إلى مزرعة معالي الأمير فهد بن خالد السديري (الخالدية) وبعد صلاة الظهر شرف معاليه حفل الجائزة الذي حضره عدد من كبار المسؤولين يتقدمهم معالي سعد بن ناصر السديري ومعالي الأستاذ جميل الحجيلان والشيخ محمد الجميح وعدد من أسرة السديري والمسؤولين والأهالي وأعضاء لجنة الجائزة ورجال التربية والتعليم. وبعد أن أخذ معاليه مكانه في قاعة الحفل بدأ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم رتله الطالب عناد بن حزام العيباني من متوسطة الغاط ثم ألقى محمد بن عبدالله الحميد عضو لجنة الجائزة كلمة اللجنة رحب فيها بمعالي وزير التربية والتعليم والحضور ثم استعرض مسيرة الجائزة ودورها في إبراز المواهب الابداعية والطاقات العلمية لدى الشباب تأكيداً على اهتمام الأمير خالد السديري بالعلم وطلابه. وطالب الحميد بتكوين مؤسسة خيرية تحمل اسمه يشارك فيها ابناؤه والموسرون من أصدقائه وعارفي فضله أو إنشاء وقف عقاري استثماري يصرف من ريعه على الجائزة لكي يظل مصدر دخل مضمون ودائم لها بمرور السنين.

ثم ألقى الدكتور عبدالعزيز بن محمد الدبيان أمين عام الجائزة ومدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض كلمة رحب فيها بمعالي وزير التربية والتعليم والحضور منوهاً بدعم القيادة - رعاها الله - بالعلم وأهله مهيباً بجميع المعلمين والمعلمات، والطلاب والطالبات (كل في موقعه) لبذل مزيد من الجهد والعطاء والجد والاجتهاد، والمثابرة لخدمة الدين ثم المليك والوطن، دعماً لأوجه التنافس الشريف لتحقيق مواقع متقدمة في الصدارة والريادة في جميع المجالات وعلى كافة الأصعدة في المحافل والمنتديات الاقليمية والدولية. وهنأ الدبيان في ختام كلمته لأولياء أمور الطلاب والطالبات المتفوقين كما هنأ الطلاب والطالبات مباركاً لهم هذا التفوق وهذا التميز معرباً عن شكره وامتنانه لاحفاد الأمير خالد بن أحمد السديري رحمه الله على الوفاء بواجب والدهم وتخليد ذكراه العطرة من خلال جائزته للتفوق العلمي.

بعد ذلك ألقى الطالب علي محمد الطيار من متوسطة ابن عثيمين من محافظة الزلفي كلمة زملائه المتفوقين التي عبروا فيها عن شكرهم وامتنانهم لمعالي وزير التربية والتعليم على تشريفه لحفل تكريمهم كما وجهوا شكرهم لأبناء معالي الأمير خالد بن أحمد السديري رحمه الله على استمرارهم على نهج والدهم في دعمهم لأبنائهم الطلاب وتقديم الحوافز للمتفوقين علمياً منوهين بالدور العظيم لأولياء أمورهم على جهودهم المباركة واهتمامهم بكل ما يحقق التفوق لابنائهم.

ثم قدم مجموعة من طلبة متوسطة محافظة الغاط نشيد الجائزة، بعد ذلك شاهد الحضور فيلما عن الجائزة تناول مسيرة التعليم بالمملكة منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه، كما تناول الفيلم جزءا من سيرة الأمير أحمد السديري الأول وكذلك احمد السديري الثاني والد الأمير خالد ثم تطرق لسيرة الأمير خالد بن أحمد السديري ونشأته وطلبه للعلم ولجهاته العملية الحافلة بالكثير من المعطيات منذ ان كان وكيلا على منطقة عسير ثم عضوا في مجلس مستشاري الملك عبدالعزيز ثم أميرا على جازان ثم الظهران ثم تبوك ثم وزيراً للزراعة ثم مشرفا على امارة منطقة نجران الى حين وفاته 1399هـ، كما تطرق الفيلم الى نشأة الجائزة التي أقامها ابناؤه براً لوالدهم وأهدافها والمحافظات التي تشملها والحفلات التكريمية السابقة التي أقيمت على شرف أصحاب السمو الأمراء.

بعد ذلك ألقى راعي الحفل معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله بن صالح العبيد كلمة بهذه المناسبة عبّر فيها عن اعتزازه وتشريفه من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض لحضور هذه الجائزة سائلاً الله تعالى ان يكلل أعمالنا بالنجاح خدمة لديننا وأمتنا ووطننا وتنفيذاً لسياسة قادتنا وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين اللذان لا يألوان جهداً في كل ما من شأنه رفعة الوطن وعزة المواطنين. مؤكداً ان هذه المناسبة تجسد الاعتراف برجال خدموا هذا الوطن وتقديراً لابناء وبنات يتطلع اليهم هذا الوطن وتبين ماضيا عريقا قامت على اكتافه هذه المملكة الفتية من مستقبل عريق تتطلع الى الوصول إليه، وتأتي مساهمة أصحاب المعالي والفضيلة والسعادة ورجال الفكر ورجال الإعلام الذين يشاركون هذه الأسرة الكريمة أسرة السديري هذه المناسبة يشاركون أبناءهم وبناتهم أبناء وزارة التربية والتعليم هذه المناسبة العزيزة.

ووجه معاليه كلمة لابنائه وبناته الطلاب حثهم فيها على التأسي بسيرة صاحب الجائزة في بناء وطنه ودعمه قيادته والحرص على مستقبل ابنائه وأسرته هذا الرجل الذي عاش فارساً وشاعراً وموجهاً ومربياً تلتقون اليوم على واحد من عطاءاته نتيجة لبر أبنائه وأحفاده به.

مشيراً الى أن الإنسان مجموعة مواهب ومجموعة قدرات وطاقات وكل ما أتحيت له الفرصة لكي يتعلم ويتجدد كلما توسعت آفاق هذا الشخص وكلما تمكن من الخوض في ميادين متعددة. والله سبحانه وتعالى عندما خلق الإنسان خلقه في احسن تقويم ولم يخلقه ترساً في آلة تعطل لا يتحرك إلا من خلال خاصية معينة بل ان هذا الفكر الذي لديه والعطاء الذي وهبه الله إياه يتعامل مع جميع جوانب الحياة لكن بقدر ما نجمد هذه الطاقات بقدر ما تخبو وتنعزل عن جوانب الحياة.

وفي ختام كلمته سأل الله عز وجل أن يجعل ما قدمه ابناء واحفاد الأمير خالد بن أحمد السديري في موازين أعماله وجعل من الأبناء والبنات الذين يكرمون في هذا اليوم قدوة لزملائهم. بعد ذلك قام معالي وزير التربية والتعليم ومعالي الأمير فهد بن خالد السديري بتسليم درع للمعلم المتميز الأستاذ طلال بن ناصر الهزاني من مدرسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمحافظة الزلفي وولي أمر المعلمة عفاف بنت عبدالله اللعبون من المدرسة الابتدائية الثانية بحرمة محافظة المجمعة والجوائز والشهادات للطلاب وأولياء أمور الطالبات حيث شمل التكريم 79 طالباً وطالبة وبلغت قيمة الجوائز أكثر من 260 ألف ريال.

وفي نهاية الحفل سلم رئيس لجنة الجائزة معالي الأمير فهد خالد السديري درع الجائزة لمعالي وزير التربية والتعليم ثم شرف الجميع حفل الغداء الكبير الذي أقامه الأمير فهد بن خالد السديري تكريماً لمعاليه والحضور.

ألقيت خلال الحفل قصيدتان في المناسبة للشاعر محمد مقعد العصيمي العتيبي وللشاعر فيصل الذيابي نالتا استحسان الحضور

ألقى الأستاذ عبدالله ناصر السبيعي كلمة عن الجائزة أثنى خلالها على صاحب الجائزة وأبنائه البررة

قدم الحفل الأستاذ يوسف الحمود رئيس قسم النشاط الثقافي في إدارة تعليم الرياض وكان رائعا

- وقدم الباحث محمد عبدالله الحمدان هدية تذكارية لمعالي الوزير عبارة عن بعض الوثائق التاريخية القديمة.

- تفاعل مدير التربية والتعليم بمحافظة المجمعة الأستاذ أحمد بن عبدالله العقيل مع طلابه أثناء استلامهم لجوائزهم حيث رفق بهذا الطلاب وأولياء أمورهم

لقطات من الحفل

- شارك عدد من كشافة مدينة الرياض، وكذلك عدد من الكشافين بمحافظة الغاط في عملية الاستقبال والصيحات الترحيبية بإشراف رئيس وحدة النشاط الكشفي بتعليم الرياض الأستاذ أنور أبو عباءة ومفوض المتقدم الأستاذ يوسف الهاجر الهاجري والقائد الكشفي راشد الشهري وقائد المعسكر الكشفي الدائم بالرياض الأستاذ خالد بن عبدالعزيز العيسى ومشاركة (40) كشافاً.

- تم إصدار كتاب عن الجائزة تحتوي على عدد من الكلمات ونبذة عن الجائزة والطلاب الذين تم تكريمهم هذا العام حيث ظهر هذا الإصدار بصورة مميزة إعداداً وإخراجا.

- بذل الأستاذ صالح الصليبي مدير مركز الإشراف التربوي بمحافظة الغاط جهوداً ساهمت في نجاح الحفل.

- بذل الدكتور ثنيان بن عبدالله النويعم مدير إدارة النشاط بتعليم الرياض والأستاذ يوسف الحمود رئيس قسم النشاط الثقافي ومقرر الجائزة والأستاذ مساعد عبدالله الجنوبي مشرف النشاط الثقافي جهوداً كبيرة في إعداد الحفل.

- شارك شرطة محافظة الغاط في التنظيم بتوجيه وإشراف من العميد إبراهيم عبدالرحمن العمر ونائبه الرائد رياض بن بدر الخريجي.

http://www.al-jazirah.com/109074/fe10d.htm

=============

وفق الله الجميع

ولكم من ( المكيظم ) تحية عطرة .

التوقيع
أخي أبو ماهر : سأبقى أذكر اللقاء بك يوم الثلاثاء 10/11 /1428هـ

وسأتذكر كلماتك التي خرجت منك تسلية لي في ماأهمّني وأغمني هذه الأيام ولن أنسى الوصية بإذن الله
فرحمك الله وجمعني بك في الفردوس
المكيظم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-03-2007, 11:10 AM   #2
عضو مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية سعود الخليل
 
تم شكره :  شكر 10784 فى 2672 موضوع
سعود الخليل نسبة التقييم للعضوسعود الخليل نسبة التقييم للعضوسعود الخليل نسبة التقييم للعضوسعود الخليل نسبة التقييم للعضوسعود الخليل نسبة التقييم للعضوسعود الخليل نسبة التقييم للعضوسعود الخليل نسبة التقييم للعضوسعود الخليل نسبة التقييم للعضوسعود الخليل نسبة التقييم للعضوسعود الخليل نسبة التقييم للعضوسعود الخليل نسبة التقييم للعضو

 

رد: @ حفل جائزة الأمير خالد السديري للتفوق العلمي

جائزة الأمير خالد السديري للتفوق العلمي في سدير

منأكبر وأهم الجوائز العلمية على مستوى المملكة فهي في هذا العام في عامها العاشر تكرم عدد كبير من الطلاب والمعلمين المميزين في المنطقة بجهود ودعم واضح من المسؤولين في الجائزة ..

الف مبروك للطلاب والمعلمين المكرمين ..

والشكر لك اخي المكيظم على نقل الخبر ..

سعود الخليل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-03-2007, 02:07 PM   #3
عضو مجلس إدارة سابق
 
الصورة الرمزية أبو يزيد
 
تم شكره :  شكر 952 فى 536 موضوع
أبو يزيد نسبة التقييم للعضوأبو يزيد نسبة التقييم للعضوأبو يزيد نسبة التقييم للعضوأبو يزيد نسبة التقييم للعضوأبو يزيد نسبة التقييم للعضوأبو يزيد نسبة التقييم للعضوأبو يزيد نسبة التقييم للعضوأبو يزيد نسبة التقييم للعضوأبو يزيد نسبة التقييم للعضوأبو يزيد نسبة التقييم للعضوأبو يزيد نسبة التقييم للعضو

 

رد: @ حفل جائزة الأمير خالد السديري للتفوق العلمي

نعم جائزة الامير خالد السديري للتفوق العلمي في سدير

من الجوائز التي لها أثرها على مستوى المملكة

ولها أثرها في الطلاب والعلمين وغيرهم ممن شملهم التكريم

كل الشكر لأمير ولأهالي الغاط ولمن ساهم في إنجاح هذا المحفل الكبير

وشكراً لوزير التربية والتعليم على تعنيه مصاعب السفر وحضوره هذا المحفل الجميل

التوقيع
موقع مجمع حلقات التويم في سدير ... البوابة الإعلامية للمجمع والتواصل الدائم معه

www.mogma3.com
أبو يزيد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-03-2007, 09:04 PM   #4
مراقب إداري سابق
 
الصورة الرمزية عبدالعزيز
 
تم شكره :  شكر 2869 فى 1463 موضوع
عبدالعزيز نسبة التقييم للعضوعبدالعزيز نسبة التقييم للعضوعبدالعزيز نسبة التقييم للعضوعبدالعزيز نسبة التقييم للعضوعبدالعزيز نسبة التقييم للعضوعبدالعزيز نسبة التقييم للعضوعبدالعزيز نسبة التقييم للعضوعبدالعزيز نسبة التقييم للعضوعبدالعزيز نسبة التقييم للعضوعبدالعزيز نسبة التقييم للعضوعبدالعزيز نسبة التقييم للعضو

 

رد: @ حفل جائزة الأمير خالد السديري للتفوق العلمي

شاكر لك المكيظم

تواصل رائع بالجديد

التوقيع
عبدالعزيز غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24-03-2007, 01:56 PM   #5
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية أبو ريما
 
تم شكره :  شكر 61 فى 29 موضوع
أبو ريما will become famous soon enoughأبو ريما will become famous soon enough

 

رد: @ حفل جائزة الأمير خالد السديري للتفوق العلمي

اشكرك أخوي المكيظم على هذه الأخبار الجميلة ولك تحياتي وتقديري ... جهد مبارك وموفق بإذن الله
ودعائي لك بالتوفيق ولإبنتك بالشفاء العاجل .

أبو ريما غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:26 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. موقع و منتديات سدير 1432 هـ - 1435 هـ

جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه