العودة   منتديات سدير > `·• أخبار سدير•·´ > ¨° تعليم سدير °¨

¨° تعليم سدير °¨ جامعة المجمعة .. والمدارس ودور تحفيظ القرآن الكريم ورياض الأطفال في سدير : أخبار .. تغطيات .. تقارير

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-08-2009, 08:43 AM   #1
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
 
تم شكره :  شكر 290 فى 259 موضوع
عبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to behold

 

icon15 التعليم في الصحافة الأحد 18 شعبان 1430هـ

الجزيرة:الأحد 18 شعبان 1430هـ العدد:13464
الفايز توافق على تشكيلات ببرامج محو الأمية والكبيرات
(الجزيرة) - صالح العيد
وافقت معالي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنات الأستاذة نورة بنت عبد الله الفايز على التشكيلات الخاصة ببرامج محو الأمية وتعليم الكبيرات والضوابط والتعليمات المنظمة للعمل بهذه البرامج والمقرر تنفيذها العام الدراسي الجديد1430-1431هـ . وقد بلغ عدد المراكز المعتمدة لهذه البرامج (4256) مركزا في مختلف مناطق ومحافظات وقرى وهجر المملكة تضم (13747) فصلا منها (6017) فصلا لبرنامج مجتمع بلا أمية و(4621) فصلا للبرنامج النظامي الصف الثاني، و(3109) فصل للبرنامج النظامي الصف الثالث . وتضمنت هذه الضوابط والتعليمات ما يلي:
يبدأ القبول والتسجيل للدارسات في برامج محو الأمية يوم السبت 7-10-1430هـ، ويستمر لمدة أسبوعين، وتبدأ الدراسة يوم السبت 14-10-1430هـ . تقبل في هذه البرامج من يزيد عمرها عن أحد عشر عاما وثلاثة شهور وفقاً للمادة الثانية عشرة من اللائحة التنفيذية لنظام تعليم الكبار ومحو الأمية
الجزيرة:الأحد 18 شعبان 1430هـ العدد:13464
ورش تدريبية لمشروع تطوير العلوم والرياضيات الطبيعية
(الجزيرة) - عبدالرحمن اليوسف
كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم بالإنابة محمد بن سعد الدخيني أن الوزارة ستشرع في العام الدراسي القادم في تطبيق مقررات جديدة، وحيث إن التطوير المهني للمختصين من المشرفين والمشرفات والمعلمين والمعلمات يعتبر هدفاً رئيساً من أهداف مشروع تطوير تعليم الرياضيات والعلوم الطبيعية لضمان التطبيق الأمثل لمنتجات المشروع، والوصول إلى النتيجة المطلوبة من أجل تحسين تعلم الطالب والطالبة، ونظراً لما يمثله الهدف الرئيس لعملية التدريب في تنمية قدرات ومهارات المعلمين والمعلمات، فقد جرى تفعيل برامج تدريبية في مختلف إدارات التربية والتعليم من خلال إقامة دورات متخصصة، وتعتبر أولى البوادر العملية لتنفيذ خطط التطوير . وأضاف المتحدث الرسمي أنه قد عقدت في العام 2009م- 1430هـ مجموعة من الدورات مثل الدورة التدريبية الأولى (الأسس النظرية والتطبيق الفعّال)، وقد شارك في هذه الدورة مشرفون ومشرفات من مختلف المناطق التعليمية بهدف إعدادهم كمدربين ومدربات للمعلمين والمعلمات في الرياضيات والعلوم الطبيعية . وقد ساعدت هذه الدورة المشاركين والمشاركات التعرف على الأسس النظرية والمعايير التي بنيت عليها المواد الجديدة، وطرائق التدريس المستخدمة فيها، والتعرف على أساليب التقويم المتبعة فيها، كذلك توظيف المواد التعليمية المساندة في التدريس، واكتساب جوانب المحتوى العلمي الذي ترتكز عليه مثل: حل المسألة، وتعزيز مهارات الاتصال والاستقصاء وربط الرياضيات والعلوم بالحياة . مشيراً إلى أنه من المقرر عقد الورشة التدريبية الثالثة لإعداد المدربين تحت عنوان (الدورة المتقدمة في الرياضيات والعلوم الطبيعية) في مستهل الفصل الأول من العام الدراسي 1431هـ - 1432هـ، وتهدف هذه الدورة إلى التركيز على الموضوعات المتقدمة في الرياضيات والعلوم الطبيعية، وتزويد المتدربين والمتدربات من المعلمين والمعلمات بمهارات التدريس والتقويم المتقدمة لمحتوى مناهج الرياضيات والعلوم الطبيعية، وتتضمن أساليب التدريس والتقويم الفعّالة، وعرض معمق لبعض جوانب المحتوى، ومعالجة الأخطاء الشائعة لدى الطلاب، وحل المشكلات، والتجارب العلمية، والنشاطات والتجارب العملية، والاستقصاء العلمي . وأوضح المتحدث الرسمي أنه من خلال معطيات الجدول الزمني للتدريب ستكون الورشة التدريبية الرابعة تحت عنوان (التعليم الإلكتروني ودمج التقنية في التعليم) والتي من المقرر عقدها في العام الدراسي القادم 1430-1431هـ، وتهدف إلى التعرف على أبرز مفاهيم التعليم الإلكتروني، والتعريف بمفهوم التكامل بين المناهج والتقنية، كذلك التعرف على مجالات توظيف التقنية في التعليم، إضافة إلى تمييز دور كل من المعلم والمتعلم في توظيف التقنية في العملية التعليمية - التعلمية . وأضاف المتحدث الرسمي باسم الوزارة إلى أن الورش التدريبية قدمت ما يزيد عن 30 . 000 حقيبة تدريبية لمعلمي ومعلمات الرياضيات والعلوم في مختلف مناطق ومحافظات المملكة وتهدف إلى مساعدة المدربين على تدريب المعلمين والمعلمات في مقار إقامتهم، وقد احتوت المواد التدريبية الجديدة على دليل للمدرب ودليل للمتدرب، وعروض تقديمية، ودليل إرشادي لكل عرض تقديمي لتوفير الخلفية النظرية للمدرب والمتدرب، بالإضافة إلى المادة الإثرائية التي تضم مجموعة من الموضوعات اللازمة للتدريب والتي تعمق من فهم المعلمين والمعلمات لمناهج الرياضيات والعلوم الطبيعية، وقد تم تزويد كل مشارك بقرص مدمج يحتوي على كافة الدورات التدريبية ومحتوياتها، فضلاً عن مقاطع فيديو تدريبية تساهم في توفير أفضل السبل للتدريب الفعّال .
الحياة:الأحد 18 شعبان 1430هـ العدد:19628
«التربية» تحصر القيادات التربوية والإدارية
الجوف - عبدالعزيز النبط
دعت وزارة التربية والتعليم إدارات التربية والتعليم في المناطق والمحافظات (بنين – بنات) إلى حصر القيادات التربوية والإدارية فيها . وأكدت في تعميم نائب وزير التربية والتعليم فيصل بن عبدالرحمن بن معمر، مرسل إلى تلك الإدارات (حصلت «الحياة» على نسخة منه)، أهمية الدور الريادي والتربوي الذي تقوم به القيادات التربوية والإدارية في «تطوير العملية التعليمية والتربوية، والإشراف على تنفيذ الخطط والأهداف والمشاريع التعليمية والتربوية ومتابعتها وتقويمها، بما يحقق الجودة العالية التي تنشدها وزارة التربية والتعليم في تميز وريادة العمل التربوي في جميع مراحل التعليم العام، وحرصاً من الوزارة على الاستفادة من هذه الكفاءات المؤهلة، بما يحقق رفع أداء النظام التعليمي وتحسين مخرجاته» . وأشار التعميم إلى أن الوزارة أنجزت قاعدة بيانات للقيادات التربوية والإدارية، محدداً يوم السبت المقبل موعداً أخيراً، لتعبئة الاستمارة المرفقة للقيادات المؤهلة .

التوقيع
عبدالله العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-08-2009, 08:44 AM   #2
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
 
تم شكره :  شكر 290 فى 259 موضوع
عبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to behold

 

رد: التعليم في الصحافة الأحد 18 شعبان 1430هـ

الوطن:الأحد 18 شعبان 1430هـ العدد:3236
انطلاق أولمبياد الكيمياء العربي الخامس بجدة اليوم
جدة: الوطن
تنطلق صباح اليوم فعاليات مسابقة أولمبياد الكيمياء العربي الخامس بمشاركة 16 دولة عربية ممثلة في 64 طالبا وطالبة سيخضعون لاختبارات نظرية وعملية على مدى اليومين القادمين لبلوغ ميدالية التفوق العربي ونيل جائزة التميز على مستوى علم الكيمياء . وتعد هذه المشاركة هي الأعلى من قبل الدول العربية حيث لم يصل عدد المشاركين إلى هذا الرقم على مدى النسخ الأربع الماضية، وكان عقد الوفود اكتمل ظهر أمس السبت وسط استعدادات كبيرة من قبل إدارة تعليم جدة للبنين والبنات وبالتعاون مع الجمعية الكيميائية السعودية المعنية بوضع معايير المسابقة وتنفيذ آليتها التي ستشهدها معامل كلية العلوم بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة . وقد رحب مدير عام تعليم جدة عبدالله بن أحمد الثقفي بالمشاركين والمشاركات في محافظة جدة، متمنيا أن تتحقق أهداف هذه المسابقة التي تمثل لبنات بناء لإعداد جيل قادر على التعمق في علم يمثل ضرورة ملحة في حضارات الأمم لافتا إلى أهميته في حياتنا المعاصرة . وكانت اللجنة العلمية بالمسابقة وبحضور أعضاء الجمعية الكيميائية السعودية قد عقدت اجتماعا موسعا بالوفود المشاركة لشرح طبيعة المسابقة وخطوات تنفيذها .
الجزيرة:الأحد 18 شعبان 1430هـ العدد:13464
فعاليات منوعة بمركز النشاط الصيفي للبنات بنجران
نجران - حمد آل شرية
نفذ مركز النشاط الصيفي التابع للإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقة نجران عددًا من البرامج والأنشطة خلال الفترة الأولى من عمل المركز التي تهدف إلى تنمية مهارات بنات المنطقة في مختلف المجالات، وكان منها لطالبات المرحلة الابتدائية للصفوف المبكرة البالغ عددهن 43 طالبة مهارات التفكير، المعلم الأول، اللغة الإنجليزية، الرسامة الصغيرة، الممرضة الصغيرة . والصفوف العليا بلغ عدد المشتركات في المركز 66 طالبة تضمنت أنشطتهم برامج اللغة الإنجليزية، أمنك يا وطني، الحاسب الآلي، كما ربياني صغيرا، إضافة إلى ألعاب تربوية وقصص هادفة . واشتملت أنشطة المرحلة المتوسطة والثانوية والكلية التي اشترك فيها 93 طالبة على برامج كان خلقه القرآن، أفكار إبداعية، الأنامل المبدعة، كوني جميلة بدون مكياج، الحاسب الآلي . وتخلل الفعاليات مجموعة من الورش المهنية والفنية اليومية التي يتم فيها اختيار مجموعة من الطالبات باختلاف المراحل والإشراف عليهن من قبل المعلمات كالتشكيل بالخامات، صناعة سعف النخيل، إكسسوارات، أزرع ولا تقطع، فن الإتيكيت، الإبرة العجيبة . كما أقيم ملتقى الطفولة وهو برنامج ترفيهي يهدف إلى التركيز إلى احتياجات الطفولة وكيفية خدمة هذه المرحلة بما يعود عليها بالفائدة .
الجزيرة:الأحد 18 شعبان 1430هـ العدد:13464
تشهدها معامل كلية العلوم بجامعة الملك عبد العزيز
67 طالباً من 16 دولة يشاركون في أولمبياد الكيمياء بجدة
جدة - راشد الزهراني
تنطلق اليوم بمحافظة جدة فعاليات مسابقة أولمبياد الكيمياء العربي الخامس بمشاركة 16 دولة عربية ممثلة بـ64 طالبا وطالبة سيخضعون لاختبارات نظرية وعملية على مدى اليومين لبلوغ ميدالية التفوق العربي ونيل جائزة التميز في علم الكيمياء . وتعد هذه المشاركة هي الأعلى من قبل الدول العربية حيث لم يصل عدد المشاركين إلى هذا الرقم على مدى المسابقات الأربع الماضية . وقد بدأت إدارة تعليم جدة للبنين والبنات بالتعاون مع الجمعية الكيميائية السعودية المعنية استعداداتها للمسابقة لوضع معاييرها وتنفيذ آليتها التي ستشهدها معامل كلية العلوم بجامعة الملك عبد العزيز بجدة . وأشار مدير عام تعليم جدة عبد الله بن أحمد الثقفي إلى أن كل الترتيبات التنظيمية بلغت أعلى درجات الجاهزية لإنجاح هذا التجمع العربي الذي يحظى بمتابعة واهتمام صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله وزير التربية والتعليم وكافة مسؤولي التربية .


الجزيرة:الأحد 18 شعبان 1430هـ العدد:13464
تكليف النافل مديراً: مدير تعليم حائل يعتمد مركزاً رمضانياً في محافظة بقعاء
بقعاء - فهد الشيحان:
اعتمد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة حائل الدكتور محمد بن ابراهيم العاصم المركز الرمضاني بمحافظة بقعاء للعام الحالي والذي ستنطلق فعالياته خلال الفترة من 1 إلى 19 رمضان في متوسطة بقعاء . وقد جاء التشكيل الإداري للمركز على النحو التالي:
سالم مطلق النافل مديراً للمركز، وخالد حمد الفهد مشرفاً اجتماعياً، وسلامة محمد الحميدي مشرفاً ثقافياً، وخالد حامد الحسين مشرفاً كشفياً، وسلمان طارش الحامد مشرفاً رياضياً، وخالد غازي النغيمش مشرفاً علمياً، ونايف أحمد الحميدي مشرفاً فنياً، وخالد أحمد الحميدي مشرفاً للدورات التدريبية . وقد عبر مدير المركز سالم مطلق النافل عن شكره لسعادة مدير عام التعليم بحائل على هذه الثقة، وأشار إلى أن المركز يرحب بجميع فئات الشباب من الطلاب في المراحل الجامعية والثانوية والمتوسطة . وبين أن المركز يسعى إلى رعاية الشباب والعناية بهم ومساعدتهم في حسن استغلال وقت فراغهم في البرامج المتنوعة التي تعود عليهم بالنفع والفائدة . .
الجزيرة:الأحد 18 شعبان 1430هـ العدد:13464
الأحمد يعتمد حركة المرشدين الطلابيين بتعليم البنين بالقصيم
بريدة - عبدالرحمن التويجري
اعتمد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة القصيم الأستاذ فهد بن عبدالعزيز الأحمد حركة المرشدين الطلابيين بالمنطقة والتي شملت أكثر من 90 مرشداً طلابياً ممن تحققت لهم رغبة النقل ومن المتفرغين من إدارة شؤون المعلمين . وبهذه المناسبة هنأ مدير إدارة التوجيه والإرشاد بالإدارة العامة الأستاذ محمد بن عبدالرحمن الربيش جميع من شملتهم الحركة متمنياً لهم التوفيق في حياتهم العملية،

التوقيع
عبدالله العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-08-2009, 08:44 AM   #3
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
 
تم شكره :  شكر 290 فى 259 موضوع
عبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to behold

 

رد: التعليم في الصحافة الأحد 18 شعبان 1430هـ

الجزيرة:الأحد 18 شعبان 1430هـ العدد:13464
طالبات مرات يشتكين من التكدس
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قرأت ما نُشر في صفحة تحقيقات في عدد الجزيرة 13455 الصادر بتاريخ 9-8-1430هـ تحت عنوان (الطالبات وأولياء أمورهن يشتكون: ضم أربع مراحل دراسية في مبنى واحد برياض الخبراء)، حيث أظهر عددٌ من طالبات ومنسوبات المجمع الأول برياض الخبراء الذي خُصص ليحوي المرحلتين المتوسطة والثانوية شكواهن من التكدس في المجمع الذي يحوي الروضة الحكومية والمتوسطة والثانوية في المجمع، إضافة إلى مدرسة ابتدائية جديدة، كما تشتكي الطالبات في رياض الخبراء فإن طالبات المتوسطة الأولى في مرات يعانين نفس المعاناة في المبنى، حيث إنها المتوسطة الوحيدة في مرات ونموذجها صغير ولا يتناسب مع الأعداد الكبيرة للطالبات ولا احتياجات المرحلة المتوسطة كاحتياجها إلى المعامل والمختبرات والحاسب الآلي والمعارض الفنية والأشغال اليدوية وغيرها، مما اضطر مكتب التربية والتعليم بمرات إلى بناء ملاحق في سور المبنى، وهذا الوضع ترتب عليه سلبيات منها حرمان الطالبات من الأنشطة التعليمية، وتكدس الطالبات في مبان ضيّقة لم تخصص أساساً كفصول دراسية وعلى مساحات صغيرة من أراض مخصصة أساساً بكاملها للمدرسة . وهذه السلبيات التي ذكرت لا تخدم العملية التربوية والتعليمية، إن المأمول من المسؤولين النظر في وضع هذا المبنى، حيث لا تناسب بين المبنى والمرحلة التعليمية وعدد الطالبات، والأمر بحاجة إلى معالجة عن طريق فتح فصل أول متوسط عام في متوسطة تحفيظ القرآن الكريم الواقعة بجانب المدرسة المتوسطة الأولى إلى حين إحداث متوسطة ثانية للبنات في مرات .
عبد العزيز بن محمد الجبري - مرات
الجزيرة:الأحد 18 شعبان 1430هـ العدد:13464
تعيين مدربين للنطق بمدارس الدوادمي
نظراًواحتياجات يومية إلا أننا نقع في حرج إذا كان الكلام فيه اختلال أو حذف أو تشويه حيث قد نتعرض في حياتنا اليومية لمواقف محرجة فنتلعثم ولا نقدر على الكلام ونحن أصحاء وسو فتزول هذه المشكلة بزوار الموقف أو انتهاءه بينما هناك لنا إخوة طلاب يعانون من مشاكل في النطق وهم طلاب برامج التربية الخاصة (اضطرابات النطق والكلام) وبعض طلاب التعليم العام ممن لديهم تلعثم أو حذف بعض الحروف أو تحويل بعض الحروف إلى حروف أخرى فهم يتواجدون بيننا ونسخر منهم أحيانا ومع مرور الوقت يصبح الطالب أو الفرد المصاب باضطرابات النطق والكلام بعزلة عن المجتمع ويحاول أن يبقى وحيدا حتى مع أفراد أسرته . حكومتنا الرشيدة ممثلة في وزارة التربية والتعليم والأمانة العامة للتربية الخاصة وفرت برامج تخدم من لديهم مشكلات أو قصور كما وفرت مختصين في تدريبات النطق والكلام إلا أننا في محافظة الدوادمي نفتقد لمثل هؤلاء حيث قامت إدارة التربية والتعليم بمحافظة الدوادمي العام الماضي بإلغاء عقود أربعة (معلمين تخاطب) ولم يتم إيجاد بديل عاما كاملا مما أصبح له الأثر السلبي على الطلاب فبعد التحسن الملحوظ على نطق وكلام أبنائنا الطلاب سابقا انتكس الوضع لديهم مما هدم بناء كاد أن يقوم نرجو اهتمام إدارة التربية والتعليم بمحافظة الدوادمي بهذه الفئة الغالية على قلوبنا من أبنائنا الطلاب . إنني أناشد المسؤولين بالتدخل العاجل وإعادة مدربي النطق في مدارس محافظة الدوادمي وسرعة إيجاد بديل لهم .
أوخيضر بن مسيب الشيباني
عن أولياء أمور طلاب التربية الخاصة بالدوادمي

التوقيع
عبدالله العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-08-2009, 08:50 AM   #4
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
 
تم شكره :  شكر 290 فى 259 موضوع
عبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to behold

 

رد: التعليم في الصحافة الأحد 18 شعبان 1430هـ

أوضح الدكتور عبدالله بن سلمان السلمان وكيل جامعة الملك سعود للشؤون التعليمية والأكاديمية ومنسق اللجنة الإشرافية للقبول الموحد للطالبات بالرياض بأن اليوم السبت هو الموعد المحدد لإعلان نتائج القبول للطالبات لجميع التخصصات في الجامعات الحكومية، وأن عملية القبول تمت بعد المفاضلة بين المتقدمات تنافسياً وبشكل آلي وفق معايير وشروط القبول وحسب ترتيب الرغبات وتوفر المقاعد.
مؤكدا أهمية دخول الطالبة المتقدمة على حسابها في موقع بوابة القبول الإلكتروني الموحد لمعرفة الجامعة والتخصص الذي تم قبولها فيه.
وأضاف أنه يتعين على الطالبة بعد الاطلاع على قبولها بالبوابة المبادرة بطباعة إشعار الترشيح واستمارة التقديم وتوقيعها وتجهيز باقي المستندات المطلوبة وتقوم بإرسالها عبر البريد الممتاز للجامعة التي قبلت فيها.
وأكد أيضاً أهمية إرسال المستندات المطلوبة في اليوم المحدد لكل طالبة، حيث إن عدم إرسال المستندات يلغي قبول الطالبة ويسقط حقها في التخصص الذي رشحت للقبول فيه، علماً بأن الفترة المحددة لإرسال الملفات عن طريق البريد الممتاز تبدأ من يوم غدٍ الأحد 18-8- 1430هـ إلى يوم الخميس الموافق 29-8-1430هـ.

مشيرا إلى أن مكاتب البريد المخصصة لخدمة الطلاب والطالبات تم تجهيزها بجميع الإمكانات المطلوبة، وبالتنسيق مع المسؤولين في البريد الممتاز حددت آلية استلام المستندات المطلوبة من الطالبة ليتم إرسالها إلى الجامعة التي قبلت بها.

علماً بأن المستندات المطلوبة حسب الترتيب التالي هي:

1 أصل الشهادة الثانوية مع أربع صور منها.

2- صورتان لبطاقة العائلة أو بطاقة الأحوال المدنية الخاصة بالطالبة.

3- استمارة التقديم (تطبع من موقع بوابة القبول الإلكتروني).


أما فيما يخص مواقع مكاتب البريد الممتاز التي توفر هذه الخدمة مجاناً للطالبات فقد أوضح سعادته أنه يمكن الحصول على جميع المعلومات الخاصة بمكاتب البريد الممتاز في الرياض بشكل خاص وداخل المملكة بشكل عام عن طريق زيارة موقع البريد السعودي على الإنترنت www.sp.com.sa .

وختم أن جميع أعضاء لجنة التنسيق المشتركة للقبول الإلكتروني الموحد ومنسوبي عمادات القبول في الجامعات الأربع على أتم الاستعداد لتقديم العون للطالبات وفي حالة وجود أي استفسار عن الإجراءات يمكن إرسال رسالة بالبريد الإلكتروني لموقع البوابة على الإنترنت www.rgu.admit.net، أو التواصل مع العمادات على موقع المنتدى المخصص للقبول الإلكتروني الموحد على الإنترنت www.rgu.forum.net، أو الاتصال على الرقم الهاتفي الموحد

------
ضمن خطط وبرامج وزارة الداخلية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ممثلة فى تعليم بنين بيشة قسم النشاط الطلابي /النشاط الاجتماعي تختتم فعاليات الانشطة الرياضية والثقافية بنادي صاحب السمو الملكي امير منطقة عسير الامير فيصل بن خالد ال سعود بعد ان تم تغيير مسمى النادي من نادي السجن الى نادي الامير فيصل بن خالد وذلك يوم السبت القادم .

الجدير بالذكر ان الفعاليات قد بدات منذ ما يقارب الشهرين وتخللها مسابقات رياضية واجتماعية وثقافية تنافس فيها النزلاء من كافة الاعمار

مدير التربية والتعليم للبنين الاستاذ سعيد بن فرحه أل عثمان اوضح ان الاهدف العامة للنادي تتمثل فى الاتي :

- إشغال أوقات المشاركين من السجناء بالأنشطة البناءة .

- المساهمة في الترويح على السجناء بما يعود عليهم بالارتياح النفسي .

- تهيئة الفرص للمشاركين في حفظ بعض السور من القرآن الكريم والسنة المطهرة .

- إشاعة حب الخير والخصال الحميدة ودعمها بالبرامج البناءة في المجتمع .

- دعم مختلف ألوان الأنشطة وتوجيهها بما يتناسب مع برامج تأهيل السجين وإصلاحه .

- تدريب السجناء على تحمل المسؤولية ليصبحوا أعضاءً فاعلين مدركين ما لدينهم ووطنهم وأسرهم من حقوق وواجبات .

- تنمية المهارات والمواهب الفكرية والثقافية والإبداعات وصقلها لدى السجناء وتوجيهها الوجهة السليمة .

- تنمية روح التعاون الجماعي والمشاركات البناءة في حب ووئام وألفة ومنافسات شريفة

- إعادة الثقة في نفس السجين بإثبات قدرته على المشاركات البناءة وإمكانية مساهماته في مجال الخير والعطاء .

- تكوين مجتمع مترابط متآخي متعاطف داخل السجن تحت شعار ( الجليس الصالح وآثاره ) .

- إيجاد الجو المناسب لإقامة البرامج الترفيهية التي تبعد السجين عن الضغوط الحسية والمعنوية وتصرفه عن التفكير في الانتحار أو السلوك الغير حميد .

برامج النادي

- ألعاب شعبية .

- ألعاب رياضية .

- أمسيات شعرية لكبار الشعراء .

- مسابقات ثقافية

من جهته اوضح المشرف التربوي الاستاذ خالد بن شباب الغامدي المشرف العام على النادي ان هذة الفعاليات سوف تستمر فى الاعوام القادمه لتحقق الهدف الذى رسمه لها ولاة الامر وباشراف مباشر من صاحب السمو الملكي وزير الداخلية واوضح ان جدول الختام الفعاليات يبداء يوم السبت 17 /8/1430هـ الساعه 4.30 عصراً

ويتولى التنسيق المباشر من السجن الملازم / محمد القحطاني المشرف على التوجيه والارشاد بالسجن

الجدير بالذكر ان النادي يديره نخبة من المعلمين التربويين
بقيادة الاستاذ عبدالله بن صمهود الغامدي والاستاذ على بن شخص الغامدي والاستاذ خالد محس القرني والاستاذ عايض مستور القرني
مدير النشاط الطلابي الاستاذ عبدالله بن سعيد بن هادي قدم شكره لسعادة مدير التربية والتعليم الاستاذ سعيد بن فرحة أل عثمان لدعمه اللا محدود للنادي وتجيهزة بكل ما يلزم وتطويره الى الافضل

التوقيع
عبدالله العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-08-2009, 08:53 AM   #5
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
 
تم شكره :  شكر 290 فى 259 موضوع
عبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to behold

 

رد: التعليم في الصحافة الأحد 18 شعبان 1430هـ

حذرت وزارة التربية والتعليم منسوبيها الحاصلين على درجات علمية، من استخدام الألقاب الأكاديمية التي حصلوا عليها عن طريق البرامج الدراسية عن بعد، داعية إياهم التريث لحين فصل الأمر من وزارتي الخدمة المدنية والتعليم العالي على اعتبارهما الجهتين المخولتين لاعتماد الشهادات الحاصلين عليها.
وطالبت في تعميم وزع أخيرا على إدارات التربية والتعليم في مختلف المناطق التعليمية، بالرفع إلى إدارة التخطيط والتطوير بمن حصلوا من منسوبيها على درجات علمية من الجامعات العربية أو الأجنبية المعترف بها وفق تصنيف وزارة التعليم العالي لاعتمادها. وجددت الوزارة تحذيرها لمنسوبيها من تذييل التوقيع الرسمي لأي مسؤول تحت أي مسمى علمي أو لقب أكاديمي ما لم يكن معترفا به من قبل جهات الاختصاص، لتجنب العقوبات التي ستطال المخالفين، إذ سيعد آخر تحذير لمتجاوزي النظام.
يذكر أن عددا كبيرا من منسوبي وزارة التربية والتعليم حصلوا على درجات علمية بالدراسة عن بعد، مجيرين تلك الألقاب الأكاديمية في مخاطباتهم وتعاملاتهم الرسمية، في ما تحفظت وزارة التعليم العالي عن الاعتراف الرسمي بتلك الدرجات العلمية، ولم توافق بعد على اعتماد تلك الدرجات والمسميات الأكاديمية.

التوقيع
عبدالله العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-08-2009, 04:18 PM   #6
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية فوفو
رد: التعليم في الصحافة الأحد 18 شعبان 1430هـ

مشكوراخوي عبدالله والى الامام وموفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

التوقيع
ارفع راسك انت نصراوي
فوفو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-08-2009, 02:49 AM   #7
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية قلم رصـــاص
 
تم شكره :  شكر 8882 فى 3671 موضوع
قلم رصـــاص نسبة التقييم للعضوقلم رصـــاص نسبة التقييم للعضوقلم رصـــاص نسبة التقييم للعضوقلم رصـــاص نسبة التقييم للعضوقلم رصـــاص نسبة التقييم للعضوقلم رصـــاص نسبة التقييم للعضوقلم رصـــاص نسبة التقييم للعضوقلم رصـــاص نسبة التقييم للعضوقلم رصـــاص نسبة التقييم للعضوقلم رصـــاص نسبة التقييم للعضوقلم رصـــاص نسبة التقييم للعضو

 

رد: التعليم في الصحافة الأحد 18 شعبان 1430هـ


|| السـلام عليـكم ||

ماشاء الله تبارك الرحمن

سلة أخبارية جميلة جداً و رآئعة كذالك


دائماً مميز أخي الكريم


بارك الله فيك أستاذ. عبدالله
قلم رصـــاص غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-08-2009, 03:06 PM   #8
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
 
تم شكره :  شكر 290 فى 259 موضوع
عبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to behold

 

رد: التعليم في الصحافة الأحد 18 شعبان 1430هـ

  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فوفو مشاهدة المشاركة  

مشكوراخوي عبدالله والى الامام وموفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

 

شكرا فوفو على مروركم
التوقيع
عبدالله العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-08-2009, 03:07 PM   #9
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله العتيبي
 
تم شكره :  شكر 290 فى 259 موضوع
عبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to beholdعبدالله العتيبي is a splendid one to behold

 

رد: التعليم في الصحافة الأحد 18 شعبان 1430هـ

  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلم رصـــاص مشاهدة المشاركة  

|| السـلام عليـكم ||


ماشاء الله تبارك الرحمن

سلة أخبارية جميلة جداً و رآئعة كذالك

دائماً مميز أخي الكريم


بارك الله فيك أستاذ. عبدالله

 

شكرا لك قلم رصاص
التوقيع
عبدالله العتيبي غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:08 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. موقع و منتديات سدير 1432 هـ - 1435 هـ

جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه